بايرن ميونخ يتعادل مع لايبزج سلبيا بالدوري الألماني

ميونخ- (د ب أ): خيم التعادل السلبي على لقاء بايرن ميونخ وضيفه لايبزج الأحد، في قمة مباريات المرحلة الحادية والعشرين لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

وظل بايرن في صدارة ترتيب البطولة، التي توج بها في المواسم السبعة الأخيرة، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، بفارق نقطة وحيدة أمام أقرب ملاحقيه لايبزج.

وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص السهلة التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل.

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب بايرن، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة عبر لاعبه تياجو ألكانتارا، الذي أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء، على يسار المجري بيتر جولاكسي، حارس مرمى لايبزج، الذي أبعد الكرة ببراعة لركلة ركنية لم تستغل.

كثف بايرن من هجماته، وحصل على أكثر من ركلة ركنية، لكنها لم تهدد مرمى لايبزج بأي خطورة.

وأهدر بايرن فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة العاشرة، حينما مرر ألفونسو ديفيز كرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، مرت من روبرت ليفاندوسكي، لتصل إلى توماس مولر في الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، حيث فضل تمرير الكرة إلى ليون جوريتسكا بدلا من التسديد، ليسدد الأخير وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع وخرجت لركنية لم تسفر عن شيء.

حاصر بايرن فريق لايبزج في منطقة جزائه، حيث تعددت التمريرات العرضية من كلا الجانبين، دون أن تجد الهجمات البافارية النهاية السعيدة.

وعلى عكس سير اللعب، كاد لايبزج أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 23، عندما تلقى تيمو فيرنر كرة عرضية من جهة اليمين، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة افتقدت للدقة لتخرج بجوار القائم الأيمن.

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة محققة لبايرن في الدقيقة 26، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق سيرج جنابري، عجز الدفاع عن إبعادها لتصل الكرة للمهاجم البولندي، الذي سدد وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع وخرجت لركنية لم تسفر عن أي جديد.

هدأ إيقاع المباراة نسبيا، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يسدد سيرج جنابري من داخل المنطقة في الدقيقة 38، لكن تصويبته لم تكن متقنة لتذهب الكرة بعيدة عن المرمى.

وعاد ليفاندوفسكي ليهدر فرصة أخرى في الدقيقة 39، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الدفاع أبعدها لركنية لم تستغل.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول أي جديد، لينتهي بالتعادل بدون أهداف.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب لايبزج، حيث تابع لاعبه النمساوي مارسيل سابيتسر كرة مرتدة بطريقة خاطئة من دفاع بايرن، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة في الدقيقة 46، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

وأهدر لايبزج فرصة محققة في الدقيقة 49، فمن خطأ قاتل من دفاع بايرن، وصلت الكرة إلى فيرنر الذي راوغ مانويل نيوير، حارس مرمى بايرن، الذي خرج من مرماه لملاقاته، قبل أن يسدد تصويبة أبعدها جيروم بواتينج مدافع بايرن في الوقت المناسب.

أجرى بايرن تبديله الأول في الدقيقة 60 بنزول البرازيلي فيليب كوتينيو بدلا من سيرج جنابري، لزيادة الفاعلية الهجومية لأصحاب الأرض.

وأهدر فيرنر فرصة مؤكدة لفريق لايبزج في الدقيقة 63، فمن هجمة مرتدة للفريق الضيف، انطلق كريستوفر نكونكو من الناحية اليسرى، ليرسل كرة عرضية زاحفة إلى فيرنر، الخالي تماما من الرقابة، الذي سدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة بجانب القائم الأيمن وسط دهشة الجميع.

في المقابل، أضاع ديفيز فرصة ثمينة لبايرن في الدقيقة 66، عندما أبعد دفاع لايبزج تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، لتتهيأ الكرة أمام اللاعب الكندي الذي سدد في أقدام المدافعين لتذهب إلى ركنية لم تستغل.

دفع بايرن بتبديله الثاني في الدقيقة 67 بنزول لوكاس هيرنانديز بدلا من جيروم بواتينج، ليرد لايبزج بتبديله الأول في الدقيقة 69 بنزول باتريك ستشيك بدلا من داني أولمو.

عاد الهدوء للمباراة من جديد، قبل أن يفاجيء جوريتسكا الجميع بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 81 أبعدها حارس لايبزج بصعوبة بالغة لركنية لم تثمر عن أي جديد.

أجرى لايبزج تبديلا في الدقيقة 83 بنزول أديمولا لوكمان بدلا من نكونكو، فيما دفع بايرن بتبديله الأخير في الدقيقة 86 بنزول كينجسلي كومان بدلا من جوريتسكا غير الموفق.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من لاعبي فريق بايرن ميونخ لخطف هدف الفوز وهجمات مرتدة خطيرة للغاية من لاعبي فريق لايبزج لم تسفر عن شيء، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here