ايران تعلق على الغارات الإسرائيلية.. ننتظر بفارغ الصبر المواجهة مع إسرائيل على الأرض.. نتنياهو الغارات استهدفت القوات الإيرانية والسورية التي تساندها

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

تحدت إيران إسرائيل، وقالت إنها تنتظر المواجهة معها على الأرض “بفارغ الصبر”، ردًا على الضربات الجوية التي نفذتها الأخيرة، في الساعات الماضية، على مواقع عسكرية في سوريا.

وقال قائد القوات الجوية الإيرانية الجنرال عزيز ناصر زاده، إن “قوات جيشه مستعدة جيداً لليوم الذي ستدمر فيه “إسرائيل”. وأضاف: “نحن مستعدون لمعركة حاسمة مع إسرائيل ستؤدي إلى اختفائها ننتظر بفارغ الصبر المواجهة على الأرض.

ويأتي الموقف الإيراني الحالي بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي قصفه لمواقع تتبع لـ”فيلق القدس” الإيراني في الجنوب وبمحيط دمشق في سوريا.

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، بأن من يهددون إسرائيل سوف يواجهون العواقب كاملة، وذلك مع تصاعد حدة التوتر بين البلدين إثر التواجد الإيراني في سوريا.

وقال نتنياهو إن الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي على سوريا استهدفت مواقع إيرانية والقوات السورية التي تساعدها. وأضاف: “هؤلاء الذين يهددون بتدميرنا سوف يتحملون العواقب كاملة”، وتابع بالقول: “سوف نضرب أي أحد يحاول أن يسبب الأذى لنا”، على حد تعبيره.

وقال المتحدث باسم “الجيش”، أفيخاي أدرعي، اليوم، “سيواصل جيش الدفاع العمل بشكل قوي وصارم ضد التموضع الإيراني في سوريا، ونعتبر النظام السوري مسؤولًا عما يحدث داخل أراضيه”.

وأضاف أدرعي، “نحذر النظام من العمل أو السماح بالعمل ضدنا، يبقى جيش الدفاع في حالة جاهزية عالية لمواجهة سيناريوهات متنوعة، وسيواصل التحرك وفق الحاجة من أجل أمن مواطني إسرائيل”.حسب قوله.

وأعلن وزير الاستيعاب الإسرائيلي، يوآف غالنت، الاثنين، أن “إسرائيل ستطرد إيران من سوريا”. وفي تعليق له على الأحداث الأمنية على الحدود الشمالية مع سوريا، قال غالنت بحسب ما نقل موقع إسرائيلي، “إن إسرائيل لن تسمح بتأسيس جيش إيراني في سوريا”.

وأضاف: “سنطرد إيران من سوريا، ولا يمكننا السماح لحزب الله بفتح جبهة أخرى في مرتفعات الجولان”.

Print Friendly, PDF & Email

34 تعليقات

  1. الاسرائيليون او الصهاينه يتخبطون و يرتجفون منذ اعلان ترامب يسحب قواته من سوريا ما يقولوه الصهاينه لا يعكس الواقع , الواقع يقول ان القوات الايرانيه و حزب الله موجودين فوق ارض سوريا وسيبقون فوق ارضها الي ان تمحي اسرائيل من الوجود و ان الغارات الصهيونيه على الاراضي السوريه لا تغير شيء من الواقع فوق الارض.

  2. يعجني كثيرا رد بعض عملاء اسرائيل على هذا الموقع. البعض يتهكم على ايران ويقول انها تهدد فقط ولا تفعل شيئا والا فانها كانت قد فعلت.
    هناك امران مهمان يجب ان لا يغفل عنها القارئ لامثال هؤلاء
    اولها لنتذكر كيف ان مشركي قريش كانوا يقتلون المسلمين وكيف كانت ردة فعل رسول الله ” صبرا يا آل ياسر صبرا” ثم بعد ان نفوا الى شعب ابو طالب اصابهم الجوع والوهن فما كان منهم الا ان صبروا وعندما هاجروا الى المدينة وقويت شوكتهم لم يأذن رسول الله بالحرب رغم اصرار المسلمين الى ان حان الوقت فكان النصر.
    ثانيها لكل من يقول ان ايران لم تفعل شيئا اقول لهم بل فعلت الكثير ولكن سذاجتكم وحقدكم عمى ابصاركم. غزة الصمود رقم صعب يؤلم الكيان المحتل ليل نهار وايران الداعم الاول وليس عملاء اسرائيل في الخليج , حزب الله صار التهديد رقم واحد لاسرائيل وقوة يرتعب منها كل صهيوني والفضل لايران من جديد.
    تدعي اسرائيل انها قصفت مواقع ايرانيةبكم صاروخ ولكننا لم نر اي اثر او في الحقيقة اي ايراني اصيب بخدوش ولكن ايران ساهمت في ان حماس قصفت اسرائيل باكثر من اربعمائة صاروخ ورغم ادعاء الكيان المحتل على انها لم تحدث ضررا لكننا رأينا الفيديوات كيف تحول المحتلون الى ركام.
    يبقى الامر الوحيد الذي يجب التذكير به على ان الحرب التي تريدها ايران تقررها هي ولا تفرض عليها وتعد لها العددة عملا بقول الله واعدوا لهم ما استطعتم
    والان سؤالي لاذناب الصهاينة كيف يتعامل اسيادكم مع اسرائيل غير دفع الدية والتأمر على اخوانهم في فلسطين وبيعهم بارخص الاثمان. هل تِِِجرأون على انتقادهم ام ان سياط العبودية ستكوي ضهوركم ليل نهار وما يجرأ عبد صاغر منكم ان يفتح فمه؟ لن تجرأوا انتم او اسيادكم عبيد الصهاينة على فعل شيء يغضب سيدهم الحقير.ِ

  3. هل من الممكن لاحد هنا ان يوضح لي ماذا ينتظر محور المقاومة والممانعة ؟! يقصفون الايرانيين والسوريين من فوق سماء لبنان حزب الله!! ولا يحرك ساكنا اي طرف ايران …سوريا…حزب الله!! اين المقاومة؟ اين الممانعة؟ اين تنفيذ الوعود بسحق اسرائيل ؟!….هل المقاومة والممانعة موقف كلامي فقط؟ بماذا يختلف شبيحة الممانعة والمقاومة عن باقي المتحاذلين اذا كان الامر كلامي وشعاراتي فقط وبدون اي فعل حقيقي!!!

  4. الى السيدين ………… الردادي , SAM U.S.A…..أوافقكم الرأى [ان ايران ما عندها غير الحكي ) ، البركة في خادم الحرمين وولي عهده المظفر ، جيوش آ ل سعود ( من ألأشاوس) بتلف العالم العربي والاسلامي لتحريره بدأ من أففانستان الى سوريا واليمن ، دور فلسطين بعد ه ما أجا ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛ يا ناس استحوا على حالكو …… ؛؛؛؛ قليلا من الحياء … قليلا من الكرامة ؛؛؛؛؛؛؛؛؛ ألا تفكرون في الآخرة عندما تقفون أمام الله ( هذا اذا كان لديكم ذرة ايمان) ماذا ستقول له ؟؟ يالتأكيد ستجدون أكثر من آية تتحدث غن أمثالكم ؛؛ لن ينفعكم بن سلمان ولا آل سعود ، مغ التحية

  5. ارى كل من ينتقد هنا ويستهزأ عمره ما قدم فلس ولا نقطة دم ولا دمعة من اجل فلسطين ولا مسلمين . انت يامن تنتقد المقاومة والسيد وحزب الله جالس تتفرج وتأكل الجيبس وتنتقد وتنظر وتشجع هذا وتتمسخر على ذاك قبل ان اقول شيئا اين انا؟ .
    يعني من ينتقد فاليقدم اكثر ثم ليتمسخر
    هل انتم هنا تعترفون ان ايران تقدم شهداء وحزب الله يقدم شهداء وانتم طبعا لا تسموهم شهداء بل قتلى وارهابيين ومتخلفين تمااما مثل الخطاب الاسرائيلي . توقف لحظة . انت مع من ؟ انت تتبني خطاب من ؟ طيب المفترض عدوي وعدوك واحد .
    ايران الاسلام تحت الحصار ممنوع عليها شراء اف 16 واف 35 وصولريخ عابرة وقنابل خارقة وليس لديها شركة ارامكو تدعل لها المليارات يوميا ولكن حكامك من ال فلان وال علان لديهم كللل هذا واكثر . اوك ايران الاسلام ضعيفة قياسا باسرائيل وامريكا واموال ال فلان ولكنها بروح المحارب الجريح تقف وتعمل ما تستطيعه وهم ليسوا عرب اصلا . انتو يا عرب ما قدمتم غير الترليونات لترامب ولداعش وللصهاينة
    ايران والحزب يعملون ببطئ لتكوين نواة قوة او هذا ما يستطيعوه والحق دائما وعبر التاريخ كان اقل قوة واقل اتباع وكان الحق دائما يتمسخر عليه الجهلة والكفار والباطل والمنافقين .
    طيب ايران ليست حق وحزب الله ليس حق من الحق عندكم؟
    حكامنا؟ مجلس الامن؟ بن سلمان؟ جامعة الدول العربية؟ من طبع علنا ام من يطبع سرا؟ من الحق دلونا
    بالحقيقة انتم جنود الباطل وابواقه اقنعوني انكم لا تتبنون الموقف الصهيوني والامريكي
    بالمقابل ايران الاسلام وحزب الله كان ولا يزال لا يتلقى منكم شيئا سوى السباب واللعن والتكفير والاستهزاء وهم لا يعولوا عليكم بشيء ولكن كما قال السيد حسن قبلا اتركونا وشأننا . انتم لا دخل لكم لا بقضية ولا اسلام ولا حقوق . انتم متفرجون تتسلون وتتمسخرون وانشأتم مئات قنوات الهشك بشك وخليكم بتسليتكم . والله والله لو كنتم بعهد النبي الاكرم لجلستم تتمسخرون عليه وعلى المسلمين بعد واقعة احد وايام الحصار فانتم نسل اولائك من كفار ومنافقين .
    والله والله هذه الجهورية وهذا الحزب النور الوحيد بعتمة الظلم والطغيان والنفاق بعالمنا الذي اسياده ترامب ونتنياهو وال فلان وال علان .
    استحو قبل كم يوم ذكروا هنا ان 15 طفلا سوريا ماتوا من البرد اغلبهم رضع طبعا خبر عادي قياسا بما ال اليه وضعنا ما تحرك عند احد من ال فلان نخوة ولا غيرة ولا ضمير .
    انتم تقصفون اليمن وتقتلون سوريا وتجلسون تسبون اشرف الناس . الله يخزيكم ويمتعكم قليلا بهذه الدنيا ويعجل بالاخرة بجزاءكم الذي تستحقوه . طبعا واحد عايش البذخ وسكرات متع الدنيا ومصاحبة الامريكي والصهيوني يتوقع الحوريات متحرقات شوق للقائه فور قبض روحه للانتقال بالناحية الثانية وانا اتمنى بتعجيل التحاق ارواحكم الى ما تستحق قولوا امين

  6. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون
    إن كنت تقصد تعليقي لعلمك انا عراقي اصيل ولي الشرف، أبن الرافدين وحضارة آشور وبابل من آلاف السنين وأزيد وأقول انا مسيحي لست صهيوني ، هذا انا ومن تكون أنت، أنا أنظر للأمور كما هي بدون كلام إنشائي حاقد الذي سئمنا منه منذ أكثر من سبعة عقود ، أنا أحزن للواقع المرير الذي تعيشه شعوب الشرق الأوسط انت لا تجيد الحوار ولا أدب الحوار ،، أنت حر أن تبدي رأيك و تدافع عن هذا وذاك ولكن احترم الرأي الآخر،،، أنا أنظر للأمور بتعقل وعقلانية وحضرتك غارق في الكراهية وتنظر للأمور بمنظار متطرف،، اكتفي بهذا القدر وشكرا على رحابة صدرك

  7. يا ليت الفرس وجدوا من يدعمهم من المسلمين وبل اخص من العرب لكانت اسرائيل انمحت من الوجود منذ اربعون عام منذ نشأت الجمهوريه الاسلاميه ولكان الفرس لم يجدوا غير الخيانه والتخاذل والهاون منهم والمضحك انهم ينتظرون الفرس يحرروا لهم فلسطين وهم يقفوا متفرجين انهم مثل (بعض المعلقين المتخاذلين)اليهود عندما كانوا يقولون لموسى(ع)اذهب وقاتل انت وربك ونحن هنا قاعدون.اقعدوا انتم وحكامكم وكفوا شركم عن الفرس وفلسطين سوف تتحرر على يد الشرفاء الذين يؤمنون بان العدو سوف يندحر بمقاوتهم ودمائهم .
    الخوف منكم ايها الخونه والمنافقين عندما يتحقق النصر ويومها سوف تقولون”انا كنا معكم”

  8. SAM- U.S.A
    تهديدات الخميني الذي هدد اسرائيل وتحرير فلسطين ولكنه اخطأ وحارب العراق والذين من بعده مثال احمدي نجاد وإزالة اسرائيل من الوجود
    ========
    I do not find skill in the Arabic language skillful but I would like to thank you for the correct comment on what is happening on the ground

  9. ألسلام على من اتبع الهدى. أكاد أجزم أن بعض التعليقات هي من صهاينة مستعربون وينتحلون الأسماء العربية لشق الصف وزرع الفتنه. وهنا أود أن أبين أن أعمار الشعوب الأصيلة المتجذرة في أرضها لا تعد بالسنوات، وصراعنا مع الكيان اللقيط سينتهي حتما بزواله، وهذا وعد إلهي نافذ لا راد له. والتواجد الإيراني في سورية والعراق وذراعه الأيمن في لبنان، إنما هو تمهيد لزوال الكيان اللقيط. وما يجري إنما هي ضربات عديمة التأثير الإستراتيجي، والأمر الإستراتيجي الجوهري هو زيادة تسليح المقاومة وانتصار سورية على الإرهاب وقريبا على السلطان العثماني بجبته الماسونية، وكذلك تشكيل الحشد الشعبي البطل وزيادة تسليح المقاومة في غزة وآخيرا بدأ العمل لإنشاء قواعد مسلحة فعالة بدعم إيراني في الضفة الغربيه. وعليه فاعلموا أيها المتصهينون أن هذا أكبر بكثير من ضربات هنا وهناك وأشد وقعا، لذلك نجد ساسة الكيان وعسكريوه في تخبط شديد ولا يلوون على شيء، إلا محاولة توسيع دائرة المطبعين من أعراب النكبات والهزائم. لقد أصبح الطوق يضيق على الكيان، وأصبح محور المقاومة يشتد عوده، فلله الحمد والمنة ولإيران الشكر والعرفان. وآخيرا أقول للمعلقين الصهاينة أو المتصهينين: قل موتوا بغيظكم.

  10. الأخ غازي الردادي
    البعض من المشاركين يستهجن عندما ننتقد واقع الحال المؤسف والمخزي والتصريحات الفارغة التي لا تغني ولا تسمن ، طبعا نتمنى و تمنينا لو أن التهديدات ترجمت ولو شكليا على ارض الواقع،،، مع الأسف هذا المرشد وغيره لا يفهمون ما يصرحون به وإلا ما معنى المواجهة على الأرض بفارغ الصبر ،،، إطلاق الكلام على عواهنه ،،، لم تعد تنطلي الا على البعض ،،نتذكر تهديدات الخميني الذي هدد اسرائيل وتحرير فلسطين ولكنه اخطأ وحارب العراق والذين من بعده مثال احمدي نجاد وإزالة اسرائيل من الوجود .
    تحياتي لك ولجميع المشاركين

  11. مشكلتنا ليست المقاومة، لذلك ترانا نؤيد حماس قلبا وقالبا على طول الخط.
    مشكلتنا ان تحضر جسم احمر اللون وتصبغه بطبقة صفراء وتطلب منا ان نصدق انه اصفر حتى النخاع، السطحيين لهم ما يشاهدون فيستموتون دفاعا عن كذبة الاصفر ومن يسبر عمق الاشياء يعرف انه احمر.
    ان تدعي ايران وكل من يدور في فلكها انها مقاومة ، هذا قد يخدع قصار النظر، ولكن من يعرف ان يعد يعرف انها تورطت في الدم العربي واوغلت فيه في العراق وسوريا واليمن وبذلت الغالي والرخيص في سبيل وهم العواصم الاربع وكل هذا تحت راية المقاومة وباسم المقاومة، ولكن عندما تحين ساعة المقاومة الفعلية تبحث عن الف حجة وحجة لكي لا تقاوم.
    نترككم للايام اللتي بيننا علكم تستوعبون ان المقاومة لدى ايران قشرة خارجية وليست في صلب مشروعها الذي فضحه المالكي اكثر من مرة.

  12. وقال قائد القوات الجوية الإيرانية الجنرال عزيز ناصر زاده، إن “قوات جيشه مستعدة
    =====
    اذان ماذا ينتظر الجنرال لرد الفعل ؟

  13. الاخ الفاضل / SAM-U.S.A ،، والله يا اخي لا استبعد ان يوصلوها الى
    تحت الارض ،، فلا استبعد ان يتحجج الايرانيين بهدم الانفاق ، والطلب منا
    حتى اعادة حفرها مره اخرى ، وانهم ينتظرون بفارغ الصبر المواجهه في
    الانفاق ، ليخفوا اسرائيل تحت الارض ،،
    تحياتي لك ،،

  14. اعتقد ان الإيرانيين يؤخرون الرد إلى ما بعد سقوط محمد بن سلمان حليف اسرائيل
    كي لا تجد اسرائيل المحتلة لفلسطين منذ سبعين عما حليفا ينصرها

  15. أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ ./
    و نحن ننتظر ایران…… انشاالله.
    ایران فی قلوب المسلمین العالم

  16. ماهذا الكلام ياسماحة الشيخ ؟! إسرائيل تبين طغيانها واحتقارها للعرب والمسلمين وتقتل وتقصف وتهين وأنت القائد الأعلى للقوات المسلحة تنتظر بفارغ الصبر المواجهة؟ ونحن الشعوب لسنا في حرب ولا سلام وكأن محكمة حكمت علينا بالإعدام وننتظر المشنقة ! وأقصى العذاب هو الإنتظار! فلتمت الملايين من العرب والمسلمين لكن إذا بقي مليون عربي ومسلم فليحيوا رافعي الرؤوس. من حكام العرب لا ننتظر شيئاً لكن هذه الفئة التي تردد عشية وضحاها بأنها مقاومة فلتتحمل مسؤولية أقوالها وتقاوم وستجد الشعوب بجانبها بدون أدنى شك. وستُكنس هذه الحكومات الظالمة والمنبطحة وتتحرر الشعوب العربية والإسلامية ومقدساتها. وإما إن سبق في علم السيد خامنيء بأن إيران لاتستطيع مواجهة الغرب وإسرائيل فلتنكمش داخل حدودها وتخضع لإملاءات إسرائيل وحلفائها كما يفعل العرب. وننتظر قدرنا كالنعاج.

  17. إيران لم ولن تشتبك مع الكيان الاسرائيلي لانها تعرف ان الولايات المتحدة سوف تدخل المواجهة بكل ثقله وهذا ليس في صالحها .

  18. ضربات كرتونية وفد أصبح النتن ياهو بهلوان محترف التهريج

    القافلة الثورية الإسلامية انطلقت مسيرتها منذ 40 عاما وأعرابكم بادروها بالعدوان ثم تحالفوا مع عدو صهيوني مبين ومن خلفهم حرباء أوروبا وغطرسة أمريكا، والإيرانيون وحدهم من يقرر ما يفعلوه ومتى وكيف وحتما لن يكترثوا لنباح الكلاب

  19. ايران صبورة وحكيمة تطور قدراتها مع الحصار الظالم عليها سياتي اليوم الذي تزيل فيه الصرطان الغاصب. اما المطبعين الاعراب فما عندهم الا النباح على ايران مهما عملت سواء سالمت او حاربت

  20. المواجهة الحالية بين ايران واسرائيل هي حول التواجد العسكري الايراني في سوريا ، فايران تهدف إلى تعزيز تواجدها العسكري في سوريا ، واسرائيل تهدف إلى القضاء على التواجد العسكري الايراني في سوريا ، والمهم في هذه المواجهة هو النتيجة النهائية ، فبغض النظر عن (من يضرب أكثر ومن يخسر أكثر) فإن المنتصر في هذه المواجهة هو من يتمكن من تحقيق هدفه.

  21. للصبر حدود!
    وصبركم تاريخ منتهي الصلاحية، ٤٠ عام ونحن نسمع في هذه المواجهة على الأرض ، ها هي الدولة اللقيطة تعتدي عليكم ولا نسمع منكم غير الوعيد والتهديد ، لو أن دولة عربيةو ليست عبرية قامت بهذا الإعتداء لقمتم برد سريع . ودمتم

  22. النتن ياهو يتباهي بالقصف عن بعد أو الاختباء وراء الطائرات الروسية و لا يستطيع ان يحارب بجندي واحد علي الأرض حتي في غزة الحبيبة، سحقا لهذا الأسد الورقي

  23. واضح ان سياسة النازي نتنياهو الداعمة لعصابات الارهاب في سوريا ستؤدي بدولة اسرائيل الى الهلاك

  24. من سيطرد من ؟ صاحب الدار يطرد أشعث الغريب ؛ أم الطفيلي غريب الديار بنو صهيون؟!!! فمهما طاتلت الضيافة ؛ فالضيف ثقيل الظل نهايته الرحيل أو الطرد!!!

  25. هل “سيعلن ّأدرعي” الحرب على سوريا” ؟!!! “تحملا “لمسؤوليتها عن “مساعدة إيران” !!!
    وحش “لا يرحم” هذا الخنزير أدرعي” !!!

  26. ننتظر بفارغ الصبر المواجهة مع إسرائيل على الأرض
    ولماذا على الأرض ، هل هذا نزال مصارعة أم ملاكمة ،،، تهينكم إسرائيل يوما بعد يوم وتقول مواجهة على الأرض ، ألا تخجلون…

  27. جاك الموت “يا تارك الصلاة” كوخافي كسرت أنيابه ؛ لذلك فمن “المؤلم تركه يتألم وكيانه يرتعش من الرعب” من “الإنسانية” إطلاق رصاصة الرحمة “رأفة به وبكيانه المرتعش” !!!

  28. هذا اقصى مايستطيع الفرس عمله تجاه الصهاينة وهو الامنيات الصهاينة يقصفون وقت ما يشاؤون وان كنتم حقا صادقين في ما تقولون من تمنيات فاالارض مفتوحة وايضا السماء والا فالسكوت من ذهب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here