بايرن يكتسح هيرتا برباعية في عقر داره بالدوري الألماني

برلين: (د ب أ): أعلن بايرن ميونخ عن قدومه بقوة للمافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، الذي أحرزه في المواسم السبعة الأخيرة، بعدما استهل مبارياته في جولة الإياب بالمسابقة بفوزه العريض 4 / صفر على مضيفه هيرتا برلين الأحد في المرحلة التاسعة عشر للبطولة، التي شهدت فوز بايرليفركوزن 4 / 1 على مضيفه بادربورن.

وارتفع رصيد بايرن، الذي حقق فوزه الرابع على التوالي، إلى 36 نقطة، ليرتقي للمركز الثاني في ترتيب البطولة، بفارق أربع نقاط خلف لايبزج (المتصدر)، في حين تجمد رصيد هيرتا عند 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

وجاءت جميع أهداف المباراة في الشوط الثاني، حيث افتتح توماس مولر التسجيل في الدقيقة 60، قبل أن يضيف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 73 من ركلة جزاء، ليتقاسم صدارة ترتيب هدافي البطولة مع تيمو فيرنر لاعب لايبزج برصيد 20 هدفا لكل منهما.

وأضاف تياجو ألكانتارا الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 76، ليختتم الكرواتي إيفان بيريسيتش مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 84.

ويعد هذا هو الانتصار الأول لبايرن على هيرتا بالملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين ببطولة الدوري منذ 23 نيسان/ أبريل 2016.

بدأت المباراة بمرحلة جس النبض، حيث اتسم كلا الفريقين بالحذر، وإن كان بايرن الأكثر استحواذا على الكرة لكن بلا خطورة على المرمى.

وسنحت أول فرصة خطرة لبايرن في الدقيقة 24 عن طريق ليفاندوفيسكي، الذي تلقى تمريرة بينية من إيفان بيريسيتش، ليتخلص من الدفاع بمهارة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد تصويبة غير متقنة لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

وأضاع فيليب كوتينيو فرصة أخرى لبايرن في الدقيقة 34، عندما تابع تمريرة عرضية من جهة اليسار، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، غير أن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها النرويجي روني جارستين، حارس مرمى هيرتا بثبات.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أهدر كوتينيو فرصة أخرى، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، لكن الكرة ذهبت ضعيفة لأحضان جارستين.

واصل بايرن نشاطه الهجومي، وحاول لاعبوه خطف هدف التقدم قبل انتهاء الشوط الأول، حيث تابع بيريسيتش تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 41، ليسدد ضربة رأس كان لها جارستين بالمرصاد.

شهدت الدقائق الأخيرة محاولات من جانب بايرن لافتتاح التسجيل، لكنها باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

ظل بايرن محافظا على أدائه الهجومي في بداية الشوط الثاني، حيث سدد كوتينيو من على حدود المنطقة في الدقيقة 49، غير أنها مرت بجوار القائم الأيمن، فيما سدد إيفان بيريسيتش ضربة رأس في الدقيقة 52، ضلت طريقها للمرمى.

وعاد بيريسيتش للتسديد من جديد في الدقيقة 57، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب، ليسدد اللاعب الكرواتي ضربة رأس في الدقيقة 58، تصدى لها حارس هيرتا.

وترجم بايرن سيطرته على مجريات اللقاء، عقب تسجيل توماس مولر هدفا للفريق البافاري في الدقيقة 60، عندما تلقى بيريسيتش تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليهيأ الكرة برأسه لمولر، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة من بين قدمي جارستين وتسكن الشباك، مسجلا أول أهداف بايرن في العام الجديد.

وأضاف ليفاندوفسكي هدفا آخر لبايرن في الدقيقة 63، غير أن حكم المباراة سرعان ما ألغاه بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، التي أثبتت تدخل مهاجم بايرن مع حارس هيرتا، الذي كان ممسكا بالكرة.

وكاد ليفاندوفسكي أن يضيف هدفا آخر في الدقيقة 66، بعدما أطلق قذيفة من داخل المنطقة لكن حارس أصحاب الأرض أبعد الكرة بصعوبة عن مرماه.

وحصل بايرن على ركلة جزاء في الدقيقة 72، عقب تعرض لاعبه ليون جوريتسكا للمسك من القميص من جانب لوكاس كلونتير لاعب هيرتا داخل منطقة جزاء الفريق المضيف.

ونفذ ليفاندوفسكي الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين الحارس، الذي ارتمى في الناحية اليسرى، محرزا الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 73.

واستغل بايرن حالة الانهيار التي سيطرت على لاعبي هيرتا برلين، ليضيف تياجو الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 76، حيث تلقى تمريرة بينية من جوريتسكا، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة في حراسة دفاع فريق العاصمة، لتصطدم الكرة بباطن العارضة قبل أن تعانق الكرة الشباك.

وأضاع كوتينيو فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 81، حينما تلقى تمريرة أمامية داخل المنطقة، ليسدد كرة قوية لكنها اصطدمت في القائم الأيسر قبل أن تخرج لركلة مرمى.

ونجح بيريسيتش في تتويج مجهوده في اللقاء، بتسحيله الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 81، حيث تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق مولر، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يمين حارس هيرتا، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

وكاد هيرتا أن يقلص الفارق في الدقيقة 84 عن طريق باسكال كوبكه، الذي تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة لكن مانويل نيوير حارس مرمى بايرن أبعد الكرة ببراعة عن مرماه، لينتهي اللقاء بفوز ثمين ومستحق لبايرن 4 / صفر.

من ناحية أخرى، تقدم ليفركوزن لمراكز المقدمة في البطولة بعد فوزه الكبير 4 / 1 على بادربورن.

وارتفع رصيد ليفركوزن إلى 31 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد بادربورن عند 12 نقطة في ذيل الترتيب.

وأحرز كيفن فولاند الهدفين الأول والثاني لليفركوزن في الدقيقتين 11 و14، قبل أن يضيف جوليان باومجارتلينجر الهدف الثالث في الدقيقة 36.

قلص دينيس سيرييني الفارق بتسجيله هدفا لبادربورن في الدقيقة 51، لكن كاي هافيرتز أحرز الهدف الرابع لليفركوزن في الدقيقة 75.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here