بدم بارد.. سعودي يقتل مغربيا بنادي رياضي بالعاصمة الرياض.. ووسم “طعن وقت اللياقة” يتصدر تويتر.. ومطالب بانزال أشد العقاب على الجاني

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 فتحت السلطات الأمنية السعودية تحقيقا في جريمة قتل راح ضحيتها شاب مغربي مقيم بالسعودية، على يد شاب وجه له طعنات قاتلة مساء أمس الأحد بأحد النوادي الرياضية.

ونقلت صحيفة “سبق” السعودية عن شاهد عيان، أن شخصا دخل بعد أداء صلاة العشاء الى نادي رياضي يعمل فيه المدرب المغربي، حيث قام بطعن الضحية، مشيرة الى أنه لفظ أنفاسه قبل نقله للمستشفى.

 وأضافت الصحيفة أن الجهات المسؤولة اتخذت التدابير الأمنية، وقامت بالتحفظ على موقع الجريمة، وإغلاق النادي لإكمال الإجراءات المناسبة، ومعرفة أسباب ودوافع الجريمة.

وأفادت التقارير بأن المدرب المغربي يعمل في ناد بجنوب غرب العاصمة الرياض، وأن شابا باغته بطعنات قاتلة في عنقه.

ولم يكشف رسميا عن هوية القتيل ولا هوية القاتل ولا اسم النادي الذي وقعت به الجريمة حتى الآن، فيما نشر مدونون وأقارب الضحية ويدعى يوسف، صورا لهذا الأخير ومقاطع فيديو صورها قبل مقتله.

 وتصدر وسم “طعن وقت اللياقة”، اليوم الاثنين، موقع “تويتر” غداة تداول خبر وفاة المدرب المغربي في صالة للتدريب في العاصمة السعودية الرياض.

وعلق أحد أعضاء النادي الرياضي الذي قتل فيه الضحية أن الكوتش (المدرب) ابو عمران من خيرة الناس الذين تعرف اليهم، موضحا أنه كان بمثابة الاخ الأكبر.

وأضاف قائلا أن قلب الضحية كان ابيضا، وأنه تميز بالطيبة، وأنه كان محبوبا لدى الجميع ولم يسبق أن اشتكى منه أحد، مؤكدا أنه لم يكن يبخل بالنصائح سواءً بالتمارين او بحياته المهنية، مضيفا “الله يرحمك ويغفر لك وياخذ بحقك من اللي غدر فيك”.

وأثارت الجريمة استنكار نشطاء مغاربة وسعوديين على شبكات التواصل الاجتماعي، مطالبين سلطات المملكة انزال أقصى عقاب على الجاني، منددين بما وصفو طريقة مقتل الشاب بأنها تمت ببرودة دم.

ويتواجد النادي الي حدثت فيه الجريمة بحي السويدي بالعاصمة السعودية الرياض، وتفيد المعطيات الأولية أن المشتبه به في جريمة القتل، عضو مشترك بالنادي، وأنه قام بقتل المدرب داخل صالة التدريبات قبل أن يفر الى مكان غير معلوم.

 واسنكر أحد معارف الضحية على تويتر، حيث كتب أنه “أمس العصر دخل وقت اللياقة بالسويدي وطعن مدرب يوسف المغربي ومات في النادي.. رحمه الله” مضيفا أن “القتل أصبح شئيا عاديا عند البعض”.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. وفي المغرب جرائم قتل أيضا… وفي كل البلدان الإسلامية المهم دعوا القضاء يفصل في الأمر. بلاش هذا من اهل البلد وهذا اجنبي. الأخوة بيننا لا يقطعها أخطاء البعض في حق بعضنا.

  2. الحق يقال ان السعودية هي الدولة الوحيده التي تطبق شرع الله . فالقاتل يقتل بحد السيف . ورأينا كثيرا من الحالات المشابهه لسعوديين او وافدين . الا ان يعفو اولياء الدم .

  3. السلام عليكم..السعودية حازمة فى هذه القضايا..وخاصة التى فيها القصاص..ااسعودية هى البلد الوحيد الذي يطبق الشريعة الاسلامية فى المحاكم…ولن يفلت الجانى من العقاب…رحمه الله.واللهم الهم ذويه الصبر والسلوان..

  4. ابوياسين السعودية طبقت الشريعه في جرايم قبل عشرون عاما على سعوديون قتلو اجانب وباستطاعتك ان تسال من عملو في السعودية كيف الاقتصاص من الجميع وعلى سبيل المثال لقد صدمت سيارة صومالي ويعلم الله بان سيارته لم يحدث لها أضرار وهي قديمة متهالكة ولكن رجل المرور طبق النظام وأوقفني بالتوقيف لمدة يوم كامل اما ان ادفع قيمة إصلاح السيارة أو اجلس حتى دفع المبلغ ودفعت مبلغ اكبر من قيمة السيارة وانا سعودي والمقابل مقيم صومالي فكيف بجريمة قتل ان كنت تبحث عن العدل ستجده في كتاب الله وسنته وهذا مااتطبقة بلادي حفظها الله

  5. لن يذهب دم القتيل هدرا ف السعوديه الدوله الوحيده ف العالم تطبق القصاص ولله الحمد..

  6. سيد ابو ياسين السعودية في هذه المواضيع لاتفرق بين وافد وسعودي كلهم امام القانون واحد ،دع عنك هذه الافكار التي يروج لها من يحسد السعوديه

  7. السعوديون يستحقوا الشفقه ، فقد أصابهم المرض النفسي بأنهم من طينه مختلفه عن غيرهم بسبب ما توفر لديهم من مال وثروه ، اصبحوا متعاليين على غيرهم الى حد الجنون وخصوصا المقيمين في السعوديه من جنسيات أخرى لا سيما العربيه ، فأعطوا لأنفسهم ألحق بالأعتداء على الاخرين بكافه الطرق فقط لأنهم سعوديون . من ينكر ذلك فهو مخطأ ، فهذه ظاهره يلمسها ويعرفها كل من عمل في السعوديه . أليس ذلك مرضا ؟؟ . أما هم في نظر الآخرين من اجانب وعرب فهو معروف ، ولا لزوم لشرحه والتعرض له .

  8. الى الاخ ابو ياسين لقد تم تطبيق الحكم على امير قتل صديقه وفي مثل هذه الحاله ايضا يتم تطبيق الحكم حتى على السعوديين ولنكون دائما مع الحق والانصاف فلا داعي للتجني والسلبيات موجوده في كل الاوطان

  9. الأخ / ابو ياسين ،، لا تشك أبدا ،، وسبحان الله في مثل هذا اليوم من العام الماضي
    تم اعدام خمسة اشخاص لخطفهم باكستاني وقتله في الصحراء ، اربعه منهم سعوديين ،
    وبامكانك البحث وتجد بيان وزارة الداخليه السعوديه بشأن الاعدام والأسماء ،،
    هؤلاء اربعه سعوديين مقابل وافد قتل ظلما وعدوانا ، وكم سعودي تم اعدامه لقتله وافدا ،،
    عموما رحم الله القتيل ، الذي قتل ظلما في جريمه بشعه ، اما القاتل المجرم سينال جزاءه ،
    تحياتي لك ،،

  10. المميز في الموضوع
    عدم العنصريه مع طرف ضد الاخر
    هذه لن تجدها الا في السعودية
    ابن بلد يقتل متغرب والكل يقف في وجهه حكومةَ وشعباَ
    رحم الله المقتول واعان الله القاتل علي ما سوف يواجه ولا حول ولا قوة الا بالله

  11. سنرى إن كانت السعودية ستطبق الشريعة في مواطنها القاتل . اشك في ذلك لان الحدود لا تطبق إلا على الوافدين من البنغال و جنسيات اخرى . …سنرى .

  12. الشي الجميل في المملكة العربية السعودية انها البلد الوحيد بالعالم فيها القاتل سوف يعدم لا محاله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here