بان كي مون يدعو المصريين إلى الالتزام بالاحتجاج السلمي قبيل تظاهرات 6 أكتوبر

234.jpj

 

 نيويورك-  قبيل التظاهرات التي أعلنت بمناسبة عطلة وطنية في مصر الأحد المقبل، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى الالتزام بالاحتجاج السلمي، مشدداً على أهمية الابتعاد عن العنف وةاحترام حرية التجمع.

وأصدر المتحدث باسم بان بياناً ذكر فيه ان الأخير أكد، قبيل التظاهرات المرتقبة في 6 تشرين الأول/أكتوبر، أهمية الاحتجاج السلمي، واحترام حرية التجمع والالتزام بعدم اللجوء إلى العنف.

كما أعرب الأمين العام عن قلقه إزاء أعمال العنف الخطيرة التي وقعت الجمعة في العاصمة المصرية القاهرة، مشدداً على الحاجة إلى شمولية سياسية، واحترام كامل لحقوق الإنسان، بما في ذلك المعتقلون في السجن، وسيادة القانون كأساس لتحول ديمقراطي سلمي.

وأشار إلى ان هذه المبادئ هي المبادئ التي التزمت بها السلطات المصرية نفسها في خارطة الطريق التي وضعتها للمضي قدماً.

ويواصل أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي منذ عزله مساء الثالث من تموز/يوليو الفائت، مظاهرات ومسيرات احتجاجية رافضة لعزله، في القاهرة ومناطق عدة في مصر، فيما تخرج تلك المظاهر الاحتجاجية عن حدود السلمية لتقع اشتباكات عنيفة بين المشاركين فيها وعناصر من الجيش والشرطة ومواطنين معارضين لحكم الاخوان المسلمين، أسفرت حتى الآن عن مقتل نحو ألف شخص وإصابة قرابة 4 آلاف. 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here