برشلونة يستسلم لعناد لاس بالماس ويكتفي بالتعادل معه بالدوري الإسباني

مدريد ـ (د ب أ)- أهدر برشلونة نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما سقط في فخ التعادل 1 / 1 مع مضيفه لاس بالماس مساء الخميس في المرحلة السادسة والعشرين للمسابقة.

ظل برشلونة في الصدارة برصيد 66 نقطة، متفوقا بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، فيما رفع لاس بالماس رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

لم يظهر برشلونة بمستواه المعتاد في اللقاء، حيث استسلم نجومه لعناد لاس بالماس، الذي نجح بفضل تنظيمه الدفاعي المحكم في خطف نقطة ثمينة من أنياب الفريق الكتالوني، الذي عاد لنزيف النقاط مجددا، بعد فوزه في مباراتيه الأخيرتين بالمسابقة.

بتلك النتيجة، ازداد صراع المنافسة على اللقب سخونة بين برشلونة وأتلتيكو، حيث سيحدد لقائهما على ملعب (كامب نو) يوم الأحد المقبل في المرحلة المقبلة للبطولة، شكل المنافسة خلال المراحل المتبقية من عمر المسابقة.

انتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف حمل توقيع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة، مسجلا هدفه رقم 599 طوال مسيرته مع الساحرة المستديرة.

في الشوط الثاني، أدرك لاس بالماس التعادل عن طريق جوناثان كييري في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، هي الأولى التي تحتسب ضد برشلونة في البطولة منذ شباط/فبراير عام .2016

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب برشلونة، الذي كان يسعى لتسجيل هدف مبكر يريح به أعصاب لاعبيه.

أضاع لويس سواريز فرصة محققة لافتتاح التسجيل لمصلحة الفريق الكتالوني في الدقيقة الثامنة، عندما استخلص ميسي الكرة من دفاع لاس بالماس، ومررها للمهاجم الأوروجواياني الذي سدد برعونة لتصطدم الكرة في يد لياندرو شيشيزولا حارس مرمى لاس بالماس وتذهب إلى ركلة ركنية لم تستغل.

حصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 11 نفذها ميسي، الذي وضع الكرة على يسار الحارس لكنه أبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

بدأ لاس بالماس التخلي عن حذره الدفاعي بمرور الوقت، حيث بادل برشلونة الهجمات لكن بلا أدنى خطورة على الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى الضيوف.

جاءت الدقيقة 21 لتشهد هدفا لمصلحة برشلونة عن طريق ميسي، الذي سدد ركلة حرة مباشرة ببراعة، واضعا الكرة على الزاوية اليمنى العليا للمرمى، حيث حاول شيشيزولا إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

حصل لاس بالماس على ركلة حرة مباشرة نفذها ألين خليلوفيتش في الدقيقة 24، لكن وضع الكرة بعيدة تماما عن المرمى، فيما سدد جوناثان كاييري ضربة رأس في الدقيقة 31 ذهبت إلى خارج الملعب.

واصل لاس بالماس هجومه مستغلا هدوء لاعبي برشلونة، حيث تابع إيتيبو أجينيكارو كرة مرتدة من دفاع برشلونة في الدقيقة 31، ليسدد مباشرة من خارج المنطقة، خرجت بعيدة تماما عن المرمى.

أضاع كاييري فرصة محققة للتعادل في الدقيقة 36، حينما تلقى تمريرة أمامية ليهيأ الكرة لنفسه، وسدد وهو على بعد خطوات من المرمى، لكنه أطاح بالكرة بعيدة وسط دهشة الجميع.

عاد أجينيكارو للتسديد مجددا، حيث أطلق قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 40 لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

اتسمت بداية الشوط الثاني بالإثارة، حيث حصل لاس بالماس على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد لوكاس ديني لاعب برشلونة داخل منطقة جزاء فريقه، لينفذ كاييري الركلة بنجاح مسجلا هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة .48

ارتفع معنويات لاس بالماس عقب هدف التعادل، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة نفذها أليخاندرو جالفيز، الذي وضع الكرة بعيدة تماما عن المرمى في الدقيقة .52

أجرى برشلونة تبديله الأول في الدقيقة 57 بنزول البرازيلي فيليب كوتينيو بدلا من أليكس فيدال من أجل تنشيط الهجوم.

أضاع سواريز فرصة محققة لبرشلونة في الدقيقة 62، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق سيرخيو بوسكيتس، ليسدد من داخل المنطقة تصويبة غير متقنة مرت بعيدة تماما عن المرمى.

أجرى برشلونة تبديله الثاني في الدقيقة 63 بنزول الكرواتي إيفان راكيتيتش بدلا من باولينيو.

حصل برشلونة على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 69 نفذها ميسي ولكنه وضع الكرة في الحائط البشري.

دفع لاس بالماس بتبديلين بنزول ألبيرتو أوكويلاني وميتشيل بدلا من فيسينتي جوميز وداني كاستيانو في الدقيقتين 70 و75، فيما رد برشلونة بتبديله الثالث في الدقيقة 76 بنزول عثمان ديمبلي بدلا من أندرياس إنييستا.

كثف برشلونة من هجماته خلال الدقائق الأخيرة للمباراة، وحاصر لاعبو لاس بالماس في منطقة الجزاء، خاصة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع الذي قدره حكم المباراة بست دقائق، لكن باءت محاولات الضيوف بالفشل في ظل البسالة الدفاعية التي تميز بها أصحاب الأرض، وينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here