بدء محاكمة الرئيس المصري المعزول وقيادات في الإخوان المسلمين بقضية ‘وادي النطرون’

_24427

القاهرة- (يو بي اي) بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الثلاثاء، النظر بأولى جلسات محاكمة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسى، و131 متهمًا من قيادات الإخوان المسلمين وعناصر حركة حماس وحزب الله اللبناني، بقضية اقتحام السجون والفرار من وادي النطرون.
ووجه قاضي التحقيق للمتهمين تهم الإشتراك “بطريق الاتفاق والمساعدة مع متهمين فلسطينيين ومصريين مع عناصر من حركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي للإخوان وحزب الله اللبناني، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة ومؤسساتها، تنفيذا لمخططهم”.
وكان قاضى التحقيق فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون المستشار حسن سمير، أمر بإحالة الرئيس السابق محمد مرسى و131 متهما آخر من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعناصر من حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني، إلى محكمة الجنايات.
وكان مرسي وقيادات من الإخوان المسلمين يقضون في حينه، عقوبات بالسجن في وادي النطرون واستطاعوا الفرار من السجن خلال الثورة على الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here