بدء إجراءات المحاكمة التاريخية لعزل ترامب في مجلس الشيوخ وسط خلافات حول القواعد التي تحكم المحاكمة

واشنطن ـ (د ب أ)- بدأت اليوم الثلاثاء ، في مجلس الشيوخ وقائع المحاكمة التاريخية التي يمكن أن تؤدي إلى عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسط خلافات حول القواعد التي تحكم هذه المحاكمة، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج.

وبدأت المحاكمة مع استعداد زعيم الأغلبية ميتش ماكونيل لفرض قواعد لإدارتها تمكنه من إنهائها في غضون أيام، فيما تعهد الديمقراطيون بمحاربته باستماته في كل منعطف.

وقال ماكونيل إن الأغلبية في المجلس الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري تدعم بالفعل الحل الذي تبناه لتحديد شروط المحاكمة ، لخلق “عملية عادلة” في مواجهة ما أسماه بالاتهام بالتقصير الذي “لم يسبق له مثيل” في مجلس النواب.

وأضاف في مجلس الشيوخ :”هذه هي خارطة الطريق العادلة لمحاكمتنا”.

وقبل بدء جلسة مجلس الشيوخ ، قال زعيم الأقلية تشاك شومر إنه سيقترح إجراء تعديلات على قواعد المحاكمة لتمديد الوقت للدفوع وتقديم الشهود والأدلة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. على ما اعتقد ان هذه المحاكمه باطله وهم يعلمون انها باطله لسبب واحد فقط لارسال رساله الى كل المتعاملين مع الولايات المتحده من دول الشرق الاوسط لتمديد جسر الثقه بالولايات المتحده لان ترامب قلب كل موازين القوى لصالح الفرس على العرب الذين لهم الداعم الرئيسي للولايات من نقل ثرواته وامواله الى بنوك الولايات بسبب القرارات الفاشله التي من وجهة نظره انها صحيحه من جهة الصالح العام الاقتصادي لهم ولانه ليس لديه خبره في الاقتصاد فهذا هو السبب الاوحد الذي جعلهم يريدون الاطاحه به لان اقتصاد امريكا اصبح مؤشره في الهبوط وايضا قيمة الدولار في هبوط هذه وجهة نظري المتواضعه بالنسبه للسيناريو الذي يحاك من الحكومة الماثونيه العالميه بقيادة الدجال مساعد ابليس لعنة الله عليه الى يوم الدين وشكرا لكم لاطلاعكم على هذا الرأي …!!!

  2. الخطأ الصارخ والتناقض المفضوح الذي وقعت فيه أغلبية الجمهوريين : أنها في الوقت الذي اعتبرت أن أجراءات صياغة بنود المتابعة “لم تكن عادلة ” وذهبت إلى ما هو أبعد عندما اعتبرتها ” باطلة ” إلا أنها مع ذلك “تسعى جاهذة إلى “تبنيها” من أجل “النطق بقرار البراءة” في أسرع وقت ممكن ؟! وهنا تتنتهي إلى الخلاصة المنطقية : “ما بني على باطل فهو باطل ” ؟؟؟ فإذا كانت أجراءات صياغة بنود المتابعة “باطلة” فإن كل ما ينتج عن الإجراءات الباطلة هو باطل بما في ذلك “قرار البراءة” المنتظر صدوره بناء على “إجراءات باطلة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here