برلمانية يسارية ألمانية تدعو لسحب جنود الجيش الألماني من قاعدة قونيا التركية

2018_1_24_12_31_37_28

برلين  (د ب أ)- دعت زعيمة الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني المعارض لسحب جنود الجيش الألماني من قاعدة حلف شمال الأطلسي “ناتو” في قونيا في ظل العملية العسكرية التركية في شمالي سورية.

وقالت زارا فاجنكنشت في تصريحات خاصة لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية إن الحكومة الألمانية لا يمكنها استبعاد أن البيانات التي تم جمعها بواسطة طائرات الاستطلاع “أواكس” التي تنطلق من هناك يتم استخدامها “لصالح الحرب العدوانية” للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد الأكراد في سورية، مؤكدة أنه “قد حان الوقت” لسحب القوات.

وكان الجيش الألماني قد سحب قواته من قبل من قاعدة إنجرليك التركية؛ لأن الحكومة في أنقرة لم تصرح لساسة ألمان بزيارة الجنود الذين كانوا متمركزين هناك.

ويطلق حلف الأطلسي الآن من قاعدة قونيا طلعات جوية بطائرات الاستطلاع “أواكس” فوق تركيا وفي المجال الجوي الدولي.

وتتمثل مهمة الطائرات في منع أية حوادث جوية في المنطقة الحدودية مع سورية.

ودعت فاجنكنشت أيضا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل لوقف صادرات الأسلحة الألمانية إلى تركيا فورا.

وكان حزب اليسار قد طالب بإصدار بيان حكومي من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال الأسبوع القادم بشأن العملية العسكرية التركية في سورية.

وقال البرلماني اليساري البارز يان كورته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بالعاصمة برلين إنه يتعين على ميركل توضيح سياستها تجاه تركيا في ظل زحف قوات عسكرية تركية في المنطقة الكردية عفرين شمالي سورية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. عقلية عملاءالولايات المتحدة
    ماذا يفعل احفاد هتلر في تركيا و الاردن و افغانستان ؟
    يصدرون القوانين لحماية الصهاينة و يدعمون الانفصاليون الكرد
    لا يسار و لهم يحزنون , مجموعة من السماسرة في خدمة الاجندة الامبريالية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here