بأمر الملك سلمان… ولي العهد السعودي يتولى منصب رئيس مجلس أمناء صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين

 

bin salamn cc.jpg666

الرياض ـ متابعات: وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، على منصب جديد يتولاه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع محمد بن سلمان.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس″، فقد وافق “مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على تعديل في تنظيم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، ليكون وزير الدفاع رئيساً لمجلس أمناء الصندوق”.

كما ثمن المجلس توجيهات العاهل السعودي بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي وديعة في حساب البنك المركزي اليمني، ورحب بخطة المساعدات الإنسانية الشاملة التي أعلن عنها عقب لقـاء وزراء خارجية دول التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن.

وأوضحت الوكالة الرسمية، أن “خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس في مستهل الجلسة، التي عقدها أمس الثلاثاء في قصر اليمامة بالرياض، على مضمون الرسالة التي تلقاها من رئيس جمهورية تركمانستان قربان قولي محمدوف، ونتائج استقباله وزير التخطيط وزير التجارة بالوكالة في جمهورية العراق الدكتور سلمان الجميلي.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. شهداء لأعادة هادي الى منصبه … أليس هذا الهدف العلن لبدء الحرب
    مبروك لكم ما كسبتم

  2. وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ} ففي هذه الآية أمرٌ من الله عزّ وجلّ بقتال الفئة الباغية المعتدية.

    – القتال دفاعاً عن النفس، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((من قُتل دون ماله فهو شهيد)) ، فمن قاتل دفاعاً عن نفسه أو أهله أو ماله -ولو استعمل السلاحَ- مأذونٌ له في القتال في هذه الحال، لدفع الصائل المعتدي، وذلك إما وجوباً كما قال بعض أهل العلم أو إباحةً.فالمملكة من الفئة الباغية المستكبرة والشهداء ياغازي ياردادي هم اليمنيين أما أنتم فإنكم معتدون وقتلاكم في النار لأنهم بجانب الباطل وكفاك من المغالطات ورحم شهداء اليمن آمين

  3. حمي الوطيس بين سمو ولي العهد بن سلمان و فخامة الرئيس عباس في عدد المناصب القيادية المناطة اليهم أو ما يغتصبوها

  4. الى غازي الذي لا يمل التطبيل… صندوق شهداء لحرب تستعمل فيها مملكة القهر و العربدة مرتزقة من كل أنحاء العالم لفرض إرادتها على شعب اليمن المظلوم. اي شهداء هولاء؟ هل يشمل وصف الشهداء ايضا مقاتلي بلاك ووتر؟؟ على كل حال، الشهيد، شرعا، هو من جاء بين يدي الرحمن يشهد دمه عليه و لك ان تسمي قتلى جيشكم المعتدي كما تشاء. امام الله، الذين احتكرتم الحديث باسمه، كل نفس بما كسبت رهينة و هو الحاكم العدل. أما بخصوص “يا حظ أبناء الشهداء”، فانا اتمناها لابنائك ليغدق عليهم ولي نعمتك المكارم… كل ما اقرأ تعليقاتك، يحضرني الحديث “إن لم تستح، فافعل ما شئت” أو اكتب ما شئت!

  5. الاخ شاهر خالد ،، اي مستور ، الصحف السعوديه تذكر اسماء الشهداء السعوديين
    وتنقل تعازي المسؤليين لاهاليهم ويتم تكريمهم ، يتم نقل جثامينهم الطاهره بالطائرات
    الى مناطقهم لتدفن هناك ، بجوار سكن اهاليهم ،
    نحن لا نخفي شيئا نفتخر به ، لا يوجد لدي إحصائيه دقيقه لشهداء المملكه
    ولكن يبلغ عددهم عدة مئات ، ويوجد عشرات الجرحى وبعض المفقودين او الأسرى ،،
    نحن نفتخر بشهدائنا الأبرياء ونحسبهم شهداء عند ربهم تعالى ،،
    ولكن ماذا عن قتلى الحوثيين ، مازالت بعض جثثهم في الجبال والأودية وبين الصخور ،
    لا يعرفهم احد بعد ان تم سحبهم قصرا من الشوارع والمدارس للقتال في الجبال ،
    اما هذا الصندوق فهو يهتم بعوائل الشهداء والاسرى والجرحى ، تدفع لهم تعويضات
    ومميزات للعوائل من توظيف الأبناء الى تحمل مصاريف الأبناء وعلاج المرضى منهم
    حتى اصبح يقال يا حظ ابن الشهيد ،

  6. الموضوع لا يحتاج لأمر ملك .. فالملك هو محمد بن سلمان هو عين نفسه وسلمان الناطق باسمه

  7. ابن سلمان وصل الى مرحلة جمع كل السلطات و الادارات السعودية في يده
    كما قال عادل امام
    انت الشعب والشعب انت
    هنيئاً للسعوديين ،

  8. إنكشف المستور . فبعد التكتيم الاعلامي عن الخسائر البشرية الناتجة عن حرب اليمن ، هاهي الحقيقة تبدأ بالظهور عبر إنشاء صندوق لرعاية اسر ( الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين ). ولم يتبقى سوى قليل من الشجاعة للإفصاح عن العدد الحقيقي لكل من المذكورين بين قوسين . فإذا كان العدد قليلا حسب ماتروج له وسائل الاعلام السعودية والابواق التابعة لها ، لما تولى رئاسة هذا الصندوق إبن سلمان بذاته ، وانما يكفي تولية رئاسته شخصا بدرجة مدير عام . لكن الامر عظيم .
    والقادم أعظم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here