باللغة العربية.. وزير الخارجية الإيراني: صفقة القرن لن تمر

طهران- متابعات: قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، في تغريدة باللغة العربية في حسابه على تويتر، مساء الاثنين، إن “صفقة القرن لن تمر”، مؤكدًا موقف بلاده في “دعم الشعب الفلسطيني وحقه في استعادة أرضه وتحريرها”، على حد وصفه.

وأضاف ظريف في تغريدته التي صاحبها فيديو، يتضمن لقطات للاشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلية ونشطاء فلسطينيين، أن “القدس ستبقى عاصمة لفلسطين”، وأن بلاده تتطلع إلى أن “تحرر كاملة”.، حسب ” CNN”

وعبر وزير الخارجية الإيراني في مقطع الفيديو المصاحب لتغريدته، عن رفض بلاده لـ”صفقة القرن”، كما عبر عن استمرار “دعم إيران حكومة وشعبًا للقضية الفلسطينية”، على الرغم من العقوبات الاقتصادية الأمريكية على طهران.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في يناير كانون الثاني الماضي، خطة الإدارة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، والتي تسيطر إسرائيل بموجبها على أراض في الضفة الغربية، احتلتها في عام 1967، بما يتعارض مع خطة السلام العربية التي تعتبر القدس عاصمة لفلسطين، فيما سيتم الاعتراف بها عاصمة موحدة لدولة إسرائيل، إذا ما تم التوافق على الخطة الأمريكية.

وستقدم الإدارة الأمريكية، مساعدات مالية واقتصادية ضخمة للسلطة الفلسطينية، فيما سيتم التخلي عن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. شيء الذي يجب أن يعرفه الكل ،أن قضيا التي نشتركه تتكاتف فيه وتترك القضايا الإختلافية

  2. I would sincerely like to ask you about your country and the living and security conditions there
    Under siege, the economist, Mr. Minister

  3. MEGALO CONGRATULATIONS FOR THIS ENTHUSIASTIC AND ORTHODOX DECLARATION……. YES THERE IS NO JUSTIFICATIONS WITH SARCOPHAGUS ZIONISM COLONIZERS ENTITY ……….و اعطوني جوازات المريخ فلن أتنازل عن ذره من تراب فلسطين…
    لو اعطوني العالم كله. فلن أتنازل. عن قطره من دم شهدا فلسطين
    لو اعطوني الملايين. فلن أتنازل عن غصن من أشجار فلسطين
    لو اعطوني قصور العالم كلها فلن أتنازل عن كوخي في ارضي فلسطين
    لو اعطوني حيوانات العالم كلها فلن أتنازل عن شعره من كلاب فلسطين الاوفيا المخلصين
    فلسطين انت الحياه. ولا حياه لي بدونك يا فلسطين..
    نعم انا مجنون فلسطين وهذا حقي. ولن يستطيع أحد أن يحرمني منه…
    فلسطين انت عقلي وجناني. ونبض حياتي…فلن أتنازل فلن أتنازل…..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here