باهر يعيش: مقام هارون.. هل وصلت الرّسالة!؟

باهر يعيش

قام عدد من الإسرائيليين بدخول مقام هارون  الواقع في جنوب الأردنّ وبطريقة (إحتياليّة)!! كما أوردت الصّحف، وأدوا شعائر هم فيه.

 خبر  تناقلته وسائل الإعلام، وقد قام سماحة وزير الأوقاف الأردني بإجراءات معينة لمنع التحايل!؟

ألموضوع  أبعد بكثير عن إنسان ما يقوم بأداء شعائر في موقع ما يعلم الله من هو مدفون فيه وأيّ هارون! وبطريقة إحتيالية كأنها جديدة على القائمين على هذا المقام و…غيره.

ألإحتيال وسيلة لدى المحتال للوصول إلى هدفه من غصب ما لدى الأبرياء من الخلق، وهو ديدنه طيلة قرون. يتمسكن حتى يتمكّن فيلوي الذّراع وينكر حقّ المحتال عليه فيما احتال من أجل غصبًا، يصبح صاحب حقّ يشكو يتمسكن ويقف معه من هم على شاكلته.

في وضعنا في الأردن هو يرسل رسالة وبشكل مفضوح؛ هو يتعمّد (الضّغط علينا (هنا) في الأردن فيما يعتبره مقدسات لهم، وكأنّ الأنبياء حكرًا عليهم من ابراهيم حتى ما قبل موسى، وينكرون ما بعده، يضغطون علينا هنا في الأردن لنُفلت نتخلّى عن ما نتمسّك به من ثوابت ومقدّسات لنا (هناك) في فلسطين) في وقت يضغط فيه الغريب و بعض القريب، وسط حالة تشرذم وهوان  واقتتال تعمّ أسقاعنا يضغطون عليه لتغيير ثوابته والقبول بما هو دون الحدّ الأدنى من الكرامة والوطنيّة والتخلي عن التوأم عبر ضفّة النهر الأخرى هناك. هل وصلت الرّسالة!؟، دعونا نرى.

عمّان الأردن

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. في فلسطين وفي نابلس بالتحديد يوجد قبر ولي صالح قد يكون فلسطينيا او تركيا ، لكن الصهاينة ما أن سمعوا به حت اسرعوا اليه ليقولوا : انت النبي يوسف عليه السلام . وكذبو وكذبوا حتى يصدقهم الناس ثم كذبوا حتى يصدقوا هم كذبتهم . واليوم ما ان سمعوا بهارون حتى اعتبروه اخ سيدنا موسى ، وبقوة اعلامهم سيجعلون من هذا المقام الاردني له . . إذ هذه عاداتهم يزورون ويكذبون ثم بقوة اعلامهم يجعلون الكذبة حقيقة . وقد يتفاجأ القراء لو قلت لهم : لأن التوراة نفسها تكد ان موسى شخصية يمنية ، ولا علاقة له لا بفلسطين ولا بمصر .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here