باكستان: مقتل شابين برصاص قوات هندية في كشمير

سريناجار – (د ب أ)- قتلت قوات هندية شابين كشميريين آخرين في منطقة دورو، في الشطر الخاضع لسيطرة الهند من كشمير اليوم السبت، طبقا لما ذكرته شبكة “جيو.نيوز” التلفزيونية الباكستانية .

ووقع الهجوم الجديد خلال عملية تفتيش كانت تقوم بها قوات هندية في بلدة شاشتارجام. وتم قطع خدمات الانترنت بالهواتف المحمولة إلى جانب خدمة القطارات بين مدينتي سريناجار وبانيهال.

بالاضافة إلى ذلك، نظم سكان في الشطر الهندي من كشمير مظاهرة في بلدة سيرنو بمنطقة بولواما بعد أن فرضت الشرطة والقوات الهندية طوقا أمنيا وأجرت عملية بحث هناك.

وأطلقت الشرطة قذائف الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، مما أثار اشتباكات بين المتظاهرين وأفراد القوات الهندية.

يذكر أنه منذ مقتل برهان واني وهو قائد بارز لدى جماعة “حزب المجاهدين” في تموز/يوليو العام الماضي، اشتبك “مقاتلو الحرية الكشميريين” بشكل متزايد مع قوات هندية في مواجهات مسلحة في مختلف أنحاء كشمير.

وفي 27 أيار/مايو 2017، قتلت قوات هندية 11 شابا كشميريا من بينهم قائد بارز بجماعة “حزب المجاهدين” هو سابزار أحمد بوت في الجزء الذي يخضع لسيطرة الهند من كشمير.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here