بايدن يرشح سامنثا باور لرئاسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

واشنطن – (د ب أ)- رشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور لقيادة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ووصف فريق بايدن الانتقالي باور في بيان بأنها “موظفة حكومية ودبلوماسية تم اختبارها خلال الأزمات”.

وقال البيان “كانت السفيرة باور رائدة في حشد العالم لحل النزاعات طويلة الأمد، والاستجابة لحالات الطوارئ الإنسانية، والدفاع عن الكرامة الإنسانية، وتعزيز سيادة القانون والديمقراطية”.

وأضاف البيان: “بصفتها مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ستعمل مع شركائنا لمواجهة جائحة كوفيد- 19، والنهوض بالمجتمعات الضعيفة، والكفاح من أجل قيمة كل إنسان، وتعزيز المثل والمصالح الأمريكية في جميع أنحاء العالم”.

وكانت باور عضوة رئيسية في إدارة الرئيس باراك أوباما، وعملت في مجلس الأمن القومي من عام 2008 حتى عام 2013 وسفيرة للأمم المتحدة من 2013 إلى .2017

وبدأت حياتها المهنية كصحفية خلال الحروب في يوغسلافيا السابقة في تسعينيات القرن الماضي، ودعت لاحقا إلى أن تلعب الولايات المتحدة دورا أكثر نشاطا في منع الفظائع في الخارج.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. This woman is a strong supporter of criminal Israel. We said it time and again , any US president comes is the same as the other ! . The only thing is that we will no more see the ugly face of racist Trump

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here