بالفارسية.. مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: نقف بجانب الشعب الإيراني

زين خليل/ الأناضول: خصص المندوب الإسرائيلي الدائم بالأمم المتحدة داني دانون، الثلاثاء، كلمة أدلى بها أمام مجلس الأمن الدولي، لإبداء “دعم” بلاده للمتظاهرين الإيرانيين، قائلا بالفارسية “إسرائيل تقف بجانب الشعب الإيراني”.

جاء ذلك وفق ما أفادت به القناة السابعة الإسرائيلية، عقب جلسة خصصها مجلس الأمن لمناقشة الأوضاع بالشرق الأوسط.

وبحسب القناة، فاجأ دانون أعضاء المجلس عندما قال بالفارسية “إسرائيل تقف بجانب الشعب الإيراني”.

وعرض المندوب الإسرائيلي صورة الفتاة الإيرانية نيكيتا إسفنداني (14 عاما) التي تفيد تقارير بأنها قتلت على يد الأمن خلال تظاهرة مناوئة للنظام بالعاصمة طهران، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وقال دانون “بعد القتل المروع، حاول النظام التغطية على وفاة نيكيتا. في البداية أعلن أنها ماتت لأسباب أخرى، ثم أجبر والديها على القول إنها توفيت بسبب التسمم”.

وخاطب الإيرانيين “لدى جيراننا الفرس إرث غني يجب أن يكونوا فخورين به. الشعب الفارسي قاد الإعلان عن حقوق الإنسان، وساعد على إلغاء العبودية ومنح الناس الحق في اختيار دينهم. شبكات المياه والجبر والرسوم المتحركة والشطرنج، كلها اختراعات إيرانية”.

وأضاف دانون “لا يمكن تصديق حجم الفجوة بين التاريخ المذهل والنظام الحالي. من العبث أن شعبا اخترع حقوق الإنسان وناضل من أجل حرية الاعتقاد، يحكمه نظام يدوس هذين الحقين”، بحسب المصدر ذاته.

وختم السفير الإسرائيلي كلمته بالقول “لا يمكن أن يقف المجتمع الدولي مكتوف الأيدي، فيما يخرس النظام الإيراني مواطنيه ويقتلهم”.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. تريدون من الايرانيين ان يصبحوا كالاردنيين والمصريين مستوردي غاز من اسرائيل، بعد توقيع اتفاقات سلام معها.

  2. اسرائل تقف بجانب الشعب الفلسطيني ايضا لانها تبني له عشرات المساكن شهريا بتفتيتها وتفكيكها بجرفاتها ، كما أنها تزرع له مئات الدونمات أو الهيكتارات من اشجار الريتون بجرفها واقتلاعها !!. القول بأن اسرائيل تحب الشعب الايراني ، سواء كان ذلك بالفارسية أو بلغة الارهاب العبري الصهيوني لا يغير من حقيقة أجرام الاسرائيليين وكرههم لكل ما هو عربي ومسلم .. فعلا الصهاينة يحبون الشعب الايراني من أعماق قلوبهم لأنهم هددوه فب أكثر من مناسبة بضربه بالقنابل والصواريخ الذرية ( النووية ) التي ستنثر عليه ورودا وازهارا وترجمه بشتى أجود أنواع الحلوى ، لان صواريخها غير قاتلة ، وقد عهدناه ترش الشعب الفلسطيني واللبناني بأزكى الروائح !!. ما شاء اسرائيل تحولت من بث سموم الطائيفية والتكفير الى كيان ينضح بالمحبة ، كمحبة السعودية والامارات لاطفال اليمن الذين قتلتا منهم ازيد من 3350 بريئ لتخلصهم من امكانية الموت بالكوليرا أو بالجوع !!. انسانية جديدة لم تعهدها البشرية في الزمن الغابر ، بدأت اسرائيل ومن على شاكلتها تطبقها في الشرق الاوسط وأكنافه ..

  3. علم الجبر ليس فارسيا ولم يكن في يوم من الايام إيراني ولم يعرف لا في الماضي السحيق اي عالم ايراني اتى بنظرية جبرية واحدة بل على العاكس من ذلك فكلمة ( جبر ) ومشتقاتها في لغات العالم هى كلمة عربية صرفة . وان كان الحديث على الخوارزمي فلقد كان عالما مسلما تولى بيت الحكمة في بغداد .
    اعطيني نظرية رياضية واحدة مكتوبة بالفارسية ؟

  4. طبعا تريدون من الإيرانيين ان يصبحوا مثل السعوديين يدفعون مليارات لامريكا بحجة حمايتهم اَي تنهبون ثرواتهم وتحتلون بلادهم بحجة حمايتهم لكن حماية من النظام او الشعب ؟
    امريكا تحمي العائلات الحاكمة في دول الخليج العربي
    لكن انتم تعرضون الان خدماتكم على الشعب الإيراني لانه لايوجد عائلة حاكمة تقومون بحمايتها !!
    سبحان الله على الكذب

  5. للاسف سكنت الكلاب في عرين الاسد اسف يارض الدينات ياقدس بقاع الارض لقد دنسك الصهاينة العنصرين قتلة الانبياء والمرسلين هم اخر من يتكلم عن العدل والانسانية قتلة الاطفال قصفوا شيخا معاقا بصاروخ ويتحدثون عن الانسانية الحيوانية تتبراء من افعالكم يامحترفي الغدر والاجرام سلطكم الله علينا بسبب تفريط امة الاسلام في عقيدتها والاكيد انكم ستهربون يوم يتحقق وعد الله لعباده يوم تغير الشعوب ما بنفوسهم لينصرهم الله عليكم….والله المستعان

  6. طبعا تريدون من الإيرانيين ان يصبحوا مثل السعوديين يدفعون مليارات لامريكا بحجة حمايتهم اَي تنهبون ثرواتهم وتحتلون بلادهم بحجة حمايتهم لكن حماية من النظام او الشعب ؟
    امريكا تحمي العائلات الحاكمة في دول الخليج العربي
    لكن انتم تعرضون الان خدماتكم في الشعب الإيراني لانه لايوجد عائلة حاكمة تقومون بحمايتها !!
    سبحان الله على الكذب

  7. الشعب الإيراني لايريد منكم ان تقفوا معهم خليكم في منطقة الخليج وقفوا بجانب شعوب الخليج التي تنهب امريكا ثرواتها وتمنعها من حق اختيار من يحكمها على الأقل شعب ايران يختار من يحكمه عكس شعوب الخليج التي فرضتم انفسكم عليهم انتم والامريكان

  8. هههههههه الملعون يعتقد ان الشعب الإيراني العريق الذي حضارته ضاربة جذورها في التاريخ عشرات آلاف السنين . يشرفه ان يقف شذاذ الأفاق مغتصبوا فلسطين معه اخساء وتعلم السباحة كما قال لكم سيد المقاومة لاننا قادمون لنأخذ ثارنا ونمحي عار امتنا .وموعدنا الصبح اليس الصبح بقريب .

  9. ماهذه الانسانية ياصهاينة يامحتلين !!!
    وماذا عن الشعب الفلسطيني الذي سرقتم ارضه وشردتوه في كل اصقاع الارض ومازلتم تحتلون وتسرقون الارض وتحاصرون هذا الشعب المسكين كما لم يفعل احتلال او استعمار من قبل ؟
    على الأقل الشعب الإيراني في ارضه ويحكمه ابناء وطنه اما الفلسطينيين يعانون من احتلال صهيوني ومن سلطة فاسدة تعمل على توفير الأمن والامان للمحتل الصهيوني يعني اكثر شعب مظلوم في العالم هم الفلسطينيين لذلك اخرجوا من ارضهم ثم تحدثوا عن الانسانية وعن دعم الشعوب المقهورة ياصهاينة ياكذابين

  10. كلام كالعسل مدسوس به السم.. هذا كلام بني صهيون.. يتكلمون عن الديمقراطية و هم ينكرونها على غيرهم.

  11. مقتبسات من المقال ؛
    1- (بالفارسية.. مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة: نقف بجانب الشعب الإيراني)……..
    يامندوب إسرائيل ; تكلم بالعربي وجواب ؛ من المظلوم أكثر ، الشعب الإيراني ام الشعب الفلسطيني المسلوبه ارضه ؟؟
    2- (وعرض المندوب الإسرائيلي صورة الفتاة الإيرانية نيكيتا إسفنداني (14 عاما) التي تفيد تقارير بأنها قتلت على يد الأمن خلال تظاهرة مناوئة للنظام بالعاصمة طهران) ……
    اذا كان عندك ضمير يامندوب إسرائيل اعرض صور قتلى الفلسطينين الذين قتلتهم إسرائيل خلال تظاهراتهم المناوئة لنظامكم الصهيوني المغتصب .
    3-( وختم السفير الإسرائيلي كلمته بالقول “لا يمكن أن يقف المجتمع الدولي مكتوف الأيدي، فيما يخرس النظام الإيراني مواطنيه ويقتلهم”.
    ياسفير دولة الشر الإسرائيلية انت تعلم جيداً ان المجتمع الدولي واقف مكتوف الأيدي منذ سنة ١٩٤٨ ولحد الآن عن اغتصابكم الارض وقتل الأنفس بدون وجه حق ، بل والمجتمع الدولي ليس فقط مكتوف الأيدي بل أخرس تماماً عن امتلاك الكيان الصهيوني ترسانة نووية مما يهدد السلم العالمي وآمنه ..
    وأخيراً يامندوب دولة الشر العتب ليس عليك بل على من حولك من دول المنظمة الدولية المحسوبين على العربان الذين لم يطلقوا العنان لآلسنتهم لكي يوقفوك عند حدك ….لانهم ببساطة لا يعرفون قدر أنفسهم بل يعز عليهم حماية الكرسي اكثر مما تعز عليهم عزتهم وكرامتهم.وكرامة شعوبهم ….
    .والحال لن يبقى على هذا الحال وان يوم التغيير والنصر لقريب بحول الله وقوته ، فالله على كل شئ قدير وهو نعمة المولى والنصير .

  12. الشعب الإيراني يدرك تماما “كيف يقف المحتل إلى جانب الشعب المحتلة أرضه ؛ “وقوف “إسرائيل ” إلى جانب الشعب الفلسطيني” يشكل نموذجا “مثاليا” لوقوفها إلى جانب الشعوب! خاصو منها الشعوب التي تقف في وجه أطماع “إسرائيل التوسعية”؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here