بإنتاج دولي مشترك.. الفيلم المصري “المسيح والآخرون” يستقر على أبطاله

أسامة صفار / الأناضول

استقر المخرج المصري، هشام عبد الخالق، الأحد، على أغلب أبطال فيلمه “المسيح والآخرون”، الذي يتناول رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

وأعلن عبد الخالق، في بيان مساء اليوم، بدء أولى جلسات فيلمه الجديد “المسيح والآخرون”، من أجل الوقوف على التحضيرات النهائية للعمل المقرر تصويره خلال الفترة القادمة بعد استقراره على الدفعة الأولى من الأبطال المشاركين في العمل.

والفيلم إنتاج فرنسي بلجيكي أمريكي مصري، ويتطرق إلى رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

ومن المقرر، وفق البيان، أن يصور الفيلم بين إيطاليا والمغرب، وسيحدد المخرج المواعيد النهائية لخريطة التصوير خلال الأيام القادمة.

ووقع اختيار المخرج على عدد من الأبطال من عدة دول بينها الولايات المتحدة وإيطاليا وإنجلترا وجنوب أفريقيا وسوريا ومصر.

ومن بين الذين اختارهم المخرج، من مصر: خالد أبو النجا ولؤي عمران وريم صابوني.

كما يشارك من إيطاليا جيفاني سيرفيرا، ومن الولايات المتحدة جاريد سميث وماركو بريت، ومن إنجلترا بيليي تومي، ومن سوريا جهاد عبده، وسيعلن عن باقي الفنانين المشاركين معه على مدار الأيام القامة.

وحسب روايات تاريخية، جاءت العائلة المقدسة من فلسطين إلى مصر عبر طريق العريش (بسيناء شمال شرق)، ووصلت إلى بابليون أو ما يعرف اليوم بمصر القديمة، وسط القاهرة، ثم تحركت نحو الصعيد، جنوبي البلاد، واختبأت هناك فترة.

ثم عاودت العائلة المقدسة الرجوع للشمال مروراً بوادي النطرون واجتازوا دلتا النيل (شمال)، ثم واصلت طريق العودة عبر سيناء إلى فلسطين من حيث أتت، ويُعرف خط سير هذه الرحلة برحلة العائلة المقدسة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here