بأي حق وتحت اي اسم واي عقيدة او اي اسلام يذبح هذا الطفل الفلسطيني؟ فاذا كان هؤلاء يمثلون المعارضة “المعتدلة” المدعومة عربيا وامريكيا فكيف حال المعارضة المتطرفة؟ وهل يعرف هؤلاء المجرمون تاريخ نور الدين زنكي في التسامح والمعاملة الانسانية للأسرى؟

child-thabeh-nn777

تداول ملايين من رواد وسائل التواصل الاجتماعي شريط فيديو يقدم فيه مجموعة من المسلحين على اعدام طفل في الثالثة عشرة من عمره “ذبحا” بسكين صغير، وهو يبكي طالبا الرحمة، وسط تشفي المسلحين وتعهدهم بذبح كل من هو مثله، في منطقة حندرات الواقعة تحت سيطرة النظام السوري.

توقع الكثيرون، ونحن منهم في صحيفة راي اليوم”، ان يكون هذا “الفيديو” مفبركا، والهدف من فبركته هو تشويه صورة المعارضة الاسلامية “المعتدلة” المدعومة امريكيا وعربيا، ولهذا لم نتناول التعليق عليه في حينه، ومعنا العذر، لان سورية تعيش حالة حرب، وهناك مئات الفصائل واعمال القتل للمدنيين وغيرهم، باتت مشهدا يوميا فيها، وفي ظل الحرب النفسية والدعائية المشتعلة، ظهرت، وستظهر، العديد من الروايات والفيديوهات المزورة والمفبركة من انتاح معظم الاطراف، ان لم يكن كلها.

حركة نور الدين زنكي الاسلامية المعتدلة المدعومة من الولايات المتحدة، وتتركز في منطقة حلب، اعترفت بأن منفذي هذه الجريمة يتبعون لها، واستنكرت عملية الذبح هذه وادانتها، وقالت انها عمل فردي، وستقدم جميع المتورطين الى المحاكمة.

الغالبية الساحقة من اعمال القتل كانت من فعل النظام، حسب انصار المعارضة وفصائلها، ووسائل الاعلام والفضائيات الداعمة لها، وهذا ينطوي على الكثير من الصحة، واي شخص يتحدث ولو بصورة موضوعية عن جرائم، واعمال قتل ترتكبها فصائل المعارضة المسلحة على غرار تلك المذكورة آنفا يواجه بحملات تخوين ومعاداة الثورة وتأييد نظام الطاغية، ومجازره، فهذه المعارضة في نظر هؤلاء واعلامهم منزهة من اي شائبة اجرامية، وفوق كل الشبهات.

منظمة العفو الدولية اصدرت تقريرا قبل اشهر، اتهمت فيه خمسة من فصائل المعارضة السورية الاسلامية بارتكاب انتهاكات لحقوق الانسان، ترتقي الى “جرائم حرب”، وسمت حركة نور الدين زنكي و”جبهة النصرة” بأنها من بينها.

السيد رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان، اكد حدوث هذه الجريمة، وقال في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية “انها احدى اسوأ عمليات الاعدام التي شاهدها منذ بدء الثورة السورية قبل خمس سنوات”.

اعدام طفل بهذه الطريقة الدموية البشعة صادمة بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى، وخطورتها ان من اقدم على ارتكابها فصيل ينتمي الى معارضة توصف بأنها معتدلة، وتحظى بدعم الولايات المتحدة، زعيمة العالم الحر، ورعايتها.

اعدامات “الدولة الاسلامية” تتواضع امام هذه الجريمة، فحتى هذه اللحظة لم تقدم على اعدام اطفال، وهذا لا يعني انها حمل وديع، فاعداماتها ذبحا لمعارضيها، وجنود النظام الرهائن، والطيار الاردني معاذ الكساسبة، تدخل كتب الارقام القياسية في البشاعة والوحشية، ولكن هناك فارقا اساسيا، ان هذه “الدولة” لا تُدعم من قبل قوى العالم الحر التي تتدخل عسكريا في سورية، وتشكل وتسلح وتدرب فصائل مسلحة، هي وانصارها العرب، باسم الديمقراطية، واحترام حقوق الانسان، والعدالة الاجتماعية.

نور الدين زنكي، الذي تحمل الحركة التي ارتكب عناصرها هذا الاعدام البشع، ينتمي الى اسرة الناصر صلاح الدين الذي حرر القدس، وهزم الصليبيين، ودخل كتب التاريخ بشقيها المدني والعسكري، كقائد تعامل بكل انسانية مع اسرى الحرب، واكرم وفادتهم، وحفظ ارواحهم وكرامتهم، وخرجوا من اسرهم يلهجون بمدحه وانسانيته ورقي اخلاقه، ولا نعتقد ان عناصر هذه الحركة الذين نفذوا اعدامهم البشع في طفل قاصر يعرفون من هو صلاح الدين، ومن هو نور الدين زنكي، وكل ما يعرفونه هو القتل والذبح والانتقام الدموي الهمجي.

لا يهمنا ان يكون هذا الطفل سوريا او فلسطينيا، او عراقيا، فهو بالنسبة الينا طفل تعرض للذبح بطريقة وحشية، بتهمة القتال مع الطرف الآخر المعادي، وحتى لو كان الحال كذلك، فهل هذا الطفل القاصر على درجة من الوعي بحيث يكون مسؤولا عن افعاله.

ندرك جيدا ان هناك معارضات سورية تعارض هذه الوحشية وتدينها، ولكنها قليلة للأسف، وصوتها غير مسموع في ظل هذا الكم الهائل من اولئك الذين يتقدمون الصفوف ويسيطرون على الساحة، ويحظون برعاية قوى عربية وغربية، تستغل الشعارات الديمقراطية وحماية حقوق الانسان لارتكاب جرائم دموية، وتدمير بلد وتفتيت امه، لاهداف سياسية وانطلاقا من نزعات انتقامية واحقاد شخصية ايضا.

كل السوريين اخوتنا واهلنا.. وهم ضحايا بالنسبة الينا، وكل شبر ارض في سورية هو قطعة منا ومن وطننا، ونعتبر “الفتنة” الطائفية التي تمزق اوطاننا، هي احد ادوات الاستعمار الذي يريد افنائنا.

ندرك جيدا ان الجرح سيلتئم في يوم قريب، وستتم المصالحة الوطنية، فمن كان يصدق ان اللبنانيين سيتجاوزن اورام حرب اهلية استمرت 15 عاما من القتل والدمار، ويجلسون على مائدة الحوار، وتسقط كل التقسيمات للوطن، وللعاصمة بيروت، ومن كان يصدق ان المانيا وفرنسا اللتين حاربتا بعضهما البعض في حربين عالميتين، سيؤسسان الاتحاد الاوروبي ويندمجان فيه كقوتين عظميين.

رحم الله هذا الطفل البريء، الذي لم تحرك طفولته وتوسلاته اي مشاعر انسانية لدى القتلة مصاصي الدماء، الذين اعدموه بتلذذ مرددين كلمة “الله اكبر”.

ليست هذه هي اخلاق الاسلام السمحاء، ولا تعاليم وارث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتوصياته للمؤمنين من ابناء امته في السمو والاخلاق الحميدة، ومعاملة الاسرى، بل والحيوانات ايضا.

هؤلاء لا علاقة لهم بالانسانية ولا بالعقيدة الاسلامية، وهم ليسوا منا ولسنا منهم، هؤلاء وحوش قتلة، بلا قلب، ولا ضمير، ولا انسانية.

“راي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

311 تعليقات

  1. حبيبى عبدالله رغم الألم قلى سيطر على من ساعة ماشوفت الفيديو ولكن منأكدة ان الهنا المحب العادل أنك موجود فى مكان جميل الأن مع الأطفال والشهداء الذى طلمتهم البشرية المتوحشة.
    من نظرة الألم فلى طهرت عليك بجسمك الضعيف فى وسط بغوله، تمنيت أن أكزن معك لأساندك وحتى لو ذبحت مثلك. لأنه أرأف على مما انا عليه الأن من الشعور بألمك وبألم ماوصلت له البشربة مع التمتع فى التعذيب. هذه الكائنات الذى لايعتبرون من مخلوقات الله أوصلتك إلى فردوس النعيم؟ وطالبة من الهنا المحب اله الفقراء والضعقاء، أكيد سبنتقم من هذه أدنى الكائنات، ودمك باعبدالله ودم من ذاقوا بشاعتهم سيلاحقهم باللعنة إلى يوم الوقوق امام الديان العادل. لأن مثل هؤلاء أبشع من الشياطين.
    حبيبى عبداالله، أنت مش اول واحد تتظلم بهذه البشاعة، هناك أطفال أخرون، وأناس مثل فى باكستان تم وضع زوجة وزوج فى فرن حرق طوب، لأنهم مسيحيين، ايضاً من فعل هذه الكائنات. لرجوع حقك بصلى دائماً وبقبول قم يارب وأنتقم لأن افعال الشر فاقت كل شىء، كل يوم نشوف بشاعة البشر فى صعيد مصر، سورسا الأردن،………… لأننا تعبنا

  2. الى عابرسبيل
    واله كلامك هذا كما يقول المثل العامي ( تضرب عباس بدرباس ،ولا يّعرف لك ذنب من راس ) ؟
    ولاتلوموني ياناس اذا قلتلكم ان هذا الرجل فقد الشعور والاحساس؟
    واسمعوا افتتاحية مقولته الخيالية حرفيا وخذو ا المكتوب منعنوانه:
    [ لسحق الشعب السوري على الارض ،فليعد حساباته من الألف ! الى الياء !)
    القراءة وليس الحساب يقال من الف الى لياء !
    ويقول حرفيا[ ولكنها ليست الصورة الوحيدة االمريعة ! وهي ليست الوحيدة المريرة في البوم الحيياة التي يعيشها الشعب السوري ! وليست. أسوأ من اطلاق الرصاص على شعبنا الفلسطيني للمتعة! ولا الفوسفورالابيض! ]
    ثم يقول حرفيا [كيف اصبحت كل مواطئ اقدام الفكر ! مشاركة في الجريمة ! ]
    ثم يقول حرفيا [ارتكاب الاخطاء المريبة ! مثل هذه الجريمة ! التي قدمت للعالم وللنظام السوري وايران وروسياوللتحالف العالمي ماظهر منه ومابطن ! وللمشاركين فكرياووجدانيا في مئات المجازر !]٠٠٠٠@
    كلمات رائعة ومبررة صادرة عن العقل الباطني ! لكنه عابر السبيل؟
    اليس كذلك يا اخي البعير الاهبل والأخ الفلسطيني القرفان واضم صوتي اليكما ( زهقان ) !

  3. تحشم یا عربی تحشم..یعنی عمره ۲۰ سنه ؟! رزقک الله قلیلا من الانصاف قلیلا من العقل..اما الدین فیبدوا انه صار مرتعکم الشخصی..

  4. تظهر وصايا الرسول صلى الله عليه وسلم حول معاملة الناس بالرفق واللين في شتى المجالات كما أوردها المشارك في هذه الصفحة السيد حازم كم أن المسلحين الذين تصنفهم بعض الأنظمة العربية المتحجرة الداعمة لهم بكل شيء، وأيضاً الحكومات الغربية التي تصنفهم زوراً بـ”المعتدلة” كم أن هؤلاء بعيدين كل البعد عن فهم جوهر الإسلام وانحرافهم عن العقيدة السمحاء وتشويههم لكبرى الديانات في العالم. هؤلاء للأسف قادمون من عالم آخر ربما لم تشهد له حتى الجاهلية مثيلاً ، ولنطلع قليلاً على أشعار بعض شعراء الجاهلية لنرى كيف أنها تعكس نبلاً ورجولة وشهامة وخصالاً كريمة وأخلافاً وفروسية في الكثير من المواقع. هؤلاء القتلة قادمون من عالم آخر هو عالم الفتوى والتعصب والتكفير، يغترفون بنهم من وهابية تقضي على الحرث والنسل وتؤسس لحروب مذهبية دامية لقرون قادمة ما لم تظهر حركة تنوير وتصحيح لموروثات بالية عقيمة تهدد العالمين العربي والإسلامي بالاندثار.

  5. السلام عليكم.تحية للاخوة في راي اليوم .هؤلاء الذين يدعون انهم معتدلون ومن ورائهم لا علاقة لهم بالدين الاسلامي الحنيف جماعة نورالدين زنكي يدبحون الاطفال في سوريا والطائرات السعودية تقتل الاطفال والنساء والشيوخ وتهدم المباني على رؤوس اصحابها باسم الدين الاسلامي هل يمكن ان نجد فرقا بين هؤلاء لا فرق بين من يدبح بالسكين ومن يقتل بالطائرات والصواريح وجميع انواع الاسلحة المحرمة دوليا تستعملها السعودية في اليمن لقتل الفقراء المساكين لا لشيئ الا لافراغ مكبوتاتهم ولاظهار على انهم اقوياء دخل الموضوع الان في 18 شهر من القصف والدمار ولا نتائج في الافق ما ذا ينتظر هؤلاء وماذا يريدون من اليمن لم يعد في اليمن ما يقصف الشعب مشرد وحسب الامم المتحدة فان الشعب اليمني اصبح اغلبه لدون ماوى واليمن كبلد على حافة الهاوية لا حول ولا قوة الابالله

  6. عجبى ان يثور الكثير لمقتل طفل واحد بينما يلزم الصمت على قتل السعودية بطائرتها الالاف الاطفال اليمنيين وهى ترمى عليهم اصناف القنابل المحرمة الدولية فاذا كان طفل سورى يقتل بادى وحوش البشر فالسعودية قتلت اكثر من 1500 طفل فى اليمن عجبى اين المنصفون؟

  7. هذا الفعل الحقير—بداية انهيار كلي والى الابد لكل الجماعات الاسلامية الهمجية
    خلاص اصبحوا مكروهين بكل بلد لامكان لهم الا الانتحار–وستلاحقهم لعنة سفك دماء الابرياء
    ولن ينجو منهم احد لا هم ولا الذين ساندوهم من دول ومخابرات-ولا الذين دفعوا لهم اموال البترودولار–
    نعم ستلاحقهم اللعنات الى النهاية–لكن اكثر الناس لا يعلمون—————-

  8. لو كان هؤلاء يحترمون مقدسات وتاريخ المسلمين لعفوا عن هذا الطفل إكراماً لإسم فلسطين وأطفال فلسطين الذين قتلهم الصهاينة ولكن بما أن أهداف هذه الجماعات تلتقي مع أهداف الصهاينة فقد تشابهت الجرائم الصهيونية بحق أطفال فلسطين مع جرائم جماعة زنكي ، ونفس الألم والقتل والتعذيب والدماء الفلسطينية التي أراقها الصهيوني يقوم بها حلفائهم من الحركات المتصهينة والتي لبست ثوب الإسلام

  9. السيد حسين قانصوا من جنوب لبنان.لقدتحاملت كثيرا سيدي انا لم الخبط ولم اخربط.مع كل احترامي لأهل الجنوب اللبناني قاومتهم الباسلة والمستمرة.انا كنت أعني في تعليقي مذابح صبرا وشاتيلا يا عزيزي حسينّ.أليس معي بأن من ارتكبها مكون لبناني? وعلى أرض لبنانية.أمثالي سيدي لا ينكرون مقاومتكم الباسلة بل اعتز بها ..هداك الله يا اخي ووفقك.والسلام

  10. عربي أصيل
    لو سلمنا لقولك بأن جميع أطراف النزاع في سوريا قد ارتكبت جرائم حرب .
    ولكن
    هل رأيت أو سمعت أن أحدا من مليشيات ايران لبس حزاما ناسفا وفجر نفسه داخل سوق أو مسجد .؟؟؟
    سل شيوخك شيوخ التكفير في مملكة التخلف ممن أفتوا بوجوب القتال في سوريا عمن فجروا أنفسهم بين المدنيين في سوريا والعراق واليمن .
    وسل أصدقاءك عن معارفهم ممن فجروا أنفسهم وذهبوا إلى درك الجحيم .
    قال الله تعالى : (إنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) .

  11. تعرف يا حامد الله على كفرك به…انك مصاب بهشاشة عظام فكريه وانت لست أنت ولكنك متعرض لغزو وحروب عالميه فكريه كبرى واحد ما يتقمسك ويعتلي منبرك والله ليس بحاجة ماسه لك وله فيك شأن وانت نسيج حكمه ولست عبثا وما تنطقه كان يعرفه منذ كنت تسبح في عالم الغيب ولكن انصحك نصيحه من عابر سبيل إلى عابر سبيل آخر أن تعتلي اعلا قمه متاحه وان تضع حدا ….وتواجه المجهول وتكتشف الحقيقه رحمة بروحك…وتخفيف العبء والحموله…فالطريق لا زالت طويله

  12. هذا الطفل من أبناء مخيم حندرات يعني إذا كان فعلا يقاتل فهو يدافع عن أهله و بلده. الدور على الحثالة اللي عمبتدافع عنهم و قد تكون منهم اللي جاؤوا من كل بالوعة في الوطن العربي و غيره إلى سوريا ليشوهوا بلدا ليس بلدهم بفكر و خلق غريب عن أهل هذا البلد. لا أهلا بهم و لا مرحب.

  13. الى وائل الطلوزي
    لاأصدق انك من قرية طلوزة من قرى نابلس من جبل النار ورجالها الاشاوس احرار وثوار ليس فيهم انهزامي ولاغدار، ولايشرفهم ان تنسب نفسك الى جبل المجد والفخار ،
    أما تقوّلك هذا عما تصفه (تحجيم ثورة) تحولت لحرب ! فهذا دليل على انك قليل الخبرة والمعرفة جعلتك لا تفرق بين ( حرب عدوانية خارجية ) او ( ثورة شعبية داخلية ) وعلى الاخص أذا كانت المواجة العسكرية واضحة المعالم والمظاهر والدلائل معنوية كانت أو بشرية اومادية في كلتا الحالتين الى جانب الاهداف سياسية كانت امعسكرية لاحدالطرفين أو كليهما وهذا واضحركل الوضوح مما يجري على الساحة السورية مثلها مثل ما يجري على الساحات والميادين المماثلة في اليمن ولعراق وليبيا ،فالاهداف واحةدة وتصب في قالب واحد عنوانه في الاصل ( ثورات الربيع العربي ) ! واناهنا لااريد ان اخوض في شرح تفصيلي لهذه المواجهات العدوانية الدموية الت تتجرد جميعها من صفة ( ثورات ) بقدر ما ينطبق عليها اعتداءات على انظمة حكم قائمة شرعية بحجة انها فاقدة للديموقراطية كسبيل وحيد لتحقيق اهداف سياسية تسعى اليها دول خارجية واستخدمت دول موالية تشاركها الاهداف نفسها فاستقدمت جماعات متطرفة سلفية وارهابية وعنصرية قلبا وقالبا ومجموعات مرتزقة وعصابات قطاع طرق وقامت تلك الدول بقديم كافة السبل واوسائل من تجنيد وتمويل وتسليح وتموين وتجهيز تلك المجموعات بوسأيط الاتصالات والمواصلات اللوجستية وهي جماعت غريبة الوجه والعرق واللسان عن شعوب تلك الدول التي تحارب لاسقاط انظمتها مماينفي نفيا قاطعا انها ثورات شعبية داخلية !
    فمهو الغبي الذي يرى الرجل الابيض الشيشاني والقوقازي والتركماني اتون من اسيا الوسطى ليقاتلو بالوكالة عن ال سعود لاسقاطنظام الاسد الذي يقاتل ومعه شعبه وجيشه ضدهؤلاء الغزاء والمرتزقين ؟ ورغم كلهذه المظاهر البشرية والعنصرية تزعم يا ( طلوزيً ً) بانه ثورة لن تهدأ إلابتنحية الاسد ؟ لقد كان من الاجدرللك ان لاترددقول حكامك ال سعود فقد سبقك عادل الجبير باسطوانته التي لعب بها حتت ثتثلّمت واصبحت بالية ولم يعد ليرددسوى الامل الذي يداعبه وال سعود بتسوية سياسية ولكن حتى مثل هذه التسوية لن تكون إلا (Written By Mr. Presedent Bashar Al-Assad )شاء ال سعود ام خسيئ بني صهيون اليهود بينما الاسدفي عرين بقر الشعب في الفيحاء إلى ان يشاء الرب المعبود وياجبل مايهزك ريح ! وأماالمعتدون الغزاة فلن يمون لهم في ارض اشام مكان اووجود امام براميل البارود تتساقط على رؤوسهم كالبرق والرعود ؟
    ونقطة هامة ياسيد وائل السعودي ( الطلوزي ) اريد ان اسألك : اليس من الواجب التقيد بالموضع الذي طرحته صحيفتنا الغراء ( رأي اليوم ) ومضمونه عن هذا الاجرام الشنيع الذي ارتكبته العصابت المرتزقة الت حزت رأسطفل فلسطيني يانع لنشعر بعظم المصاب مع امه الثكلى ورفع ايادينا تضرعا لله تعالى انينتقم من هؤلاء الجناة وان ئخذهم اخذ عزيز مقتدر هم والدولة او الدول التي اسثقدمتهم لقتل الابرياء من النس في عقر دارهم ؟ ام انك خشيت ان يصيب هذا الدعاء الحكام الاعراب الذين تنتمي اليهم ؟ لاضيرعليك في ذلك لان. الله رقيب حسيب ،
    ونقطة اخيرف في هدا الموضوع عليك ان تدركها جيدا ان الاسد لا يقاتل شعبه ولشعبه يقاتل كمت تزعم ،ففذه مزاعم الاعراب الرجعيين الخليحيين السعوديين والقطريين خاصة ،فالاسد يصد حربا عدوانية ظالمة فهو يدافع عن ارضه وعرضه وشعبه ووضع شوكة في حلوق المعتدين واسأل حكامك السعوديي؟

  14. لعنة الله عليهم الى يوم الدين … هم أناس فاقدين للدين والإنسانية ومخافة الله
    ليست هذه هي اخلاق الاسلام السمحاء، ولا تعاليم وارث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتوصياته للمؤمنين من ابناء امته في السمو والاخلاق الحميدة، ومعاملة الاسرى، بل والحيوانات ايضا.”

  15. اخزاهم الله اللهم اجعل مصيرهم مثل مصيره ، وما الفرق بينهم وبين الصهاينه قتلت الاطفال الفلسطينين.؟!!

  16. من قام بهذه الجريمه وأمثالهم عباره عن مجرمين دمويين عبثيين لا علاقة لهم بثوره او إنتفاضه او تحرك شعب مظلوم منكوب.
    على كل من قام بهذه الجريمه وأمثالهم عليهم لعنة الله والملائكه والرسل والناس أجمعين منذ بدء الخليقه الى يوم الدين.
    إدانه واضحه مباشره ليس فيها الا ولا مشروطه.

  17. ان السكوت عن الحق هو ضد الرأي الحر وهو سبب تخلف العرب لعدم توضيح الحقائق و التعلم من الدروس . المشكلة في أمثال هؤلاء الداعمين للديكتاتور اردوغان قاتل الالاف من مدنيي الشعب السوري في الشوارع بتأييده للعصابات هو الاسلام السياسي الذي ابتعد عن مقاومة العدو الإسرائيلي الأول منذ 70 سنة ودائما يركز على خلق الفتن الداخلية في البلاد العربية حتى الاخوان المسلمين ليس لديهم شعبية بين معظم الشعوب العربية بعد التأكد من تنظيم «الإخوان»المسلمين هو صنيعة بريطانيا في الأساس و الإسلام المحمدي هو المطلوب شعبيا . المشكلة في معظم الحركات الإسلامية هي ارتكابهم للجرائم كوسائل لتحقيق أهدافهم ، مثلا هم يدعون نشر الإسلام ولهذا يستقدمون العصابات المتأسلمة لتخريب الدول و قتل الشعوب و سرقة ممتلكاتها … وهذا من وجهة نظرهم الضالة انه حلال وانه جهاد … انفصام الشخصية جرم عظيم امام الله . لقد ابتعدوا عن الإسلام المحمدي دين الرحمة و العدل و الاخلاق الحميدة .
    ولكن الشعوب لا تنسى بان الديكتاتور اردوغان اعاد العلاقات التخريبية مع العدو الاسرائيلي الاول للعرب منذ 70 عام و اجرم بحق سورية 6 سنوات

  18. بالتأكيد قد ثبت اجرام عصابة نور الدين زنكي و داعميهم الاستعماريين من النظام الاردوغاني عندما ذبحوا طفل فلسطيني بريئ . اين نظام اردوغان الديكتاتوري من هذه الجرائم وماذا سيفعل تجاهها و الشعوب تراقب . هؤلاء العصابات هم خوارج متأسلمين مصيرهم جهنم حتما هم و قادتهم و بئس المصير . نور الدين زنكي بريئ من هؤلاء المجرمين وعليهم ان لا يستعملوا هذا الاسم و يلوثوه فهو ليس لهم مطلقا .على الامم المتحدة بناء على الفيديو ادراج هذه العصابات كأرهابيين فورا و اعتقال المخططين كمجرمي حرب . متى تتوب هذه الجماعات الضالة من الخوارج و تتقي الله و تقاتل العدو الإسرائيلي الأول للعرب و تحرر القدس و فلسطين و الله يراقب و عقابه مهول ولن ينظر الى هؤلاء المجرمين في جهنم

  19. Unfortunately, you’ve published some comments written after mine that is still in moderation for many hours.

  20. I cried for the vicious killing of this innocent child .i believe that these animals have nothing to do with Islam and it’s teachings.

  21. يا حازم ومن قال لك إن هؤلاٱ الوحوش التكفيريه الوهابيه يتبعون كلام الرسول صل الله عليه وإله أو يتبعون القرآن ، هؤلاء مثلهم الأعلى بن تيميه وأفكاره الإجراميه ويتبعون محمد بن عبدالوهاب أساس البلاء في كل مصائب الأمه من قتل وذبح واغتصاب وسبي النساء وتكفير المسلمين تمهيدا لذبحهم وإثارة الفتن، أينهم هولاء الأوباش من نبي الرحمة والإنسانيه، لا يعرفون إلا هذه الجمل النبي جاء بالسيف، ويجب ذبح وقطع رؤوس الروافض والآن يشمل جميع المسلمين بما فيهن الأطفال بلا وازع ديني أو إنساني، لذلك لم ولن ينتصروا ولم تشاركهم الملائكة بهيول بيضاء كما يفتري العريفي ويضحك على هؤلاء الجهلة الأوغاد

  22. هذه ثورة صرف صحي أخرجت كل اوساخ سوريا و العرب.

  23. ما شاء الله على هيك مسلمين. الله يلعنكم يا مجرمين الى يوم الدين. الله يلعنكم يا عديمي الضمير والانسانيه. والله لو كان هذا الطفل يهوديا لقلت نفس الشيء. نجن بشر قبل ان نكون مسلمين. كيف تذبحون طفلا يا قتله. لعنكم الله لعنكم الله. والله انكم لست من امه احمد والاسلام منكم براء.

  24. I do appreciate your emotions , mourning and feelings. Such an event is proving that the plan for Arabs is to enslave them like they were during the Ottoman and other Western degusting colonies. To get back to freedom and dignity, We must to destroy all the Arabic ruling systems with no mercy and to neutralize all the religious scholars and their institutions, for sure those steps will vanish all the Muslim pretenders with their planned and well paid extremism

  25. يوم راح هذا الطفل يقاتل بسوريا كان متوقع يكرموه ويرموه بالورود

  26. 60 ألف فلسطيني ضمن مليشيات تقتل الشعب السوري وإسرائيل هلكيت مؤ وقتها

  27. وفقاً لاعتراف والده ونعيه له ووفقاً لهويته تبين أن عبد الله تيسير العيسى سوري من مواليد حمص 1997 ،، ومع ذلك الكل منا يجب ان يدين هذه الجريمة البشعة ،،،ولكن ما هذه العواطف الجياشة التي يملكها بعض المعلقين ومن اين جئتم بها ،، ما هذه الانسانية التي ظهرت في قلوبكم،، تبا لكم ،، كيف لم تشاهدون الاف فيديوهات الاجرام والشعارات الطائفية التي تزكم الانوف لشبيحة النظام ومليشيات ايران المنتشرة على اليوتيوب !!!! تبا لكم وتبا لنفاقكم يا مدعي الانسانية الكاذبة ،،،، ام ان الفيديوهات جميعها مفبركة ومن انتاج الجزيرة ؟!!!!!

  28. إلى الخميس الأول إذا كنت لا تفرق بين الطفل والراشد فهذا شأنك … أدعوك لقراءة هذه الأحاديث النبوية من كتاب الموطأ للإمام مالك بن أنس رضي الله عنه : (حدثني عن مالك عن نافع عن بن عمر ان رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى في بعض مغازيه امرأة مقتولة فأنكر ذلك ونهى عن قتل النساء والصبيان )
    (وحدثني عن مالك عن يحيى بن سعيد ان أبا بكر الصديق بعث جيوشا إلى الشام فخرج يمشي مع يزيد بن أبي سفيان وكان أمير ربع من تلك الأرباع فزعموا ان يزيد قال لأبي بكر أما ان تركب واما ان انزل فقال أبو بكر ما أنت بنازل وما انا براكب اني احتسب خطاي هذه في سبيل الله ثم قال له انك ستجد قوما زعموا انهم حبسوا أنفسهم لله فذرهم وما زعموا انهم حبسوا أنفسهم له وستجدوا قوما فحصوا عن أوساط رؤوسهم من الشعر فاضرب ما فحصوا عنه بالسيف وإني موصيك بعشر لا تقتلن امرأة ولا صبيا ولا كبيرا هرما ولا تقطعن شجرا مثمرا ولا تخربن عامرا ولا تعقرن شاة ولا بعيرا إلا لمأكلة ولا تحرقن نخلا ولا تفرقنه ولا تغلل ولا تجبن) .
    ( وحدثني عن مالك انه بلغه ان عمر بن عبد العزيز كتب إلى عامل من عماله انه بلغنا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا بعث سرية يقول لهم اغزوا باسم الله في سبيل الله تقاتلون من كفر بالله لا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا وقل ذلك لجيوشك وسراياك ان شاء الله والسلام عليك)

  29. فيلم ذبح الطفل الفلسطيني البريء متاح لمن يشاء ، لكني لم أرغب في مشاهدة الجريمة البشعة لأنني لا أريد مشاهدة همجية القتلة وأكتفيت بملاحظة المقاطع الأولية ، أشعر بمعنى الخوف الذي لازم الطفل حينما أحاط به أولئك الوحوش ، ولم تصمد عواطفي أمام نظرات هذا الطفل القاصر و….، وأشعر بشيء من ذلك الإحساس العميق الذي أكتسح عواطف اهله وسبب لهم صدمة لا تمحى من الذاكرة مهما تطاول الزمن …
    هذه الجريمة كشفت عن الوجه البشع لثوار أمريكا وإسرائيل والسعودية ( المعتدلون )!!! كشفت دماء هذا الطفل المذبوح أن مايسمى بالمعارضة السورية المعتدلة يفتقرون الى الحد الأدنى من الوطنية والأخلاق فما بالك بغيرهم .
    نعم المعارضة السورية وخاصة تلك المتلبسة بالإسلام زوراً وبهتاناً هي معارضة بلا أخلاق وبلا شعور وإنتماء وطني ، وبلا أدنى تربية وهي تعمل على إنتاج سورية مجزأة …

  30. كل الديانات “السماوية” وهي ليست سماوية بل من صنع الانسان قامت وستقوم بقتل الملاين من اجل شي خرافي اسمه “الله”. كما قال ماركس رضوان الله عليه، الديانات أفيون الشعوب

  31. كل من الديانات البشرية كان لها تصيب الأسد في القتل والدبح والخراب، جورج بوش احدا هؤلاء القتلة الذين بشعوا واجرموا في البشرية، النبي موسي كان من اكبر مجرمي ام الحروب، عندما نزل من جبل سينا وقتل اكثر من ٤ الف من الذين لم يكترثوا لديانته المصنعة في عقله

  32. صحيح وين حماس من هذا العمل، ما سمعنالهم صوت يا اخوان، ولو يا عيب الشوم عليكم. هلا لأنو المجرمين اخوان مسلمين ما عندكم مشكله اذا ذبحوا طفل فلسطيني مريض، بس يا عمي معذورين لِسَّه ما انتهيتوا من الاحتفال بفشل انقلاب تركيا وبقاء حليفكم اردوغان الداعم الأساسي المجرمي الزنكي قتله أطفال فلسطين الاجئين، ميه الف إخس ويا حيف على اللحى الكذابه اي والله!

  33. كلنا محشورن في هذا الكون الفسيح، انه كون الجميع ولا احد يستطيع امتلكه

  34. المشكلة في أمثال هؤلاء الداعمين للديكتاتور اردوغان قاتل الالاف من مدنيي الشعب السوري في الشوارع بتأييده للعصابات هو الاسلام السياسي الذي ابتعد عن مقاومة العدو الإسرائيلي الأول منذ 70 سنة ودائما يركز على خلق الفتن الداخلية في البلاد العربية حتى الاخوان المسلمين ليس لديهم شعبية بين معظم الشعوب العربية بعد التأكد من تنظيم «الإخوان»المسلمين هو صنيعة بريطانيا في الأساس و الإسلام المحمدي هو المطلوب شعبيا . المشكلة في معظم الحركات الإسلامية هي ارتكابهم للجرائم كوسائل لتحقيق أهدافهم ، مثلا هم يدعون نشر الإسلام ولهذا يستقدمون العصابات المتأسلمة لتخريب الدول و قتل الشعوب و سرقة ممتلكاتها … وهذا من وجهة نظرهم الضالة انه حلال وانه جهاد … انفصام الشخصية جرم عظيم امام الله . لقد ابتعدوا عن الإسلام المحمدي دين الرحمة و العدل و الاخلاق الحميدة .
    ولكن الشعوب لا تنسى بان الديكتاتور اردوغان اعاد العلاقات التخريبية مع العدو الاسرائيلي الاول للعرب منذ 70 عام و اجرم بحق سورية 6 سنوات .

  35. ومن قال لك ان هناك خالق؟، انها الطبيعة والكون الفسيح هوا من خلق الانسان والحيوان وكل ما هوا حي . كفاية هراء

  36. لقد ثبت اجرام عصابة نور الدين زنكي و داعميهم الاستعماريين من النظام الاردوغاني عندما ذبحوا طفل فلسطيني بريئ . اين نظام اردوغان الديكتاتوري من هذه الجرائم وماذا سيفعل تجاهها و الشعوب تراقب . هؤلاء العصابات هم خوارج متأسلمين مصيرهم جهنم حتما هم و قادتهم و بئس المصير . نور الدين زنكي بريئ من هؤلاء المجرمين وعليهم ان لا يستعملوا هذا الاسم و يلوثوه فهو ليس لهم مطلقا .على الامم المتحدة بناء على الفيديو ادراج هذه العصابات كأرهابيين فورا و اعتقال المخططين كمجرمي حرب . متى تتوب هذه الجماعات الضالة من الخوارج و تتقي الله و تقاتل العدو الإسرائيلي الأول للعرب و تحرر القدس و فلسطين و الله يراقب و عقابه مهول ولن ينظر الى هؤلاء المجرمين في جهنم .

  37. الخوارج كانوا ممن يدافعوا عن الكعبه ، وهم أقل آجراما من الأمويين الذين دمرثا الكعبه واغتصبو نساء مدينة الرسول على يد يزيد بن معاويه وقتلوا الآلاف ، واغتصبت أكثر من 30 ألف فتاة بكر في واقعة الحره، وشهدائهم في مقبرة البقيع التي تم تدمير القبور على يد الوهابيه لإخفاء قبور زوجات النبي وأولاده والأئمة والصحابه ويهان زائرهم من المسلمين.

  38. هؤلاء ياكنعان والدواعش والنصره وجيش الفتح وجيش اللاحر الذي لا وجود له وبقية العصابات المتأسلمه الوهابيه، ممسوخين ووحوش لايملكون ذرة من الإنسانيه والرحمه ولا يملكون ذرة من شرف وكرامه، أما بالنسبة لنور الدين زنكي فهو مجرم وسفاح وكذالك كل سلاطين العثمانيين ، سليم الأول مجرم وسفاح وقتل الكثير من أهل حلب واغتصبوا النساء، هذا هو تأريخ السلاجقه العثمانيين، قتله وقاطعي الرؤوس، أما جرائمهم فهي موثقه بالنسبه للمسيحيين الأرمن وكذلك المسلمين، تاريخ أسود لكل سلاطين العثمانيين ناهيك عن فسادهم الأخلاقي ، كنت في تركيا عام 1988 مع سياح غربيين، فشرح لنا المرشد السياحي بأن السلطان أحمد الثاني كان يشرب الخمر في هذا المسجد مع الغانيات وكم من مصائب حلت بنا وبالمسلمين من هؤلاء المجرمين ، العثمانيين مع الوهابيه هو إجرام وذبح واغتصاب.

  39. ياشاهين الخالدي بالفعل حركة نور الدين زنكي مدعومه أمريكيا وتركيا وسعوديا وقطريا وصعيونيا، فلم تدين حكومة آل سعود هذا العمل الإجرامي ولا تركيا ولا دول الخليج التابعة لها

  40. إلى سعودي ، أولا هذا ذبح وحشي لطفل مصاب بالسكر واللوكيميا ومرعوب من هؤلاء الممسوخين الوهابيه، وطلب قتله بالرصاص بدلا من الذبح من هؤلاء الوحوش ورفضوا، بالفعل قتل الأطفال اليمنيين حرقا بالطائرات السعوديه أكثر حقاره ووحشيه

  41. وانا اشكركما ( الغزاوي مقهور + MAXEEM ) والحقيقه انني كنت
    مترددا في التعليق بنفس مضمون ما قاله الأخ الغزازوي مقهور غالبا
    ما تحذف تعليقاته – وهذا التردد مبعثه انني متهم بالتحامل على جماعة
    الإخوان … من البعض …!!!!

  42. ابراهيم حسين – الأردن:
    والله أنك تأخرت خمس سنوات لتودّع “الثوره”، ولكن أن تصل متأخرا أفضل من أن لا تصل أبدا.

  43. ahmad saleh:
    ومن أين عرفت أنه “مجند”؟ إنظر لحاله؟ هل تصدق رواية القتلة ولا تصدق أهالي المخيم الذين قالوا أنه خُطف من المشفى؟ هل أعمت الطائفية قلوبكم إلى هذه الدرجه؟

  44. منظمة إرهابية بكل المقاييس، وأعظائها يظلون سفاكي دماء، لا يمثلون للإسلام بصلة، مقعدهم في نار جنهم إن شاء الله، لكن السؤال المحير هو هذا الصمت الرهيب على هذه الجريمة الشنعاء، فأين الضمير العالمي للحكومات التي تطبل للديموقراطية وٱحترام حقوق الإنسان عامة والأطفال خاصة، السكوت على الجريمة هو في حد ذاته جريمة، لكن هيهات ثم هيهات ، فمن يصنف منظمة هذه الوحوش ويدعمها بالمال والسلاح فكيف يمكنه إدانة وشجب جرائمها المقيتة؟

  45. ليس للحرب شكل آخر –الحرب خلاصة الإجرام والرذيلة والباقي تفاصيل

  46. اوردت بعض المواقع ان الحركة التي قامت بالجريمة اعترفت بها و يجري بها تحقيق و لكن وفي هذا الهرج و المرج:
    – هل هناك وسيلة للتحقق من صحة هذا الاعلان؟

    – مسؤولية اي حكومة في العالم هي المحافظة على سلامة البلاد و ارواح الناس و ممتلكاتهم و الاستقرار و الازدهار. فهل قامت الحكومة السورية بذلك؟
    – ان معظم التنظيمات المسلحة بما فيها النظام الحاكم و التنظيمات التابعة له تتلقى الدعم و التمويل من الخارج حتى صارت سوريا ميدانا لحرب دولية ضحيتها الشعب الذي فكر يوما بالحرية و الكرامة
    – اعتقد ان تدبير هذه الحادثة الجريمة و ترويجها بهذا الاتساع قد تم من قبل الين حولوا ثورة الشعب السوري الى صراع مسلح و آن الاوان لتبرير انسحابها من هذه الحرب بعد ان حققت الهدف منها و هو تحطيم سوريا و تأديب اي عربي في اي مكان يفكر بالربيع او الصيف او حتى الشتاء لان عليه ان يبقى في الخريف

  47. عربي اصيل:
    لا يوجد أي دليل على “تجنيد” هذا الطفل، وكل المعلومات تشير إلى خطفه من المشفى. كفى ترديدا لأكاذيب الإرهابيين القتله. تعليقاتك تفوح منها رائحة التبرير للإرهاب.

  48. أخي “غزاوي مقهور”:
    يمكن للمرء أن “يفهم” صمت حماس المخزي عن هذه الجريمه في سياق سياساتها الإقليميه الكارثيه وبالأخص تحالفها مع داعمي جماعة االزنكي الإرهابيه من أتراك وقطريين وسعوديين، …. ولكن أين الشعب الفلسطيني؟ أين اللاجئين؟ هل ماتت جماهير المخيمات الغزاويه والضفويه فعجزت عن تنظيم ولو جنازة استنكار خجولة لإبن مخيم حندرات المذبوح على مرأى الم كالنعجه؟
    هل تبلدت الأحاسيس لهذه الدرجه؟
    إذا عجزت هذه الجريمة عن إخراج الناس للشارع عن بكرة أبيهم، فأي كارثة ستدفعهم للخروج؟

  49. وائل الطلوزي:
    أنت تقول: “اختزال الحرب في مشهد لن يغير من الحقيقة شئ…”!
    وأنا أقول لك أن اختزال أسباب “الحرب” المستمرة منذ خمس سنوات برفض الرئيس الأسد للتنحي لن يغير من حقيقة هذه الحملة المجرمة لإسقاط النظام بالقوة وتدمير الدولة السوريه.
    وأيضا للحقيقه، فإن “تحجيم الثورة التي تحولت لحرب” كما تقول لم يحدث فقط “بسبب تعنت النظام” بل بالجوهر بسبب قرار مدروس وبأيعاز من قوى خارجيه بتحويل الإنتفاضة السلميه إلى تمرد عسكري ضد الدولة وجيشها. لا يمكن لعاقل أن يقبل تحميل النظام مسئولية كل ما حدث!

  50. والله مع هذا الصمت “المدوي” والرهيب من قِبَل الحُكّام والشعوب والصحافه والإعلام والبشر والحجر واليهود والعرب وجموع المخلوقات، الأحياء منها والأموات،…لا نملك غير أن نتساءل:
    أين… أنت… يا… رب… السماوات؟؟؟
    ) __ :

  51. I cannot believe that this is the moderate opposition ,I think these are nothing but animals in the jungle .may Allah give his family patience and Grant him the highest grades in jannah.he is mathluum.i wish these killers will be caught and executed very soon.ameen

  52. يا سيد yousif واضح أنك لم تفهم كلمة واحدة من مقالة الأستاذ عبد الباري الذي لم يفعل أكثر من التنديد بجريمة مروعة بقلب يعصره الألم ونفس يملؤها القهر واالغضب. فماذا تريد منه أن يفعل؟ ن يصمت لمجرد أن القتلة على دين الإسلام ويذبحون بإسمه! فإذا كنت لا تستطيع التمييز بين إدانة جريمة ذبح طفل من مصاصي دماء يدّعون الإنتساب للإسلام وبين التحريض على الإسلام فأنت فعلا أعمى البصيرة والبصر.

  53. الخميس الأول:
    هذا الطفل المذبوح يا عديم الضمير والإنسانيه وبحسب كل الروايات لا يتجاوز عمره 10 أو 12 سنه على الأكثر، فلماذا تشكك في طفولته؟ وما علاقة هذا بحملة الأطفال الصليبيه؟ وحتى لو لم يكن الأمر كذلك، فالإساءة للأسرى أو المعتقلين بأي شكل كان هي جريمة حرب مرفوضة قانونيا وأخلاقيا، فكيف هي الحال حين يُذبحون هكذا كالنعاج؟

  54. الى الخميس الاول ايها الاخرق لماذا تخلط الحابل بالنابل وتتكلم خبط عشواء في امور لاعلاقة لها ببعهضا
    ؟ مادخل حملة صليب بقتل طفل من قبل الهمج ياجلف ياجاهل هذا مجرد طفل سواء في الاسلام او غير الاسلام
    طفل في 13 او ال14سنة عقله وفكره لم ينضج بعد وهو علميا وعمليا بحكم القاصر
    فكفى تفلسفا فارغ ياابريق تفكيرك تفكير داعشي ارهابي مثل التكفريين
    الذين شوهوا الاسلام الله ينتقم منهم عن قريب

  55. يا سيد وائل طلوزي …!!!!
    مما لا شك ان ما تقوله هو الأسوأ وفي ظني انك ممن يغمضون عينهم عن جرائم احبابه ويترصد
    هفوات الآخرين فيدين الغلطه ويجسدها ويعظم اثرها ويتعامى عن الجرائم والخطايا وعظائم
    الأمور …..!!!
    ** لانسمع عن هذه البراميل الا منكم وامثالك من المدعين للباطل – وخليكم منطقيينشويه حتى
    وانتم تحاولون خداع الناس …!!! هذه البراميل التي تدعونها هي سلاح استخدم في حروب اكل
    عليها الدهر وشرب منذ الحروب العالميه الألإولى والثانيه – واستخدمها الإسرائيليين ضد شعبنا
    الفلسطيني اثناء هجرتهم من قراهم الى جنوب فلسطين في هجرتهم الألإولى لقطاع ىغزه وكنا
    نسمبها ( القوازين المتفجره ) …!!! وهي فعلا تقتل كل من يتعرض لها مباشرة- لكنها لا تقارن
    اليوم مع الأسلحه التي تستخدمها الدول الحديثه من اسلحه تفوقها بالف مره حتى فيما بات
    يستخدمه ارهابيينك وما تزودهم به الة الدمار الداعمه لهم من انظمه مجرمه ىتقف خلفهم لتحقق
    من خلالهم اهدافها سواء عن طريق اردوغانك السلطان او اصحاب البترودولار وكلاء
    الصهيونيه والإمبرياليه العالميه ..!!
    ** هل تعتقد ان الطائرات النفاثه الحديثه وهي اسرع بمرات من سرعة الصوت ما زالتمتخلفه
    ليكون تسليحها متخلفا من الفوازين ىاو البراميل المتفجره وفنيا سقط مثل هذا السلاح حتى باتت
    مدغشقر او بوركينا فاسو تخجل من استخدامه وسط الصواريخ الفتاكه والموجهه بالليزر وتعطي
    من النتائج المدمره عشرات اضعاف اضعاف براميلك المنفجره حتى الدول التي تصنع هذا السلاح
    لن تجد من الدول الشديدة التخلف من يشتريه ويدفع فيه مصاري او فلوس …!!!
    ام انكم حتى في التسليح ما زلتم سلفيين وتحنون لفكراهل السلف والحماعه ولن استغرب فيكم هذا
    التوجه ومنكم من يستخدم السيف والسكين لينحر بها خصومه وكأنها قنابل هيدروجينيه فقط لأن
    اهل السلف انتصروا بها وفتحوا بلاد الدنيا ….!!!!
    ** انت وامثالك يا سيد ( طلوزي ) فاشلين حتى في دعايتكم المضلله يا سيد اكذبوا كذبه تتصدق
    على رأي غوار بن مشعل الطوشه اطال الله في عمره ( دريد لحام ) – كل الأخبار تتحدث عن
    مدافع الهاون وصواريخ المضاده للدبابات ( تاو ) التي يتم تزويد ثواركم الرينه كل الف ما بيساوا
    قطينه – التي يستخدمونها في قصف الأحياء والقرى مرتزقتكم المدربين سلف عليها قبل استيرادهم
    للقتال في سوريا كمرتزفه – والأخبار ايضا تتحدث حتى عن اسلحه كيماويه استخدمها ثوار الرينه
    كل الف بسووش قطينه – وتتحدث ايضا عن استخدام هؤلاء الجبناء للأحزمه الناسفه والسيارات
    المفخخه وتفجيرها في الأسواق حتى في بلاد الغرب وتركيا والمساجد بين المصلين الآمنين وفي
    كل مكان تصل اليه هؤلاء المجرمين المخدرين بحبوب المخدرات والهلوسه والتي تجعلهم لا
    يدركون ما يفعلون من قتل انفسهم وغيرهم ومعروف ىان من يمولهم هم من ضبطوا في استيرادها
    لتكون وجبه ضمن امداداتهم واستغلالهم ابشع استغلال واستغفال .. وانتم بسوء نيه تتجاهلون
    استخدام ثواركم المجرمين – الناس دروع بشريه يحتمون بها كأخس وسيله يلجأ اليها المجرمين
    ومع ذلك لا نجد من المروجين لهذه الجماعات الا الحديث بهبلهم وغبائهم عن البراميل او
    القوازين المتفجره – وهم بهذا يعتقدون بأن الناس مغيبه بالكباتاجون واقراص الهلوسه – يا سيد
    اذا كان كلامكم لا يقنع بعير اهبل زي حلاتي..!!! بدكم من خلال سذاجة كلامكم تقنعوا ملايين
    المثقفين والمتعلمين …!!! يا من هم اهبل مني زمن ابو جهل وابو لهب انتهى من زمانوانتم
    ما زلتم مصدقين واحد زي سيد قطب وابو الأعلى المودودي بأن مجتمعاتنا مازالت على جاهلية
    ابو لهب وابو جهل والخيل والليل وابيدا تعرفني ..!! يا جماعه الرحله من بيداء شبه الجزيره
    العربيه لليابان او استراليا او نيويبورك مجرد ىساعات فوق اجنحة طائر الرخ من نوعى
    ايير باص او بيونج وهذه ليست آخر السرعات على الأرض مما يجهله ابو لهب او ابو جهل
    ولو شافوه اليوم لفضلوا ان يعيشوا في مستشفيات المجانين …او يعودوا الى قبورهم لأنها ارحم
    لهم من الجنون ذاته …!!!!

  56. الارهاب الاسلامي !!! هذا هو غسيل الدماغ يا رجب-عجب ،،،
    يجب ان تضحك على نفسك بقولك الارهاب الاسلامي هذا ان كنت مسلما !!!

  57. حركة إسلامية ولكن : زعماءها يكذبون ، وأتباعها يقتلون .
    يقول زعماء حركة نور الدين زنكي : إن ذبح الطفل عمل فردي ، بينما يظهر – في الصورة أعلى المقال – خمسة رجال محيطين بالطفل .

  58. يا سيد جمال
    لا يمكن تبرير جريمة بجريمة اخرى سواء ارتكبها فرنسي او الماني او حتى حيوان في غابه
    فالجريمه مدانه في اي مكان حدثت فيه او اي مجرم ارتكبها وسواء اكان تنظيم او دوله ولو
    كانت ترفع اعظم الشعارات الحضاريه تغطي بها عورتها …!!! انت للأسف تضرب الأمثله
    لتغطي بها جريمه يجب ادانتها بغض النظر عمن ارتكبها ويبدوا انك من اصحاب نظرية
    اطعام كلب نجس جريمة لا تغتفر ونحر طفل هو وجهة نظر …!!! وهذا كله من هوى النفس
    الأماره بالسوء للدفاع عن جماعات تمارس الإرهاب بكل اشكاله القبيحه تحت شعارات
    براقه لا تسمن ولا تغني من جوع – ولا تنسى بأن بغي يهوديه اسقت كلبا شارف على
    الهلاك فدعى لها الكلب ربه الذي خلقه ان يغفر لها ما تقدم وما تأخر من ذنبها لأنها رحمته
    وانقذته من الهلاك فاستجاب الرحمن لمخلوقه الكلب فغفر للبغي ما تقدم وما تأخر من ذنوبها
    بسبب رحمتها للكلب وانقاذها له من الهلاك عطشا فدخلت الجنه …!!! صدقني ان هذه البغي
    افضل الف مره من هؤلاء الملتحين الذين تخلوا قلوبهم من الرحمه وإن صاموا وصلوا
    وادعوا بأنهم من المسلمين ….!!!!……..!!!!!!!!………….!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  59. هذا عمل جبان و قذر و اما “الخميس الاول ” فيعطينا محاضرة في الدين و تنتهي بان هذا يجب ذبحه .. و هذه الطريقة السخيفة الداعشية القذرة للقتل و بصيحات الله اكبر. اكاد اجزم ان القتلة هم من متعاطي المؤثرات العقلية و هي كثر و يعطونها لهؤلاء المرتزقة لكي يصبحوا “شجعان”. كل هذا لم يأت من فراغ فلقد تهاون الشيوخ الاكابر في ادانة عمل طالبان عندما قامت بتفجير معابد بوذية مهملة ووجددوا الاعذار لها قبل 16 سنة . و لا ننسى شيوخ فتاوى هدر الدماء في البرامج التلفزيونية الدينية ونعاتب انفسنا ايضا اي دولنا فان الشباب المتخرجين من الثانوية بمجاميع قليلة جدا كان امامهم خيارين : الجيش ثم كليات و معاهد الشريعة .. يجب ان نبدأ من هناك. كليات الشريعة لابد ان تكون مقتصرة على النوابغ و اما الجيش فلابد من تحري السلوك الحسن و الدرجات العالية ايضا.

  60. ياكذاب البابا ارسل رسالة لبوش طالبه بعدم ضرب العراق وخرج ملايين الاوربيين بمظاهرات ضظ امريكا وبريدانيا ضظ الضربة ، اما الذي بارك ضرب وغزو واحتلال العراق وسهل لهم دخوله وفتح قواعده لطاءرات بوش هم الخليجين القاعدة الامريكية في قطر منها انطلقت اول طاءرة لضرب بغداد ومن الكويت دخلت قوات الغزو ومن الاردن وتم تمويل العملية على حساب السعودية وكل الخليجيين كانوا فرحانيين وشامتين بسقوط بغداد فكفى تلومون الحقاءق والان تتباكون على صدام حسين بعد ان كفرتموه وتم نشر تكفيره على صحفكم .

  61. سيدي عبد الباري تسأل بأي عقيده يذبح الطفل..والجواب يا سيدي واضح ومعروف، بعقيدة عبدة الشيطان. ذبح البشر والتشنيع بالكائنات الحيه طقوس وشعائر عبدة الشيطان هذا معروف يا سيدي. الان واحد من المعلقين يكابر وبكتب ان الولد الصغير المذبوح وصورته امام اعيننا لم يكن طفل، ويذكر رسولنا الاعظم في تعليقه وكأن رسولنا كان يذبح الاسرى اطفالا او غير اطغال.. يا بني ادم، فرض انك بني ادم، اذا مو مشكله عندك ذبح الاسير طفل او ختيار لا تحاول تبرير نفسيتك الغريبه بمنطق اسلامي او مسيحي..ولا يهودي. ولا هندوسي… هذه اعمال لا يبررها ولا يقبلها الا عبدة الشيطان..روح افحص عقيدتك حتى تعرف شو دينك..

  62. صدقت يا سيد”سعودي”حين قلت:”قتل طفل عمل حقير وقتل آلاف الاطفال اكثر حقاره واجرام”. كان عليك ياسيد ان تحدد المسؤول عن قتل الآف الاطفال في سوريا واعتقد انك تشير ضمنا الى نظام الأسد.لاياسيدي المسؤول اولا واخيرا من أثار هذه الفتنة الطائفية ومد الارهابيين بالمال والسلاح لتدمير سوريا وجيشها خدمة لإسرائيل والأنظمة العربية الفاسدة التي تسعى للحفاظ على بقائها حتى ولو كلفها ذلك دمار ومعاناة المنطقه كلها بما في ذلك معاناة شعوبها

  63. يا سيد يحي لاتعمم وتخربط بالكلام .. لبنان كان اكبر ضحية لقضية فلسطين اسأل اهل الجنوب ليخبروك انهم يعيشون حالة حرب وتقطيل من اكثر اربعين سنة وذلك لوقوفنا مع القضية الفلسطينية ولن نبخل باربعين سنة اخرى ولن نطالب بكلمة شكرا من امثالك.

  64. بأي حق وتحت اي اسم واي عقيدة او امقاومة يجند هذا الطفل للقتال؟

    إنها جريمة شنعاء ملكن من جندوه لا يقلون إجراما عن قاتليه.

  65. مبينتك كتير بتفهم و معلوماتك غزيرة. طفل أو مو طفل روح تعلم و افهم دينك الأول. الأسير لا يقتل و الجريح لا يذفف فما بالك بهذا الفتى المريض النحيل العاجز بين غابة من الوحوش و أشباه البشر. ألم تسمع الفيديو و تسمع حديثهم الفاجر الآثم و كيف قالوا سيلفي و الأسير من خلفي. هل هؤلاء مسلمون و أخلاقهم أخلاق مسلمين أم هم و من يدافع عنهم حثالة البشر؟!!. تفووو.

  66. الملفت للنظر أن يوتيوب لم يقم بحجب الفيديو ولم نسمع تلك المنظمات التي ما فتءت تصدع رؤوسنا بجميع ألوان الحقوق
    ماذا لو كان هدا الطفل إسرائيليا أسرته المقاومة؟ ؟؟؟؟
    هل كان العالم سيسكت وسيبقى شيء اسمه اليوتيوب؟ ؟؟؟؟؟
    لكانت نكست الإعلام وأعلن الحداد و نفخ في جميع مزامير داوود وأعلن النفير العام وترى كبار (من حيت السن وطول الحكم ) العرب يتداعون نحو الماتم لتقديم *واجب العزاء* واستنكار الجرم والتبرؤ من* المجرم* و دفع الاتاوات و الالتزام بتكتيف التنسيق الأمني.
    لكن هدا مجرد طفل عربي تقادفته المحن إلى وكر الدءاب ليلقى مصيرا كان مؤجلا وصدر الحكم بشأنه مند 1917
    فالجرم واحد و المجرم هو نفسه لا فرق
    رحم الله الشهيد وعجل بفرج من بعده
    انا لله وانا اليه راجعون

  67. نقطة تحول في الرأي العربي

    بعد كل المذابح التي تجري للشعب السوري ولكل المواطنين من كل الفئات والأديان والطوائف والأعراق على ارض سوريا، وبعد ذبح الطفل من قبل “الجيش الحر” وسط تكبيرات تمنينا انها ارتفعت اثناء تحرير المسجد الاقصى.
    نقول وداعا ثورة سورية، وداعا لا لقاء بعده.
    لكم الله يا اهل سوريا اصبروا فسينتهي الظلم الذي تمارسه كل الاطراف السورية والعربية والاستعمارية عندما يصبح هناك رجال مسئولون لديهم الشجاعة والاخلاص في سوريا وفي الدول العربية.

  68. امريكا وحلفائها خلقوا القاعده وداعش. ويخلقونه غيرها.

  69. هوءلاء هم ثوار امريكا والسعودية المعارضة العميلة ، هذا دينهم وهذا ديدنهم الا لعنة الله عليهم ولتكن دماء هذا الشهيد الصغير لعنة عليكم وعلى اهاليكم الى يوم الدين ، هوءلاء من سيحكمون سوريا ياشعب سوريا الذي تبحث عن الحرية ، هنيئاً لكم حريتكم .

  70. امل من جميع المقاتلين في سوريا الانتقام لهذا الطفل البريء وتنظيفها من الحثالة

  71. رحم الله هذا الطفل البريء وكل اطفال المسلمين اللذين قتلو دون ذنب ، انها استكمال للخطة من قبل اسيادهم لان الغاية منهم انتهت ويريدون حرق اوراقهم فقد عملو ما طلب منهم فامريكا هي التي امرت بهذا اللهم لانسألك رد القضاء ولكن اللطف فيه

  72. قال: “أأطبق عليهم الاخشبين (الجبلين)؟” اجاب الرسول: “لا، يا جبرائيل، لعل (ربما، محتمل، امل ان) يأت من اصلابهم من يقول لا اله الا الله”. في صدر الاسلام الفتى من وصل الحلم، بحدود الثانيه/الثالثه عشر، واليوم الامر يختلف تماما. 13 سنه وليس 15 كما اوردت! انه فتى/صبي (تين ايجر مراهق). عامله معامله اسير حرب، أيقطع رأسه بسكين صغير ..! لم تصل الى هذا الشيوعيه ولا النازيه ولا الصهيونيه! والغرب يطلق لفظ ارهاب على المسلمين! انت وامثالك شوهتم مفاهيم الاسلام، راجع سلوك الرسول حسب ما جاء اعلاه.
    يجب اغلاق الكتب التي أدت الى عقليه من مثلك في المكتبات المخصصه للاكاديميين فقط، مع منع نشر اي تعليق الخ لكي لا تنتشر افكار الوباء الذي تخمض عنه “ارهاب” الاسلام، بينما جوهر الاسلام بعيدا كل البعد، كان ذلك من تعاليم الذات الالهيه، من سلوك واخلاق النبي التي انارت حضاره الامبراطوريه الاسلاميه في التاريخ. لا تقتلوا .. لا تقطعوا شجره .. الخ.
    المسلمون بحاجه للغسيل: التنظيف من القاذورات، ما يتمخض عنها من اذى وانتشار للاوبئه، التي اضحت حجه من يقوم بأسوأ السلوكيات باسم الاسلام، للاسف يجد الكثير في كتب الفقهاء ليعلل ويبرر السلوكيات الشاذه!

  73. لا املک ما اقول ،لم یذبحوا هذا الطفل البرئ بل ذبحوا الاسلام و نبی الرحمه فی قلوب ملایین من البشر .لعنه الله و الملایکه و الناس اجمعین علی هولاء المجرمین بل الضباع المتوحشین …اللهم آمین …شاهدت حاله ذبج الطفل و انا ممزق بکل ما تحمل الکلمه من معنی ..اللهم رحمتک

  74. رد علي السيد البعير الأهبل
    تحية طيبة وبعد، نحن نعيش في عالم قذر حيث كل شيئ مباح لذلك هناك حدود لما يمكن أن ينشر، عندما عارض عطوان تدمير العراق بإسم تحرير الكويت فإنهم لم يواجهوه بالحوار ولا بالأفكار بل لجأوا لفبركة أكذوبة حقيرة أسموها كوبونات صدام وعمل إعلام التضليل والفتنة علي تكرارها كل دقيقة تماما كما نشروا أكذوبة أن الشعب الفلسطيني باع أرضه (مع أنه معروف تاريخيا من الذي باع اللد والرملة)، في تعليقي علي مقالة السيد عطوان في إفتتاحية رأي اليوم قبل سبعة أيام بعنوان (قلق ايراني من المشاركة السعودية في مؤتمر المعارضة في باريس يطفو على السطح بقوة….) تركت بعض مفاتيح البحث التي إن إستعملتها فإنك ستصل حتما إلي ما تريد معرفته، ربما تحتاج لجهد وبعض الوقت وذلك لإن للضرورة أحكام ولا نستطيع أن نطلب من عطوان أن يواجه مخططات دولية لوحده لذلك ناشدت قناتي الميادين والمنار وغيرهم من الصحف والأقلام الشريفة أن يبذلوا جهودهم ويساهموا في دراسة وشرح وفضح والرد علي ظاهرة المسلمين الصهاينة، يجب تخصيص برامج لمحاربة هذه الظاهرة قبل إستفحالها، إقرأ تعليقي جيدا وإنتبه للمفاتيح (وهذا ليس إفتخارا والعياذ بالله) وستصل، أنت أيضا تستطيع محاربة هذه الظاهرة والقائمين عليها من خلال وسائل الإتصال الإجتماعي مثل تويتر وفيسبوك
    رد علي من تكتب تحت إسم (بنت الريف المنسية من متن الكتاب)، لست وحدك من تحذف تعليقاته، أحيانا أستشيط غضبا وحنقا بسبب الحذف وأتوقف عن الكتابة فترة ثم أعود، باللهجة الفلسطينية نقول لك: حقك علينا وما إلنا بركة غيرك وإمسحيها فينا هالمرة، لا أحد ينكر الدور البطولي الرائع الذي قامت وتقوم به المرأة العربية مثل جميلة بوحيرد ودلال المغربي وسهي بشارة وهنادي تيسير وشيرين العيساوي ولينا الجربوني وغيرهن

  75. حسبي الله ونعم الوكيل، يا رب افرجها يا رب

  76. كلها مجموعات مجرمة لا فرق بينها سوى بالاسم
    و لمعرفة شناعة هذه المجموعات فإنّ هذا الطفل المذبوح لم يكن مقاتلا، بل هو من عائلة فقيرة من مخيم فلسطيني يقع تحت سيطرة الجماعات المسلحة ، كان يتلقى علاجا، حيث تظهر على ذراعيه آثار الإبرة الوريدية.
    أما لو كان مقاتلا فهو أسير و يجب أن يعامل كذلك وفقا للشرع الإسلامي و القوانين الدولية.
    طفل بعمر 12 سنة يذبح بدم بارد على متن شاحنة صغيرة و القوم يكبرون و يهلهلون ، قبحك الله من أمة.
    و ذُبح لمجرد أنه فلسطيني انتقاما لهزائمهم في ساحة المعركة من فصيل ممسوخ يسمى معارضة و يحصل على المساعدات الأمريكية و السعودية و الأعرابية .
    تبا لك من أمة
    تبا لك من معارضة
    و حان وضع أصبعنا على الجرح وهو أنّ العقاب يجب أن يطال الداعمين المجرمين الذين يصرحون يوميا بدعمهم و أحقادهم

  77. للسيد خميس الأول… تعليقك اصابني بالذهول فانت تؤيد هذا الفعل الشنيع بحق طفل صغير… في البداية هو عمره 13 عاما وليس 15 مثما ادعيت… ثانياً تقول اذا شكل العدو جيش من اطفال ان بما معناها لا نحاربهم ونستسلم لهم!! لم يقل لك أحد ان تستسلم لكن ان يذبح هذا الطفل وحتى لو كان غير بريء او كان مقاتل فهو هو طفل ولا يجوز ذبحه بهذه الطريقة الهمجية فهل سمعت عن شيء اسمه الأسر؟؟؟ ثم هل تريدنا أن نتصرف بروح العصور الوسطى عندما تذكر لنا الحملات الصليبية؟؟؟

  78. اسم الفيلم ….enemy at the gates
    احسنت اول ما استحضرني هو ذلك الفيلم…. ولكننا نعيش في واقع اسوأ

  79. ومصاب بمرض التلاسيميا ، وهو مرض يتعلق بالدم وقريب من المرض الخبيث وهو السرطان والعياذ بالله .
    اقول لمن يدافعون عمن يسمونه ” الثوار ” او ” المعارضه المعتدله ” .. أيها البائسون .. أيها الحاقدون … أيها السفلة ، تبا لكم ولثورتكم الاجراميه اللصوصيه !
    دم هذا الطفل ودم الاخرين الذين ذبحوا ستلعنكم حتى في قبوركم ، وستحاسبون يوم الحشر العظيم ، فللانسان ما نوى .. ونيتكم سيئه ، سوداء كقلوبكم .
    ثورة معتلّه!! ألا تذكرون ذلك المجرم ” خالد الحمد ” قيادي فيالجيش الخر الذي شق صدر جندي سوري اسير ومزق قلبه والتهمه !!
    أي ثورة ملعونه هذه .. وحوش حقيقيه !
    والله ان الجيوان يطأطيء خجلا من افعالهم !
    تبا لكم ولثورتكم !
    الخناق يضيق على ” ثواركم الملعونين ” في حلب ، وبانتهاء معركة حلب ، سيكون الانتصار العظيم لكل الشرفاء في العالم … الشرفاء والاحرار فقط .

  80. إن شاء بعضٌ أن يقارن بين جريمة حندرات وقانون الغاب، فستكون الوحوش أرفق كثيرا بفرائسها مما عاشه الطفل قبيل وفي برهة إعدامه-المفاجئ أن ما وقع من هول ضخم على طفل مخيم حندرات لم يلق الرد الإقليمي نفسه أو الدولي. ذلك، على الرغم من أن المشتغلين بالملف السوري باتوا أكثر من السوريين، وهم يتسابقون في إغداق الوعود الطيبة عن المستقبل المشرق الذي يستحقه أطفال سوريا بعد كل ما كابدوه من رجس للحروب و قذارات أمرائها.وقائع الحال تشي بعكس ذلك:فالجريمة تؤكد أنها متعمدة وعن سابق وتصميم، والقاتل كان برفقة عناصر من الحركة ممن انقضوا على الضحية كما سرية الإعدام. أما الحيثيات، فالذبح تم على الملأ ووُثق وبُث على مواقع التواصل الاجتماعي في سابقة بربرية يفر منها أعتى المجرمين.لكن يا ترى ما هي الرسالة التي أراد القتلة توجيهها؟ هل يريدون التأكيد أنه ليس لديهم أي خطوط حمراء يمكن أن توقفهم؟ أو أنهم منحطون لدرجة تجعلهم خارجين عن سياق إطار أي خطوط؟في مطلق الأحوال: أيا تكن أهداف جريمتهم، فإن صورتهم في أعين البشرية ستبقيهم كغيلان دموية كاسرة ترتزق من الدماء المسالة على أطراف الحروب والنوائب، رغم أنهم تكنوا باسم نور الدين الزنكي صاحب لقب الملك العادل.

  81. انا آثرت الرحيل احتراما لهذه الصحيفه ولنصف مليون روح من أرواح الله تجوب المكان…أكن لها كل الحب وأراها لوحات رسمها الله عز وجل وانت أحدهم يا سيد أحمد الياسيني…وتجنبا الانجراف معك في جدالات لا تسمن ولا تغني من جوع الأخ كل الحقيقه والله على ما أقول شهيد هو صديق وأخ فاضل…منذ دهر لم اراه ولكنك أسأت له هنالك عند آخر مقالات الاستاذه لطيفه اغباريه….وأسأت لي كثيرا مثلما أسأت للأخ الخليجي قليل الكلام وادعيت انه انا ومتخفيا تحت مسمى…وتناسيت اننا والحمدلله لا نخاف في الله لومة لائم ولا نطبل ولا نزمر نحن فقط في صف المستضعفين في الارض…ولا تقلق لحظات وسأغادر…لا أرغب بجدال عاقر

  82. أولا : وهل هذا طفل ؟ فإذا كان بالغا ( 15 سنة ) فهو في حكم الإسلام رجلا وليس طفلا وأما تعريف الغرب للطفل – وهو من كان دون 18 سنة – فهو يلزمهم ولا يلزم المسلمين وخاصة الذين يصرحون أنهم ضد الغرب وقوانينه
    ثانيا: حسب رأيك ما على العدو إلا تشكيل جيش من ممن تتراوح أعمارهم بين 16 – 17 سنة لغزونا وما علينا إلا أن نستقبلهم بالرد ونقدم لهم بناتنا هدايا أو سبايا وإن لم نفعل فنحن همجيون يحركنا موروث ظلامي متخلف ومتحجر وتذكر كتب التاريخ أن هناك حملة صليبية من بين تلك الحملات كانت جيشا من ((( الأطفال ))) بل حملتين!!!
    ؛؛ ويروي بعض مدوني الأخبار أن صبيا في العاشرة اسمه نيكلاس كان يقود الجموع، وكذلك في يونيو 1212 في فرنسا الشمالية ظهر الراعي ايتان البالغ من العمر 12 سنة وأعلن نفسه رسول الرب، فتبعته جموع الفقراء، وكان هؤلاء على قناعة أن بإمكانهم القيام بما لم يتمكن منه الفرسان والنبلاء” https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A9

  83. لسحق الشعب السوري على الأرض   فليعد  حساباته من الألف إلى الياء ولكنها ليست الصوره الوحيده المريعه وهي  ليست الوحيده في ألبوم الحياه المريره التي يعيشها الشعب السوري وليست أسوأ من إطلاق الرصاص على شعبنا الفلسطيني من أجل المتعه..ولا الفسفور الأبيض  .وليست أسوأ من الجرائم التي ارتكبت في العراق وعمليات التعذيب والاذلال لسكان المناطق المحررة من قبضة داعش على يد الميليشيات الطائفيه وليست أسوأ من الجرائم بحق الشعب اليمني هذه جريمه مروعه نعم ومن قام بها وهو يهلل ويكبر ويستعين بإسم الله الأكبر كي يضيف مزيدا من الاثاره والتأثير ماهو إلا عالة على الشعب السوري وثورته وطفيليات فكريه أصابت الجسد المتخم بالجراح البليغه وشكرا لك استاذ عطوان على المقال وكل تفاصيله…وعلى سرد الحقيقه المره واللئيمه وكيف أصبحت كل مواطئ أقدام الفكر مشاركة في الجريمه وكيف ان جميع الأطراف تمارس رذيلة اخلاقيه وترى بعين واحده وقلوب متصخره وكيف أن اللؤم أصبح سيد الموقف ..وانظر استاذي إلى ردود الفعل…وزخرف النفاق…وكيف في لحظة سيصبح العالم قلبه رقيق جدا ومرهف الأحاسيس انظر إلى طائفية المشاعر انظر كيف ستصبح صور مجازر العالم في منبج والأطفال المحترقون والاشلاء ونظرات الأطفال وهم ينتشلوهم من تحت الانقاض ستصبح مجرد رسوم كرتونيه ومناظر عابره ..لأناس اصبحو مكان لتفريغ الأحقاد والانتقام من  عملية إرهابية هنا أو هنالك وتذهب الطائرات لتصفية الحسابات بحجة أن تلك الأراضي مصابة ووطئها داعش للحظات هذا هو الأصعب والاقسى والامر..وهذا هو ذبح الروح الانسانيه من الوريد للوريد…وهذا هو الوقع المريب…وهكذا يريد العالم تحطيم وجه العروبه واستعباد الامه العربيه لقرون وهكذا يراد لنا ولديننا أن نكن مثل  ما يرى السيد فارس زهير وان الإسلام نقمه فلنكن صادقين مع أنفسنا ولنعترف أن هذه الجريمه وصمة عار على جبين الانسانيه اولا واخرا ونقطة سوداء في ملحمة هذا الشعب   والتي للأسف الشديد كلما تقدم الوقت  أصبحت عرضة للاختراقات وارتكاب الأخطاء المريبه مثل هذه الجريمه التي قدمت للعالم وللنظام السوري وايران وروسيا والتحالف العالمي ما ظهر منه وما بطن وللمشاركين فكريا ووجدانيا في مئات المجازر مبررا  في الوقت والمكان المناسبين…والتي ستجعل من حركة نور الدين زنكي وفي لمح البصر اختا لداعش…ومبررا رائعا لاستخدام القوه المفرطه وتدخل التحالف الدولي إلى جانب روسيا من أجل انقاذ العالم والبشريه من هذه الوحوش…ونعم استاذنا العزيز هنالك ذالك الفكر الدموي الذي تم غرسه وعبر أجيال في فكرنا وعقيدتنا..وهنالك جانب مظلم في اسائه فهم الشريعه الاسلاميه وتفسيرات  سطحيه للأيات القرآنيه الكريمه وهنالك جهالة لدى الكثير من طبقات المجتمع المسلم وهنالك أبواب مشرعه وثغرات يتسبب بها تخلي علماء الامه وادبائها ومفكريها وفلاسفتها عن واجبهم في إرشاد الشعوب العربيه والمسلمه  وأشغال الشعوب بتفاصيل عجيبه وغريبه  نعم هنالك فراغ وبعد وجفاء عن الجوهر واعجبتني عندما قارنت بين النسخه الاصليه لنور الدين زنكي وصلاح الدين الأيوبي وكيف كان هؤلاء رجال مؤمنون مخلصون صادقون وكان لديهم جيشا مسلما تقيا يخاف الله عز وجل ويحسب الف حساب ويلتزم بالمعايير الاسلاميه السمحه والرحيمه والذي لم ينصره الله عز وجل من فراغ وهم الذين كانو ينتمون إلى المدرسه الإيمانيه التي تجعل من المجاهد في سبيل الله عز وجل انسان ملئه الرحمه ويعرف المعنى الحقيقي لأية وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى والذين يعرفون  أ ن النيه لابد تكن خالصه لوجه الله عز وجل ولنا في قصة سيدنا علي  كرم الله وجهه حينما هم بقتل أحد رجالات العدو فقام ذالك الرجل بعمل أساء به لشخص سيدنا علي فأحجم عن قتله تجنبا لأن يكون متلوثا بالثأر الشخصي  …نحن معك في إدانة هذه الجريمه البشعه التي سيقطف ثمارها العالم الظالم والغاشم والذي كرس كل جهده في محاولة تشويه وجه هذه الامه الخالده والتي بإذن الله عز وجل ستعبر هذا الزمن المظلم وستجو من مكائد الظلام والدهاء والقدرات العجيبه على غسل الادمغه والتحكم بالاتجاهات الفكريه وكذالك هكذا عمل قذر لن يكن عائقا أمام رجال مخلصين على الأرض ورجال سيخرجون من تحت الركام وتنجبهم الكارثه  والخيانات للامه العربيه والاسلاميه وعلى كل الاصعده أما إن أراد البعض جعل هذه الجريمه الدنيئه مصدرا لتشويه الثوره السوريه والقفز عن مئات الالوف من الضحايا والمشردين فأعتقد أن هذا نفاق وتحايل على الحقيقه المطلقه أن هنالك عالم متآمر على الشعب السوري ولن يطمس الحقيقه

  84. لا يهمنا أن كان هذا الطفل فلسطيني أو سوري أو عراقيّّ.لا سيد عبد الباري بل يهمنا ويهمنا مليون مرة.كفى نفاقا.الشعب الفلسطيني منذ أكثر من ثمانون عاما يذبح ويحرق ويدمر .ويقتل ويستباح عرضة وسرقة.ّالقتل على الهوية. أعطني دولة عربية واحدة من دول الجوار الفلسطيني لم توكل في هذا الشعب. لابد من تسمية.الاسما .ووضع النقاط على الحروف. هل نسينا المذابح الأردنية في السبيعينات.والسورية في نهاية السبعينيات وبداية الثمانيات.واللبنانية. والكويتية.والعراقية حاليا المصرية من حصار وتجويع. أعطني مثال واحد لم ندفع نحن.الفلسطينية ثمنة لما يجري في الدول العربية.سيدي انت تقول لا يهمنا.كونه فلسطيني. وأنا أقول بل يهمنا ويهمنا كفى دفن الرووس كاالنعام. المثل الفلسطيني بيقول. اللي مالوش ظهر بدور على ظهر يحمية.ياعاركم ياعربان

  85. عبدة الشيطان يقومون بطقوسهم ﻻستحضار الشيطان الله يلعن هيك مقاومه

  86. الى عابر سبيل
    ماهذا التحايل ؟
    توجه الحديث الى كل الحقيقة ،ثم تقسم يمينا حانثا نيابة عنه؟
    يبدو انه تعذرعليك الفم كعادتك تتخبط خبط عشراء في الفاظك ولغتك في المعنى والمضمون وكان عليك ان تدرك انتقادي لك وإلى اعرابي اصيل وألى كل الحقيقة انكم ثالوث من. طينة ( إخونججية ) واحدة تشربون من كأس واحدة مرة المذاق مليئة بحشو منكلام اجوف لاصلة له بالموضوع المطروح لان غايتكم التهجم والتجريح والافتراء عل الرئيس السوري الاسد ونظام الاسد واتهامه ظلما وزورا وبهتانا بانه يقتل شعبه بالراميل المتفجرة وتنكرون انه يدافع عن ارضه وعرضه وشعبه ضد حرب عدوانية ظالمة شنتها الرجعية السعودي والقطرية والتركية الانكشارية الاردوغانية واصهيونية الغاشمة ووعاظ السلاطين والمضلَلين امثالكم وترمون الاسد باقذع الفظ سوقية لاتخرجألامن افواه الرعاع وذوي الأفكار السوقية والأراء السطحية !
    ولذا انصحك ان تستشير واحدا من. غير الوعاظ الذين يحشون في اذهانكم مثل هذه الالفاظ البذيئة لكي يخبرك مايجب عليك تقديمه (كفارة ) يمين باطلة وكم من يتيم ومسكين واسير وفقير أطعامهم ، واحذر ان تحنث بقسم مرة ثانية !

  87. الاخوة في رأي اليوم
    رجاء شطب هذا الرد لكثرة اخطاءطباعة غيرمقصودة فقد اعدت كتابته ثانية بعد تصحيحه ،في نفس المكان

  88. الناس يذبحون ويسلخون فى العراق وفى سوريا وفى مصر ولم يعترف احد على نفسه.ما الذى يجعل هولاء الناس يذبحون طفلا حتى تكون الادانه للاسلام وليس لغيره ولا يتوقف رجل عاقل ليرى من المستفيد من ذلك حتى يتجرأ من يقول فى الإسلام ما يقول.هل فكرنا من المستفيد من ذلك.هلا جلست قليلا يا عبدالباري عطوان وافكرت فى تحريضك على الإسلام .المنطق يقول ان هذا الفلم مدسوس حتى نسب ونكفرولا حول ولا قوة إلا بالله

  89. المعارضة بكل فصائلها واحزابها وتقسيماتها وفروعها المنتشرة هم مجرد ادوات تحركها القوى الخارجية (داعمة ومدعومة بالمال والسلاح ) مساهمة منها في تقسيم المنطقة وتفتيتها عن بكرة ابيها هذه المجازر التي نشاهدها يوميا ونشهدها مع مشاركة النظام العميل الذي يريد السلطة باي ثمن حتى ولو على حساب الشعب وارادته بات امرا اعتياديا هؤلاء ليسو سوريون انما عصابات محترفة تم تجميعها وتدريبها من اجل التخلص من المسلمين وخاصة السنة الحرب بين معسكرين معسكر الكفر ومعسكر الاسلام يريدون الحرب العالمية الثالثة ولكن بنكهة مختلفة تماما الامر بات واضحا لا يحتاج الى أدنى تفسير أنا شخصيا لا أستبعد بان تكون اسرائيل خلف كل هذه الكواليس هي والقوى الخارجية لجر المنطقة الى الحرب العالمية الثالثة باحداث اقذر الحوادث والجرائم في الدول الاسلامية كي لا تقوم لهم قائمة

  90. بعد انتشار عشرات الفيديوهات للجماعت التكفيرية التي تظهر فيها تباهيهم بالقتل والحرق والذبح وغير ذلك التي لم يسلم منها حتى الأطفال فلا يقبل أن يبرر فعلهم بما ورد في القرآن الكريم عن القتال فإنما يفهم ذلك من خلال أساليب اللغة العربية التي نزل بها القرآن والتي أجمعت الأمة أن المراد بتلك الآيات هو تحقيق العدل ورفع الظلم وحماية الأوطان وتعمير الأرض وليس تخريبها وبعد ذلك ليس لمن يؤيد الإرهاب ولا لمن يعادي الإسلام فكلاهما لا يحق له أن يعبث بتفسير القرآن الكريم لجهلهم بالعربية وفساد مقاصدهم

  91. يا GHAZALY
    ارجوا ان تكون انت ومن تحب مكان هذا الطفل لكي نتأكد انه مفبرك او غير مفبرك

  92. هذا عمل مشين تقشعر لهالأبدان وتشمئز منه النفوس السليمه. لا علاقه للإسلام مطلقا بمثل هذه الأعمال البربرية القبيحه .
    يجب أن. تتحد كل القوي المتحالفة مع الأسد و اولئك الذين هم ضده للتخلص من هذه الفئه التي تجاوزت كل معاني الانسانيه.

  93. يا كل الحقيقة

    الحقيقه انك تكذب وتردد كلام بدون اي دليل اي ببغاء

  94. يا عربي اصيل
    اكرر انت واسيادك اخر من يتكلم عن الخونه والخيانه …ارجوك

  95. ان هذا المشهد المحزن الذي جعلني ابكي حزنا على هذا الطفل وعلى حال العرب والمسلمين . سئلت نفسي هل هذا هو البديل الذي يريده ال سعود واسيادهم البريطانيين والأمريكان والله لو كان هؤلاء يمثلون الأسلام لكنت اول من خرج من الأسلام . ولكن هؤلاء اعداء الأسلام هم ومشغليهم من ال سعود ومن لف لفهم ووعاظ سلاطينهم المخروسين عن قول كلمة الحق اين الأزهر الذي لا ينطق الا كما يريد اسياده ال سعود اين مشايخ الضلال…تبا لهذه الأمه التي تأكل بعضها من غير اي شفقه او انسانيه او شرف امثال هؤلاء الزناديق مجهولين النسب والأب والأم الذين ذبحوا هذا الطقل المسكين….لمصلحة من كل هذا يحصل الجواب عند ال سعود واسيادهم الذين هم سبب بلاء العرب والمسلمين وهم خنجر مسموم في جسد الأمه….لم نرى ايران والشيعه الصفويين الرافضه كما يصفونهم هؤلاء الزناديق يفعلون ذلك بل اهل السنه والجماعه واذناب الوهابيين الأرهابيين ..تبا لكم من امه وضيعه تفتقر لأي انسانيه وشرف

  96. وينك يا حماس؟ مش سامعين لك صوت ولا من يحزنون!! أكيد بعدكم مشغولين بالتنديد بمحاولة الأنقلاب العسكري في تركيا وبالتصفيق للإرهابي أرتوكان! هوي وحزبه أهم من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا؟ تركتوهم للإرهابيين ينهشون عظامهم ويقطعون رؤوسهم!! ولاّ خليكم ساكتين أحسن بلاش تحكو حكي تافه زي اللي قلتوه لما دخل داعش الإرهابي على مخيم اليرموك وناديتم بوقف إقتتال الإخوه!! خليكم ساكتين أحسن. تباً لكم تباً لكم!! على القليله عباس لا يدعي ما لا يعمله وما لا يؤمن به. الخوف منكم. ننتظر إنقلاب القسام عليكم.

  97. عجيب يا كل الحقيقية مجرمين يذبحون طفلا مكبرين ويصورون افعالهم الشنيعة متفاخربن يعني يدينوا انفسهم وانت تقول الجريمة مدانة ولكن جرائم النظام ؟؟؟ !!! وهناك من يقول ايضا جرائم تركيا او قطر او حتى المعارضة . فمن الافضل ان تقتصر الادانة على الحادثة اما ان تدين اجرام وتغفل عن اجرام فهو ليس الا تبرير . النظام فقط من يقتل الاطفال في نظرك !!! اما الثوار والدول الداعمة لهم بريئين فالطائرات السورية والروسية تقتل اما طائرات التحالف لا !!

  98. من هو الدكتور الكويتي – واتفق معك في توصيف المسلمين الصهاينه – ولم تعد الحكايه حكاية مسلمين وعرب
    الحركه الصهيونيه باتت تتغلغل في كثير من المجتمعات الإنسانيه فهم بين اليهود ( الصهاينه الإسرائيليين وفي
    الغرب الصهاينه الجدد من اليمين المتطرف وهناك صهاينه يوذيين وآخرين هندوس – وبدأت هذه الظاهره منذ ان استصدر بابا الفائتيكان تصريحا يبرئ اليهود من دم المسيح وبدأت الحركات الصهيونيه تنتشر بين قوى اليمين
    المحاافظ والمتطرف وقوى الرجعيه المتحالفه مع قوى الإمبرياليه الرأسماليه العالميه وهي تهدف الى الهيمنه على
    العالم ومقدرات الشعوب …!!! من خلال الماسونيه العالميه وفكرها اليميني التلمودي ) –

  99. موروث ثقافي لا جديد هذه ثقافتنا في نشر الدين منذ مئات السنين.
    في القتل والسبي وجمع الغنائم.
    ألف رحمه عليك أيها الفلسطيني الإنسان لأنك تقاتل العدو الصهيوني وتقاتل الجهل والتخلف الموروث .
    عاشت فلسطين حره عربية.

  100. عندما ارتكبت داعش جريمة حرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة رحمه الله قامت الدنيا و لم تقعد في ادانة هذة الجريمة البشعة …و لكننا نجد ان بعض المواقع الالكترونية الاردنية ((خبرني كمثال)) تذكر بيان المجموع الارهابية حول حادثة ذبح الطفل الفلسطيني الصادمة و تزور الحقائف ذاكرة ان الطفل عمره تحت ال 16 سنه و هو مقاتل …يا اخي عيب استحو شويه هذا فجور فاضح

  101. انت كذاب منافق ياحازم لم اسمع من تلك التعاليم فى حياتي عيب الكذب نحن ناس متعلمة محمد النبي كان يقول جأنكم فى الذبح وايأل كل شيوخ المسلمين وحادثة صفية مشهورة بكتب التاريخ

  102. لم استغرب من الوهابيين والسلفيين والاخوانجيين والمرتزقة اليسار القديم الي تحول إلى يمين ديمقراطي على الطريقة الداعشية أقول بكل أسف انتهينا نحن السنة إلى أشلاء سلفية ممزقة وأخرى نصرة وزنكي واحرار الشام وطالبان والهجرة والتكفير مع ككككككككامممممملللللل الااااااااسسسسسففففففف

  103. هدا حدت جلل
    يا أيها العالم هدا شيئ رهيب
    هدا يفوق التحمل
    مصيبة وطلام دامس وحلكة ليل لا تنتهي
    بداية جنس بشري جديد
    والله العظيم لم أستطع الدعاء و لا ان ارفع وجي إلى الله

  104. Terrorists Fighters from a US-Turkish backed Syrian militant group Nour al-Din al-Zenki have been filmed brutally beheading a child as young as 11. Is this Moderate opposition as USA say, what a shame !!!!!!! . United Nation must immediately list those gangs as terrorists , peoples watching .
    The video captures Nour al-Din al-Zenki fighters in the back of a truck with a child . The United States supplied the group with money and BGM-71 TOW anti-tank missiles during its war against ISIS and the government.

  105. الديكتاتور اردوغان هو من ادخل هؤلاء العصابات الى سورية وهو المسؤول الأول عن جرائمهم الى يوم الدين و لا ضرورة للتطبيل الفارغ .

  106. لا يمكن مقارنة هؤلاء الحثالات الاجرامية بابو عمار …ازيد ك من الشعر بيت , حين كان يتم اعدام اي جاسوس تخرج جنازة له تشبه جنازة الشهداء …اتعلمون لماذا ؟ …حتى لا يقال لابناءه في مدارسهم انهم ابناء جاسوس …لان هؤلاء الابناء قد يصبحون يوما ما ابطالا …
    رحم الله القادة الكبار ولا نامت اعين القتلة المجرمين ..

  107. قتل طفل عمل حقير، وقتل آلاف الاطفال اكثر حقاره واجرام ،

  108. الى عابر سبيل
    ماهذ ا التحاييل ؟
    توجه القول الى كل الحقيقة ثم تقسم يمينا حانثا نيابة عن كل الحقيقة ؟ لقد اخطأت في الفهم كعادتك تتخبط تخيط عشواء في اللفظ والمعن واللغة والمضمون ،ولو ادركت انتقادي لكولعبرسبيل و لاعرابي اصيل بأنكم من طينة ( أخونجية ) واحدة وتشربون من كأس واحدة مليئة بحشو منكلام لايتصل بالواضيع المطروح ةوتصبون جام غيظكم على السد ونظام الاسد وتتهمونه ظلما وزورا بانه يقتل شعبه بالراميل المتفجرة وتنكرون عليه تصديه لعدوانمجوم ظالم من سلاطين البغي والطغيان يناصرهم وعاظ السرلطسن الذين تتمسكون قي اذيالهم ومثل افتراءاتكم هذه لا يتلفظ بها سوى ذوي الاراء السطحية ووالفكار السوقية !
    اقول لم اسأل واحدا من وعاظكم مايوجب عليك مفارة الحنث بالقسم. حتى ترى كممسكينا ويتيم واسيرا عليك ا

  109. لا توجد معارضة معتدلة تحمل السلاح هولاء اوباش ولا يعرفون الانسانية ولا زنكة ولا بطيخ كلهم مجرمين من زنكة الئ بن تيمية وابن القيم ومحمد بن عبد الوهاب توارثوا الاجرام ابا عن جد

  110. في مصر ارهاب ضد المسيحيين–بموقع كلمتي—أٌقباط مصر: نتعرض للإذلال ودماؤنا تسفك بالمنيا المنكوبة ——-هناك مليون شرطي—ونصف مليون جندي تقريبا—لكن بدون فائدة– لان اذا هم لا يوقفون ضد البلطجية الوحوش—ايش فايدتهم-او مفيش اوامر— الحل-كما قلت–من قبل—اقليم وحكم ذاتي— وانتم اصلاء وبلدكم من 7 الاف سنة يا اقباط مصر—وانتم اكثر من 10 مليون–ستبنون اقليما متطورا وحديثا ومدنيا—حتى الليبراليين المصريين المسلمين سيتمنون العيش معكم—–لاتنتظروا اكثر-الوقت ليس بصالحكم–اندونسيا 200 مليون -وتيمور الشرقية مليون فقط ومع ذلك اخذت استقلالها – لانكم صبرتم بما فيه كفاية–اما دولة مدنية علمانية عادلة بين الجميع او الذي قلته—

  111. نعم سوريا علمانية الى الابد————–والموت للجماعات التكفيرية الهمجية الملعونة

  112. الشجب لن ينفع مع هؤلاء ، أليس من الأفضل ان نبدأ بمراجعة الآيات القرانية التي تحرض وتشجع وتبرر علي القتل، يا جماعة لا تدملوا رؤوسكم في التراب ، اقرأو القران بتمعن وسوف تجدون الكثير من الآيات التي تبرر قتل الصغير قبل الكبير. يجب ان تصارح أنفسنا وننتقد ما هوا “مقدس”، كفاية هراء

  113. الى الحسيني الهاشمي —-ليسوا بس ائمة الكفر—————-بل قل ائمة الريالات

  114. Ossama Kulliahأسامة كليَّة سوريا/المانيا——كلمة مالنا غيرك يا الله———-هي التي اشعلت وعملت الفتن بسبب تلك القناة الفضائية وهي تنقلها مباشرة

  115. احمد من المغرب—لكن عملوا مثلها باطفال بني قريضة

  116. عربي اصيل—- ضحكتني حرب على الاسلام–اي اسلام قول الارهاب الاسلامي

  117. صدقت ياسر كريم—تصدق ان احدهم وهو معروف—لم يدفع دولار للفقراء من منطقته وهو يملك عشرات الملايين من الدولارات

  118. الى عربي اصيل–تريد ان تعرف كمية الارهاب- بتراثنا—تابع في سيرة ابن هاشم مذبحة بني قريضة—بعدين ناقشني

  119. روح اقراء بكتب ابن تيمة مجموع الفتاوي الجزء 22 ستعرف-لاتدافعون عن المجرمين الاولين

  120. الى عربي اصيل–حمى اردوغان لما يتوقف عن امداد الوحوش من الزنكي الي ذبحوا الطفل–
    ولاتنسى ان اوردغان اوتركيا ستمر باوقات اصعب بسبب ما فعلوه بالشام

  121. خاب ظنك انت وامثالك-كفاية تدليس–من حقي لبؤد ياراي اليوم-
    والا معناه انتم معه

  122. يا المدعو احمد الله أني كافر…اولا وجب الرد بأدب الحوار وان اختلفت او اتفقت معك ولهذا سألتزم ادب الرد عليك وعلى امثالك ممن يشككون بأيات الله سبحانه وتعالى وكتابه ..لن ادعوك اخي فالمسلم هو اخ المسلم وليس اخ ال كافر…قبل الكتابه كان الواجب عليك التدبر والتمعن بأيات الله سبحانه وتعالى وما اسباب نزولها وبما انك كافر كما تدعي فلا عجب ان يصدر منك هذا الكلام الساقط ..والسلام

  123. Snipper فيلم روسي يحكي مبارزة بين قناص روسي وقناص نازي ابان غزو هدا الاخير لروسيا في الحرب العالمية الثانية،ولجمع المعلومات عن القناص الروسي ،استقطب النازي طفلا من الساكنة، بثمن لوحات من الشكلاطة، الا ان الطفل قام بدور الجاسوس المزدوج فعوض ان يخبر عن مواطنه القناص كان يخبره عن تحركات القناص النازي.هدا الاخير فطن للدور الدي يلعبه الطفل. في الغد وجد السكان الطفل معلقا على عمود كهرباء.
    نعرف كيف انتهى غزو النازية للاتحاد السوفياتي.

  124. الى من يحمد الله انه كافردعنا لا ننسى يا كافر قتل الطيران الفرنسي الديمقراطي ل ما يزيد عن 120 مواطن سوري وابادة عوائل بأكملها وامريكا واسرائيل وهي دول وليست منظمات ارهابيه وان تحدث عملية الذبح في هذا التوقيت ؟،ودع عنك الغوص في الكتب السماويه وإلا فأنت تعلم بما تدين به الحكومات الغربيه وكلاء حروب العالم بلا منازع واني اشك بمصداقية تعليقك.

  125. الى الاخ صالح – الأردن
    ماهذا الذي تتحدث عنه؟ فهؤلاء الذين لايخافون الله اتريد ان تهددهم بقانون معاملة الاسرى مع ان قاتل النفس البرئء كأنه قتل الناس جميعا فهل يخشون قطع رأس او قتل طفل صغير بريئ وحتى لو قتلوا التاس جميعا من اجل سلاطينهم الذين يدفعونم ويحرضونهم في سبيل حب الرز التي يملؤون بها جيوبهم والعباءات السوداء يلفون بها اجسادهم ؟ وهل نسيت يااخي صالح ان هناك الاف الاسرى من اخوانه هذا الطفل وعرقه وعقيدته من الفلسطينيين الذين يعانون الأمرّين منذ عقود طويلة في سسجون المحتلين ومعتقلات الصهاينة الذين يذيقونهم اقسى انواع القتل التعذيب والإضطهاد وغيرها من اعمال تشيب لها النواصي السوداء ؟
    يا أخي صالح !
    أن من لا يخشون الله لايخشونلامن قانون البشرولامنعباد الله ولاخلق الله !ومن لايهابون الله في السر والعلن لايهابون خلقه لا في السر ولافي العلن ،ولا يتورّعون في ارتكاب ابشع انواع الجرائم التي لايرتكبها سوى وحوش الغاب! فهؤلاء هم اذناب للافاعي السامة التي تنفث سمومها لتفتك بالبشر ، وانياب الوحوش الهاهة التي تقرض البشر لتعيش على سفك دماء البشر واستعبادهم وتسخيرهم مطايا لهم وفرضالعبودية على عباد الله تخريب بيوت االناس لكي يظلوا يستعبدون البشر ويمتصون دماء البشر مثلما تمتص العلقة الدم من اجساد البشر وهؤلاء هم اعداء الله واعداء الانسانية واعداالخلق والبشر !
    نعم انهم الافاعي البشرية لايكفي قطع اذنابها وانما رؤوسها السامة ، انهم الحشرات القارضة ، أنهم ذئاب كاسرة ،أنهم الوحوش المفترسة انهم اذلاء وعبدة البيترو-دولار.ارادو العزة بالاثم فخسروا دنياهم واخرتهم باعوا انفسهم في سبيل الشيطان بل ان السيطان ليستعيث منهم ويبرأ من افعالهم انهم عبدة القصوراالعنكبوتية الفانية والأبهات الزائلةالذين يريدون العزة بالإثم قاتلهم الله أنّى يؤفكون ، هؤلاء الذين قال الله فيهم :
    ( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون ) صدق الله العظيم ٠

  126. كما يقول المثل دعوة الغولة مو مقبولة. مهما دعيت له فهو مصر على المضي بنفسه و بلده للهاوية. هذا شخص غدر بكل من وقف إلى جانبه. ليس فقط غولن بل غول و أوغلو. ناهيك عن الأكراد الذين هادنهم باسم الدين لكسب أصواتهم حتى إذا اصطدموا بربيبته داعش وحرموه أصواتهم في صناديق الانتخابات غدر بهم و شن عليه حربا شعواء حتى يرضي الطورانيين اليمينيين أعداءهم و يكسب أصواتهم علما أنهم من المفترض أعداؤه الفكريون. يعني عنده الغاية تبرر الوسيلة و ليس هنالك من محرمات من أجل البقاء على الكرسي.

  127. الحرب تخرج اسوأ ما في الانسان… تحجيم الثورة اللتي تحولت لحرب بسبب تعنت النظام بحادثة هو تزوير للواقع… برميل واحد يقتل عشرات الاطفال… استهداف الاسواق لا يقل وحشية عن هذه الجريمة.
    هذه حرب لن تنتهي حتى لو اجتمع العالم كله دون تنحي الاسد… عدد القتلى قارب النصف المليون… والتوقف عند جريمة واحدة هو اجترار للعواطف في قلوب تحجرت.
    كم جريمة كهذه وبل ابشع اغمضتم اعينكم عنها.
    مهما حصل التاريخ لن يعود للوراء… ولو بحثت النت لرأيت جرائم اغتصاب وقتل وتقطيع اوصال وتمثيل بجثث على يد ميليشيات النظام.
    اختزال الحرب في مشهد لن يغير من الحقيقة شئ، والحقيقة واضحة; بقايا نظام باعت البلاد والعباد لاجل الحفاظ على مكتسبات عائلة.

  128. بشاعة ليس بعدها بشاعة رحم الله الطقل البريء سفكت دمه جماعة الزنكي لكن بتمويل قطري سعودي وتدريب امريكي هكذا سجل التاريخ هذا الحدث المروع

  129. استاذي الفاضل البعير الاهبل.. انا ايضاً لاحظت غياب بعض المعلقين – الاخوانيين – ك عربي اصيل ، لكني لم اعلق لاني اعلم علم اليقين ان لا حياة لمن تنادي!! هؤلاء المغسول ادمغتهم بالفكر الاخواني يحتاجون الى ان يوفقهم الله للهداية اولاً ، وان يعاد تأهيلهم لحذف كل الخزعبلات الاخوانية المعششة في عقولهم.
    وأؤكد لك – والعلم عند الله- اننا لن نشاهد تعليق للاخ عربي اصيل في هذا المقال الا اذا علق نكاية لملاحظتك الدقيقة عن غيابه – المتعمد – الغير مألوف.
    تحياتي للجميع عموماً ، و للمبدع البعير الاهبل خصوصاً.

  130. الصهيوني يرمي السكين ويقتل الفلسطيني والجماعات المعتدله تذبحه بها المدعومه عربيا وغربيا وصهيونيا .

  131. يا اخوان ان هذا الطفل ليس اسيرا ولا مقاتلا هذا الطفل خطف من قبل هؤلاء من المشفى والسيروم موجود في يده هؤلاء هم ثوار الحرية هذا الطفل ليس الاول ممن يقتله هؤلاء
    والله ان ما نعيشه نحن في الداخل تحت رحمة هؤلاء لتشيب منه الولدان ولكن لا يظهر الى العلن الا راس جبل الجليد ولهذا نحن اغلبية الشعب السوري نقف مع قيادتنا وجيشنا حتى نطهر كل ذرة تراب من ثرى بلادنا الطاهر من رجس هؤلاء المجرمين

  132. “الغالبية الساحقة من اعمال القتل كانت من فعل النظام، حسب انصار المعارضة وفصائلها” Not true. In fact all numbers indicate that the opposition killed more combatants and more civilians than the regime.

    about this boy, it is very sad. I you look at the pictures carefully you will notice that he has hospital bandages and an iv line. That means he was picked up from a hospital and not a battle scene.

    This is an example of unimaginable cruelty.

  133. هؤلاء هم “الثوار” الذين حضرتهم امريكا واذنابها لتحرير السوريين من “بطش” الاسد.هؤلاء هم من ترشحهم امريكا واردوغان والاعراب المقرفين لخلافة الاسد ولاقامة دولة سوريا الحديثة القائمه على مبادئ العدالة والديمقراطية وحقوق الإنسان تلك المبادئ التي وعدت بها امريكا العراقيين بعد”التحرير” ونرى نتائجها بكل وضوح في عراق اليوم.

  134. للتصحيح عن الخطأ المطبعي : محمد درة و ليس محمد غرة ، مع الترحّم على كليهما.

  135. Wahhabi mercenaries scums , CIA trained, house of Saud , house al thani Qatari financed and Ardogan Turkey supplied weapons and medication

  136. حسبي الله و نعم الوكيل يا أخي البلاء طم و عم. ما من شعب أحب إلي من شعب فلسطين و أهلها و لكن الأمر مؤلم جدا. لي صديق عزيز جدا كان و لا زال. هو من سكان مخيم اليرموك و درس معنا في جامعة حلب كان و لا زال من أحب الناس إلي. عندما حدثته في بدايات الأزمة عن شكوكي و مخاوفي ممن يدعون الثورة و هو للعلم حمساوي متدين كان أول جوابه لي أنني من جماعة منحبك. الأمر حز في نفسي كثيرا فهو يعلم أنني لست كذلك و لم أتزلف للناس من قبل و لا بعد و لكن نحمد الله أن هدانا و فتح أعيننا على حقيقة هؤلاء الناس.

  137. بسم الله الرحمن الرحيم
    ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ( 93 ) سورة النساء.

    سبحان الله العلي العظيم من يتمعن ويتدبر كتاب الله سبحانه وتعالى من سورة الفاتحة الى سورة الاخلاص اي من اوله لآخره لا يجد الوعيد بجهنم والعذاب ( اجارنا الله واياكم منهما ) للمسلم الا بحالة واحدة فقط الا وهي قتل النفس المسلمه البريئه..وبعيدا عن الدين ان اختلف معي الاخوة او اتفقوا الامن والامان بظل الحكم القائم وان كان ظالما افضل من الحريه والديمفراطيه والشريعه الاسلاميه على نهج هؤلاء…ما هذا دين محمد ورب من رفع السماء ..والسلام

  138. وين الازهر-ومنظمة التعاون الاسلامي-وشيوخ الفتن الذين قرفونا بفتاويهم المجرمة الحقيرة
    ساكتين–لانهم لم يحصلوا الضوء الاخضر لينددوا

  139. لا تتكلم يا أخي على أهل سوريا عار عليك عظيم. فالرسول صلى الله عليه و سله يقول:”إذا فسد أهل الشام فلا خير فيكم” كل ما في الأمر أن حساب البشرية بدأ بأهل الشام لأنهم الأقرب إلى الله و المرجو صلاحهم و ما نزل في الشام هو من البلاء و ما ينتظر غيرهم هو العذاب. لا تستجعلن حسابك فالدور آت على الجميع.

  140. الى عربي اصيل—خاب فالك انت- وامثالك—تدافع عن المجرمين–لماذا تكذب وتدلس
    حماس القت كوادر فتح من اسطح العمارات والفيديوهات موجودة–

  141. عزيزي كل الحقيقة: حضرتك تتحدث في تعليقك عن البراميل المتفجرة ، و انا أسألك هنا: مدينة حماة ((( السنّيّة ))) التي تعتبر معقل و قبلة و مسقط رأس المعارضات السورية على مدى ستّين عام هل سقط فيها برميل واحد ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟ عزيزي كل الحقيقة: أنا و أنت و الطفل الصغير في بوركينافاصو نعلم تماماً أن استهداف الجيش العربي السوري لا يكون إلّا على مناطق الإرهابيين و أوكار تنظيم القاعدة ( بأسمائه الحركية المختلفة) ، فإن كنت حقًّاً يا عزيزي كل الحقيقة تخشى على المدنيين الأبرياء فامنع الإرهابيين اقصد ((( الثوار ))) من أن يندسّوا بين المدنيين و يجعلوا منهم دروع بشرية و اطلب منهم أن يتوقفوا عن الاختباء في المناطق السكانية المدنية و القتال كرجال في القطعات العسكرية خارج المدن بدل أن تطالب الدولة السورية أن تستسلم لعصابات إرهابية صهيونية بحجة اختبائهم بين المدنيين. يعني مثلاً شو رأيك أن تستسلم فرنسا لداعش لأن داعش اندسّ بين المدنيين في إستاد باريس ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟! هذه لم تحصل في تاريخ البشرية و لن تحصل ، و إن حصلت يوماً ما في المستقبل فهذا يعني نهاية العالم ! لأن في هذه الحالة أي مجموعة ( زعران ) بإمكانها تشكيل تنظيم مسلح و الاندساس بين الناس و إسقاط دول بِحُجَّة انه لا يجوز للدول و الجيوش و الشرطة المساس بالمدنيين !!!!!!!! و هذه العقلية السخيفة لا توجد إِلَّا في عقول المفلسين السخيفين الانتحاريين الكسالى ! الذين يأسوا من شتى المحاولات ولم يتبقى أمامهم سوى طريق وحيد هو الاندساس بين المدنيين ، عسى و لعل أن ينجزوا شيء أو على الأقل أن يُحرجوا الدول التي يحاربونها فلا يفطسوا سدى بل يفطسوا كخنازير تتحدث عنهم الجِراء المقبلة.
    مع التحية

  142. الى محمد———–كلام تعليق احمد الله اني كافر هو الصحيح—
    وانت تهاجمه بدون ان تعرف ان الايات موجودة–

  143. تعليق احمد الله اني كافر—- نعم–تحتاج لتفسير او اعادة التفكير بهما—سورة التوبة الاية 29–سورة محمد الاية 4

  144. يا كافر
    هل رأينا كافر يقتل
    نعم
    لقد ذهب بوش الى كبيركم في الفاتكان ليقدس حملة القتل في العراق ويباركها ولتي سماها الحمله الصليبيه وقد فعل وقتل مليون ونصف عراقي
    الم تقراء على جباههم ما كتبوا عليها ( ولدت لاقتل ) ولو اردنا ان نذكر تاريخ القتل ولاجرام الذي ارتكبه الكافر في فلسطين عندما احتلوها الى يوم تحريرها من براثنهم على يد صلاح الدين سوف نستغرق عقود وكل الجرائم اىتكبوها وبيدهم الانجيل
    ليس مستغربا كلامك
    وعلم لو ان القرأن يدعو للقتل بدون سبب قانوني وشرعي ما بقى منكم احدا على وجه الارض
    ولكننا ولله الحمد لسنا من اتباع ديانة تستبيح القتل وان زور المزورون رسالتها وان اول المؤولوان اياتها وان وان حرف المحرفون قرأنها
    وعلم انك تدعي على القرأن شئ انت اقل من ان يفهمه وعلم ان مفهومك له كمفهوم هؤلاء المجرمون له
    فقد حمدت الله على انك كافر والله اعلم ان الله كفانا اجرام مجرما كما هؤلاء يقتلون باسم الدين

  145. الغريب أن حماس لم تعلق أبدا علي هذه الجريمة، أبو مرزوق أدان مجزرة نيس ولكنه لم يعلق بحرف علي جريمة جماعة زنكي؟ هل هذا إستمرار لسياسة عنزة ولو طارت؟ إذا كانت وعكة صحية قد ألمت بأبي مرزوق ومنعته من تويته صغيرة، فهل مشعل أيضا ألمت به وعكة صحية؟ وأين الرشق وغيرهم؟ قبل أيام قال مشير المصري أنه علي إستعداد للإستشهاد علي شواطئ تركيا، يا تري هل هو علي إستعداد للدفاع عن مخيمات إخوانه الفلسطينيين في سوريا؟ أين هنية وأبو زهري والبردويل؟ هؤلاء يتكلمون عندما يجب الصمت ويصمتون عندما يجب الكلام، حتي الخارجية الأمريكية (ولو ذرا للرماد في العيون) قالت بأنها ستراجع موقفها، أما قيادة الفهلوة والبهلوانيات فهي لن تراجع موقفا لإنها علي يقين وعلي الحق المبين، كيف لا والملائكة تقاتل مع المجاهدين وتدافع عن الخليفة أردوغان

  146. لم ينشر التعليق ،، مع انني ادنت هؤلاء المجرمين ومعهم الذين لا يقلون اجراما كبشار ومليشياته وشبيحته وايران ومليشياتها !!!!

  147. لم ينشر التعليق يا بعير الاهبل !!!
    فقط نشر بعض التعليقات القصيرة جدا على بعض القراء ،،،

  148. We are seeing every thing against what is written in your comment, in Quran and in so called Ahadeeth Nabawiya sharifa , so , a simple question to you; Why ?

  149. حركة نور الدين زنكي ترفع شعار لاالةالااللة وتلقي دعم امريكا واردوغان .امريكا قالت انها ستعيد النطر بدعمها يلطان داعس لم ينبس بكلمة وكذللك حريم وغلمان السلطان

  150. اولا: ان الذين يجب ان تُقطع رقابهم هم من جندوا هذا الطفل ليقاتل في صفوفهم ،، وكم من الاطفال عندهم يستخدمون!!!!!
    ثالنيا : ان من قاموا بهذا الفعل الاجرامي القذر لا يمكن ان يرتكبه مسلم يخاف الله ،، لان ديننا الحنيف دين حب وسلام ودين اخلاق وادب ،، ديننا دين راقي لا يفهمه المجرمون المنتسبون له كذبا وتدليسا ،،،،
    حتى لو كان هذا الطفل من جماعة جبريل اومقاتل مع النظام السوري وتم أسره لا يمكن القبول بذبحه كالشاة ،، كان من الممكن الحفاظ على حياة هذا الطفل الاسير وتعليمه القرآن وتعاليم الدين الحنيف لا قتلة !!! انهم حقا قتلة مجرمون مأجورون !!!!
    يا سيدي ان قتلة هذا الطفل الذبيح لا يقلون اجراما عن شبيحة الاسد وميليشيات ايران الذين قتلوا الاف الاطفال وذبحوا الاف النساء بعد اغتصابهن وبقر بطون الحوامل ورملوا ويتموا الاف النساء والاطفال و قتلوا اطفال درعا كالطفل حمزة الخطيب الذي قتل بالدريلات التي ثقبت رأسه وجميع انحاء جسده وحرقوا البشر وهم احياء ،،، ولا يمكن التغافل عن اشلاء الاطفال والرجال والنساء والاجساد الممزقة والتي خرجت بدون رؤوس واطراف من تحت الانقاض جراء القصف الوحشي الروسي وبراميل بشار!
    يا سيدي ان كل الجرائم مدانة بأقوى العبارات لانها لا تمثل الاسلام والمسلمين الشرفاء !!!! فعلينا ان نفضح الجرائم التي ارتكبت في سوريا والعراق وليبيا واليمن ومصر مهما كان انتماء مرتكبوها !!!!
    واخيرا : ان من كفر بالاسلام لمقتل هذا الطفل فليراجع حساباته ،،اقول لكم كيف رأيتم مقتل هذا الطفل مع اني اشك في حقيقة انتماء قتلته المجرمون ، ولم تروا مقتل الالاف على ايدي شبيحة بشار ومليشيات ايران !!!ام انكم عُمي البصر والبصيرة !!!!
    ام انكم تبررون ذبح الاطفال بحجة الدفاع عن الوطن !! ان الوطن السوري اغلى منكم جميعا ومن طائفيتكم !!
    حمى الله الاسلام ،، اللهم رد كيد المنافقين والمجرمين ،،، اللهم اجعل كيدهم في نحورهم ،،،، اللهم آمين

  151. رحمة اللّٰه علي هذ الصبي و خزي و العر لي كل من سند هذي الفتنة من بيدتها من 5سنوت في كل الوطن العربي مشكلة العرب لا يحفضون الدروس لهذ افتخر اني جزائري و الشعب الوحيد الذي صبر علي ظلم الحكام في جزائر ولم يدخل في هذ الفتنة لي ان شعب جزائر ذاق من قبل من حقد و جهل و غباء و اجرام امثال هذ البشر والله العظيم اغلبيت شعب جزائري كان يحذر شعب ليبي و شعب سوري من هذ الفتنة و يحذرهم من نفاق بعض العرب و العجم ولكن مشكلة العرب لا يقراء تجرب الشعوب ولان ياعرب هل عرفت لماذ خصص اللّٰه الدرك الاسفل لي المنافقين

  152. من وصايا الرسول ( ص ) في الحرب :
    1 – لا تقتلوا وليدا
    2 – لا تقتلوا صبيا
    3 – لا تقتلوا امرأة
    4 – لا تقتلوا شيخا كبيرا
    5 – لا تقتلوا مريضا
    6 – لا تقتلوا راهبا
    7 – لا تمثلوا بالجثث
    8 – لا تهدموا معبدا
    9 – لا تجبروا احدا على الإسلام
    10 – الاحسان الى الأسير واكرامه واطعامه
    11 – العفو والصفح للمستسلمين

    لم نسمع رأي للأزهر حول هذه الجريمة النكراء .. فقط حزب الله عبر عن استنكاره والفصائل الفلسطينية لم تنطق ببنت شفة حول هذه الجريمة البشعة .. القرضاوي قرض الله لسانه يتحمل الوزر الأكبر في هذه الجريمة فهو المحرض الرئيسي لهذه الجماعات المارقة

  153. يا أستاذ عبد الباري لم اذق النوم حتى الساعة التي تشارف حاليا على الواحدة بعد منتصف الليل وانا المتعود النوم مبكرا بسبب شناعة هذه الجريمة البشعة … فعلا هؤلاء وحوش شغوفون بسفك دماء الابرياء … لكن استاذي العزيز الا يتحمل الداعمون لهذه الحركة المسئولية القانونية ؟؟؟؟ الا توجد جمعيات أو منظمات انسانية تقيم الدعوة ضد هذه الدول ؟

  154. رحم الله طفل البرء اشهيد عند الله وال هو طفل قصر ثاني مسلم مظلوم بدل من تربته وتوجه الا رشاد ذبح بلا رحمه رحمه الله وصبر وا لديه ويحتسب امره الله والله لا يضيع حق اخي منذو اعلان عن الجريمه وانا اوتبع قنوات العربيه والجزيرة والخباري سعوديه لم تعلق علي الجريمه وحتا شبه تتجاهله كليا وتعتم من وسايل العلام العربي شبه جمعا

  155. حسان فلسطين
    فالقاتل دائماً مسلما . لم ارى بوذي ، مسيحي ، او حتى يهودي يقتل باسم الدين !!!!
    هي الحرب على الاسلام ورب الكعبة وانت من منظومة الشر العالمية التي تحارب ديننا الحنيف !!!

  156. هل رأيت كافر يدبح؟ يا المدعوا “محمد” هناك الكثير من الآيات التي تروج وتشجع علي القتل وضرب العنوق، اقرأ القران بتمعن وبعد ذالك تعال نتحدث

  157. متابع مستاه-من الرقابة ،،،
    اذكر لنا كيف اجاز قتله ؟؟؟؟؟

  158. الله يرحم روحك يا حافظ الاسد .. وربنا يطول بعمرك يا سيادة الرئيس العربي بشار حافظ الاسد
    من فلسطين ارسل هذا الدعاء

  159. في مقالتكم ياراي اليوم تقولون ان داعش لم يذبح اطفال هل انتم نائمون ام في غيبوبة يا اخوان في العراق الدواعش ذبحوا حتى النساء الحوامل وشقوا بطونهن واخرجوا الاجنة وذبحوهم

  160. عربي-علماني
    خاب فألك انت وامثالك ،،، فحماس طهرت قطاع غزة من الخونة ،،،،،
    المصيبة انكم ما زلتم ترددون الاكاذيب كالببغاوات !!!

  161. الحمد لله نعرف قرآننا ونعرف امثالك ياسيد كافر ، حشرك الله مع الكفار امثالك

  162. مقتل هذا الفتى ىسيكون بمثابة اعلان النهاية لهذه الجماعات الاجرامية
    بشار الاسد هذف 1/ المعارضة صفر0
    سنوافيكم بالمستجدات

  163. مولانى الشيخ يوسف القرضاوي كان نشيط جداً على توتر هذا الأسبوع دعما لأردوغان وحزبه، يا ريت لو يتحفنا برأيه الشرعي بذبح هذا الطفل البرئ.
    ” قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا، الذين ضَل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يظنون أنهم يحسنون صنعا”

  164. لاحول ولاقوة الا بالله، مكا حدب وصوب تنحر أطفال الامة على أيدي الإرهابيين اعداء الامة والدين وانت يابني الفلسطيني ذبحوك لذكرك القدس ونم قرير العين يا ذبيح العار العربي الذي يقوده بني سعود ووعاظهم ملالي الظلال. والتكفير

  165. شكرًا الى الولايات المتحدة شكرا للمملكة السعودية شكرًا الى لتركيا على هذا النموذج الديمقراطي الذي أرسلتموه الى سوريا و المنطقة العربية ( ديمقراطية قطع الرقاب )!!!!!

  166. يا أيها الطفلُ الذبيحُ بحندراتْ = ما مُتّ أنت بلِ اٌنّهمْ صاروا عراةْ
    ثوارُ أمريكا و نسلُ الساقطاتْ =باعوا الكرامةَ و الشهامةَ و الفراتْ

  167. وأيم الله أن هذه المسوخ البشرية لهم صنيعة قرنين من العمل المخابراتي للشمطاء العجوز بريطانيا، الأب الروحي للوهابية التي شرعنت للقاعدة وداعش، وقد تولت أمريكا القيادة بعد الحرب العالمية الثانية ، بغية السيطرة على المسلمين وإذلالهم وإبادتهم حتى لاتقوم لهم قائمة . والخلاصة أن أمريكا الآن صارت تمثل مصالح الغرب الآري الجميل الراقي في مواجهة الهمج الجهلة المتوحشين ، من العرب والمسلمين ومن على شاكلتهم من شعوب الأرض فيبيحون قتلهم بفتاوى كنسية وكهنة مشرعنين سابقا ،وسياسة مادية براجماتية لاحقا ،والتاريخ يذكر لنا كيف أبادوا حضارات وأرتكبوا أبشع المجازر والإبادات الجماعية والإسترقاق للسكان الأصليين في الأمريكيتين وأبادوا حضارات كانت عامرة بدورها وبشرها للأزتيك والمايا،لكننا تركنا التاريخ والكتب وراء ظهورنا، وانطلقنا نردد ترهات

  168. أين رجال الدين، أين خطب الجمعة، لماذا لانسمع صوتهم ؟ المشكلة ليست في الاسلام ، المشكلة تكمن في بعض هؤلاء ، لعنة الله عليكم ، أودّ لو كُنتُم مكان هذا المسكين لنخلص من شروركم وفتاويكم.

  169. 88 تعليق لم اجد بينهم المعلقين عربي اصيل وكل الحقيقه ممن اصروا ويصرون على ان النظام السوري يقتل
    الشعب السوري وان الثوار الإسلاميين { ومن الظلم نسبتهم للإسلام دين الرحمه بل دعنا نسميهم بما يليق بسلوكهم المشين وليكن المجرمين وهي الصفه التي يستحقونها }- ياما قلنا لكم ايها الساده العربي الأصيل وكل الحقيقه بأن هؤلاء لا يمكن ان يكونوا ثوار –
    ** سأضرب لكم مثلا عاصرته – اسرائيل ارسلت من يتجسس على المقاتلين الفلسطينيين في غور الأردن وسقط
    من خلال جهاز امن ىالفدائيين ( حركة فتح ) فقد كان الجاسوس في سن 14- 15 سنه عمره -وقد التقطته اجهزة اسرائيل في سن 10 الى 11 سنه وتم تدريبه تدريبا عاليا في استخدام المعدات العسكريه المتنوعه واستخدام اجهزه
    دقيقه من اجهزة التخابر واستخدام الخرائط واخضاعه مخابراتيا حتى في انتهاكه جنسيا وتم تكليفه من اجهزة المخابرات الصهيونيه لجمع المعلومات عن قواعد المقاتلين الفلسطينيين ( وللعلم هو طفل فلسطيني ) وتم انزاله
    في منطقة الأغوار ليقوم بدوره المكلف به – المهم سقط هذا الطفل بيد اجهزة فتح المخابراتيه … وبعد التحقيق معه
    ومعرفة ادق التفاصيل عن مهمته – لم يتم ذبحه او اعدامه بل كان القرار { اعادة تأهيله } بعلاجه عن طريق اطباء
    نفسيين والحاقه في معسكرات الفتوه والأشبال وفرض رقابه شديده علىه ومتابعه متواصله على مدار 24 ساعه
    واعادة تأهيله ليعود مواطنا فلسطينيا مفيدا لوطنه بخلق انتماء جديد فيه غير ما قامت ىاسرائيل بزرعه وتم الحاقه
    في اجهزه في فتح للإستفاده من القدرات التي زرعتها اجهزة اسرائيل فيه بعد ان بلغ سن 17 – 18 سنه – رحم
    الله ابو عمار الذي كان يردد بأن الجاسوس تحت الإحتلال يكون فاقدا للإراده ويجب الا يتم تنفيذ احكام الإعدام إلا تحت الظروف القصوى وكان الضرر فادحا غير قابل للعلاج …!!!!!
    هذا هو الفرق بين ثوار يعبرون عن ثورة شعب – وقتله لا يرون غير القتل وسفك الدم هو الوسيله فيقطعون من يشك به مجرد شك بالسواطير والسكاكين ويلقون الجثث امام المساجد …!!!

  170. إذا كانت إنسانية الإنسان مشوهة فهل ينفع معه أي خطاب؟ سماويا كان أم وضعيا! هذا فعل يجلب الهلاك. اللهم سترك..اللهم سترك….

  171. والله ثم والله ثم والله …. لو أن هذا هو الإسلام لما وجدت في هذه الدنيا مسلما واحدا وأنا أولهم …. لكن هذه الحثالة هدفها الإساءة للإسلام والإساءة لكل رموزه ومن هنا أجزم أن ما يجري لنا كأمة سببه سكوتنا عن هذه القذارة.

  172. ياخي هل هذا بجديد .منذاكثر من خمس سنوات وهذا ما تاتيه هذه المنظمات التي وللاسف تشكلت وتاسست دينيا ويتم تمويلها من دول اسلامية وتحميها دول اسلامية ما ذنب الدين حين ياتي هؤلاء بمثل هذه الجرائم . هل اصبح التخلص من النظام السوري يوجب ارتكاب مثل هذا وهل هذه ارادة الله والمكتوب لهؤلاء .يابىى الله الكريم ان يتم ارتكاب ذلك ولا يمكن ان يقبل هذا
    اذا على ما يعتمد هؤلاء واين الايات الكريمة التي تمنحهم برايهم اتيان ذلك .حين ارتكابهم امثال هذه الجرائم البشعة وغيرها ياتون بنص قراني ويتلونه مبررين به افعالهم .يعتمدون ويقولون ان الجنة وابوابها مفتوحة لهم وان الحوريات العين بانتظارهم وقد سمعت باذني (وكما كانت تقول جدتي ياكلهم الدود ان كذبت ) سمعت الامام الذي اسمعنا درسا وقبل اكثر من ثلاث سنوات ان سبعون حورية لمن يدخل الجنة فهل ورد بالقران الكريم ما يؤيد هذا حقا ان كثيرين ممن يسمون انفسهم فقهاء بالدين يرددون هذا القول وامثاله مدعين علم الغيب وياتون بتفسيرات واقوال بعيدة جدا عن الدين .وحين يتم تجييش الشباب خاصة بهذه التفسيرات وكانهم هم الملائكة الذين يقفون على ابوابها .اذا هناك مطلوب من الفقهاء الذين يستنكرون هذه الافعال ولا يصدر عنهم الا قول ان هذا ليس من الدين والاسلام لا يقبل هذا ويتوقفون اتيان اي معالجة لهذة المزاعم .مطلوب من هؤلاء وغيرهم هم من يطلبون الشرح والتفسير السليم للاايات والمقصود منها ولا يكتفون بالستنكار فقط كما من واجبهم الطلب من جميع المحطات الناقلة لتفاسير مخالفة والاستعانة بالدولة لمنعهم وحيث لها دور كبير لغسل ادمغة كثيرة تقبل بهذا حين يتم تزيين الجنة لهم وهي ستكون مثواهم وبعكس هذا ستزداد الامور سوءا .

  173. حركة نور الدين زنكي مصنفة انها معتدلة من اميركا والاعراب ، والحركة اعترفت بان من نفذ الجريمة من اعضاءها…
    لا اريد ان اشاهد تعليقات من الغربان الناعقة ، فلا دليل اصدق من هذه العملية البشعة يوضح مدى بشاعة وقذارة كل من يحمل السلاح ضد الدولة السورية ممن يسمون انفسهم ثواااار.!! هزلت

  174. السادة محرري رأي اليوم مش مصدفين أن القتله مسلمين لن يكفرهم الأزهر فكيف تتبرأون منهم ؟
    مش مصدقين أنهم ارهابيون؟؟
    بعدهم يرددون كلمة “النظام” عوضا عن الحكومة السورية
    نقدم أعتزانا للسادة في هذا الموقع لأان المجرمين مش من الحكومة السورية بل من المعارضة المعتدلة !!!

  175. موقف شريف لهذه الجريدة المحترمة وهذا ليس غريبا. إنما اختلف معكم في تحميل المسؤولية فقط للهمج مصاصي الدماء الذين انحصر دورهم في التنفيذ. هذه البشاعة، التي لم يعرف لها مثيل، مسؤول عنها كل من وفر الغطاء الأخلاقي للمعارضة السورية المسلحة بكل أطرافها، ولا سيما أن تلك المعارضة ابانت عن تغول شديد وانعدام تام للعفة منذ الأيام الأولى بل وحتى قبل حمل السلاح. وبدل مشاعر العطف التي يجب أن يشعر بها أي إنسان اتجاه الثورة ولدت مشاعر القرف والاستهجان، عندما بدلت العلم الوطني بعلم الاستعمار وكذبت ودعت لجمعة التدخل الأجنبي وجمعة تسليح المعارضة وأكلت أكباد الاسرى، وحضيت بالرعاية التامة من أمريكا وأتباعها حتى أن الأمر وصل إلى درجة أن فرنسا عرقلت في مجلس الامن ،وبشكل آلي، أي مشروع قرار لإدانة أي عمل إرهابي في دمشق، وهو ما ولد لدى المرتزقة في سوريا شعورا بأنهم فوق أي حساب وفي حل من أي وازع أخلاقي أو ديني أو فلسفي. نعم اني اتهم كل من ساند المعارضة السورية المسلحة على صعيد الدول و كل من كال لها المديح واحرق البخور في حضرة جثتها العفنة وكل من كتب القصائد للتغني بها، بالمسؤولية المباشرة أولا عن ظهور هذه المخلوقات، وثانيا عن جريمة ذبح هذا الطفل الرائع وقبله ذبح الطفل بائع القهوة في حلب أمام والدته، وغيرها من الجرائم التي تلاحق المسؤولين عنها بلا رحمة. لقد أظهر العالم المنافق حزنا لم يشهده التاريخ لصورة طفل غريق، كان أحد ضحايا ابتزاز أردوغان لأوروبا، ولكن الأطفال وهي تذبح بالصوت والصورة لا تجد من يذرف عليها ولو دموع التماسيح!

  176. _____.. السنما هي مصدر كل البلاوي في سوريا .. حب المنظرة و العنترة صارت رياضة قومية .. ما يسمى ” الخذاع البصري ” الكل تخصص في تقنياته و الكل صار ملحن و مؤلف و مخرج و ممثل و كومبارس في آن .. الله يهدي السوريين ليعودوا إلى واقعهم بعيدا عن هذا العفن السابع الذي اساؤوا إليه و أساء إليهم .. لعبة مغفلين .

  177. عليكم لعنه السماء و من خلق السماء
    تبا لكم و تبت ايديكم
    الى رحمه الله ي ولدي الصغير …

  178. يا ترى شو رح يكون موقف الفلسطينيين اللي باعو وخانو سوريا ووقفو مع الإرهابيين ضد الحكومة بعد ما كانت الوحيدة هي وإيران بتدعمهم وبتساعدهم بقصد حركة حماس الإرهابية !!
    انا فلسطيني من الضفة وحاليا خارج فلسطين عشان ما حدا من الفلسطينيين يزاود ويفكرني مش فلسطيني .
    احمد جِبْرِيل هو الوحيد اللي رح يشفع لهؤلاء الفلسطينيين الخونة عند الدولة السورية ، الف تحية واكبار للمناضل احمد جِبْرِيل على وفائه وشجاعته .
    شكرًا

  179. لا اعتقد ان هؤلاء من البشر هؤلاء اخس و اجبن و اقرف خلق الله اننا نبكيك يا عبدالله نبكيك دما و دمعا هذه كارثه هذه فضيحه للاسلام و للبشريه كافه و سيسجلها التاريخ على انها احط ما وصل اليه الفكر الانساني.
    اين انت يا مشعل لماذا لا تحمل صورة عبدالله في شوارع غزه اسوة لرفعك صور اردوغان .

  180. هذا إجرام ما بعده إجرام وعلى الشعب العربي أن ينتبه للمخاطر التي تحاصرنا من كل النواحي الديكتاتورية من جهة والتطرف الأعمى من جهة أخرى وهما وجهان لعملة واحدة فالديكتاتور يقتل ويذبح ويشرّد والمتطرف يذبح ويقتل ويشرّد وهما الاثنان يخدمان أعداء الأمة والأغلبية في الوطن العربي متفقة على أن سبب ظهور التطرف في المنطقة العربية هي الديكتاتورية والقمع والفساد الذي أنتج التخلف والعنف والجهل ما جعل الشباب العربي يسير في هذا الطريق المنحرف الذي شوّه قيمنا وديننا وثقافتنا العربية الإسلامية.

  181. طفل جريح يذبح بيد هؤلاء المجرمين كيف يحكمون سوريا واهلها المساكين

  182. وحشية لا يقدم عليها حتى وحوش الغابات هزت كل من شهدها او قرئها او سمع بها ، هذه الوحوش الكاسرة هم من بقايا معارضة الرياض الذين يريدون ان يحكموا سوريا !!!! ، لذلك ليس بمستغرب ان تتحاشى بعض الفضائيات العربية !!!!! من التطرق في أخبارها الى هذه الجريمة المروعة .

  183. اين السطنين في رام الله وغزة؟ لم نسمع إدانة واحدة من الجهتين
    رام الله تخشى غضب السعودية واسرائيل وغزة تحشى غضب تركيا وقطر او تنتظر تصريح القرضاوي
    بئس القوم هم…. لكن في الشعب الفلسطيني رجال سبنتقمون لهذا الطفل ليسوا من رام الله ولا من غزة . رجال حملوا فلسطين على اكتافهم منذ 50 عاما ولا زالوا على موقفهم الثابت لا يضرهم من خالفهم.

  184. هذه حركات مدعومة من امريكا واسرائيل هدفها تدمير الاسلام ان بقي اسلام اصلا ….. وهل يوجد اسلام اذا كانت الكعبة عند ال سلول الصهاينة

  185. إلى مراقب التعليقات ــ فارس زهير ــ يسب الدين و ــ حسان فلسطين ــ يتهم الرسول بالموافقة على قتل الأطفال

  186. سمعت كثيرا من الحكايات التي ارتكبها إخوان الملك عبد العزيز عندما استباحوا الطايف ومكه
    بعد السيطره على الحجاز وهاتين المدينتين من الفظائع وكل هذا منشأه الفكر المتشدد الوهابي

  187. ما دام أسمك كل الحقيقه فلا تكذب على حالك ولا علينا بأن تدين الجريمه إلا أذا الكذب طبيعه ثانيه للجماعه التي تنتمي إليها وهي كذلك. خلي صحابكم يزودوا النظام بصواريخ التاو ببطل يضرب براميل متفجره بدائيه. ثم أن النظام لا يستهدف أفراداً يعرف أنها أطفالاً لم تبلغ. النظام يدافع عن البلد. أهلنا السوريين في أحياء حلب الشرقيه الواقعه تحت سيطرة الإرهابيين الحثاله يتصلون بالجبش العربي السوري يطلبون تخليصهم من هذه الحشرات. تعليقك مقرف.

  188. لاحول ولاقوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل هذا ما صورته كمراتهم, والله اعلم ما خفي كان اعظم

  189. جريمة بشعة لكن الابشع ان لانسمع تعليقات او انكار من رجالوالدين بل هم في غيهم يعمهون مهتمين بتحريم الاغاني والبوكي مون. بعد تفجير لارهابيين انتحارين. نهض مصلي بعد خطبة الجمعةةصارخا في امام المسجد لماذا لا تدعون الله ان يخلصناومن الارهابيين لماذا لا تدعون عليهم.!!!!

  190. وأنا أشاهد مقطع ذبح هذا الطفل الشهيد المظلوم تساءلت هل لمن قاموا
    بذبحه من الوريد الى الوريد أطفال بعمر هذا الطفل المذبوح وهل كانوا
    يعرفون معنى الطفولة والبراءة كونهم أباء لأبناء ، تساءلت هل سيعرفون مشاعر أم وأب هذا الطفل وإخوته وكل أهله ، هل كانوا
    بعلمون عندما أنجبته أمه كانت تريد له كل خير وبنت عليه الآمال وإذا به يعود إليها
    مذبوح مفصول الرأس عن الجسد .

  191. يا سلام على هذه” الثورة” !! هي فعلا ناجحة بكل المقاييس !
    بعد فتح الصدور و اكل القلوب حان الاوان لنحر الاطفال على الهواء.
    مصيركم جهنم

  192. أستاذ عبد الباري نحن تأسفنا و قد تأثرنا بذبح الطفل امام الكاميرات و التباهي بقتله و التنكيل به و للأسف الأزمة السورية طالت و تشعبت و الكل يساهم في إطالتها و هما محوران يجب ذكرهما و ذكر جرائمهم تجاه الشعب السوري الذي هو بريء منهم و هم :
    01 / جناح أمريكا , تركيا , دول الخليج الثلاثة قطر السعودية , الإمارات جبهة النصرة و داعش الندعومة من تركيا و السعودية و امريك و تركيا القرضاوي و العريفي و دعاة البلاط المعروفين و الغعلام لا ننسى الجزيرة و العربية
    02 / جناح روسيا , إيران , حزب الله , و بشار الأسد

  193. حركة نور الدين الزنكي ، داعش، جبهة النصرة ، الجيش الحر ، الثوار ، جيش الاسلام ، الجبهة الاسلامية ، حركة أحرار الشام الاسلامية ، المعارضة المعتدلة ، جيش الفتح ، مجلس إستنبول ، مجلس الدوحة ، مجلس الرياض … الخ ، جميع تلك التسميات هي عبارة عن أسماء حركيّة لنفس الجهة ألا وهي : ((( الثورة السورية ))).
    الشهيد الطفل عبد الله عيسى الذي ذبحه ((( الثوار ))) في سورية ببشاعة يخجل الشيطان نفسه من فعلها ، قد أصبح رمزاً مع الشهيد الطفل محمد غرّة الذي قتله ((( الصهاينة ))) في فلسطين المحتلة.
    دماء محمد غرّة و عبد الله عيسى لن تذهب سُدى.

  194. الى هدا المعتوه الدي يحمد الله بانه كافر فكيف تتناقض مع نفسك فالكافر لا يؤمن اصلا بالحق سبحانه فكيف ادن تحمد الله على كفرك وانت لا تؤمن به اللهم ان كان الله الدي تقصده اله اخر اما من جهة اخرى فان كنت كافرا فهدا شانك ولكن ما الدي يجعلك تجاهر بدلك فعلى الاقل اترك معصيتك بينك وبين الخالق .

  195. يا حرام لم ترى يهودي او مسيحي يقتل باسم الدين!! واللي يعملوه الاسرائيليين من قتل للاطفال والنساء والشيوخ شنو تسميه ولا بس تشوف بعين واحده مثل الاعور الدجال

  196. هدا العمل الشنيع والمروع والفظيع ان دل على شيء فانه يدل بكل وضوح على بربرية ووحشية هؤلاء الساديين الدين يطلقون على انفسهم زورا وبهتانا بالمعارضة ويطلقون على حركاتهم الارهابية المجرمة اسماء عظماء مسلمين عرفوا بتاريخهم المشرف والشجاع في صد اعداء الاسلام فنور الدين زنكي مثلا لم يكن قاتلا او مصاصا للدماء او زعيم عصابة بل كان مجاهدا في سبيل الله يتصف باخلاق عالية وقيم سامية لا نجدها مطلقا عند هؤلاء المجرمون الدي يلمعون ارهابهم وجرائمهم باسمه واسماء عظماء اخرين عرفهم التاريخ الاسلامي فسحقا لهؤلاء البرابرة وليعلموا ان دماء كل الابرياء ومنهم الطفل عبدالله لن تدهب سدى وسوف يؤدون ثمن جرائمهم غاليا عاجلا ام اجلا وكل من يقف ورائهم من قريب او من بعيد.

  197. اعدامات “الدولة الاسلامية” تتواضع امام هذه الجريمة، فحتى هذه اللحظة لم تقدم على اعدام اطفال، وهذا لا يعني انها حمل وديع، فاعداماتها ذبحا لمعارضيها، وجنود النظام الرهائن، والطيار الاردني معاذ الكساسبة، تدخل كتب الارقام القياسية في البشاعة والوحشية، ولكن هناك فارقا اساسيا، ان هذه “الدولة” لا تُدعم من قبل قوى العالم الحر التي تتدخل عسكريا في سورية، وتشكل وتسلح وتدرب فصائل مسلحة، هي وانصارها العرب، باسم الديمقراطية، واحترام حقوق الانسان، والعدالة الاجتماعية.
    …….
    عجيب أمر هذا المقال خاصة الفقرة السابقة وكأنها تلميع وإعادة إنتاج لداعش ( الدولة الاسلامية ) كما يحب البعض ان يسميها ؟
    اولاً داعش لم تذبح معارضيها بل ذبحت ونكلت بالجميع وقصص السبي وانتهاك الأعراض وسفك دماء سكان المناطق معروفة ،،،
    ثانياً هذه الجريمة هي امتداد لجرائم داعش التي قتلت أطفال وقصر ونساء لكن لم يتم التصوير لأهداف مستقبليه ربما واحدها استغلال سطحية التفكير والسذاجة لكي ياتي من يقارن بين المجرمين السفاحين المدسوسين على الإسلام ويروج لها بانها (الدولة الاسلامية ) !! وغيرهم ممن يحملون نفس الفكر والانتماء
    ثالثاً من يستطيع ان يزعم ان داعش لا تدعمها دول العالم الحر ( الصهيوامريكية ومعها السعودية وتركيا ) .. تتكلمون عن التمام الجراح بعد كل هذه المآسي وتتذكرون ما حصل في لبنان قبل عقدين واكثر ولا تتذكروا أحداث سوريا والعراق الراهنة وتذكرو تفاصيلها وتدركو مدى الدعم الغربي الإسرائيلي لداعش التي خصصت لهم إسرائيل حتى مستشفيات ومخصصات لجرحي داعش وغيرهم من منتجاتها الحقيرة 
    وسبق ان قلنا وقالت الأحداث لكم ان كل هذه الحركات الإجرامية منبعها واصلها واحد وتدار من نفس غرفة العمليات الصهيونية . 
    المسألة باختصار هو التلاعب النفسي بعقليات العرب السطحية ،، تأتي جماعة اسمها كذا وتعمل الجرائم والموبقات حتى يتم استهلاكها تماماً ووقتها فقط يكون البديل الاخبث والالعن موجود ويحمل نفس الفكر والمنطق والفرق هو التمادي في تطبيق الجرائم بتوجيهات تسلسلية من امريكا وإسرائيل ،، مسألة ترويض للعقل العربي الذي يصبح حاله كالمستجير من الرمضاء بالنار ثم يرجع لما يظن انه رمضاء فيكون سعير وهكذا تدرج حتى الفناء . 
    شيء آخر اختيار الأسماء مثلاً داعش زعيمها ابو بكر البغدادي ، اسم يوحي بان هذه الحركة سنية تمثل منهج الصحابة والبغدادي رمزية لبغداد عاصمة الدولة العباسية ذائعة الصيت .. وهكذا حتى وصلنا الى جماعة نور الدين زنكي من دخل في صراع مع الصليبيين وبعض دويلات الشام في زمانه التي كانت في ارتهانها للصليبيين الغزاة أعداء الامة أشبه ما يكونو بحركات ودويلات الفكر الوهابي الداعشي الخبيث الذين يعملون لصالح الصليبيون الجدد ،، يعني مسميات كلها الهدف من وراءها تشويه الإسلام ومغالطة التاريخ وطمسه .
    داعش تعايش ربما اخر وقتها ولابد من حدث عارض مثل ذبح طفل بريء وحيد وكأن العدو يحاول من خلاله إنعاش دورهم والتفاف الناس حولهم لانهم لا يقتلو الاطفال وفقط يدهسون بالدبابات من يعترضهم كما عبرتم (معارضيهم) ويغلونهم في الماء ويفجروهم و و … الخ 
    هذا جزء من الفوضى الخلاقة والعارمة التي تتوالد وتتناسخ بسرعة عجيبة . 
    والطريف في الامر هو الاعتراف بكل صراحة ان حركة زنكي مدعومة من امريكا وكذلك تركيا استخباراتيا ومصنفة من المعتدلين !
    بينما داعش الآن ستصبح كالمنظور لها بان لا امريكا وإسرائيل وتركيا والسعودية دعمتها ولاهم يحزنون … وكأن داعش نزلو مباشرة من السماء ولم يدخلو سوريا عبر الحدود التركية التي تراقب وتفرز كل النازحين السوريين وتعرف من يدخل ويخرج من حدودها وحتى اليوم هناك ١٠٠ مقاتل يلتحقو بداعش يومياً عبر الحدود التركية . 
    للأسف الشديد الأمة العربية والإسلامية لم تتحرك كما يجب قبل سنوات عندما شاهدت فيديو اكل احد السفاحين لقلب جندي سوري بكل دموية 
    ولذلك تمادى اركان النظام العالمي بدعم المجرمين وتفريخهم ورأينا اليوم من يذبح طفل بريء يعاني المرض والوحده والمعاناة بينما الثوار الأحرار المعتدلين يتقاذفوه بينهم ويمعنو في ارهابه وقهره قبل قتله . 
    وليدرك الجميع ان هذا تمحيص آلهي شديد والاجدر ان تعود الامة الاسلامية والإنسانية بشكل عام الى الله وتقوم بما يتوجب عليها وليس أرجاع الأمر الى اصل الداء امريكا والرأي العام الدولي ومنظماته تلعب دور الوكيل للقبح الصهيوني الأمريكي ونشكو ونرجع الامر لهم ولن يصنع كل أولئك اي شيء لإنقاذ ما تبقى من امة مكلومة حائرة وتائهة تمزق كيانها ونسيجها الاجتماعي لانهم باختصار الأعداء بعينهم.
    لسان حال الامة كالقول ( فيك الخصام وانت الخصم والحكم ) 
    اي حركة لها علاقة اليوم بأمريكا او السعودية وقطر وتركيا وحتى الإمارات ومن يدور في فلكهم من دول الاستعمار الجديد خاصة بريطانيا وفرنسا ماهي سوى حركات صهيونية هدفها تدمير الامة وتقديمها أرضاً دون بشر لإسرائيل لإقامة إسرائيل الكبرى . 
    ولابد من الالتفاف حول من يحمل الفكر الحقيقي اللازم لهذه المرحلة الحرجة ،، وهم كل حركات ومشاريع المقاومة للمخطط الصهيوني الأمريكي التوسعي التدميري ومن يقف معهم ممن يدعي عروبته واسلامه دعاة التطبيع والخنوع والارتهان المطلق وتسليم السيادة والكرامة لأعداء الامة بل أعداء البشرية كلها بعدائها للتعايش الإنساني الحقيقي بين الامم . 

  198. الذنب و الإثم ليس فقط برقبة المفتي، بل برقبة طالب و سامع و منفذ الفتوى الذي باع عقله و روحه بثمن بخيس و فقد إنسانيته فأصبح شيطانا رجيما.

    نحن المسلمون العرب هنا في أمريكا تعبنا و أرهقتنا محاولة الدفاع و التبرير و الشرح عن أحوال المسلمين و ما حل بهم. لقد وصلتهم اللعنة إلى يوم الدين. و على الباقي ممن لا يزال لهم ضمير حي أن يذكروا قول الله تعالى في سورة الإسراء – آية 16
    —-
    “وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا”

    لقد هجرت أمة المسلمين كتاب الله و اتبعت ما توحي به شياطين الإنس و الجن من فتاوي مرتزقة و من فتنة طائفية و عصبية. و لا أسف على الظالمين.

  199. مع كل الاحترام للأخ كل الحقيقيه
    انت على وشك تعليق من احمد الياسيني سيتم فيه رفع النسق والاتيان بأخر ما توصل إليه عالم الشتائم وسيدعي بأنك عابر سبيل أو ابن آدم أو عربي اصيل أو الخليجي قليل الكلام…
    واقسم بالله العلي العظيم أنني لست من يكتب تحت مسمى الأخ كل الحقيقه

  200. أنتم ابتعتو عن الله انتم لكم الصهاينة وال سعود وقطر وأردوغان وأمريكا واراذل الشعوب التي تقاتل الجيش السوري انتم بعيدين عن الله فلا تقول مالنا غيرك يا الله لان الله سبحانه وتعالى لاينصر المفخخين والمفجرين وأنصارهم ومن يتبعهم ولا ينصر التكفيريين ومرتزقة الخارج

  201. والله ان دمه في رقاب كل من كفر واباح القتل , والله هاؤلا الاسلام والدين منهم يبرا والله انه ابشع منظر اشاهده في حياتي

  202. This sad event is unbelievable brutal behavior, of course sooner or later this beheading of sick Palestinian child will be “mafti as Halal for thabh kafer” I’m afraid that it will come firstly from well known Palestinians as Turkey’s lovers, More over the history of Noordin Zinky is an Ottoman history, I.E like the Arabic history where 50% and more are just frauds , because most of the notorious killers and rapists were recorded as Fatiheen and human lovers???

  203. يا سيد عطوان كنت قد كتبت مقالة قبل ستة أيام بعنوان (قلق ايراني من المشاركة السعودية في مؤتمر المعارضة في باريس يطفو على السطح بقوة..) وكتبت تعليقا علي مقالتك تحدثت فيه عن ظاهرة (المسلمين الصهاينة)، إسمح لي أن أسأل عن الفرق بين إحراق الصهاينة للطفل محمد خضر في القدس وذبح جماعة زنكي للطفل عبد الله في حلب؟ حاخام صهيوني وإثنين من أبنائه وبعض المساعدين أحرقوا خضر وهم يتلون ترانيم تلمودية ومجرمي زنكي ذبحوا عبد الله وهم يكبّرون، في حالة خضر صهاينة يهود وفي حالة عبد الله مسلمين صهاينة، هؤلاء أسمائهم إسلامية ولكن مفاهيمهم ومبادئهم صهيونية، نفس نموذج المحافظين الجدد والإنجيليكيين، هناك أمثلة عديدة علي المسلمين الصهاينة، أحدث فضيحة هي ذلك المجرم التونسي الذي إرتكب مجزرة نيس، بعد التحقيق مع زوجته وأمه وأبوه وأخته وأخوه أعلن المدعي العام الفرنسي أن السفاح التونسي لم يدخل مسجدا في حياته ولم يصلي ركعة واحدة ولم يصم يوما واحدا لا في رمضان ولا غير رمضان وأنه كان يشرب الخمر ويأكل الخنزير وله علاقات نسائية خارج الزواج والأخطر أنه كان له علاقة لوطية برجل فرنسي في الستينات من عمره، رغم كل ذلك أسبغت عليه داعش لقب جندي خلافة ومجاهد إسلامي، إنهم يستخدمون الإسلام كعباءة لتغطية حقيقتهم ومبادئهم التي تعاكس وتناقض مبادئ الإسلام، الكثير من المراقبين يخطئون عندما يربطوا مأساة حلب بأطماع تركيا، مشكلة حلب الحقيقية هي مخيمي النيرب وحندرات، داعش والنصرة وزنكي وأحرار وصقور وجيش الشام لن يخرجوا من منطقة حلب قبل إنهاء الوجود الفلسطيني هناك، في شريط ذبح الطفل عبد الله ألم تسمعوا أحد المسلمين الصهاينة يهدد (لن نترك أحدا في حندرات)، سيناريو مخيم اليرموك يتكرر حيث لم تنسحب داعش والنصرة إلا بعد قتل وتهجير الغالبية العظمي من سكان المخيم، قلناها ونقولها وسنبقي نرددها أن الهدف الأساسي من العدوان علي سوريا هو إنهاء المخيمات الفلسطينية تمهيدا لتصفية القضية، نقطة ضعف المسلمين الصهاينة هي فلسطين لذلك يريدون إنهائها، ظاهرة المسلمين الصهاينة لم تبدأ بالأمس ولا مع ما يسمي زورا وبهتانا بالربيع العربي، الظاهرة خرجت إلي العلن بصورة فاقعة علي يدي جهيمان العتيبي وجماعته، جهيمان لم يكمل تعليمه الإبتدائي وكان يتجنب إلقاء خطب الجمعة لإن لغته العربية مثيرة للسخرية، الأب الروحي لظاهرة المسلمين الصهاينة هو ذلك الدكتور الكويتي، البعض يظن أن بندر هو القائد وهذا غير صحيح، بندر هو حلقة الوصل بين الأب الروحي والأدوات، بندر هو السلك الذي يصل المتفجرات بالدماغ الذي صنع المتفجرات، قطع السلك لن يحل المشكلة، كثير من الذين يحاربون الطائفية يلجأون لطرق بدائية من قبيل صلاة مشتركة أو عشاء مشترك، لا أحد يتكلم عن مبادئ وأفكار ظاهرة المسلمين الصهاينة، نتمني علي كل الصحف الشريفة والقنوات الفضائية التي لم تنحرف بوصلتها تنظيم برامج تدرس وتشرح وتحلل وتفضح ظاهرة المسلمين الصهاينة والقائمين عليها، الحكمة تقول الوقاية خير من العلاج، لا تتركوا الخليج أرضا يسهل فيها إنتشار المسلمين الصهاينة، حاربوا الظاهرة قبل أن تستفحل، ذلك الدكتور الكويتي لم ينتقد أي عائلة حاكمة في الخليج إلا إمارة دبي، فهل تعرفون السر؟ حاكم دبي تزوج الأميرة هيا بنت الحسين التي أمها هي الملكة علياء طوقان الفلسطينية، هو يكره الفلسطينيين أشد من كره شارون وزئيفي ودغان للفلسطينيين

  204. هذه هو ما يسمى بالمعارضة التي يريد الغرب تسليمها سوريا. وقد كان رأيي منذ البداية بضرورة سحقها تماما.

  205. حسان فلسطين:
    لا أريد مناقشتك في “عقيده محمد بن ابي طالب” فهذه لا يتسع المجال لها هنا، ويكفي القول أنك مخطئ في تصويرك للموضوع، رغم أني وكما أعلنت أكثر من مرة غير متدين وعلماني. وأنا مقتنع بأن طرحك للأمور بهذه الفجاجه يشير إمّا إلى أنك جاهل بتاريخ العنف الديني والطائفي أو أنك من الجيش الإلكتروني الصهيوني. المستوطنون اليهود وخاصة أصحاب نظرية “الحق الإلاهي في “أرض إسرائيل الكبرى” لا يقيمون وزنا لحياة غير اليهودي وقد أفتى حاخاماتهم بتحليل قتل أطفال الفلسطينيين واغتصاب نسائهم. وقد قام هؤلاء المستوطنون (إن لم يكن الجنود الصهاينه) بقتل ما يكفي ويزيد من أطفال فلسطين، وحتى لو كان القتل بإسم شيء آخر كالقوميه، فهذا لا يغير من بشاعة الجريمه. البوذيون في بورما ذبحوا الآلاف من مسلمي الروهنجه بسبب الدين. وأما عن قيام المسيحيين بذبح المسلمين، فهل سمعت عن فظائع حرب البوسنه؟

  206. لااعرف ماذا اقول يحزن-يبكي-يغضب–هل هؤلاء بشر او اوادم–لا اعتقد
    انهم قمة النذالة والحقارة– اللعنة عليكم- طفل صغير ضعيف البنية الجسديةووحوش رجال( اشباه الرجال)-يذبحونه وهو لايستطع الدفاع عن نفسه–تاكدوا انكم لن تفتلوا من العقاب العادل–حتى العرب قبل الرسالة-كانوا اصحاب شجاعة ونخوة وشرف—لا يقتلون الاسير والاعزل بالحروب—-

  207. بهذا العمل الحقير————اتوقع ان الاغلبية سيكونون مع الحكم السوري—

  208. وعاظ السلاطين—ينتظرون الاخبار من المسؤولين بالدول التي تغذيهم باموال السحت الحرام

  209. مساكين الفلسطينيين عذاب في عذاب—-حتى حماس قتلت من فتح وهو القاؤهم من العمارات–

  210. الى معاذ السامح—————رجال الفتاوي———ينتظرون الضوء الاخضر؟؟؟؟؟

  211. تعليق القرشي—————-نعم قلت الكلام المختصر—

  212. اين الفرق ……. مثلهم مثل بنو صهيون ……. والفاهم يفهم ….. انها الاجندات………. بربكم بربكم … لو كان “سيدنا عليه الف صلاة وسلام” بيننا …… هل تعتقدون انه سيبارك عملكم ؟…… اتحسبون انكم تحسنون صنعا ؟ بئس العمل و بئس المصير ….. اللهم انه طفل مغلوب فاتصر …. اااميييييييين

  213. نعم اين شيوخ الدين—-صامتين–ممكن لسه نايمين– يريدون احد التحدث لهم واخبارهم–
    لا الومهم -انهم ضحية الفساد البترودولاري-ولكن هم يعملون بتعمد طمعا باموال الحرام

  214. اخرب بيوتكم———الى هذه الدرجة -اجرام ووقاحة–طفل صغير ويقبض من عدة وحوش
    وهو ضعيف البنية- ويصيحون الجبناء الله اكبر وينحرونه-وقناة سوريا الاخبارية تقول انه من المرضى السكري ويتعالج

  215. الى بريء من العروبة—-بصراحة انا لا الومك من الكلام الذي قلته

  216. هو اصلا ابن تيمية -يقول بالجزء 22 من مجموع الفتاوي–اذا ترك احد فرض بالصلاة–
    يجوز قتله– والامة عندنا يمجدونه–امة تنهار بكل الحقول-الحضارية والانسانية–

  217. الى سوريا الامان–نعم ومنها تلك القناة المشبوهة التي حرضت وفتنت واججت–وبسرعة
    تطورت الاوضاع–وبعدها هربوا—-

  218. الى واحد فاضي –عاقل —نعم انه اموال النفط-اموال السحت الحرام الذي لولاه لما تمكن الاوغاد من هذا–

  219. دعونا نتكلم بكل صراحة، هناك الكثير من الآيات القرانية التي تشجع وتبرر القتل، يجب علي العقلا ان يتدبروا أمرهم ، اقرأو القران ستجدون الجواب

  220. اخاطبكم من الجزائر واحدثكم عن هذه المحنة عشناها قبلكم من عشرين سنة ولم يكن في ذلك الوقت متوفرا لا انترنت ولا وسائل تواصل اخرى المشكلة يا اخوة الاسلام اننا لا ننظر في المرآة ولا نحدث انفسنا هناك تعليم وخطاب متاأصل في تراثنا يدعو الى كل هذا القتل والتنكيل ومن اراد ان يبريئ الدين الاسلامي عليه ان يدين البعض من مفسريه ومن رجال تاريخه انا لم افاجأ يوما بالذي يحدث وسيحدث مالم ينتفض الائمة الكبار الذين عليهم واجب اظهار الحق ومالم ندرك ان السياسة مارسها معاوية بعيدا عن الدين ونعود لانصاف التاريخ فإن ذلك الامر سيستمر تراثنا مليئ بالمتناقضات وتعليمنا الديني يشجع على كره الاخر والنفس معا . الحياة مقدسة بنص ديني ونحن تهنا في تفاصيل الروايات لنصل فقط الى ابادة النفس البشرية والخطأ فينا فقط فقط.

  221. شعب خسيس لا تعليم ولا ضمير ولا شرف … فكركم اثرتوا في الطفل لما ذبحتوه ولا اثرتوا في اهله او شعبه .. مهانين في الاخر يابتفجر نفسك يا بتعيش خسيس الكل يسب فيك وفي بلدك .

  222. اولا هذا ليس الطفل الاول الذي يتم ذبحه من قبل ثوار الناتو المدعومين من السعوديه، ذبحوا طفل عمره عشر سنوات بفتوى من رجل دين يسمى العجمي كويتي وموجود بالكويت الان، ثانيا الطريقة التي تم إعدام الطفل بها هي نفسها الطريقه التي يستخدمها ال سعود، ولذالك هولاء المجرمين يمثلون ال سعود في سوريا ويجب ان نلوم ال سعود وليس هولاء الأدوات.

  223. لا حول و لا قوة الا بالله العلي القدير يعجز اللسان عن التعبير من هول الجريمة لقد قرات الخبر في الفيس البوك و لم اصدق لكن لما علقت عليه دكتور عبد الباري تجمد الدم في عروقي و لا يسعني الا الدعاء و التضرع لله سبحانه و تعالى ان يزيح هذا الكابوس المريع عن امة محمد صلى الله عليه وسلم، و ان يوفق الصالحين لاطفا نار الفتن التي اشتعلت في كل جسد الامة الاسلامية. اللهم اغمرنا برحمتك التي وسهت كل شيء .

  224. انا نتبراء من الله من امثال هؤلاء المجرمين الذين ليس لهم علاقه بالاسلام وشريعته السمحاء

  225. الجريمة مدانة بكل قوة
    ولكن قل لنا كم طفل بعمر هذا الطفل او اصغر قتلت البراميل المتفجرة؟
    الجواب الاف الاطفال ومئات الاف النساء والشيوخ والشباب الابرياء
    فاين انتم من جرائم النظام؟

  226. القتل وقطع رؤوس اطفال نساء شيوخ امر عادي عند الوهابية فلماذا الاستغراب من هاؤلاء الذين يسميهم بعض الساقطين بالمعارضة المعتدلة وأنهم ثوار !! لم ترو شيئا من هاؤلاء ثوار الوهابية هذا الظاهر والمخفي اعظم

  227. اين وعاظ السلاطين ليقولواكلمة حق عنسلطانهم سلمان الجائ الذي يموّل ويسلّح ويجهّز ويموّن هذه العصابات المجرمة التي تدعي الاسلام والإسلام منهم برئي براءة الذئب من ابن يعقوب ؟
    اين شيخ الازهر الذي استنكر حادث تفجير حاجز طريق المسجد النبوي الذيسقط فيه 4 جنود سعوديين لأنهم من المسلكين السنيين اكراما لال سعود الوهابيين بينما اهمل وتجاهل تفجير حي الكرادة في بغداد لان300 شهيد سقطوا كانو من المسلمين الشيعيينالعراقيين؟
    اين علماءومشايخ ووعاظ ودعاة المسلمين في طول العالم الاسلامي وعرضه لان يعلنها غضببة لله وحده ويقفوا في وجه حاكم جائر وظالم ينهونه عنظلمهوجوره ضد اطفال المسلمين في سوريا واليمن والعراق وفلسطين ويقولون لهذا الحاكم الظالم كفى ظلما وجورا ويقولون له ( والله لوفرش ارض البسيطة كلها بالمساجد والمأذن لا يعفر الله ذبح هذالطفل الفلسطيني على ايدي اتباالهابيين السلفيين الذين يحكمون بمبايعتهم ويمولهم ويدعمونه ويدعمهم ؟لكن ( ان ربك لبلمرصاد ) .
    فيا إخوتي في الله الذين يبكون معي ذبح طفل برئ ويحزون راسه عن جسده ارفعوا اياديكم مع امه الثكلى الى السماء ( حسبنا الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير على الظالمين المتغطرسين السفاحين المعتدين ) الذين يمؤلون ويسلحون المرتزقين ويحرضونهم على سفك دماء الابرياء في اليمن وفي سوريا وفي العراق وفي ليبيا وفي فلسطين وويلكم من الله يا علماء ووعاظ السلاطين الظالمين فهلايتعظ القرضاوي واحمد الطيب وابراهي ال الشيخ ويدركو ا ايمنقلب سينقلبون هم وسلاطينهم المتغطرسين ؟

  228. أرجوكم أن تزيلوا هذا الخبر المؤلم فالفلسطينيون قد ذاقوا وأنا واحد منهم ويلات كثيرة أرجوكم لا تروجوا لقتلة الأطفال ، رحم الله هذا الطفل وكل موتى المسلمين ….. وحسبنا الله ونعم الوكيل

  229. إن لله و إن إليه راجعون.
    لما يجد الإنسان نفسه في وضع يسمح له بالتعبير عن الوحشية المرة التي تكمن في كينونته فهو يعبر بها في أبشع صورها، و لما لا يحتكم المرئ للقيم و الأخلاق فهذا هو الحال، و هذه الحادثة المؤسفة هي مثال على ذالك. من الصعب مراقبة تصرفات كل الناس في زمن الأمن فما بالك في أوقات الحروب، و الأصعب أن تتبين المصابين بالأمراص النفسية و العقلية منهم.
    المهم أن القيادات الرسمية لا بد لها من التبرأ من مخالفات أتباعها و أن تعزل و تعاقب كل المدانين و المشاركين لهذه التجاوزات المخلة للفطرة السليمة بدون تبرير و بدون تردد.
    أما أمام الله فكل نفس بما كسبت رهينة.

  230. انة طفل فلسطيني عمرة احد عشر عاما من مخيم النيرب والذين قاموا بهذة الجريمة لا يمتون للإنسانية باي صلة ولا حتي للوحوش الكاسرة انهم مخلوقات غريبة لم نسمع عنها قديما ولا حديثا كل من يتعاطف مع هذه النوعية من المخلوقات الدنيئة فانة منهم اسلامنا دين تسامح ودين رحمة ولم يكن يوما يدعو للقتل الا دفاعا عن النفس هؤلاء الهمجيين ليسوا بآدميين اطلاقا وكل التبريرات مرفوضة لهكذا عمل دنئ

  231. لا يوجد في العالم معارضه شريفه تريد ان تصل الى الحكم والكرسي باستخدام السلاح والقتل والذبح والتدمير المعارضه الحقيقيه هي التي يكون هدفها راي الناس وصناديق الاقتراع اما ان تحارب وتقتل لاجل فرض رايها واجندتها وسياستها بالقوه فهؤلاء هم ارهابيين وليسو معارضه .. لا استطيع وصف شعوري وانا ارى الفيديو لذبح الطفل !!! انتم لستو بشر انتم وحوش في هيئه بشر لعنه الله عليكم في الدنيا قبل الاخره ولعنه الله على كل من ايدكم بهكذا افعال انتم وجميع من يقتل الانسانيه باسم دين او حزب او منظمه.

  232. مقتبس ((هؤلاء لا علاقة لهم بالانسانية ولا بالعقيدة الاسلامية، وهم ليسوا منا ولسنا منهم، هؤلاء وحوش قتلة، بلا قلب، ولا ضمير، ولا انسانية.))…..كل هذه الصفات والمواصفات هي الى يوم الدين برقبة من أفتى ويفتي …..أن أسلامنا وديننا الحنيف في خطر أكثرمن اي وقت مضى …..فَهَل من توبة مبكرة ؟

  233. قتل الأسرى الجنود جريمة قد ترقى إلى جريمة حرب حسب القانون الدولي الإنساني أو قانون الحرب الذي صادقت عليه جميع دول العالم والذي يجب أن تلتزم به جميع الأطراف المتحاربة في كل مكان. أما عملية الذبح التي شاهدتها بالأمس للأسف وما زالت صورها تزورني في كل دقيقة فهي جريمة بكل معنى الكلمة أخلاقيا، وشرعيا، ودينيا، وعرفيا، وقبليا، ومن جميع النواحي.
    هؤلاء المجرمون يجب أن يحاسبوا. جماعة الزنكي المجرمة يجب أن تحاسب. كيف يمكن لهذه الوحوش الآدمية أن تقوم بمثل هذا العمل وبعضهم يكبر اسم الله والبعض الآخر يضحك ضحكات سمجة، سخيفة، بالية، حمقاء دون أن يبالي، بل يفتخر بالعمل الإجرامي الذين اقترفوه؟
    على كل من يؤمن بالعدالة أن يتذكر وجوههم ويحتفظ بصورهم ليقبض عليهم ويحاسبوا. أما الولايات المتحدة التي تقدم المال والسلاح والتدريب لهؤلاء المجرمين فنقول لرئيسها أوباما عار عليك، ثم عار عليك ثم عار عليك وعلى دولتك وعلى ديمقراطيتكم التي صدّعتهم رؤوسنا وأنتم تحدثونا عنها وتدعمون القتلة في بلادنا بكل ما تملكون من مال ومن قوة. عار عليكم وعلى ديمقراطيتكم.

  234. هذه الجماعات التي تحمل اسماء الصحابة والصالحين و الرموز من هذه الامة لا علاقة لها بهم لا من قريب ولا من بعيد

  235. الذي جنده لايقل اجراما لان هذا الطفل يمكن ان يموت حيا بقتل طفولته كما تفعل داعش اللتي اثبتت بانها المرااة للجميع موالاة ومعارضة

  236. الله یخلیک یا بدرالیمانی نعم صحیح .
    ترکیا حامی جبهة النصره ويدعم هؤلاء المجرمين من قبل تركيا وقطر .بالطبع لا نتوقع أكثر من هذا من تركيا .
    بعد الأحداث المأساوية للانقلاب في تركيا، والمراوح أردوغان قطع رأس جندي تركي
    عندما كان الجنود أنفسهم وسلوكهم ما تتصرف مع الآخرين .
    أرجو منكم السماح مشاهد من الأتراك مع جنود أتراك كيف هي العالم لرؤية حلم الإمبراطورية العثمانية.

  237. اوف او ف حتى بافلام الرعب لايمكن ان يحدث–—بموقع راي اليوم–بثت حركة نور الدين الزنكي وهي من الفصائل المقاتلة في سوريا، شريطاً مصوراً لعناصر من الحركة وهم يقومون بذبح طفل لم يتجاوز الثانية عشر وموقع مفكر حر يقول عمره 10 سنوات- الحركة انها اسرته صباح اليوم خلال المعارك على جبهة حندرات شمال حلب.وقالت الحركة ، إن الطفل «فلسطيني من سكان حي باب السباع في مدينة حمص واسمه عبد الله عيسى وانتشر الشريط المصور على مواقع التواصل الاجتماعي و يظهر قيام أحد عناصر حركة نور الدين الزنكي وهو يكبر ثم يقوم بذبح الفتى”.————–لايمكن ان يفعلها انسان -ليسوا اوادم–الحزن انتابني-بشدة
    لهذا الطفل المسكين-انه ضحية الهمج مجموعة الزنكي الانذال-اي دين وعقيدة هذه–على رجال الدين وفتوايهم وصمتهم والدول الذين يرسلون الاموال النفطية للجماعات المجرمة ان لا يناموا ابدا-صحوة الضمير ماتت-عندهم
    كيف ينامون وهم السبب- وتركيا لن تنجو من محنتها لانه عقاب على ما فعلته سياستها -من اجرام بالمنطقة–

  238. هذه هي الثقافه الوهابيه أيها الساده !
    لقد حان الوقت لغسل الآوطاًن من هذه الثقافه الغير بشريه التي أسأت للدين وشوهته !!

  239. كيف سنبرر للعالم الغير مسلم هذه التصرفات الهمجية الحقيرة———————-

  240. اين تنديدات اصحاب الفتاوي والازهر–ياليت رجال الدين اصحاب الخطب والجهاد والتحريض يتعلموا من الاخرين- نعم –روحوا اتعلموا من اليابانيين البوذيين معاني القيم الانسانية والرحمة والعمل والصدق والانتاج والنظام والقانون
    وليس من كتب ابن تيمية وغيره

  241. من اول يوم حاولوا تسميه همجيتهم بأسماء نبيلة فادعوا خراب البلد( ثوره )وحملهم للسلاح وتفجيرهم سلميه ودعم ورعاية كل الدول بما فيه التداوي بالمشافي الاسرائيليه (يالله مالنا غيرك)
    وادعوا زلهم وهوانهم وتشردهم (حريه )
    للاسف لم يبق لنا بلد بسبب ثوره مزعومه

  242. تحية طيبة للأستاذ والمفكر الكبير عبد الباري عطوان المحترم .
    يوما تلو آخر وعام بعد آخر ، تتبين حقيقة هذا الإعتدال الإجرامي ويضاف الدليل إلى الدليل والبرهان والشاهد الى البرهان والشاهد الأسبق على إجرامهم وعملاتهم للولايات المتحدة والغرب والكيان الصهيوني ، وتعري وتكشف حقيقتهم القذرة في أنهم مرتزقة مآجورين لإرتكاب الجرائم وإشاعة الإرهاب والفوضى تنفيذا لتعليمات مشغليهم ومموليهم
    وتعري هذا النفاق الغربي الأمريكي في مكافحة الإرهاب وهم أهم داعميه ومن يقوم بإنتاجه وتصديره وإدارته عبر العالم ويسارعون لتعويمه حين يبدأ بالغرق ، وذلك كله وفق حاجات السوق السياسة القذرة التي ينتهجونها، ويثبت للعالم أجمع أن الإرهاب منبته ومنبعه واحد ،وإن كان يسير في روافد وأنهار متعددة داعش…… نصرة. ….. زنكي …….. إلا أنه يصب في النهاية في ذات البحر والمحيط أي المصب واحد هو خدمة مشاريع ومخططات الولايات المتحدة الأمريكية والغرب والكيان الصهيوني الغاصب ، وأبشع وأخطر مايكون أنه يتم بإسم الإسلام والعروبة وبإسم أسماء وعناوين لها رمزها التاريخي والإسلام برئ من كل هذا براءة الذئب من دم يوسف .

  243. يا اخى لا يوجد معارضة معتدلة فى سوريا. يوجد بعض الجنرالات الذين انشقوا وبعض القوى المدنية والبقى اسلام سياسى (95%) منه متطرف. هم من اوجد داعش (الاسلام السياسى) حتى نرضى بهم بديلا والا سنذبح.
    نور الدين زنكى ولا جيش الاسلام او الفتح كلها مسميات لا دخل لها بالديمقراطية او تريد تطبيقها. هم فقط يقتلون ويهدمون الدول.

  244. لاحول ولاقوة إلا بالله ربما الفيديو مفبرك يريدون أن يقولوا الدين فبركوه إنظروا ماتفعله المعارضة المعتدلة فمبالكم بالمعارضة المتطرفة

  245. هؤلاء لا علاقة لهم بالانسانية ولا بالعقيدة الاسلامية، وهم ليسوا منا ولسنا منهم، هؤلاء وحوش قتلة، بلا قلب، ولا ضمير، ولا انسانية.

  246. أخلاق من اذا؟ .. …..لم نرى القرضاوي يدين او اي من المشايخ هذه ال
    جرائم. ..اخلاق من اذا…لم نرى مظاهرات من المسلمين ضد الارهاب….؟؟؟

  247. شيء تقشعر له الابدان وترفضه الانسانية وحتى الأشخاص اللادينيين يرفضون هذا العمل الهمجي شيء مقزز والمصيبة ان البهائم المحيطة بذلك الطفل الوديع تعلو اصواتهم بالله اكبر اللهم عليك بهم اللهم انتقم منهم حسبي الله ونعم الوكيل

  248. في عقيده محمد بن ابي طالب هذا جائز و حلال ، الم يقل رسول الاسلام عندما سألوه عن أبناء المشركين هم منهم، هم منهم. هذا يعني قتلهم حلال.
    لا اعرف لماذا تستغربون، فالقاتل دائماً مسلما . لم ارى بوذي ، مسيحي ، او حتى يهودي يقتل باسم الدين

  249. في عقيدة محمد صلّى الله عليه وسلّم هذاا فعل شنيع وجرم فظيع.

  250. هؤلاء خوارج نور الدين زنكي من يطبعون و يتعاونون مع المستعمر القاتل أينما كانوا فهم مدعومون من النظام الاردوغاني لن يفلتون من عقاب الله الجبار فملائكته على شمالهم يكتبون حتى كل همسة و مالهم حرام وكل شيئ بحساب و بقدر و المصير هو عذاب جهنم في سجين و ما ادراك ما سجين توقد النار عليها 3000 سنة بأمر الله القهار
    فهي سوداء مظلمه لا ينطفئ لهبها ولا جمرها
    لو ان خرم ابرة فتح منها لاحترق اهل الدنيا عن اخرها من حرها فالخوف الخوف . ليس المهم هو المال و المهم مصير الانسان المخلد في جهنم ام في الجنة . كل من يعصي الله الجبار فعقابه مهول يوم الحساب الحتمي و لا يغتر بحفنة الدولارات فعند موته لن يأخذ معه دولارا واحدا بل سيجر الى جهنم تحت سابع ارض في سجين حيث لا مكيفات وشراب يغلي و لا رفاهية العيش مطلقا وكل شيئ بحساب عند الله القهار . اين ملوك الأرض في التاريخ !!!! غريب جدا ان بعص الخلق لا يفكرون بالآخرة وعقاب الله و الحساب وكأن ليس هناك حساب و يغترون بان الله سيتجاوز عنهم والله لا يحب الظلم ولن ينظر للظالمين . هذه أوهام فالله في قمة العدل و لا يغفر فيما يخص حقوق الناس في أراضيهم او ظلمهم او خيانتهم مع العدو وصفة العدل المطلق يجب ان تخيف الظالمين عندما يسقطون في نهار جهنم في سجين في سابع ارض وعليها ملائكة غلاظ شداد مرعبون .

  251. سبحان الله العظــيم ، نفس الأسلوب ؛الدناءة في أقبح صورها البشعة؛ عندما ينسى الإنسان خالقه و رحمته و يقع في حجر إبليس لينتقم من النفس البشرية النبيلة المحبة للخير والسلام ذات الأخلاق السامية ،إنّه الإجرام الفرعوني الصهيوني البغيض ينكل بالضعفاء والفقراء كلما أحس بزلزال الحق يقترب منه؛ نهاية أولائك الأشرار تقترب و من يدري !! فأعين الرّحمـــن لاتنام ،اللهم أطمس على المجرمين اللّهم أقذف الرعب في قلوبهم و مزق نفوسهم وزلزل كيانهم ٱمـــــــين لا حول و لا قوة إلا باللّــه

  252. باختصار شديد
    هاؤلاء ليست بمسلمين بل هم من حركة الوهابية الارهابية التي لا تفهم الانسانية ولا تعرف ولا تعترف باي قيم انسانية ! بل هدفها و شعارها هو (( اذبح اقتل فجر هدم هجر اغتصب دمر و نشر الفتنة بين المسلمين و الحروب االنعرات الطائفية لحماية امن اسرائيل )) لكي يتحول العالم الى عالم الغابة على مزاجهم و منهجم التكفيري المجرم …………………………….

  253. كل فصائل ما يسمى المعارضة المسلحة هم مجرمين و قتلة و إرهابيين لا فرق بين الجيش المسمى حر أو النصرة و داعش إلا بالاسم أما عناصرهم فهي تنتقل من فصيل لآخر حسب من يدفع أكثر.
    هم مجرمين خونة و قتلة و هم يشوهون مفهوم المعارضة و الدين.
    هم مجرمون معتوهون يعتمدون على فتاوى الوهابية في جرائمهم و كثيرا ما رأينا شيوخ الوهابيةيدعون للذبح و القتل و الوحشية.

  254. ياسيد عبد الباري عطوان … لا يوجد معارضة سورية معتدلة … كلهم قتلة ومجرمون وسفاحون اتى بهم اردوغان من جميع اصقاع الارض بدعم دولارات السعودية وقطر والخليج وكلهم ارهابيون وهابيون تكفيريون سفلة

  255. الناطق الرسمي للبيت الابيض صرح بانهم سوف يحققون بالموضوع وكأنه الصوت والصوره وأعتراف المجموعه الارهابيه لايكفي,,رحم الله الشهيد البريئ

  256. بالنسبة الوهابيين هذا أمر طبيعي يذبح الأطفال كما يذبح الدجاج…
    إنها الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان made in Saudi and Qatar

  257. لا يوجد فصيل يقاتل في سوريا الا تحت راية الجهاد المقدس وان اختلفت الرايات ولا يوجد فصيل في سوريا يحارب النظام الكافر الا وهو متشبع بالفكر السعودي الوهابي
    ضعوا النقاط ع الحروف وبدون خجل كل صاحب قلم مسموع في هذا العالم يجب عليه ان يبرئ ذمته وقلمه من الله تعالى
    هولا المحيطين بالطفل اشكالهم تفوح منها رائحة الدين الوهابي لا رائحة الديموقراطيه
    احد المعلقين السعوديين في تعليقه ع نفس الموضوع يوجه اللوم للنظام السوري الذي يجند الاطفال ولم يلقي باللائمه على القتله
    لا يمكن لاي انسان ان يقدم. على ذبح انسان اخر سواء كان صغيرا او كبيرا
    الا وهو يعتنق افكار شيخ الاسلام الاموي
    ان الوهابيه تعتنق دينا لا يمت للمسلمين بصله
    وتعبد ربا غريبا عجيبا غير الله الرحيم الموجود في القران

  258. أستاذ عبد الباري:
    أنا قطعت عهدا منذ بداية ظهور هذه الفيديوهات الدمويه البربريه قبل خمس سنوات أن أمتنع عن مشاهدتها، وقد وفيت بوعدي حتى اليوم، فقلبي لا يطاوعني على مشاهدتها، ولا أعرف كيف تستطيع ذلك وأي كوابيس تطاردك بعد ذلك، فكان الله في عونك. والله إن مجرد النظر لصورة الطفل البريء تحيط به الوحوش المنشورة هنا تقطّع القلب وتبكي الشجر والحجر…فأي همجية هذه؟ وأي انحطاط هذا؟ وأي كفر بالشرائع والأخلاق هذا؟
    واسمح لي أستاذنا بملاحظتين صغيرتين تعقيبا على إفتتاحيتكم:
    1- حركة نور الدين زنكي من الجماعات المسلحه المدعومة من قِبَل أردوغان ومخابراته. فالأحرى أن نهدي هذا الفيديو لأردوغان ليرى بأم عينيه حقيقة الوحوش البشرية التي يدعمها.
    2- داعش وأخواتها أعدمت عددا من الأطفال، ولا أعلم إن كانت تلك الجرائم موثقة بالفيديو أم لا. ولكن هناك عائلات ذبحت عن بكرة أبيها بما في ذلك الأطفال، إمّا لأنها علويه أو لأنها حاولت الهرب من مناطق داعش. ولكن إن لم أكن مخطئا فإن أول طفل (في السابعة من عمره) أُعدمته داعش كان في الرقه في مايو 2013 بعد إتهامه بشتم الدين أو النبي أثناء لعب كرة القدم مع زملائه. كما قامت جبهة النصره بإعدام طفل في الثالثه عشره ن عمره في حلب أمام عائلته بتهمة سب الدين في يونيو 2013.

  259. كل من يحلل هذا ، ندعو عليه بان يصيبه ما اصاب هذا الطفل .
    ستُخرجون كل من أمن بالإسلام من إسلامه وهذه غايتكم

  260. هذا دليل قطعي على ان أيآ كان في موقع النظام السوري ، سيفعل تماما ما فعل النظام بهؤلاء من يدعون بأنهم أتوا لإحلال ديموقراطية سعو امريكيه برضى إسرائيلي بحت ،
    ستبقى روح هذا الطفل وارواح الكثير اللذين لم نعلم عنهم شيء ، خطيئة تلاحقهم امام الله .
    كل من أتى على ظهرالحمار الخليجي لن يكن له نصر ولا شهاده ، مجموعات تكفيرية و خوارج وقطاع طرق من حثاله الشعوب ،
    ليس لهم أمل في حياه ولا مكان بين الأموات ، تباً لهم ولكل من يشد على اياديهم ، هو أخر الزمان وليكن ، فليس للحياه طعم ولا معنى الموت أفضل مكاناً على ان نبقى مع هذه القطعان الباغيه.

  261. يعلم الله ماهو سر هذا الفديو لكن إذا كان ما نُقل هو بيان الحركة يبدو لي أنه غير كافي تماما وهذا يبين أن هذه الجماعات هي عصابات كالنظام السوري تماما ومالنا غيرك ياالله

  262. نور الدين محمود زنكي ليس من عائلة صلاح الدين الايوبي و الملك العادل نور الدين محمود هو امير حلب و هو من مهد الطريق لصلاح الدين الذي كان احد قواده لتحرير بيت المقدس و الملك الهادل نور الدين هو الذي بدأ رحلة تحرير بيت المقدس التي اكمها بعده الملك الناصر صلاح الدين بعد وفاته.

  263. ” ليست هذه هي اخلاق الاسلام السمحاء، ولا تعاليم وارث الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وتوصياته للمؤمنين من ابناء امته في السمو والاخلاق الحميدة، ومعاملة الاسرى، بل والحيوانات ايضا.”

    بالعكس فما قام به هؤلاء القتله هو في نصوص الدين الإسلامي وامهات الكتب الاسلاميه.

  264. لم يقدِرو على التصدي للرجال فاستأسدو على الذراري. بطولات والله

  265. والله ان العين لتدمع والقلب ليحزن
    من تصرفات هذه الوحوش و من يفتي لهم
    شكرًا للتنويه سيد عطوانو
    صدق ما هذه الا قطرة من سيل قذر للأسف

  266. هؤلاء يجب أن تستأصل جذورهم ولا يبقى لهم على وجه الأرض من ريح ولا أثر ، أنهم شجرة وزرع خبيث يجب أن يحرصوا من الجذور ولا يبقى لهم إصل ولا نسل ، وأقولها لهم عليكم لعنة الله والملائكة والسماوات والإرض والبشرية جمعاء لعنتم يوم ولدتم ولعنتم يوم حتفكم ولعنتم يوم تبعثون ولا بكت عليكم السماوات والأرض ولعنت الأرض التي سوف تحتضن جثامينكم اللعينة الخبيثة، لقد شوهتم ودمرتم هذا الدين الحنيف الذي قال عنه الله عز وعلى ( كُنتُم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ولذكر الله أكبر) صدق الله العظيم

  267. العالم ليس له الشجاعة الاسلامي والغربي في التصريح علنا ان المشكلة هي في نوع الاسلام المقدم للعالم، لو كانت الحادثة المروعة هذه فردية سنقول انه عمل شخص اخطا ولكن انظروا الى الخطاب الديني المسموع والمرئي والمقري، معظمه يحظ عَل العنف وثواب القتل اعلى مرتبات القداسة دعك عن الغلمان والجواري والحور، ابن الصحراء لم يتكلم مع فتاة جميلة تعده بحور اجمل من كيم كاردشيان حسب احد الشيوخ لا عجب سيقتل الاخر حتى لو كانوا أهله. قالها اوباما في مقابلة مع الإيكونوميست انها السعودية اكثر من ايران من تشجع التزمت الديني ، دخلت حرب الكويت وقتل معظم رفاقي ولم يدخل الخوف قلبي ولكن ما بجري للسوريين والعراقيين على يد القريب والبعيد يجعل قلبي يعصر ألما ودما ، مع ذلك متفائل بغد أحسن

  268. الأسد لم يذيح اطفال ياقتلة لاعلاقة لي بالسياسة لكن بعد هذا مع الاسد قلباً ولاقالباً

  269. لسان الحال يقول حسبنا الله ونعم الوكيل، من باب اولى ان يحاربوا العدو الاول الذي زرع في الوطن العربي لتفتيته وتمزيقه شر ممزق، الا وهم الصهاينة، انا انكر عليهم ان يملؤوا افواههم بكلمة الله اكبر، فالله لا يرضى ان تنتهك حرماته ولا ان يقف العالم مكتوف الايدي، دم العربي اضحى رخيصا وعند الله لان تهدم الكعبة حجرا حجرا اهون عنده من ان يراق دم مسلم ( يراق اي يجرح) فمابالكم بالقتل اشر قتلة! حسبنا الله ونعم الوكيل.

  270. لم الله يغضب على قوم ينشر بينهم الفواحش زي الأقوام السابقين المزكوره فى القرآن الكريم …

  271. شکرا بشار شکرا سلیمانی شکرا سید حسن نصر الله ..اقتلوا هولاء السفلة والمرضی النفسییین الذین یلتذون من تعذیب طفل(مظاهر التعذیب واضحه علی جسم الطفل الوردی) و تهیجهم مشاهد الذبح..سوف یخرج علینا سرب الخفافیش و یقولون ان ایران وراء الجریمه و بشار هو القاتل و ..کلا هذه هی الثقافه المتوارثة و الجینات توهل صاحبها لهکذا وحشیه .. یجب ضرب هولاء و تدمیر اوکارهم بید من فولاذ و بلا رحمة و تکنیس و و تطهیر اراضی المسلمین منهم..الم یقل سید حسن نصر الله هولاء لا دین لهم هولاء لا انسانیة لهم …ام یرید دواعش النت والاعلام ان یدع البشار سوریا بید هولاء السفله و السید حسن لبنان و العبادی العراق؟!ثم یبدو ان الاخبار لم تصل کاتب المقال المحترم فالداعش الارهابی قتل و ذبح من الاطفال ما لا یکاد یحصی فی العراق و سوریا ذبحا او طلقا او تقطیعا للاوصال..و الشیاطین بعضهم اولیاء بعض

  272. النظام العربي السوري لا يرتكب فعل القتل من أجل القتل. هو يدافع عن البلد ونقطه على السطر. لا يمكنك نقد الإرهابيين إلا إذا إنتقدت النظام؟ ألم يحن الوقت لتسمي المعارضه المسلحه بالإسم الصحيح-إرهابيين حثاله. وهل صدقت أن هناك معارضه مسلحه معتدله؟بخصوص داعش فهو إرتكب أعمالاً وحشيه لا مجال لحصرها. ماذا تسمي سبي النساء وإغتصابهم؟؟ عمل رقيق؟ وبالمناسبه داعش مدعومه من حبيبب القلب أردوغان.
    كلنا سوريون لا فلسطينيون ولا أردنيون ولا لبنانيون.

  273. لعنة الله على كل أئمة التكفير وفقهاء الفتن وقتل الابرياء الى يوم الدين …وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون …يمهل ولا يهمل

  274. نعم هؤلاء هم -المعارضة المعتدلة-.
    أنا أحد معارضي الأسد منذ ما قبل الأحداث الدموية في سورية -لأسباب سياسية اقتصادية- إلا أن هؤلاء الهمج دفعونا دفعاً لتأييد الأسد في وجه هجمة صحراوية على ثقافة سورية العلمانية المتحضرة.
    سيهزم أهل الصحراء، وتبقى سورية علمانية.

  275. لعنة الله عليهم الى يوم الدين … هم أناس فاقدين للدين والإنسانية ومخافة الله

  276. اي فلوب في صدور هؤلاء الوحوش الذين يدعون الاسلام و لا ازيد على ما ختمت به المقال *******هؤلاء لا علاقة لهم بالانسانية ولا بالعقيدة الاسلامية، وهم ليسوا منا ولسنا منهم، هؤلاء وحوش قتلة، بلا قلب، ولا ضمير، ولا انسانية.*************

  277. صدقت يا بدر اليماني، ومن يقرأ تاريخ الجزيرة العربية وطريقة توحيد الملك عبدالعزيز للجزيرة سوف يقرأ اشياء تجعل ذبح الصبي كانها مزحة امام ما كان يحدث… وكل ذلك تحت فتاوى محمد بن عبدالوهاب واستاذه بن تيمية.. خلاصتها ان كل المسلمين مشركين ولم يعد هنالك مسلمين الا هم… وقتل الكفار جائز حسب شرعتهم…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here