بان كي مون يدين الهجمات ‘الإرهابية’ المستمرة التي تشهدها باكستان

sssssssssssssssssssssssss

نيويورك- (يو بي اي) عبر أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، عن إدانته لموجة الهجمات “الإرهابية” المستمرة في باكستان، مؤكداً دعم الحكومة الباكستانية في محاربة “الإرهاب والتطرف العنيف”.
وأصدر المتحدث باسم بان بياناً أورد فيه إدانة الأمين العام وقلقه العميق من “العنف المميت” في باكستان، بما في ذلك تفجير سوق في وقت سابق من هذا الأسبوع، بالإضافة إلى شن عدة هجمات ضد فرق تعمل على مكافحة الشلل بالبلاد.
وعبر بان عن أسفه لمقتل ما لا يقل عن 13 شخصاً في الهجوم داخل سوق بروالبيندي، بالإضافة إلى هجوم آخر في بلوشستان على حافل تقل حجاجاً شيعة عائدين من إيران، ما خلف 20 قتيلاً على الأقل.
كما أعرب الأمين العام عن قلقه العميق من الهمات على العاملين في مكافحة الشلل، ما أسفر عن عدة وفيات، ورأى ان “هذه الهجمات غير المقبولة تعيق الجهود لاجتثاث المرض في باكستان، وهي واحدة من آخر 3 دول ما زال هذا الوباء موجوداً فيها”.
وتقدم الأمين العام بالتعاوي الصادقة من حكومة وشعب باكستان، مشدداً على دعم الأمم المتحدة للحكومة الباكستانية في الجهود التي تبذلها “لمحاربة الإرهاب والتطرف العنيف”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here