بحرينيون “يطهرون” الجمعية البحرينية لمكافحة التطبيع بعد صورة لصحفي إسرائيلي مستفز (فيديو)

متابعات: استفزت صورة الصحفي الإسرائيلي، أمام “الجمعية البحرينية لمكافحة التطبيع مع العدو الصهيوني”، البحرينيين الذين عمدوا إلى “تنظيف المكان حيث وقف الصحفي الإسرائيلي”.

وتحت هاشتاغ #البحرين_ترفض_التطبيع، انتشرت صور ومقاطع فيديو عبر “تويتر”، تظهر مواطنين بحرينيين يرتدون العلم والكوفية الفلسطينية يقومون “بتنظيف وتطهير” مدخل الجمعية، حيث تصور الصحفي مفتخرا بجواز سفره الإسرائيلي.

وردا على الصحفي الإسرائيلي لجأ مواطنون بحرينيون إلى رفع علم فلسطين إلى جانب علم بلادهم، رفضا لـ”ورشة البحرين”، الهادفة إلى تطبيق الشق الاقتصادي من “صفقة القرن”.

واعتبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن نشر الصحفي الإسرائيلي صورة وهو يحمل جواز سفره، أمام مقر الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع، استخفاف بالشعب البحريني والحكومة وبقضية فلسطين.

وقالوا إن تصرف الإسرائيلي هذا يُعد “استفزازاً لمشاعرهم”، مطالبين بضرورة اتخاذ موقف حازم تجاه اللعب بمشاعر البحرينيين الذين يقفون إلى جانب القضية الفلسطينية.

وذكرت قناة “كان” العبرية الأربعاء، أن المستشار الإعلامي لملك البحرين سلمان بن أحمد الخليفة أقام الثلاثاء مأدبة عشاء للصحفيين الإسرائيليين الذين يغطون أعمال “ورشة البحرين”، رغم عدم وجود علاقات رسمية بين البلدين، لافتة إلى أن عشرات الصحفيين الإسرائيليين، من 6 وسائل إعلامية، موجودون حاليا في البحرين، لتغطية فعاليات “ورشة البحرين”.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. ليس المطلوب تنظيف المدخل
    المطلوب كان اكبر بكثير
    توقعت من شعب البحرين ان يفشل المؤتمر بأساليب نضالية جريئة
    توقعت نزول الشعب بمئات الآلاف رفضا للمؤتمر المؤامرة.
    لكن حظي الصهاينة باستقبال واهتمام فاجاهم
    وعاد المؤتمرون وبقيت الحسرة.
    لا حول ولا قوة إلا بالله لهكذا حكام و وزراء خارجية
    لا يهمهم إلا مناصبهم ورضى الامريكان والصهاينة عليهم.
    خسارة يا فلسطين.

  2. للاخ تحيا للحرب
    الشعب البحريني منذ عقد من الزمان وهو خارج في الشوارع ولا زال .. والالاف من شبابه قابع في الزنازين والسجون والالاف غيرهم ما بين جريح ومشرد والمئات صعدت ارواحهم عند جوار ربهم
    البحرينيين خرجوا لتطهير القصور منذ زمن طويل ولا زالوا .. ولكن تم محاربة ثورتهم وتم طمسها وتغييبها واتهام شبابها بالعمالة والخيانة وتم الصاق تهمة الطائفية لها
    اهل علم الجميع اي صنف من العوائل الحاكمة (بدعم من النظام السعودية والاماراتي والقواعد العسكرية الامريكية منها والبريطانية) قد حل على الشعب البحريني

  3. الشعوب لابد من فرض وجودها على حكامها الذين لا طالما سودوا الوجوه وباعوا الذمم اللهم عجل بزوال ملكهم يارب العالمين

  4. اخرجوا في مظاهرات قولوا لا للمؤتمر و اتركوا عنكم هده الحركات الرمزية لان الامر اصبح يهدد وجودنا …! مسؤوليتكم كبيرة لانه في بلدكم ..!

  5. لا لصفقة العهر ،لا للذل و الهوان .فلسطين جزئ من الأمة العربية و الإسلامية،القدش الشريف إسلامي الهوية . صهيون كيان غاصب و محتل و عنصري يسعى لتدمير الآخر أيا كان جنسه . لا اعتراف به .

  6. شكرا لاهلنا في البحرين الذين يرفضون الذل والهوان. ابشروا قرب الفرج لتحرير شعوبنا العربية من العبودية…

  7. بارك الله في أهلنا في البحرين المحتلة من قبل صهاينة ال سعود ولا بارك الله في كل مِن شارك ودعم ومول مؤتمر البحرين هذا مؤتمر الخيانة وبيع ارض ومقدسات العرب مقابل عروشهم الهالكة بإذن الله
    سننتصر عليكم ياصهاينة الخليج واذنابهم المتسولين يااذلاء يامهزوين عروبيا واخلاقيا وإنسانيا سننتصر عليكم بعقيدتنا وبإيماننا بعدالة قضيتنا اعدل قضية واكثر القضايا إنسانية على وجع الارض

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here