إيران في حالة طوارئ تَوقُّعًا لسيناريو عُدواني أمريكي قبل رحيل ترامب.. اغتِيالاتٌ في سورية ولبنان والعِراق وغزّة واليمن.. ونصرالله على رأسِ القائمة.. وهُجوم سيبراني على مُفاعلاتٍ نوويّة.. لماذا نعتقد أنّ زيارة بومبيو لتل أبيب والرياض وأبوظبي والدوحة لتوزيع الأدوار؟

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

36 تعليقات

  1. ترامب شخص منهزم والمهزوم. ما بيصير بطل.
    حرب على إيران لا أميركا ولا المسخ إسرائيل تتجرأ على ضرب إيران والقاذفة b52 مشلولة لأنها لا تستطيع تحقيق إصابات دقيقة كونها لا تستطيع أن تضرب لأن الصواريخ الإيرانية التي أسقطت طائرة التجسس الأميركية على ارتفاع 20 كم ستصطادها.
    انسوا فكرة الحرب على إيران وفكروا بغيرها

  2. یا احباب والله بس ارید اقول شی خانقنی وهو این العلامین العرب الذی کانو یتهمون ایران آن لدیه روابط مع الصهاینه تحت الطاوله یا اخوتی العرب یا اخواتی من یتوکل علی الله هو المنتصر ومن یستعین به آمریکا والصهاینه فهو خسران دنیا واخره .ایران لدیه شعب متدین بالاسلام ولدیه ریس ومرشد وقاید شهم لا یخاف الی من الله .ولد ایران والایرنیون اعتماد علی ذات لیس لدیه مثیل بل شرق الاوسط ولد آیران صناعه عسکریه متقدمه مشروکه به صناعه غربیه شرقیه وتقدمه ایران فی سنین قلیله فی مجال الصواریخ آنا ایرانی عربی من الاهواز و ما اقوله متاکد علیه وراوی با ام عینی .واذا اسرائیل تجرات آن تضرب ایران بحمایه عربیه من الدول التطبیع ستکون جهنم لهم بالمرصاد….والایام بیننا لاکن لدیه قناعه آن الصهاینه یعرفون بقدارات ایران ویخافون آن یلدا الحرب

  3. الى الاستاذ
    Al-mugtareb
    November 25, 2020 (2 days ago) at 2:41 pm
    .
    — تذكرت نكته : واحد كان يمر في حي ووجد قارمه كتب عليها : “اخسر كيلوغرام واحد من وزنك بساعه” ،،، اعجبته الفكره ودخل ودفع الرسم وادخلوه على ملعب دائري وبرزت حسناء جميله جدا قالت له : انا ساركض وانت ستلحقني فان امسكت بي افعل ما تشاء ،،، تحمس الرجل وركض ورأها لمده ساعه دون ان يستطيع الامساك بها وعندما وقف على الميزان وجد انه نقص فعلا كيلوغرام واحد .
    .
    — وعندما هم بالخروج قال له المسؤول لدينا برنامج اخر وهو “اخسر خمسه كيلوغرامات بنصف ساعه” ففرح الرجل ودفع الرسم وادخلوه لنفس الملعب واذا بعملاق افريقي يدخل عليه ويقول له : الان انت اركض وانا بركض وراك .
    .
    .

    بعد التحيه و كل الاحترام لك
    هذه الرجل فعل مثل الأمير ابن سلمان

  4. السادات نال رصاصة لقاء تطبيعه وقادة اوسلو ينالون الدولارات الاميركية الكثيرة في الداخل الخارج

  5. الحل الامثل حاليا للوطنيين من الشعوب العربية الذين يريدون اراحة ضميرهم و القيام بواجبهم في الدفاع عن قضايا الآمة

    الحل الامثل حاليا للوطنيين من الشعوب العربية الذين يريدون اراحة ضميرهم و القيام بواجبهم في الدفاع عن قضايا الآمة ضد العدو الاسرائيلي الامريكي هو ان يتجهوا الى حاضنة المقاومة من خلال الدول الوطنية الممانعة مثل سورية ومن ثم التوجه الى مقاومة غزة او حزب الله لبنان او العراق ..الخ اما ما يخص التظاهر فهناك قمع في الانظمة غير الوطنية التي تمنع اي حركة وطنية وتحاول اخماد الروح الوطنية مما يؤدي الى تبلد البعض حتى امام خيانة التطبيع مع العدو .

  6. اساليب العدو الاسرائيلي الخبيثة الشيطانية معروفة منذ عشرات السنين سواء في لبنان او سورية او العراق او مصر مثلا في لبنان منذ السبعينات حاول الاندساس و النفاذ الى بعض النفوس الضعيفة بالمال لتجنيدهم عملاء للعدو ضد الوحدة الوطنية اللبنانية و اسس جيش لحد الخائن وجيش حداد العميل كبؤرة شر ولكن ارادة الله القهار افشلت العدو وحطم المقاومون كل مؤامراته واصبحت المقاومة قوة ضاربة رادعة يخاف و يرتعب العدو منها كثيرا . اما في العراق فالعدو هو من حرض العدو الامريكي و الغربي على قتل العراقيين و افقاره و حصاره سنوات طويلة . اما في سورية فالعدو هو من خطط لتجنيد عشرات الالاف من الكفرة المرتزقة لتخريب استقرار سورية و افقار شعبه 9 سنوات . اما في مصر السادات فهو من تآمر على النهج الناصري القوي و انتهى به المطاف بسذاجة الى خيانة كامب ديفيد 79 و اضعاف وافقار الشعب المصري .. هذا هو العدو الاسرائيلي الذي يتغنى بعض السذج و المغفلين و الخونة بان اسرائيل حمامة سلام وهي ليست عدوة ولا مشكلة معها الان ولكنهم سيعلمون لا حقا كم الاف المشاكل التي سيخلقها هذا العدو لدول الخليج و السودان والايام بيننا وقد اعذر من انذر .

  7. .
    المستعربون القلة الذين يهرولون للتطبيع مع العدو الاسرائيلي المجرم يفكرون باستغباء هم يظنون و يتوهمون بانهم اذا تجنبوا العداء مع العدو فان العدو سيسكت و يتجنبهم و يحترم السلام المزعوم وهذا كلام فارغ يؤمن به الحمقى . العدو الاسرائيلي مرتكب المجازر منذ 1948 و سارق اراضي فلسطين لن يهمدو يتركهم تحت غطاء السلام بل سيستغله ليل نهار للاندساس بالمجتمعات العربية لنشرالمؤامرات و الفساد و الفقر و الضعف و المخدرات و الحروب الاهلية و الفتن و الهيمنة .. الخ من خلال اوكار سفاراته .. هذا هو العدو الاسرائيلي احفاد قتلة الانبياء و معجزي النبي موسى و لا ياتي منهم الا الشر الشيطاني و الافساد ولهذا غضب الله عليهم منذ الاف السنين و عقابهم شديد .

  8. اجتماع نيوم الفاشل مع مشروعه لا قيمة له و الشعوب تصر على مقاومة العدو الاسرائيلي و اذنابه و لا يهم كم واحد من المستعربين .

  9. كل عاقل في الدنيا يدرك ان هذا المجرم نتنياهو سوف يستغل جراح هذا المتنمر في البيت الابيض الذي اصبح كالنمر الجريح لا يستوعب ولا يحتمل فكرة طرده من البيت الابيض وقد صوت له 70 مليون امريكي قام هذا النمر الجريح ترامب بطرد وزير دفاعه وسحب جنوده خوفا من ان يحترقوا وقام بجلب قاذفات استرايجية ضخمة الى المنطقة كل ذلك من اجل ان يضرب ايران والمقاومة ويخلط الاوراق ويعقد الامور بوجه الرئيس القادم …وهذا ما يريده نتنياهو خوفا من ان يفتح الرئيس القادم بايدن صفحة جديدة مع ايران ومع اهل فلسطين ..

  10. المشكلة الكبرى إستاذ عطوان لا تكمن في الأنظمة العربية بل في الشعوب العربية المغيّبة عن الوعي والإدراك بما يحيط بها من مهالك ، ورغم كشف ترامب عن عورات الأنظمة العربية الإنبطاحبة الا ان الشعوب العرب لا تريد الإعتراف بواقعهم الإنهزامي ، الأحقاد الطائفية في نفوس العرب لا تراوح مكانها ، فهم يبغضون إيران ليس لأنها شيعية وإنما لأنها كشفت حجم عجزهم وذلهم وارتمائهم في احضان الأمريكان واليهود ، فإيران الشاه كانت شيعية أيضاً ولكنهم كانوا يقدسونها ويحجون إليها حكام الخليج ويقبلون أيادي ملكها الشاه محمد رضا بهلوي الذي كان عميلاً لأمريكا و إسرائيل

  11. كما تعلم ويعلم الجميع ان اهتمام العالم شرقا وغربا بامرين الاول البترول والثاني سلامة اسرائيل واستمرارية تفوقها على دول المنطقة مجتمعة ولهذا فانه مادام الخطر بعيدا عن هذين الامرين فلا خطر يهدد امريكا مباشرة لا من ايران ولا من غيرها فتوازن الرعب يحكم تصرفا ت الطرفين ويحول دون تهور عسكري من اي جهة فايران حريصة على سلامة ارضها وبترولها بنفس القدر الذي يحرص فيه مستوردو البترول من الخليج على استمرارية وجوده وتدفقه لهذا لا حرب عسكرية مباشرة في الخليج في المدى المنظر وانما هناك هجوم من نوع اخر وهو التقني الذي يؤدي نفس الدور العسكري ويربك الادارة الايرانية والغرب وامريكا واسرائيل قادرون على توجيه هذا السلاح للمنشأت الايرانية في اي وقت وحين وقد تحاول ايران استخدام نفس السلاح ولكن هذا السلاح لن يستطيع مواجهة كل الالسلحة التي تست من دول العالم

  12. امريكا وايران وتركيا يتخادمون على حساب مصالح ووجود العرب ، لذلك لن تحصل حرب و لاهم يحزنون .

  13. امريكا تلعب على حبل ( الحرب بين المسلمين والفرس ) !!!
    الفرس يلعبون على حبل الفتنة بين شيعة العرب والعرب !!
    وملالي ايران اجبن من ان يدخلوا في حرب مباشرة مع اي كان ،،
    ولولا امريكا بتحالفها العالمي لما استطاع الملالي وميليشياتهم ان يدوسوا شبر واحد من ارض الرافدين يا من تسمي نفسك بالضمير العربي !!!

  14. الی أخ محمود
    كان يعمل بني صدر كمستشارا اقتصاديا لشركة تجارية (شركة تحت إشراف CIA) براتب ألف دولار مع هدايا مميزة مثل الساعة اليدوية الذهبية
    أصبح ببطء مع مرور الوقت جاسوسا لأمريكا
    و بملابس نسائية و بمساعدة طيار جاسوس فرت و هربت الی فرنسا
    هذا الخائن حينما كان قائد العام للقوات المسلحة أمر بسرعة بتدمير بقايا المعدات العسكرية الأمريكية بعد هزميمتهم في صحراء طبس حتی لا تبقی شیء من وثائقهم
    و كان أحد العوامل الرئيسية في تقدم الجيش الصدام على الأراضي الإيرانية و سبب كثير من مشاكل و الفتن الأوائل الثورة

  15. ربي يطول بعمرك ويعطيك العافيه يا استاذ/عبدالباري عطوان.
    انت رجل عربي اصيل والنعم فيك

  16. لماذا لا تكون زيارة بومبيو هي رسالة تهديد للدول التي تريد ضرب إيران ؟
    من يقرأ تصريح سابق وموثق للرئيس الإيراني حسن بني صدر عن الحرب بين ايران والعراق ومن وراءها وهي عبارة عن صراع النفوذ على المنطقة بين كل من بريطانيا وامريكا .
    سيعرف ان ايران تعمل لمن في المنطقة وتنفذ سياساتها .
    هذا ليس ادعاء بل هذه حقيقة .

  17. غير واضح،هو في أوج النزاع و crisisبين إيران و ترامب ،لم يتجرأ على الهجوم، و الآن بقي شهرين على سقوطه، هل تسمح مؤسسات بما فيها مجلس الشيوخ -امريكا على الموافقة؟؟؟

  18. بإذن الله تعالى سيكون مكر أمريكا وإسرائل وعملائهما في محميات الأعراب ، لا يبصر النور ، وسيتجرع
    ” ترمب ” وعبيده علقم إفشالها وفشلها .. لا شك عندي أن ” بهلواني واشطن وهو على أبواب مغادرة البيت الأبيض لن يجد من ينفذ خططه ومشاريعه ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وسيجني ووكلاؤه في المنطقة خيبة وخسارا .. أما قادة الكيان الإسرائيلي فلا أعتقد أنهم سيفسدون أفراح التطبيع بالدخول في مغامرة غير أمنة العواقب ، وقد تكون نتائجها عليهم كارثية .. زمن ” ترامب ولقيطه نتنياهو ” ولّى ولم يبق في جعبتيهما سوى قنابل التهديد الدخانية ..

  19. بغض النظر عن جريمة التطبيع مع العدو الإسرائيلي فإن ما حققته الإمارات والبحرين هو أنهما أصبحتا هدفًا لرد إيران على أي هجوم عليها. هاتان الدولتان تصرفتا بغاية الغباء وعرضتا بلديهما للخطر.

  20. الله يرحم والديك استاذنا، بومبيو يوزع الخيبة على “الاحلاف”، فبعد ان يأس نتنياهو من ترامب ومن ضربة امريكية لايران، وجّه تهنئة اليوم الى بايدن.
    لماذا زار بومبيو مستوطنات الضفة والجولان بصقة رسمية اليوم؟ ﻷنه حيطنا واطي والكل بنط عليه. صفقة القرن بنظره هي اكبر انجاز له كوزير للخارجية وكرئيس الدبلوماسية لادارة ترامب. هذه مراسيم رمزية، اما بالافعال فان ترامب وادارته “بطة عرجاء”. لن تكون حرب، خاب من خاب وفرح من فرح.

  21. أمريكا لن تحارب إيران لأنها ببساطة جربت حرب إيران عن طريق الوسيط صدام حسين من ١٩٨٠ حتى ١٩٨٨ وفشلت أمريكا والصهيونية في تدمير إيران والأمة الإيرانية. أمريكا تريد السيطرة على نفط إيران بأي وسيلة كانت نظرية “سيطروا على النفط وستسيطرون على الأمم .. سيطروا على الغذاء وستسيطرون على الناس ..”

  22. إذا شنت أمريكا حربا على إيران فلن تهنأ دزل الخليج الأربع؛ السعودية، البحرين، الإمارات وقطر بالسلام لسنوات طوال فترامب شهرين وسينتهي للأبد أما إيران فباقية للأبد ولن ينسى الفرس لجيرامهم الأعراب خيانتهم وكنتيجة لحرب ترامب على إيران ستشتعل المنطقة وسيصبح مضيق ممر غير آمن ولن تمر عبره أية ساحنة او ناقلة بترول ولن تكون كأس عالم في قطر ويتنعب في ملاعبها العربان وستعشش فيها الطيور.
    نتمنى أن لا يتهور ترامب ويشن حربا على إيران خوفا على إخواننا في دول الخليج

  23. اخي ابو خالد المحترم
    بعد التحيه
    في نقطة هنا و اريد ألفت نظرك فيه
    اذا مجالس الولايات في الولايات المتحدة اعطو ترامب التصويت هذا يعني لغي اصوات الناخبين من الناس و في النهاية الدستور الأمريكي يعطي الحق إلى مجلس الشيوخ أن يصوت الى نائب الرئيس أن يكون الرئيس القادم و هو مايك بنس و لا احد يسائلني لماذا هذه هو الدستور الأمريكي
    و انا أعتقد اذا ترامب دخل في حرب الهدف هو أن يكون مايك بنس الرئيس القادم
    و بنس لا يتكلم كثير لكن يفعل الكثير من أجل ظهور المنتظر عندهم

  24. هي في حالة طوارئ منذ قيام الثورة وستضل كذالك إلى أن يأتي اليوم الموعود .أمريكا منذ ٤١سنة وهي تشتغل على السيناريو تلو السيناريو لكن لم تفلح في آخراج الفيلم ولن تفلح ولو أتت بسبيلبيزغ أمريكا عجزت وقريبا ستخرف .

  25. سلام محبة ورحمة لنزلاء هدا المنبر الحر اخواني الكرام بصحتين وعافية فوز بايدن لكل المتوكلين على غير الله قدرا ومرتجى . الخطر الدي يواجه وطن الاسلام داخلي بامتياز ولا احد في هده الارض قادر على الوقوف امام شعب موحد يعرف ما له وما عليه فكيف بشعوب كاد عددها ان يتجاوز الملياران .امريكا بدون عملائها الداخليين بوطن الاسلام لاشيء .فلو ارادت الشعوب القيام بواجبها اتجاه انفسهم واخوانهم في الدين والعقيدة والمصير و حتى انسانيا وهو قمة الاخلاق والقيم ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) والكرم في المصطلح العربي هو عطاء بسخاء .وهنا يبرز تسامح المسلم مع غيره فيما يرضي الله كعتق وانقاد ونشر رحمة كيف لا ونحن ابناء دين رحمة .ومن هدا المنطلق تبرز اهمية الاخوة الانسانية في مواطئ الاسلام لعل وعسى تشرح قلوب جديدة للاسلام .لكننا اليوم وفي زمن اسرائيل الكيان الدي نعيشه كاد الجميع ان يفقد مفهوم الوطن الانتماء والحضن .فاصبحت المصالح وسماسرة الاوطان تعيث في الارض فسادا وهؤلاء هم الخطر الوجودي على كل ناطق بالشهادة مؤمن بوطن يحترم عقيدته .لهدا اقول ترامب نفد ما عليه واستنفدت شخصيته المستفزة للاخلاق الانسانية دهب الى حيث دهب بوش صاحب من ليسوا معنا فهم ضدنا وهو من حول مصطلح الفوضى الخلاقة من استراتيجية نظرية الى واقع مر فتك بالعالم العربي .دهبوا جميعا الى رفوف النسيان .امريكا اليوم ياخي عطوان اقل ما يقال عنها منظومة مهترئة كشف جهل ترامب بالسياسة وكدا حبه للاختلاف على نقط ضعفها القاتلة فسداجته في تلفيق التهم وحصاراته للصين بسبب مشروع طريق الحرير وروسيا بسب اطماعها التوسعية وايران الاسلامية بسب معارضتها للمصالح الامريكية بالشرق الاوسط الاسلامي كل هده الحصارات العبثية التي مارستها امريكا على الاقتصاد العالمي اضعف من قوة الدولار العامل الاول في السيطرة الامريكية اد اخترقت حصاراته لدرجة ان الصين اليوم في الطريق الى انتاج عملة بديلة للدولار ربما تكون ايوان دهبي نظرا لنهمها الكبير مؤخرا في شراء الدهب وخزنه او عملة اليكترونية والجيل الخامس في عالم الاتصال قد يكون الوسيلة غدا .وهنا مصدر الخطر والمخاظ الدي اصاب امريكا اليوم .فهون عليك سيدي امريكا بما لها وما عليها ليست قادرة اليوم على خوض الحروب الا ادا ارادت الانتحار فاي هزة مستقبلية في الاقتصاد الامريكي ستكون كاس سم لامريكا النظام .ايران لن تضرب لان كيانهم بالجوار الصواريخ ستهطل بعشرات الالاف على ارض ميعادهم المزعوم قبل ان تنال صواريخهم المجنحة مما قدر لها الله ان تمس من ارض ايران الاسلام .اسرائيل الكيان مربض صهاينة الزمان بيهودهم ومسحييهم دون ان ننسى عربهم الدين خلعوا عنهم اليوم حجاب النفاق .نفس الشيء بالنسبة لحزب الله المقاوم التي تحول اليوم الى طائر الفنيق العربي واصبح يسكن قلوب وضمائرالشعوب اد كلمة من سماحة السيد حسن نصر الله تزلزل قلوب المستوطنين .وغالبية شعوب الاسلام والايمان عدوها الاول اسرائيل الكيان .اما سوريا قد دمروها عن بكرة ابيها بتواطئ مع خونة عرب فهل سيضربون طرطوس او اللادقية فهناك صواريخ الدب ادق واسرع واكبر من صواريخهم .ايها الاخوة المحترمون الكرة اليوم في مرمى الشعوب فبالله الدي لا الاه الا هو لو نصروا الله سينصرهم ويتبت اقدامهم فمن جعل النار بردا وسلاما على جدنا ابراهيم عليه الصلاة والسلام قادر على افساد رقاقاتهم الالكترونية التي هي مركز العصب في قوتهم العسكرية المزعومة .و وعد الله ات ولو كره الكافرون والله المستعان

  26. إذا قامت أمریکا بضرب إیران، فإنها ستتحول إلى حرب شاملة ، وبالتأكيد لن تكون الولايات المتحدة قادرة على هزيمة إيران بالأسلحة التقليدية ، وعلى أي حال ، سيكون لدى إيران فرصة للرد.

  27. وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ (30)

  28. تحية وبعد …
    بالنسبة لفلسطين … في المدى المنظور … يا سيدي … فالج لا تعالج … إلا بمعجزة !!!
    بالنسبة لايران … غيرت أمريكا استراتيجيتها في منطقتنا، منذ أكثر من عقد من الزمان، وأصبحت سياستها القتالية … فخار يكسر بعضه … أو كما يقول أهلنا في غزة العزة … من دهنه واقلي به … وذلك بعد تجاربها في افغانستان وفِي العراق، وعليه فإنني أعتقد بأن الاحتمال الأقرب هو حروب (عرب … فرس) على نمط داحس والغبراء أو العراق ايران، خاصة أن ترامب رئيس USA وهي دولة كما أظن ليست من العالم الثالث، وأما السيناريو، فإنهم لن يعجزوا عن ذلك، وكما تعلم فهم كالمنشار “رايح جاي بوكل (يأكل)” يعني ربحهم مضمون في التدمير والتعمير، واقتصادهم بأمس الحاجه لهكذا حروب. وإن غدا لناظره، وخاصة أننا لن ننتظر طويلا فكلها شهرين من أكثر.
    والله أعلم،

  29. إذا الكيان الاستعماري يريد إنها وجوده …فليقع بهذه الحماقة الكبرى..
    حيث أي اعتدا علي الجمهوريه الإسلامية الايرانيه ستكون هناك حرب شامله من لبنان وغزة وسوريا ..
    وبهذا سوف تكون نهايته…
    بينما القياده الفلسطينيه العقيمة إذا لم تغيير من منهجها سوف يتم اغتيال القائد الذي .سقطت شرعيته ولو كانت حراسته 1000عنصر…والأيام قريبه جدا جدا جدا..
    ونحن لا ندعم ذلك
    ولكن مكره اخاك لا بطل…
    بندقيتي شرف وجودي وحياتي واستسهادي وبها نحرر أوطاني كامله شامله بدون..خيانه لأي ذره من تراب الوطن الغالي..
    دم الشهدا لن يذهب هدرا..وعلي راسهم قاسم سليماني والمهندس..والجهادي..
    المنكوب..
    الأيام الاتية أكثر سوادا
    النشاشيبي

  30. أكيد ياابوخالد سمعت عن المذيعه النشميه التي هاجمت حسين الشيخ بقوله انتصر القائد رئيسنا المفدي وسمعت ايضا اعتقال الوطني الشريف نزار بنات لأنه انتقد افعال السلطه المشينه بعودة التنسيق الأمني مع الصهاينه انها سلطة قمعيه لا يريدون إلا سماع اصواتهم واكاذيبهم هذه السلطه هي أداة قمع وتنكيل إسرائيليه بايدي فلسطينيه..وأريد أن اشكو لك من بيدهم الحذف والنشر علي هذا المنبر الحر الذي نعتبره آخر حصون الشرفاء منبر عميد الصحافه العربيه الشريفه ابوخالد حفظه الله ورعاه
    علقت على خبر الرجوب بين نارين ولم يتم نشره الآن لا يوجد خطوط حمراء لهؤلاء البشر لأنهم اساؤوا وشوهوا سمعة كل فلسطيني وما قاله لك الاخ الجزائري هو بسيط مقارنه لما يقوله البعض..هل من حقنا أن نشجب أي دوله تطبع مع إسرائيل؟؟؟لا أظن ابدأ أن هذا من حقنا لأن حقنا هو عزل هذه السلطه الموجوده لخدمة توسيع الاستيطان بسبب الامن الذي توفره قوات الأمن العباسيه

  31. أمر السلطة وانتماؤها منته ومعروف
    يقول أهل السلطة إن إسرائيل تعهدت بالالتزام بالاتفاقيات. للمرء بعد هذه المساخر أن يفترض أن ضم القدس وبناء المستوطنات من تلك الاتفاقيات. وإذا لم يكن الأمر كذلك فعلى السلطة – بمنطقها الأعوج – أن لا تغازل إسرائيل قبل العدول عن الضم والمستوطنات. وإلا فهو بصق هذه السلطة في وجوه أهل فلسطين جميعا وفي طليعتهم هذه الفصائل وخاصة منها من يمد يده لينقذ السلطة كلما تأزم أمرها تحت شعار الوحدة الوطنية. أي وطن؟ وأية وحدة؟ واحسرتاه على حيفا ويافا واللد والرملة.
    أمس كانوا يشجبون موقف البحرين والإمارات ثم ينزل عليهم وحي إسرائيل بهذه الرسالة فيسبقون الجميع.
    المشكل هو موقف حماس. كم مرة (خدعت) بهذه السلطة هل كان ذلك خدعة أم هو تنسيق؟ إن قدرا كبيرا من الاستعباط يلزم للقفز على موقف حماس الحقيقي من السلطة. هل تملكين تفسيرا ؟

  32. لا توزيع ادوار و لا هم يحزنون المحور الايراني العراقي السوري اليمني و معهم حزب الله و شرفاء الامة اعدوا عدتهم و شحذوا اسلحتهم… و يتامى ترامب من الخونة المطبعين يعرفون ان نهايتهم اقتراب مع مغادرة المجرم ترامب للحكم.

  33. الأخ عبد الباري حق لك الانفعال على هؤلاء العملاء فزمن الآمال والمجاملات لهؤلاء ولى
    النؤ العاصف قادم والانحياز الفلسطيني الشامل لفلسطينيتهم الحقيقية مهم في المواجهة القادمة وتحت بساظير الثوار ترسم الخرائط والثوار المطاردين هم أعضاء المكاتب السياسية واللجان المركزية الحقيقيون
    والمال السياسي لا يغير معدن الشعوب
    بكفي مسخرة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here