بارزاني: حوار مكثف بين أربيل وبغداد لإيجاد حلول جذرية للخلافات

أربيل (العراق)/ عارف يوسف/ الأناضول

أكد رئيس وزراء إقليم كردستان في شمال العراق مسرور بارزاني، أن اللجان المعنية بين أربيل وبغداد ستكثف من الحوارات قريبا لإيجاد حلول جذرية للخلافات والقضايا العالقة بين الجانبين.

جاء ذلك، خلال لقائه، الأربعاء، بوفد بريطاني رفيع مؤلف من الجنرال سير جون لوريمر المستشار الأعلى لوزارة الدفاع البريطانية للشرق الاوسط، وجون ويلكس السفير البريطاني في العراق، والقنصل البريطاني العام في الإقليم جيمس ثورنتن.

وذكر بيان لحكومة الإقليم وصل الأناضول نسخة منه، أنه خلال اللقاء بحث الجانبان أهمية استمرار تعاون وتنسيق بريطانيا والتحالف الدولي مع قوات البيشمركة (قوات الإقليم).

من جهته، أشار بارزاني أنه قريبا ستبدأ اللجان المعنية بين أربيل وبغداد بتكثيف الحوارات للتوصل إلى حلول جذرية للمسائل العالقة وفق الدستور.

وأكد بارزاني استمرار التنسيق في مواجهة تحركات تنظيم داعش الإرهابي الذي ينشط حتى الآن في عدد من مناطق العراق.

والثلاثاء، أجرى رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، زيارة إلى العاصمة بغداد، على رأس وفد حكومي رفيع، التقى خلالها بالرئاسات العراقية الثلاث، فيما وصف زيارته بـ"الإيجابية".

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here