بحث عن هوية”وزير مالية جديد” في الاردن والرزاز”قد يعدل”

عمان- راي اليوم

تداول سياسيون اردنيون خلال الساعات القليلة الماضية بعض الانباء عن صدور ضوء أخضر يسمح لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بإجراء تعديل وزاري محتمل على فريقه الوزاري.

 واشار سياسيون ونشطاء إلى حركة مشاورات في مسافة قريبة من مكتب الرزاز بعنوان الاستعداد لتعديل وزاري مما يعني بان الحكومة حظيت بضوء اخضر وتم استبعاد خيار التغيير الوزاري.

ويفترض ان تبقى الحكومة الحالية إلى ما بعد الربيع المقبل حيث تنتهي دورة البرلمان.

ويتحدث المعنيون عن تعديلات قد تطال “حقيبة الاتصال والاعلام” وموقع نائب رئيس الوزراء ووزارة النقل فيما لم يحسم بعد امر وزارة الداخلية في الوقت الذي ترجح فيه جميع المصادر تجديدا في الطاقم الاقتصادي  يبحث عن هوية “وزير جديد “للمالية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. جاء وزير ،غادر وزير ،لن يحل المشكلة .
    الموضوع بالملخص يتطلب إجراءات وتضحيات من القادرين خاصة المستفيدين من المزايا التفضيلية للدولة.
    الأمر يتطلب كشرة ، واشارة قف، وبدون مجاملة بوجه كل من يمد يده إلى ضرع البقرة الذي أوشك على الجفاف.
    عمل مبادرات جديدة واستثنائية لتشجيع الاستثمار المحلي أولا لتحريك راس المال الوطني الراكد ، والدخول على آفاق جديدة ومبتكرة لإيجاد موارد جديدة للبلد ،وعلى سبيل المثال تفعيل فكرة العاصمة الإدارية الجديدة من خلال إعداد مخطط شمولي مدروس وفق المصالح العليا المجردة للدولة للمنطقة المستهدفة في الجنوب الشرقي لعمان وهي من اراضي خزينة المملكة ،وإنشاء شركة عامة مملوكة للدولة تقوم بالإشراف والإدارة وعرض استثمار حقوق الاستفادة لمدد طويلة زمنيا ولكل راغب وقادر ودون تخلي الدولة عن ملكية رقبة الأرض ، ووفقى نظام (البناء والتشغيل واعادة الملكية) لمدد زمنية تتناسب مع حجم راس المال والقدرة عل تعظيم موجودات كل قطعة ارض من المشروع ، مع عائد سنوي للدولة بحيث تسترد الدولة القيمة التقديرية للأرض والموقع بعد مضي 25 سنة .
    بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة وفق معايير جديدة ومستقبلية تراعي المعايير البيئية والنمو السكاني المتوقع سوف تحل الكثير من المشكلات المستعصية كازمات السير ،والتلوث ،والحد من التوسع على حساب الاراضي الزراعية في غرب وشمال عمان .
    الأمر الآخر استثمار الموارد البشرية المتوفرة بكثرة في مجال الاقتصاد الرقمي المعرفي لفتح افاق وفرص عمل جديدة .
    تسريع استغلال الموارد الطبيعية ذات الميزات التنافسية، كصخر الزيتي ، وسيلكات الزجاج .
    ،،،،،،الخ .
    كل ذلك يتطلب إرادة حقيقية وصادقة من جميع المؤسسات .

  2. يبدو كناكريه مفصر بالجباية و مقصر باختراع اساليب جهنمية لنهب جيبة المواطن و تفريغها لذا يبحثوا عن وزير ماليه شجاع لا يعرف الرحمة ولا الشفقة يداوم ليل نهار يبحث عن اساليب جديدة لتشليح المواطنين ،، و كان الله في عون الاردن و الاردنيين

  3. الرزاز أوقع نفسه في مطبات كثيره حينما ارتضى ان يخضع في بداية تشكيل حكومته لوجود وزراء أغلبهم من تركة حكومة الملقي…. يعني تكرار المجرّب

    أوافق الأخ المغترب….. لقد خيّبت ظننا … حتى أنا شخصيا كنت أعتقد أنك مع بداية العام هذا ستستقيل إن لم يتركوك تعمل لصالح الوطن….. فلقد انجررت لفخاخهم ولعبة التعديل بوزير ماليه وفريق اقتصادي لن تسعفك…..
    أتمنى أن لا يكون وزير الماليه الجديد مدير دائرة الضريبه ….

    بالمناسبه …. وزير الماليه سابق قبل كناكريه دوشنا من فتره بكثرة تعليقاته وملاحظاته على أداء الحكومة المالي …. ومن بعد تعيينه في مجلس إدارة الملكيه الاردنيه بطلنا نسمع إله أي خبر أو تعليق….

    الظاهر إنه إذا تطلع من منصبك أقعد على تويتر شهر تنظر وتعلق….. مكافأتك راح تكون جاهزه قريبا وزاره او مجلس إدارهً

  4. .
    — على أساس ان تغيير وزير الماليه سينهي المشكلة لان الحق على الطنجرة وليس على الطباخ ،،، بصراحه خاب املي في الرزاز لان الآمر ليس فقط كفاءه تقنيه بل شجاعه في التصدي لمن يريدون أخذ اللحم لأنفسهم وآن يطبخ للناس العظم .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here