بتعليمات ملكية.. الخارجية المغربية تلغي حفل “عيد الجلوس” على اثر وفاة السبسي

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

في وقت حل فيه الشقيق الأصغر للملك محمد السادس، الأمير مولاي رشيد، بتونس للمشاركة في تشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل، الباجي قايد السبسي، أعلنت وزارة الخارجية المغربية، عن الغاء حفل عيد العرش (عيد الجلوس” ، وذلك بتعليمات ملكية.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في بلاغ عن “حفل الاستقبال” أنه ألغي بتعليمات ملكية سامية، بعدما كانت تعتزم تنظيمه سفارة المملكة المغربية بالجمهورية التونسية.

وذكرت الوزارة أن الغاء الحفل يأتي “على إثر وفاة المشمول بعفو الله الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي وفي إطار تقاسم مشاعر الحزن والتعاطف مع الجمهورية التونسية الشقيقة في الرزء العظيم الذي ألم بها وتماشيا مع العلاقات الأخوية والاستثنائية التي تجمع البلدين”.

وكان مقررا أن تحتضن سفارة المغرب بتونس الحفل الرسمي يوم الثلاثاء 30 تموز/ يوليو 2019 بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here