بحضور الأمير أحمد بن عبدالعزيز.. العاهل السعودي الملك سلمان يودّع شقيقه الراحل الأمير طلال

الرياض/ الأناضول – ودّع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأحد، شقيقه الأمير طلال، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 88 عامًا.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، أن الملك سلمان أدّى اليوم في جامع الإمام تركي بن عبد الله بمدينة الرياض صلاة الميت على الأمير طلال.
وحضر مراسم الصلاة عدد من أمراء الأسرة المالكة، منهم شقيقا الملك سلمان وهما الأمير أحمد والأمير مقرن، بجانب ولي العهد محمد بن سلمان.

وعاد الأمير أحمد الشقيق الأصغر للملك سلمان، نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد عدة أشهر من مغادرته المملكة، والذي سبق أن نفى أن يكون انتقد شقيقه العاهل السعودي وولي العهد، في مظاهرة بلندن.

ومن أبرز أبناء الأمير الراحل المشاركين في صلاة الجنازة، الملياردير السعودي الأمير الوليد.
كما شارك من المسؤولين العرب، محمد بن خليفة نائب رئيس مجلس العائلة المالكة بالبحرين.

وتلقت السعودية، تعازٍ من مختلف البلاد العربية، في وفاة الأمير طلال.
ولم يحدد البيان الملكي السعودي سبب الوفاة، إلا أن وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة سبق الإلكترونية، قالت السبت، إن الأمير توفي إثر معاناة مع المرض ، دون تفاصيل أكثر.

والأمير طلال بن عبد العزيز، ولد عام 1931 وشغل العديد من المناصب الحكومية العليا في السعودية.
ويعتبر أحد أكثر مؤيدي الإصلاح في الأسرة الحاكمة، واستقال من هيئة البيعة في 2011.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here