بدء الانتخابات البرلمانية الأوكرانية المبكرة اليوم

كييف  (د ب ا)- توجه المواطنون الأوكرانيون الأحد لمراكز الاقتراع لانتخاب نواب جدد، عقب أن قام الرئيس المنتخب حديثا فولوديمير زيلينسكي بحل البرلمان في محاولة لتعديل تشكيل البرلمان ليكون في صالحه.

ويشار إلى أن زيلينسكي / 41 عاما/ يعد نجما تلفزيونيا وليس لديه خلفية سياسية. وفاز زيلينسكي، الذي قدم نفسه كبديل عن المؤسسة السياسية الفاسدة، في جولة إعادة الانتخابات الرئاسية التي أجريت في نيسان/أبريل الماضي، حيث حقق فوزا ساحقا بحصوله على ثلث أرباع الأصوات.

ونظرا لأنه سياسي جديد، تعين على زيلينسكي مواجهة برلمان منحاز للقيادة السابقة للبلاد.

ويذكر أنه خلال أيام من تنصيبه في آيار/مايو الماضي، أصدر زيلينسكي مرسوما بحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة.

ويحظى حزبه السياسي، خادم الشعب، وهو نفس اسم برنامجه التلفزيوني، بدعم ما يقرب من نصف الأوكرانيين الذين يعتزمون الادلاء بأصواتهم ، أي نحو 47%، وذلك وفقا لأحدث استطلاع تجريه هيئة ريتنج المستقلة.

وقال الخبير السياسي فاديم كاراسيف، مدير معهد الاستراتيجيات الدولية الأوكرانية إن زيلينسكي ” في حاجة بالتأكيد لهذه الانتخابات البرلمانية للحصول على أغلبية سياسية وحكومة ورئيس وزراء موالين للمؤسسة الرئاسية”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here