بحرينية تقود طائرة مقاتلة لأول مرة في تاريخ المملكة

دبي ـ (أ ف ب) – قادت البحرينية الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة، العضو في العائلة الحاكمة، طائرة مقاتلة الاربعاء، لتصبح أول امرأة في المملكة الخليجية الصغيرة تقدم على ذلك.

وقامت الشيخة عائشة بالإقلاع بالطائرة القتالية من طراز “هوك” من قاعدة الشيخ عيسى الجوية جنوب المملكة، في طلعة جوية استمرت ساعة واحدة، حسبما أفادت وكالة الانباء الرسمية “بنا”.

وذكرت الوكالة ان الشيخة عائشة التي تحمل رتبة ملازم ثاني هي “أول بحرينية تقود طائرة حربية في تاريخ سلاح الجو الملكي البحريني”.

ونقلت عن المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، ان الشيخة عائشة “سجلت إنجازاً في تاريخ سلاح الجو الملكي”.

والبحرين المحاذية للمملكة السعودية والتي ترتبط بجسر بها، هي مقر الاسطول الخامس الاميركي. كما انها مقر قاعدة بريطانية بحرية.

وتشهد المملكة الخليجية الصغيرة اضطرابات متقطعة منذ قمع تظاهرات كبيرة عام 2011 قادتها الغالبية الشيعية التي تطالب باصلاحات.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

3 تعليقات

  1. السلام عليكم الاخ خالد لا يهم الطول او البنية الجسمانية المهم انها من ال خليفة والسلام .ههههههه.اين ستتجه الطيارة بطائرتها هل الى الاراضي المحتلة من طرف الصهاينة ام القوم لا يعرفون الا اليمن السعيد اللهم انصر اهل اليمن على الطغاة المعتدين امين يارب العالمين .تحية للاخوة في راي اليوم شكرا لكم

  2. اواضح ان الخبر كاذب, حجم الفتاة ووزنها لا يؤهلها لقيادة طائرة مقاتلة٠٠ حتى الاطفال لا يصدقون ذلك!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here