باكستان ترحب بقرار ترامب سحب نصف القوات الأمريكية من أفغانستان

مصطفى كامل/الأناضول رحبت باكستان، السبت، بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب نصف قوات الولايات المتحدة من أفغانستان.

وقال وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، لصحفيين في مدينة مولتان بوسط البلاد، إن  القرار جيد لمحادثات السلام الجارية بين (حركة) طالبان الأفغانية والولايات المتحدة ، حسبما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

وأضاف أن باكستان ترحب بمباحثات السلام التي جرت في وقت سابق من هذا الأسبوع في أبو ظبي وستواصل دعم عملية السلام الأفغانية.

وقال الوزير إن باكستان أطلقت سراح عناصر من طالبان للمساعدة في تسهيل المحادثات.

والخميس، أمرت إدارة ترامب الجيش الأمريكي بسحب حوالي سبعة آلاف جندي من أفغانستان في الأشهر المقبلة، أي نحو نصف عدد القوات الأمريكية المتواجدة هناك والبالغة 14 ألفا.

وجاء قرار ترامب بعيد قراره سحب القوات الأمريكية من كامل الأراضي السورية.

وفي وقت سابق الخميس، قدم وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس استقالته، التي قيل إنها جاءت اعتراضا على رؤية ترامب حول بعض القضايا، وعلى رأسها سوريا وأفغانستان.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here