باكستان والسعودية توقعان اتفاقيات استثمار بقيمة 10 مليارات دولار خلال الزيارة المرتقبة لمحمد بن سلمان إلى إسلام آباد شهر فبراير المقبل

إسلام آباد/ بهلول تشاتين قايا/الأناضول – أعلن وزير المالية الباكستاني أسد عمر، أن إسلام آباد والرياض ستوقعان اتفاقيات استثمار بقيمة 10 مليارات دولار خلال فبراير/شباط المقبل.
وفي تصريح لصحيفة  داون الباكستانية، الخميس، أوضح عمر أن البلدين سيوقعان الاتفاقيات خلال الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى إسلام آباد الشهر المقبل.
وأضاف أن رئيس وزراء بلاده عمران خان، أعلن خلال اجتماع رئاسة تسهيل الاستثمار عن إبرام اتفاقيات مماثلة مع الصين والإمارات، وماليزيا، خلال الأشهر المقبلة.
وفي كلمته خلال الاجتماع المذكور، قال رئيس مجلس الاستثمار هارون شريف، إن السعودية التي ترغب في استثمار 10 مليارات دولار، مهتمة في مجالات النفط والبتروكيماويات والطاقة المتجددة ومناجم التعدين.
وبيّن أن 65% من الاستثمارات ستنفذ في مدينة كراتشي، والبقية في مدينة لاهور (عاصمة البنجاب).
ولفت شريف أن شركة النفط السعودية أرامكو ستبني مصفاة في باكستان، فيما تخطط شركة أكوا باور للطاقة المتجددة، إقامة استثمارات أيضا في باكستان.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

2 تعليقات

  1. .
    — رقم عشره مليار ليس فال خير لانه نفس الرقم الذي تم وعد الاردن به وطلب عمل قانون خاص لاجله سلقه البرلمان بسرعه من سنوات ، وبالنتيجه،،، لم يرى الاردن دولار استثمار واحد .!!
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here