“بالرّوح بالدم.. نفديك يا صدام”.. هتافات للرئيس الراحل صدام حسين في العاصمة بغداد أمام عناصر الشرطة الاتحاديّة

عمان- “رأي اليوم”:

يبدو أنّ ظاهرة حُضور الرئيس العِراقي الراحل صدام حسين، لم تنتهِ بوفاته أو إعدامه، فالرجل يُمكن أن تصدق بحقّه مقولة الشاعر المتنبي بحق نفسه: “ماليء الدنيا وشاغل الناس”، حيث لا يمض يوم، إلا ويُعاد ذكر محاسن، وحتى مساوئ رئيس العِراق الراحل الذي انتهى حُكمه بفِعل الاحتلال الأمريكي لبلاده.

هذه المرّة يعود ذكر صدام حسين، خلال مُظاهرة شعبيّة، أظهر مواطنين عراقيين، يهتفون للرئيس الراحل، وذلك خلال اعتراضهم على هدم القوّات الأمنيّة محالاً تجاريّةً في أسواق العاصمة بغداد.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها نشطاء تواصل، مُواطنين عِراقيين يهتفون للرئيس الراحل، وتحديداً في منطقة الدوليعي، وهتفوا: “بالروح بالدم.. نفديك يا صدام”، كما أظهرت المقاطع ظُهور عناصر من الشرطة الاتحاديّة العِراقيّة أمام المُتظاهرين الغاضبين.

ويقوم بعض مُحبّي الرئيس الراحل عادةً، بذبح، وتوزيع الأضاحي عن روح صدام حسين، كما يُوثّق بعضهم الآخر أداءه العمرة والحج عن الرئيس الذي حكم العراق بقبضةٍ من حديد، كما يقول مُعارضون لحُكمه، بينما يُعبّر آخرون عن ندمهم حين اعتقدوا أن إسقاط نظامه، سيُؤدّي إلى مشهد من الحريّات، وتسيّد الديمقراطيّة.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. أين المراجع الدينية والعلماء من يدعون دائما أن هم من على الصراط المستقيم والهدى دون غيرهم وإستغلال الكتاب المبارك والدين من أجل غايات سياسية ومصالح دنيوية كان السلاح الواحد لديهم من خلال الخطب والشعارات و الفتاوى والأحكام الدينية من أجل حصانة و حماية أسيادهم و ولاة أمورهم بالسلطات الحاكمة؟

  2. مجرد ان يحكم صدام المتوحش الجاهل الذي يشعر بالنقص ممن هم افضل منه لبلد كالعراق بلد الحضارات والانبياء والاولياء حدث فظيع فظيع جدا ولا عجب ان تعم فوضى انقلاب المفاهيم والمبادئ والافكار في ظل الخراب الذي خلفه صدام بحروبه ومغامراته وبطشه وساديته . ولا اقول ان الحاليين جيدون .

  3. .
    — من الطبيعي ان يصل حال العراق الى الدمار تحت حكم الانتهازيين واللصوص والجهله لان صدام حسين بطغيانه الوحشي عذب وقتل وشرد واذل عشرات الالاف من خيره العلماء والقاده والمصلحين الذين كانت تزخر بهم العراق فخلت الساحه من بعده ليتحكم بها ارذل الناس .
    .
    — يحتاج هذا البلد العظيم بحضارته و بتاريخه الى جيل كامل لينتج قاده جدد من براعم شابه تعيد للعراق الشقيق مجده .
    .
    .
    .

  4. محمد عبدالله
    کان صدام من عناصر CIA فی العراق و الاسناد الخیانته موجود فی CIA .
    الولایات المتحده و الغرب و العالم العربی دعموا من صدام فی الخلال الحربه مع ایران ولکن عندما صدام هاجم علی البلد الخلیجی (الکویت) الولایات المتحده و الغرب و العالم العربی حاصروا العراق و فی النهایه من الخلیج (قطر ) هاجمت الولایات المتحده العراق .
    کان صدام رجل الطاغی و العاشق الحرب اما المظاهرون ، لو کان صدام فی السلطه هم یظاهرون ضد صدام و یریدون ربیع العربی لا تنسون الانتفاضة الشعبانیه ضده (عام ۱۹۹۰)

  5. اني هو اخر شخص على وجه هذه الارض يمدح صدام السبب هو ان العراق في تدهور سريع حيث الفقير اصبح افقر والغني اصبح اغنى ولا يوجد في العاصمه بغداد اي قانون او نظام الرشوه منتشره في جمبع دوائر الدوله اذا كانت هناك دوله والان نحن على ابواب ذكرى مجيده هو تولي حزب البعث العربي الاشتراكي مقابد الحكَم في انقلاب ابيض بوم السابع عشره من هذا الشهر الف مبروك الي البعثين في كل مكان

  6. من يدعون مصداقية المذهب وحسن الخلق وفي السير المستقيم بالعقيدة الإسلامية المحمدية صلى الله عليه وسلم وأله ولكن من خان الإمام وحفيد الرسول الحسين وحتى إبن العم أبوه بقتلهم وإعدامهم لم كانوا يواجهون المصير الواحد؟

  7. الدليل على أن الديموقراطية التي تأتي إلى البلاد العربية على ظهر الدبابة الأمريكية أو برضا وتوجيه من أمريكا والدول الإمبريالية هي وبال على الشعوب العربية هو النموذج العراقي ما بعد احتلال العراق سنة 2003م وإسقاط النظام العراقي بالغزو العسكري!لأن هذه الديموقراطية -التي تريدها لنا أمريكا وبريطانيا وفرنسا- هي أس الفساد وعين الظلم وأساس الإستبداد ومنهل التخلف والتردي! أنظروا إلى عراق اليوم- عراق الحريات والديموقراطية على حد زعم البعض- كيف صار مرتعا لللإرهاب والفساد والتخلف والطائفية والعرقية المقيتة والقذارة! وكيف كان العراق في زمن الرئيس الراحل صدام حسين-الذي يصفه أعداؤه بالدكتاتور والمستبد والظالم والدموي- و في فترة حكم حزب البعث! كان عراق التقدم والإزدهار والأمان و الوحدة والتماسك والوعي والنظافة والثقافة ! رغم أخطاء الرئيس صدام كان العراق في زمانه أروع وأحسن بكثير من عراق اليوم حتى في زمان الحصار في التسعينات ! أمر يحسه العراقيون الذين عاصروه جيدا سواء من كان قلبا وقالبا مع وطنه وقيادته ورفض الإحتلال وقاومه !أو من ابتهد لقدوم الديموقراطية على يد الأمريكان ليكتشف أكبر مطب أوقع فيه نفسه وووطنه وأن أمريكا لا تعد إلا بالوهم والضلال-ديموقرطية التمزق والتضليل- فندم حيث لا ينفع الندم!أو من لا زال يكابر ويقول أن الديموقراطية الأمريكية أنقذت العراق من براثن “لإستبداد” الصدامي البعثي! وحتى هؤلاء يعلمون في قرارة أنفسهم أنهم كاذبون وأن أكبر خطإ وقع فيه العراقيون يوم تفرقوا وابتعدوا عن قيادتهم وتفرجوا على وطنهم وهو يبتلع تحت الدبابات الأمريكية ويبتهج رقصا بسقوط تمثال الرئيس صدام في وسط بغداد بعد اكتساح مغولي جديد في مستهل الألفية الثالثة !

  8. بدأت أزمة العراق والامة العربية عندما استلم صدام الحكم بانقلاب ضد احمد حسن البكر في نظام علماني متسلط
    من حرب الى حرب وحصار خانق الى ان سلم البلد للمحتل الامريكي
    لم يرى البلد الحرية ايّام حكمه وحتى من اقرب الناس منه صدام كامل وحسين كامل أزواج بناته
    وعدنان خيرالله ابن خالة ………….الخ
    ويبقى السؤال
    لماذا لم يفدون صدام بالروح والدم عندما ازيح من الحكم
    عالم تحركهم جماعات معادية تدفع لهم الثمن حتى تستمر الفتنة بين أبناء الأمة

  9. الأمريكي لا يأتي بأية ديمقراطية إلى بلد عربي او إسلامي لم يطبع مع اسرائيل نهائيا، بل يفككه وينشر الفساد والفتن فيه ليضمن الامن الاسرائيلي ، والسبب لكل هذا التمرد الأمريكي هو أموال النفط الخليجية المستثمرة في بنوك واقتصاد امريكا وأوروبا بدون أية أهداف فيها لمصلحة المواطن العربي. فحكام الخليج يحميهم الأمريكي والأوروبي من شعوبهم أولا . وأولئك الحكام يكفيهم ان يعيشوا حياة المجون واللهو . لهم أئمة مضللون وأبواق تحاول دائماتحسين صورهم بالخديعة والكذب والتضليل.

  10. يقول أفلاطون لو أمطرت السماء حرية لرأيت بعض العبيد يحملون المظلات.
    فهؤلاء الحفنة المتجاوزين بمحلاتهم لاشك انهم من أولئك العبيد الذين يتعلقون بعناقهم مثل القط. وقد نسوا ان صدام هو من جلب الكوارث لهذا الشعب بحروبه الكارثية

  11. بدأت أزمة العراق والامة العربية عندما استلم صدام الحكم بانقلاب ضد احمد حسن البكر
    من حرب الى حرب وحصار خانق الى ان سلم البلد للمحتل الامريكي
    لم يرى البلد الحرية ايّام حكمه وحتى من اقرب الناس منه صدام كامل وحسين كامل أزواج بناته
    وعدنان خيرالله ابن خالة ………….الخ
    ويبقى السؤال
    لماذا لم يفدون صدام بالروح والدم عندما ازيح من الحكم
    عالم تحركهم جماعات معادية حتى تستمر الفتنة بين أبناء الأمة

  12. لماذا هولاء لم يفدوه قبل ان يعدم ؟؟؟
    عالم متخلف تحركهاأيادي خفية مدعومة ضد مصلحة البلد
    صدام استلم الحكم بانقلاب ضد احمد حسن البكر
    ومن حرب الى حرب وحصارخانق الى ان سلم البلد الى المحتل الامريكي
    بدأت أزمة العراق والامة العربية عندما استلم الحكم
    والى يُؤْمنا هذا
    كان العرب عدوهم الكيان الصهيوني أصبحوا يحاربون أبناء جلدتهم والفتنة مشتعلة فيما بينهم

  13. المهمشون واليائسون يستنجدون بالأحياء والأموات من اجل انقاذهم من الظلم والفساد المالي والإداري وانعدام الخدمات وبعد ذلك تحدث العاصفة التي تعصف بكل شيء .

  14. صدام لم يكن طاغية سفاك . يقولك كان العراق احسن بزمنه . هذي مغالطة ساذجة جدا كل نظام قمعي يمشي دولته بنظام صارم يعدم وينفي ويصادر ويعذب ويسجن كل من يعترض او يمتعض . اتى الامريكان هدموا اركان الدولة وهدموا البلد ثم جاء داعش ليسفك ما يستطيع من دم ثم استلم الحكم ناس فاشلين . سلسلة من الخيبات كان سببها صدام وامريكا والان كم فاشل يديرون الدولة العراقية .
    انا شيعي وكنت ممن يؤيدون المجلس الاعلى برئاسة الحكيم ولكن عندما لمست فساد ادارتهم وفشلهم وخيبتهم تبرأت منهم ولكن يجب ان لا يدفعني غضبي عليهم وعلى ادارتهم على مدح او الترحم على من كان احد اسباب كل هالماسي
    بغض النظر عن رؤية اي شخص لصدام ولكنه استلم العراق وكان الدينار يعادل 3 ونص امريكي وعام 2003 يوم سقوطه كان الدولار يعادل 3000 دينار هذا ما فعله بالاقتصاد العراقي فبكل المعايير هو رجل حطم العراق وسلمه تراب وحارب جيرانه وقتل وهجر شعبه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here