باكستان تسقط طائرتين هنديتين داخل مجالها الجوي في كشمير  والثانية تحطمت في الجانب الهندي واعتقال طيار هندي

اسلام اباد- (أ ف ب) – أسقطت باكستان طائرتين تابعتين لسلاح الجو الهندي داخل مجالها الجوي في كشمير الاربعاء كما أعلن متحدث عسكري قائلا إنه تم اعتقال طيار هندي.

وكتب المتحدث باسم الجيش الجنرال آصف غفور في تغريدة “لقد أسقط سلاح الجو طائرتين هنديتين في المجال الجوي الباكستاني” مضيفا أن طائرة سقطت في القسم الباكستاني من كشمير فيما تحطمت الاخرى في الجانب الهندي.

وقال “لقد تم اعتقال طيار هندي على الارض من قبل العسكريين”.

ويأتي هذا البيان فيما أعلنت مصادر هندية ان مقاتلات باكستانية انتهكت المجال الجوي في كشمير الهندية لكنها ارغمت على العودة أدراجها فوق خط المراقبة الذي يفصل شطري الإقليم المتنازع عليه.

وقال مسؤول حكومي كبير في الشطر الهندي من كشمير لوكالة فرانس برس إن المقاتلات الباكستان عبرت لفترة وجيزة الحدود لكن سلاح الجو الهندي أرغمها على العودة.

وذكرت وكالة برس تراست اوف انديا إن مقاتلات باكستانية عبرت الأجواء في بونش ونوشيرا، وهما موقعان على الجانب الهندي من خط المراقبة، لكن تم إرغامها على العودة.

وقالت الوكالة إن الطائرات الباكستانية أسقطت قنابل أثناء عودتها لكن دون أن يتضح على الفور ما إذا كان ذلك أدى إلى وقوع أضرار أو إصابات.

وأصدرت الخارجية الباكستانية ايضا بيانا قالت فيه ان سلاح الجو “تعرض لضربات” عبر الحدود المعروفة باسم خط المراقبة الاربعاء لكن بدون اعطاء توضيحات.

وقالت إن الضربات كانت تصوب على “هدف غير عسكري” مؤكدة “لا ننوي التصعيد”.

وياتي التوغل فوق خط المراقبة في كشمير بعد يوم من شن طائرات هندية ضربة في باكستان على ما وصفته نيودلهي بانه معسكر تدريب لمسلحين ردا على هجوم انتحاري في كشمير اوقع 40 قتيلا من القوات الهندية.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. لا يصح ان ينطلق الارهابيون من باكستان ويهاجموا الهند ويفتلوا من يشاؤون من المدنيين والعسكريين من دون ان تمارس الهند حقها بالدفاع عن نفسها ويجب ان لا ننسى ان الهند ثاني دولة بعد اندونيسيا بتعداد المسلمين وعندما حصل هجوم مومباي الارهابي في عام ٢٠٠٨ فتل فيه مسلمون ايضا، هذا للتذكير فقط وليس لان دماءهم اغلى من غيرهم فقتل النفس البريئة حرام بغض النظر عن الجنس او اللون او العرق او الديانة.

  2. ومين قالك ان باكستان تدعم الارهاب ؟؟!!
    باكستان كغيرها من الدول الاسلامية المحاربة ( بضم الميم ) وانت تعلم من يحاربها

  3. باكستان مستنقع للإرهاب والجماعات المتطرفة وعلي الحكومه الباكستانيه معالجه ذلك لأنه استفحل كثيرا وان تنأي بنفسها عن هولاء المتطرفين وكفي تشويه للإسلام واامسلمين

  4. الى صلاح ١،
    الهند والباكستان خاضتا اربعة حروب، في 1947، 1965, 1971 و1999 وقد خسرتها الباكستان جميعا، مع ما رافق ذلك من تكاليف اقتصادية جعلت الباكستان اسيرة للأعطية الأميركية والخليجية.

  5. الهند ترفض اجراء استفتاء في كشمير يقرر مصير هذا البلد المنكوب. لا تزال الهند منذ عام ١٩٤٨ ترفض قرارات الامم المتحده حول اقليم كشمير.

  6. إلى صاحب تعليق سؤال غير بريء، و لماذا الدول التي تصنف نفسها “مسيحية” قتلت و جرحت ٤٠ مليون شخص في الحرب العالمية الأولى و ما يزيد عن ٧٠ مليون شخص في الحرب العالمية الثانية؟ و لماذا محاكم التفتيش التي اجمع العالم على فظاعتها قام بها “المسيحيون”؟ و لماذا الهولوكوست المزعوم المتهم الأول فيه هم المسيحيون؟ و بعد كل هذا لا نجد من يوسم المسيحية بالإرهاب؟

  7. لماذا الباكستان، كسائر الدول التي تصنف نفسها اسلامية، تدعم الارهاب؟
    ولماذا يسكت عموم المسلمين عن ذلك؟
    اليس السكوت من علامات الرضى؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here