برشلونة وأتلتيكو مدريد نهائي مبكر في كأس السوبر الإسباني بالسعودية

محمد يونس/ الأناضول – يحتضن ملعب “الجوهرة المشعة” بالسعودية، غدًا الخميس، مباراة برشلونة مع أتلتيكو مدريد في المربع الذهبي لبطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

ويسعى لاعبو الفريقين لانتزاع بطاقة العبور والتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة المحلية.

ويتواصل غياب الثلاثي تير شتيجن، أرثور وعثمان ديمبيلي عن مواجهة برشلونة ضد أتلتيكو مدريد في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب أرنستو فالفيردي بنفس الطريقة التي اعتمد عليها مؤخرًا، بتواجد البرازيلي نيتو في حراسة المرمى، أمامه رباعي دفاعي مكون من روبيرتو، بيكيه، لونجليه وألبا، وفي الوسط بوسكيتس، راكيتيتش ودي يونج وفي الهجوم ميسي، وغريزمان وسواريز.

وسيفتقد أتلتيكو مدريد لخدمات الثنائي دييغو كوستا وليمار للإصابة، عدا ذلك لن يغيب أي لاعب آخر عن تشكيلة الفريق.

ومن المنتظر ألا يقوم الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني للفريق بإجراء تغييرات في طريقة لعبه والتشكيل الذي بدأ به مواجهة ليفانتي في الأسبوع الأخير من الدوري الإسباني، بتواجد أوبلاك في حراسة المرمى، وأمامه تريبيير، خيمينيز، فيليبي ولودي، وفي خط الوسط هناك الثنائي هيكتور هيريرا وتوماس بارتي في العمق وعلى الأطراف ساؤول وكوريا، في المقدمة فيليكس وموراتا.

وتاريخيًا، واجه فريق برشلونة منافسه أتلتيكو مدريد 10 مرات سابقة في كأس السوبر الإسباني، حيث نجح الفريق الكتالوني في الفوز بخمس مباريات، وتعادل في ثلاثة وخسر اثنين.

وأحرز الفريق الكتالوني في شباك الروخيبلانكوس 16 هدفاً، بينما استقبلت شباك البلاوجرانا 12 هدفاً.

ويعد برشلونة هو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالسوبر الإسباني (13 مرة)، فيما يأتي ريال مدريد خلفه (10 مرات)، ثم أتلتيكو مدريد وفالنسيا .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here