اير فورس تايمز: وجود “إس-400” في تركيا يهدد بكشف أسرار الطائرات الأمريكية الخفية

نبهت جريدة أمريكية إلى خطورة استخدام مقاتلات “إف-35” الأمريكية في تركيا في حال حصلت الأخيرة على وسائط الدفاع الجوي الروسية.

وقالت ” اير فورس تايمز ” إن استخدام تركيا لمقاتلات “إف-35” إلى جانب منظومات الدفاع الجوي الروسية “إس-400” يمكن أن يؤدي إلى كشف أسرار الطائرة الأمريكية “الخفية”، ذلك لأن منظومات “إس-400” قد تستخدم لجمع المعلومات عن “إف-35” والطائرات الأمريكية الأخرى، ثم تُسلّم هذه المعلومات إلى روسيا.

فمثلا، يمكن أن يؤدي تحليق طائرات “إف-35” على مقربة مباشرة من منظومة “إس-400” إلى كشف أسرار تكنولوجيا الإخفاء الأمريكية لروسيا.

كما يمكن أن تطلع روسيا على خفايا نظام تمييز الصديق من العدو الذي تُزود به الطائرات الأمريكية لأن تأمين تحليق طائرات “إف-35” التركية في مجال عمل منظومة “إس-400” يستوجب تزويد منظومة الدفاع الجوي الروسية بجهاز الاستفسار الخاص بنظام التمييز الأمريكي.

ويمكن أن تتعرض أنظمة أخرى أيضا لخطر كشف أسرارها.

وبالتالي فإن وصول منظومات “إس-400” إلى تركيا قد يعيق القوات الجوية الأمريكية عن استخدام طائرات “إف-35” في قاعدة انجرليك الجوية التركية.

وقد هددت الولايات المتحدة بالإحجام عن تسليم طائرات “إف-35” إلى تركيا بموجب الصفقة المبرمة في حال تسلمت تركيا وسائط الدفاع الجوي الروسية.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. كذلك ممكن ان تتجسس الولايات المتحده على تكنولوجيا الصواريخ الروسية كون تركيا عضو في الناتو

  2. ما يعجبني في تركيا تحت قيادة المؤمن اردوغان بارك الله فيه … انه يمسك العصى من النصف، فهو صديق لروسيا بوتن وأمريكا ترامب!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here