باريس: ايطاليا يجب ان لا تجد نفسها وحيدة بعد ماساة لامبيدوزا

66.jjjpj

روما- اعلنت الوزيرة الفرنسية المنتدبة لشؤون الفرنسيين في الخارج في روما الاثنين ان “ايطاليا بجب ان لا تجد نفسها وحيدة” على اثر ماساة لامبيدوزا التي سببت ولا شك مصرع حوالى 300 مهاجر.

وقالت هيلين كونواي-موريه امام بعض الصحافيين وبينهم مراسل فرانس برس “يقع علينا واجب المشاركة في حملة الوقاية” لكي “نتفادى مآس جديدة”، واوردت خصوصا التنسيق في مجال العدل بهدف “مواجهة شبكات المافيا هذه التي تدفع اناسا فقراء الى دفع الف دولار للموت في البحر”.

واوردت الوزيرة التي تختتم جولة قادتها الى الاردن ولبنان والسعودية، ايضا “المساعدة على التنمية” في الدول التي ينتمي اليها هؤلاء المهاجرون او تعزيز موارد فرونتكس، وكالة مراقبة الحدود الخارجية لاوروبا.

واضافت عشية اجتماع في لوكسمبورغ لوزراء الداخلية “ينبغي معالجة تدفق الهجرة على المستوى الاوروبي”.

وبصورة اشمل، دعت الوزيرة الى ان يحظى التحرك الدولي “بالتشجيع لا بالتنديد”. وقالت “من الاساسي تغيير النظرة حول التحرك الدولي”، واعدة بالنسبة الى الفرنسيين الذين يعيشون في الخارج ب”تحديث الشبكة القنصلية وبخدمة عامة نوعية”.

وتعد فرنسا حتى اليوم 2,5 مليون مواطن في الخارج في حين يقيم 4,5 ملايين ايطالي خارج حدود دولتهم

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here