ايرلندا تعفي مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة

uae-flag.jpg777

دبي ـ  (د ب ا)- أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات أن ايرلندا اعفت الاماراتيين من دخولها بتأشيرة مسبقة.

وقالت أن “مواطني الدولة من حملة جوازات السفر العادية يمكنهم السفر إلى إيرلندا اعتبارا من بداية الشهر المقبل دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة”.

وقال وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية أحمد الظاهري، مساء اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تسلمت مذكرة رسمية من الحكومة الإيرلندية تفيد بإلغاء التأشيرة المسبقة لدخول إيرلندا لمواطني الامارات مع إمكانية بقائهم في الأراضي الإيرلندية لمدة 90 يوما.

وأكد أن “العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وإيرلندا وما تشهده إيرلندا من اقبال مواطني الدولة على اختيارها كوجهة للدراسة والسياحة والاستثمار والتجارة، هو العامل الأساسي للقرار الذي اتخذته حكومة إيرلندا بفتح حدودها لمواطني دولة الإمارات للدخول دون تأشيرة مسبقة”.

وقال أن “الشراكات الاقتصادية بين البلدين في السنوات الماضية حتمت على كلا البلدين المضي قدما من أجل توفير كافة التسهيلات لمواطنيها من أجل تحقيق ما يدفع عجلة التقدم للعلاقات الثنائية”.

ولفت الى ان “إيرلندا أعفت مواطني الدولة حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من تأشيرة الدخول لأراضيها منتصف العام، 2015 ما كان له الأثر الإيجابي على العلاقات الثنائية”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here