برشلونة يعبر أتلتيكو بثنائية سواريز وميسي.. ويقترب من الاحتفاظ بالدوري الإسباني

 برشلونة (إسبانيا) ـ (د ب أ)- بات برشلونة على مشارف الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي، بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا 2 / صفر على ضيفه أتلتيكو مدريد اليوم السبت في قمة مباريات المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد برشلونة، الساعي للتتويج بلقبه السادس والعشرين في البطولة، إلى 73 نقطة، ليواصل التحليق في صدارة المسابقة، متفوقا بفارق 11 نقطة كاملة على أقرب ملاحقيه أتلتيكو، الذي تلقى خسارته الثالثة على التوالي.

واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة من كلا الفريقين، الأمر الذي دفع حكم المباراة لإشهار البطاقة الصفراء للاعبي الفريقين في سبع مناسبات، فيما قام بطرد دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو في الدقيقة 28، بسبب تلفظه بعبارات غير لائقة إلى الحكم.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 85، ليسجل نجمه الأوروجواياني لويس سواريز الهدف الأول لأصحاب الأرض، فيما تكفل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة .86

وعزز ميسي موقعه في صدارة ترتيب هدافي البطولة، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى 33 هدفا، متفوقا بفارق 13 هدفا على أقرب ملاحقيه سواريز.

ويأتي هذا الفوز ليمنح برشلونة دفعة معنوية هامة قبل لقائه المرتقب مع مضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.

ويحلم برشلونة بالتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري وكأس الملك ودوري الأبطال)، لاسيما بعدما صعد للمباراة النهائية لكأس الملك الذي يواجه خلاله بلنسيه.

بدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة، فيما شهدت الدقيقة التاسعة الفرصة الأولى لأتلتيكو عن طريق دييجو كوستا، الذي سدد ضربة رأس علت العارضة بقليل.

في المقابل، أضاع خوردي ألبا فرصة محققة لافتتاح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 14، عندما تلقى تمريرة ساحرة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، انفرد على إثرها بالمرمى، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد بيسراه من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيمن قبل أن تصل إلى أحضان السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو.

وسدد لويس سواريز تصويبة غير متقنة من داخل المنطقة في الدقيقة 19، قبل أن يرد أتلتيكو بهجمة سريعة في الدقيقة التالية انتهت بتسديدة من نجمه الفرنسي أنطوان جريزمان ذهبت سهلة إلى الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

وحصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 23 نفذها ميسي، ولكنه وضع الكرة أعلى العارضة مباشرة.

وأهدر فيليب كوتينيو فرصة مؤكدة لبرشلونة في الدقيقة 28، فبعد تبادل للكرة بين لاعبي الفريق الكتالوني، وصلت الكرة في النهاية إلى اللاعب البرازيلي، الذي سدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، على يمين أوبلاك، الذي أبعد الكرة باقتدار.

وشهدت الدقيقة 29 منعرجا في المباراة بعدما تلقى دييجو كوستا بطاقة حمراء مباشرة، بسبب تحدثه بشكل غير لائق مع حكم المباراة.

أجرى أتلتيكو تبديله الأول في الدقيقة 35 بنزول آنخيل كوريا بدلا من سانتياجو أرياس.

وأهدر سواريز فرصة مؤكدة لبرشلونة في الدقيقة 38، عندما استغل تمريرة خاطئة من دييجو جودين مدافع أتلتيكو، ليمر بالكرة داخل المنطقة، لكنه فضل تمرير الكرة لميسي بدلا من التسديد، غير أن الكرة لم تصل للنجم الأرجنتيني بعدما أبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

بمرور الوقت، بدأ برشلونة يفرض إيقاعه على المباراة، وسدد ميسي من داخل المنطقة في الدقيقة 44، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها أوبلاك بثبات.

وتابع كوتينيو تمريرة عرضية من جهة اليمين عن طريق سواريز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لكنه سدد ضربة رأس ضعيفة لتصل الكرة لأحضان أوبلاك ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

اتسمت بداية الشوط الثاني بالهدوء، حيث شهدت الدقيقة 56 الفرصة الأولى في هذا الشوط عن طريق ميسي، الذي سدد من داخل المنطقة على يسار أوبلاك، الذي كان لها بالمرصاد.

دفع الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو بتبديله الثاني في الدقيقة 58 بنزول ألفارو موراتا بدلا من فيليبي لويز من أجل تعزيز القدرات الهجومية لفريقه.

وقاد ميسي هجمة عنترية لبرشلونة في الدقيقة 60، حيث انطلق بالكرة مراوغا أكثر من لاعب بمهارة فائقة، لكنه سدد تصويبة ضعيفة إلى أوبلاك.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أهدر سواريز فرصة مؤكدة لبرشلونة، عندما تلقى تمريرة بينية من ميسي، ليسدد المهاجم الأوروجواياني الكرة مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكن أوبلاك كان لها بالمرصاد.

أجرى برشلونة تبديله الأول في الدقيقة 63 بنزول مالكوم بدلا من آرثور ميلو.

واصل ميسي تحركاته المزعجة لدفاع أتلتيكو، حيث قاد هجمة أخرى لبرشلونة في الدقيقة 64، قبل أن يسدد من خارج المنطقة، أمسكها أوبلاك على مرتين.

حصل أتلتيكو على ركلة حرة في الدقيقة 68 نفذها جريزمان لكن تير شتيجن أمسك الكرة بسهولة، فيما رد برشلونة بهجمة منظمة في الدقيقة التالية انتهت بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق ميسي، الذي وضع الكرة على يسار أوبلاك لترتد الكرة من يده وتصل إلى مالكوم، الخالي من الرقابة، لكن أوبلاك واصل تألقه بعدما تصدى لتسديدته باقتدار.

وأهدر رودريجو هيرنانديز فرصة خطف هدف التقدم لأتلتيكو في الدقيقة 75، بعدما تابع ركلة حرة من الناحية اليسرى نفذها جريزمان عرضية، غير أنه سدد ضربة رأس غير متقنة علت العارضة، قبل أن يسدد خوسيه خيمينز ضربة رأس أخرى في الدقيقة 79 من متابعة لركلة ركنية أخطأت مرمى برشلونة.

أجرى برشلونة تبديله الثاني في الدقيقة 80 بنزول كارليس ألينيا بدلا من كوتينيو.

وأضاع موراتا فرصة لأتلتيكو في الدقيقة 81، حينما تلقى تمريرة عرضية من جهة اليسار، ليسدد الكرة بعقب القدم، لكنها اصطدمت في كليمون لينجيليت مدافع برشلونة.

دفع برشلونة بتبديله الثالث في الدقيقة 84 بنزول نيلسون سيميدو بدلا من سيرجي روبيرتو.

وبعد دقيقة واحدة، أحرز لويس سواريز هدفا لمصلحة برشلونة، عبر تسديدة قوية زاحفة من خارج المنطقة، لترتطم الكرة في باطن القائم الأيسر وتعانق الشباك.

استغل برشلونة ارتباك لاعبي أتلتيكو عقب هدف سواريز، ليضيف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة .86

وتلقى ميسي تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى، حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، ثم راوغ خيمينيز قبل أن يسدد بكل هدوء بيسراه على يسار أوبلاك، الذي اكتفى للنظر للكرة وهي تعانق شباكه، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لبرشلونة 2 / صفر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here