بارزاني يدعم بقاء القوات الأمريكية بالعراق ضمن التحالف الدولي

العراق/ يحيى شعلان/ الأناضول: أكد رئيس حكومة إقليم كردستان في شمال العراق مسرور بارزاني، الجمعة، على ضرورة استقرار العراق وبقاء القوات الأمريكية في إطار التحالف الدولي.

جاء ذلك خلال لقاء بارزاني بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن.

وذكر بيان لرئاسة حكومة الإقليم تلقت الأناضول نسخة منه، أن بارزاني، التقى بومبيو وبحث معه الوضع في العراق وجملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف البيان أنه تم استعراض مجمل مستجدات الوضع في العراق والمنطقة، وبحث سبل تعزيز العلاقات بين الإقليم والولايات المتحدة ولاسيما في المجال الاقتصادي.

وأكد على أهمية زيادة التنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب، مشددا على “ضرورة استقرار العراق وبقاء القوات الأمريكية في إطار التحالف الدولي ضد الإرهاب”.

كما تناول الاجتماع مساعي تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، منوها إلى أن القيام بأي تغييرات أو تحولات يجب أن تحافظ على دستورية إقليم كردستان، حسب البيان.

وفي وقت سابق الجمعة، انطلق مؤتمر ميونخ للأمن، بمشاركة 30 رئيس دولة وحكومة، و70 من وزراء الداخلية والخارجية، إضافةً إلى العديد من الأكاديميين وممثلي منظمات المجتمع المدني والشركات الدولية.

ويناقش المؤتمر، العديد من القضايا، على رأسها الأمن السيبراني والمنافسة الاقتصادية والتكنولوجية بين الدول الكبرى وتغير المناخ، إضافةً إلى ملفات تخص روسيا وليبيا وإيران والصين ومستقبل إفريقيا، وغيرها من المواضيع.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ما تنفعل هذا الشخص أمريكا وإسرائيل هما من جاءا به، ومنحت له شبه وطن لحلبه اقتصاديا مثل اعراب الخليج وأخشى أن يعلن قادة كردستان العراق التطبيع مع اسرائيل شرط الدعم الأمريكي.

  2. واحد منافق . من زمان وما هو سبب وجوده لولا الامريكي والصهيوني . لكن العتب ليس عليه ولكن العتب على العراقيين الي مسويله منصب وحكم ذاتي . حكم ذاتي شنو هذول لازم بالحبل ينجرون مثل الصخل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here