برشلونة يهزم ريال سوسيداد ويقترب خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني

مدريد- (د ب أ): اقترب برشلونة خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه على ريال سوسيداد 2 / 1، السبت، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري.

وتقدم برشلونة بهدف سجله كليمونت لينجليت في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وتعادل سوسيداد عن طريق خوان ميجيل خيمينز لوبيز في الدقيقة 62، قبل أن يسجل خوردي ألبا هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 64.

ورفع برشلونة رصيده إلى 77 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق ثلاث نقاط أمام أتلتيكو مدريد وتوقف رصيد ريال سوسيداد عند 41 نقطة في المركز العاشر.

يذكر أن هذا الفوز هو الثالث والعشرين لبرشلونة في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في ثماني، فيما تعد هذه الخسارة هي الثاني عشر لسوسيداد في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في عشر مباريات والتعادل في 11.

ويستعد برشلونة لمواجهة ضيفه ليفربول الإنجليزي في الأول من أيار/ مايو المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.

بدأ اللقاء بضغط هجومي مكثف من جانب برشلونة بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق ريال سوسيداد، الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي برشلونة واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقت أن تتاح أمامه الفرصة.

ورغم محاولات برشلونة الهجومية إلا أنه فشل في تشكيل أي خطورة تذكر على مرمى ريال سوسيداد، الذي تمكن لاعبوه من افساد كافة محاولات برشلونة قبل الوصول للحارس لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 27 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم لبرشلونة عندما سدد ليونيل ميسي كرة رائعة من ركلة حرة من على حدو منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وعاد اللعب لينحصر مرة أخرى في وسط الملعب، وسط محاولات هجومية وسيطرة من برشلونة.

وعلى عكس سير اللعب، كاد ريال سوسيداد أن يفتتح التسجيل في الدقيق 36 استلم خوان ميجيل لوبيز كرة بنية خلف مدافعي برشلونة في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء لينفرد بمارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة الذي تألق وتصدى للكرة لترتد إلى ويليان خوسي الذي سددها من داخل منطقة الست ياردات فوق العارضة.

وفي الدقيقة 45 سجل برشلونة هدف التقدم عندما لعب عثمان ديمبلي الكرة من ركلة ركنية داخل منطقة جزاء ريال سوسيداد ارتقى إليها كليمونت لينجليت وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 / صفر.

تخلى سوسيداد عن حذره الدفاعي مع بداية الشوط الثاني وبادل برشلونة للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل ولكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 52 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل لسوسيداد عندما سدد روبن باردو كرة قوية من خارج منطقة اجزاء واصطدمت بقدم نيلسون سيميدو، لاعب برشلونة، لتزداد سرعة الكرة إلا أن تير شتيجن كان لها بالمرصاد.

وكاد برشلونة أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 58 عندما مرر أراتورو فيدال الكرة إلى عثمان ديمبي داخهل منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جيرونيمو رولي.

وفي الدقيقة 62 سجل ريال سوسيداد هدف التعادل عن طريق خوان ميجيل خيمينز لوبيز عندما مرر ميكيل مورينو كرة بينية رائعة داخل منطقة جزاء برشلونة ليسددها لوبيز لحظة سقوطه إلى داخل المرمى.

لم تدم فرحة سوسيداد طويلا حيث تمكن برشلونة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 عندما مرر ميسي الكرة إلى خوردي ألبا داخل منطقة جزاء سوسيداد من الناحية اليسرى ليتوغل بالكرة داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة أرضية قوية بقدمه اليمنى إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات الفريقين لتسجيل الأهداف لكن دون خطورة حقيقية تذكر على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 79 عندما انطلق لويس سواريز بالكرة حتى وصل على حدود منطقة سوسيداد ومررها إلى إيفان راكيتيش داخل منطقة الجزاء في الناحية اليسرى ليسددها بقوة ولكن في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 81 لعب ميسي الكرة من ركلة حرة من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء سوسيداد مرت من الجميع قبل أن يقابلها فيدال بتسديدة غير متقنة من داخل منقطة الست ياردات لتعلو العارضة.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة على ريال سوسيداد 2 / 1.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here