بدء اختبار ثلاثة علاجات سريرية لايبولا في افريقيا قريبا

544776a8611e9ba42f8b45be

جنيف (أ ف ب) – اعلنت منظمة اطباء بلا حدود الخميس انها ستبدأ اولى تجارب ثلاثة علاجات سريرية لمرض الحمى النزفية الذي يسببه فيروس ايبولا في مراكزها في غينيا وليبيريا.

وقالت هذه المنظمة غير الحكومية انه في غياب علاج محدد لهذا الوباء الذي يضرب غرب افريقيا، تهدف هذه التجارب الى محاولة تحديد دواء فعال.

وقال الطبيب انيك انتيرينس الذي ينسق الاختبارات في منظمة اطباء بلا حدود “انها شراكة دولية لا سابق لها تشكل املا للمرضى في التوصل الى علاج لمرض يقتل اليوم بين خمسين وثمانين بالمئة من الذين يصابون به”.

وسيوضع احد الاختبارات الثلاثة تحت اشراف جامعة اوكسفورد لدواء “برينسيدوفوفير” المضاد للفيروس وسيجرى في مركز ايلوا-3 في العاصمة الليبيرية مونروفيا. اما الاختبار الثاني فسيجرى باشراف المعهد الفرنسي للصحة والبحث الطبي لدواء “فافيبيرافير” في غيكيدو في غينيا.

واخيرا سيجرى الاختبار الثالث في معهد الطب الاستوائي في انتورب لعلاج يعتمد على عينات من دم ومصل لمرضى يتعافون من المرض في العاصمة الغينية كوناكري.

وتشارك منظمة الصحة العالمية في هذه التجارب.

وكانت المنظمة افادت في آخر حصيلة لضحايا المرض عن وفاة 5160 شخصا من اصل 14 الفا و98 اصيبوا به.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here