إيران تُدشِّن خِطّتها لطرد الأمريكيين من الشرق الأوسط بقصف “عين الأسد” وتُهدِّد الأكراد من التواطؤ بقصفٍ ثاني لأربيل.. ماذا يعني السيّد خامنئي عندما قال إنّها ضربة غير كافية؟ وهل ستشمل الضّربة القادمة القواعد في الخليج؟ وهل بات الباب مَفتوحًا لثأر أذرع المُقاومة؟

 

Print Friendly, PDF & Email

88 تعليقات

  1. إلى الأخ سعودي على الحياد
    وبدون مجاملة اخي انا لست مع السلطة الدينية والسياسية في السعودية
    الا ان سلطة الغالبية من الشعب وهي الأقوى ولو طال الزمن تكون وعن قناعة مع مبادئ
    الحق
    الشجاعة
    والكرم
    وقبل كل هذا الأسلام والعروبة
    لذالك اخي لا بد لنا أن نكون حاسمين في هذه المرحلة الحرجة ولو باضعف الإيمان
    وتقبل مني اخي هذا النقد
    أنك أنت من قام بنفس عمل هؤلاء المتجاوزين عندما
    شملت كل قيادات فلسطين بنقدك الجارح
    هدانا الله وإياك إلى سواء السبيل.
    أخوك الخالدي من العراق

  2. الأخ المعلق الذي كتب قائد عسكري أمريكي يكشف كواليس استهداف إيران لقاعدة عين الأسد في العراق . اخي نفس تفاصيل ضربات الصواريخ الإيرانية للقاعدة من الصدمة الى قوة هذه الصواريخ ذكرها أيضا الضابط الدنماركي المسؤول عن الوحدة الدنماركية المكونة من اكثر من مئة جندي كانوا موجودين في القاعدة وقت الهجوم . الاهتزازات القوية الناتجة عن الهجوم كما وصفها الضابط للتلفزيون الدنماركي كأنها زلازل ارضية شعروا بها بالرغم من وجودهم في دشم الحماية . لكن هذا الضابط ذكر انه تم تحذيرهم قبل ساعتين من موعد الهجوم ولم يذكر من قبل من .

  3. كشف اللفتنانت كولونيل تيم غارلاند كواليس استهداف إيران لقاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار العراقية، قبل أسبوع
    وقال غارلاند: ”كان رد فعلي الأول الصدمة، وعدم التصديق بداية“، مشككاً حينها في قدرة إيران أو استعدادها لشن هجوم صاروخي على القاعدة.
    وبحلول الساعة (20,00 ت غ)، كانت القوات الأمريكية وقوات التحالف قد خرجت من عنابر نومها ومكاتبها، واختبأت إما في مستودعات محصنة أو تشتت في أنحاء القاعدة .
    وانتظر هؤلاء وسط التوتر لأكثر من ساعتين، لكن حتى قائدهم لم يتوقع قوة الانفجارات التي وقعت بعد ذلك، وقال غارلاند: ”عندما سقطت الموجة الأولى، كان أعلى وأقوى دوي أسمعه في حياتي… كان هناك شيء غير طبيعي في الهواء. الطريقة التي يتحرك بها والطريقة التي ارتفعت بها حرارة المكان. موجة الضغط التي حنت الباب وخلعته من مكانه“.
    وأوضح غارلاند الذي خدم مرات عدة في العراق: ”لم أخف هكذا منذ فترة طويلة. منذ زمن.. لم نكن نعرف كيف سيكون شكل الضربة، أو ما إذا سيكون لها تأثير القصف البساطي“.
    عندما هدأ القصف، حوالي الساعة الرابعة فجراً، خرج القادة والجنود من ملاجئهم ليروا الحرائق مشتعلة في أنحاء القاعدة، وأكثر من عشرة مواقع أصابتها الصواريخ، ولكن -بأعجوبة- لم تقع إصابات.
    كان هناك جنديان في أبراج حراسة دفعهما الضغط خارج مواقعهما، لكنها عانا من ارتجاج فقط، وعلق غارلاند على ذلك قائلا: ”كيف نجيا؟ كانت معجزة من الله“.

  4. سيد عطوان . لا يجوز من صحفي مخضرم مثلك ان يسمح للمعلقين في صحيفته بالتطاول الظالم على السعودية وحكامها ولا يسمح للمعلقين المدافعين عن السعودية بنشر ارائهم . السعودية كانت دائما مع قضيتكم الفلسطينية ولم تخنها مثل قادتكم الفلسطينيين . سوخوي الفلسطيني والخواجة الفلسطيني وغيرهم من اصحاب التعليقات الدنيئه هم عار على القضية الفلسطينية وعلى فلسطين ولا يجوز من صحيفة تعتبر نفسها محترمة نشر تعليقات هؤلاء . تحياتي

  5. الى غازي الردادي
    يا استاذ غازي انت مثل عابر سبيل تحمل افكار صهيونية تحت اسم اصلاح و في الحقيقة خراب ودمار و حمى الله الشعب الإيراني و الشعوب العربية

  6. الامام الشافعي رحمه الله يقول في أبيات شعر مفيدة . . لسانك لا تذكر به عورة امريء … فكلك عورات وللناس ألسن . …. وعيناك ان أبدت اليك معائبا …. فدعها وقل يا عين للناس أعين …. وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى ….. ودافع ولكن يالتي هي أحسن . هذه الأبيات المعبرة من الشعر موجهة الى جميع الاخوة الذين ينتقدون الاخ غازي الردادي شخصيا . المطلوب انتقاد رأيه مع الحجة والبرهان اذا كان رأيكم مخالف له . تحياتي

  7. يا سيد عطوان ارجو النشر لانه لا يتم نشر تعليقاتي السابقة لا ادري لماذ؟
    ايران وامريكا متفقان على الادوار في التصعيد الأخير … وتهديدات ايران وحلفائها من حزب الله والمليشيات الشيعية العراقية التابعة لايران ولا تخضع عمليا للدولة اللبنانية أوالعراقية بقتل الجنود الامريكين
    كلها تهديدات فارغة …لم يجرؤا على ايذاء اي امريكي واتحداهم ان فعلوا…ايران ربيبة امريكا والصهيونية العالمية وهكذا هم الفرس منذ ان ازال عمر بن الخطاب امبراطوريتهم …20 عاما فقط كسر الاسلام امبراطورية الفرس…في حين احتاج الى 700 عام لكسر الامبراطورية الرومانية …الخاسر فقط هم الشعوب اللبنانية والعراقية والسورية …انظر الى مدى اجرام هذا الحاقد الذي يدعي سليماني في اهل الشام والعراق ولبنان يقتل المتظاهرين باوامر من المرشد….جيش القدس وكل قتله لابناء المسلمين…اللهم اضرب الكافرين بالمنافقين (ايران) واخرج المسلمين والعرب من بينهم سالمين

  8. اعطني اعلاما بلا ضمير، اعطيك شعب بلا وعي.
    – يوسف غوبلز (وزير الاعلام النازي ايام حكم ادولف هتلر).

  9. كنت أعتقد بأن الحرب العالمية الثالثة قد حان وقتها عندما سمعت رد مزلزل ومدمر….والأذرع المسلحة تتأهب وتصيح الموت لأمريكا الموت لإسرائيل وفي الأخير بعض الصواريخ تسقط على قاعدة عسكرية كانت قد حددتها السلطات الإيرانية وأخبرت القائم بالأعمال الأمريكية بذلك مسبقاً حتى يتسنى إخلاء القاعدة من جميع الجنود والحراس والحمد لله على السلامة ونعمة السلام. هذه الحادثة ذكرتني بمربع مع الفرزدق عندما دفع أباه وسقط وهدده الفرزدق : لأقتلنك إن مات أبي. ولما سمع جرير بتهديد الفرزدق أنشد قائلا:
    زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً أبشر بطول سلامة يا مربع.
    هذا هو حال التهديدات الإيرانية والأمريكية لبعضهما البعض.

  10. أزمة مقتل سليماني أنتهت يا اخوان ، أنهت بعد اعلان ايران انتهاء الازمه ،
    وكذلك امريكا وامس اعلن الحشد انه سيكون تحت أمر الدوله ورئيس الوزراء ،،
    يعني تراجع عن تهديداته بالانتقام من أمريكا ،،
    اذن كل ما قيل عن حرب او رد مزلزل ايراني طلع كله كلام ،،
    سليماني مات ومات ثاره ، فلم تأخذ ايران بثأر سليماني ،
    مجرد بضعة صواريخ عمياء لم يقتل امريكي واحد ،، سيناريو متفق عليه ،،
    قتل المهندس وقبله مجزرة الحشد ،، ولم يأخذ الحشد الثار ،، ايران منعته ،،
    النتيجه ،، امريكا تخلصت من سليماني ، ولم تخرج من العراق بل زادت عدد
    قواتها في العراق ،، ابو ايفانكا اثبت انه ذكي وربح بسهوله ،،
    اما ايران فقد هزمت وانفضحت وتفشلت امام الجميع ،،
    الان رجعنا للمربع الاول ، مع اضافة عقوبات جديده على ايران ،،
    تحياتي ،،

  11. ايران سياستها داكنة وغير صافية…عملت على زعزعة كيان العراق بعد حرب الكويت!!!من خلال تفعيل ودعم الخلايا التخريبية النائمة…ايران كيف لنا أن نصدق السياسة الايرانية..وهي تنخر في الجسم العربي المسلم على حساب التومان والشعب والاقتصاد الايراني!! لماذا لأتكون كاي بلد يعمل على التطوير والتحديث لرفاهية شعبه كما تعمل قطر وغيرها من الدول؟ الشعب في مازق وهي تعرض على لبنان الكهرباء وعلى الاردن البترول مجانا!!!!
    مالكم كيف تحكمون!!! هذا زمن الاكلة على القصعة وتكألب الامم علينا منهم صهاينة روم و فرس ….بلا ماتخدعوا وتضحكوا على حالكوا الشمس ماتتغطى بغربال……

  12. بسمه تعالى.
    احسنتم استاذ ابو خالد، كثر الله من امثالكم و حفظكم لنا ذخرا.
    قال االه تعالى في محكم كتابه:
    بسم الله الرحمن الرحيم.
    ان تنصروالله ينصركم و يثبت اقدامكم.
    صدق الله العظيم.
    رحم الله شهداء الاسلام اجمعين و العار و المذلة للمنبطحين و قبح الله وجوههم.

  13. تهديد مرشد الثوره الاسلاميه في غااايه الجديه والوفاء واعتقد هي تعي تماما التحرك الامريكي حيال موقفها وردود فعلهم… .لاكن اعتقد الهدف الاساااسي هي طرد التوااااجد الاميركي من المنطقه… وان صعدت واشنطن وردت الضرب فهناك اهداااف كثيره لدي حرس الثوره وابرزها القواعد الاميركيه في دبي والخليج… .
    #الخيارات الاستراتيجيه ..
    #الوعد الصاااادق ..

  14. الى الأخ الكريم
    taboukar Today at 5:22 pm (1 hour ago)
    ____ ما دام البعض تحلو له عبارة اللولوة نقول / لو أن 5 بالمائة من المال الخليجي ذهب إلى إنشاء ’’ لوبي عربي ’’ مقره أمريكا مع فروع في بريطانيا و كل العالم ، فإن فلسطين اليوم متحررة بالتمام و الكمال و عاصمتها القدس . لكن و لو !!!

    نعم و حتى اقل من خمسه

  15. اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجه وسهل مخرجه والعن اعداءهم …
    سدد الله خطاكم ونصركم …ضربه موفقه
    ننتظر مزيدا من الضربات لامريكا

  16. من يريد أن “يلقي نظرة وداع على جثث أحبائه الصهاينة الأمريكا ” فليطب تأشيرة من كيان الاحتلال الصهيوني لتسمح له بإلقاء آخر نظرة عليهم “قبل شحنهم إلى واشنطن” ؟!

  17. ____ ما دام البعض تحلو له عبارة اللولوة نقول / لو أن 5 بالمائة من المال الخليجي ذهب إلى إنشاء ’’ لوبي عربي ’’ مقره أمريكا مع فروع في بريطانيا و كل العالم ، فإن فلسطين اليوم متحررة بالتمام و الكمال و عاصمتها القدس . لكن و لو !!!

  18. أدهشني عدد الحمير و النّعاج الذين يتمنون أن يروا حبيبتهم أمريكا منتصرة و يحلمون أن تكون بطولات الإيرانيين مسرحيّة…أقول لهؤلاء الأنجاس الصهاينة أن الإيرانيين لهم شرف إيذاء أمريكا التّي لم يتجرّأ عليها أحد منذ 75 سنة، منذ أن دكت الطائرات اليابانية قاعدة بيرلهاربور البحرية أثناء الحرب العالميّة الثّانية…إعلموا أيها النعاج أن لإيران القدرة على إسقاط 2000 صاروخ في اليوم على القواعد الأمريكيّة و إسرائيل و السعودية دون ذكر تلك الدول التي يكفيها نصف صاروخ… و إيران قادرة على الرّد النّووي إذا تجرّأت الشيطانة أمريكا باستعماله. أيها الحمير، أيتها النعاج الوهابية و الإخوانية و الدّاعشيّة إدخلوا جحوركم و غطّوا رؤوسكم: الصواريخ الإيرانيّة ستمرّ قريبا فوقكم.
    أنصح لهؤلاء الزعران و الحثالة من الوهابيين و إخوان الشياطين الخوارج أن يدرسوا الكتاب و السنّة، لا أطلب من هاته البهائم أكثر من ذلك، ليفهموا عظمة جهلهم بما يدور اليوم و نحن على أبواب الآخرة.

  19. الحرب بين امريكا وإسرائيل من جهة وايران وحلفائها من جهة أخرى معقدة جدًا . اما مدة الحرب فهي طويلة وبحاجة الى صبر وهي تدار لغاية الان بالنقاط لان الطرفين يعلمان تماما بان الحرب الشاملة معناهاخراب ايران والخليج وتدمير
    اسرائيل ودول أخرى وتراجع امريكا في كل العالم متى يحدث ذلك لا احد يعلم.

  20. دولة أمريكا بها جناحان الأول إدارة ترمب الماسونيه العولميه الصهيونيه والثاني هو المؤسسه العميقه العسكريه الإستخباراتيه البرغماتيه وهذه لها علاقات جيده مع طهران منذ دخول الجيش الأمريكي إلى العراق والإتفاق النووي الذي كان بإتفاق مسبق بين المؤسسه العميقه الأمريكيه وطهران والرد الحالي بإعتقادي كان متفق عليه بين طهران والمؤسسه العميقه الأمريكيه بحث أن يكون الرد غير محرج ولايتسبب بحرب كالذي حصل في هجوم قاعدة بيرل هاربر هاواي والذي نفذه “القسم الجوي الأول التابع للجيش الجوي الأمبراطوري الياباني ” وأدى لمقتل 3700 جندي أمريكي وتدمير حوالي 16 قطع بحريه مقاتله أمريكيه وهذا أدى إلى إشتعال الحرب العالميه الثانيه وزيادة إستعارها وبداية مسرح حرب المحيط الهادئ لذا الرد متفق عليه أيضا هناك خلاف بين المؤسسه العميقه التي ترفض الإغتيال وإدارة ترمب التي ضغطت بإتجاهه لاكن ترمب والمحور الماسوني الدولي والذي بوتين هو أحد أعمدته بسبب سيطرة الماسونيين والصهاينه على الإقتصاد الروسي الرأسمالي الذي يجب أن يسمعه الإيرانيون وجمهور حلف الممانعه إذا كان هناك تسريب أنا أعتقد أنه عن طريق النظام السوري لأن هذا النظام إستطاع إستغفال إيران والإيهام أنه أحد أعمدة حلف الممانعه والتصدي ولاكن هو في حقيقة الأمر نظام يتمتع بكامل الرضا من بوتين الذي هو ماسوني الهوى وعلاقته سيئه للغايه مع أهم مجموعه من مجموعات المقاومه الفلسطينيه “حماس” وعلاقته متقاربه مع الأنظمه البوليسيه العربيه الأخرى ودعمه لحفتر والزيارات بين الوفود المخابراتيه بين دمشق والقاهره طبعا إدارة ترمب نفذت هذا الإغتيال بسبب ضغط بومبيو وبنس على ترمب بحجة أن المستهدفين كانوا يخططون لإستهداف دبلماسيين أمريكان لذا ترمب يريد تسجيل نقطه من أجل الإنتخابات أيضا هناك هاجس كبير لدى الماسونيه والصهيونيه هو القضاء على كل من يقف في وجهها ويعطل مشاريعها في الإقليم مايجب أن تعلمه إيران أن روسيا ونظام الأسد ليسوا أصدقاء إنما أعداء يطعنون من الخلف ولايؤتمن جانبهم تركيا وإدارة أردوغان أدركت خبث هؤلاء وتصرفت بشكل وقائي إستباقي عن طريق ثلاث عمليات عسكريه في شمال سوريا ضد المجموعات اليساريه الشيوعيه الإنفصاليه المدعومه من موسكو ونظام الأسد وبعض الأنظمه البوليسيه العربيه وتمكنت تركيا برأيي من تحقيق جزء كبير من هدفها “طبعا دور تركيا في ليبيا موضوع أخر وقرأه أخرى مختلفه” أيضا أجبرت تركيا روسيا على التعامل معها كقوه إقليميه راسخه بعد إسقاط طائرة روسيه مقاتله حاولت إختراق المجال الجوي التركي لذا لاتستغربوا مسألة الرد المتفق والحافظ لماء الوجه ولاتستغربوا مسألة الأجنحه في أمريكا وأيضا في إنكلترا ودول أوربا واليابان بها نزاعات أجنحه لاكن ماهومؤكد أننا في وضع خطير جدا ولايحتمل على الإطلاق والشرار يتطاير والعراق وليبيا وإدلب الساحات التي ستلتهب في قادم الأيام والأسابيع لاكن بشكل عام الناسلاتريد سماع المنطق دائما تفضل العواطف والشعارات الرنانه تحياتي والرجاء النشر

  21. منذ الحرب العالمية الثانية و ما بعدها لم ولا يتجراء رجل او بلد ان يطلق رصاصة واحدة نحو امريكا او اي معسكر امريكي في المنطقة و العالم !
    هنياء لايران الاسلامية التي كسرت و مرغة انف امريكا بالتراب و امام الفضائيات في العالم !
    والله فرحنا كثير كثير و اثلجتم صدورنا
    اللهم انصر الجمهورية الاسلامية الايرانية و قادتها الحكيمة و شعبها الجبار على امريكا الشيطان الاكبير و اذنابها ,
    رحمه الله من قال امين يا رب العالمين .

  22. لم يقتل جندي واحد ؛ بعدما اصبحت قاعدة * عين الخروف المشوي * أثرا بعد عين ؟!
    وهذا بداية الرد ! مهما بلغ في تواضعه
    * فأين رد الكينغ على ” أوامر الدفع * وإلا * سيمسخ لسان الكينغ ليتح٨ول إلى * لسان فارسي * ينطق اللغة العربية باللسان الفارسي ؟! فلا يفهمه أحد ؟! حتى $ حريمه خدمه وحشمه $!

  23. غازي زعلان لأن أيران طلعت ضرة السعودية عند المعرس ترامب….
    بعدين ياأبوخالد هديها…اللعبة فارطة…..

  24. ما مشك اننا نريد دحر العدو الصهيوني وأمريكا التي تسانده دون حدود . الحقيقة لا بد ان تظهر سواء تم قتل جنود امريكيين أم لا . الرد الإيراني بضرب قاعدة الأسد على ارض العراق لا ترتقي لمستوى التهديدات الكثيرة بالردود المزلزلة والتي كنا نتمناها وننتظرها . العدو الصهيوني المخطط الرئيسي لاغتيال سليماني وتنفيذ الضربة من قبل امريكا تم حتى لا تحدث مواجهات مباشرة بين إيران وما يسمى إسرائيل . اذا حصلت خسائر في صفوف الجنود الأمريكيين فان الصحافة الاميركية والمعارضين الاميركيين من الحزب الديموقراطي والأهم أهالي القتلى سوف يظهرون الحقيقة ويفضحون ترامب وأكاذيبه ان حصلت . للأسف الإعلام العربي من اكثر وسائل الإعلام اخفاء للحقيقة ومن اكثر وسائل الإعلام رياء ونفاقا لحكامه وقادته والأمثلة كثيرة جدا ومن معظم الدول العربية . بالرغم من سيطرة الصهيونية على الإعلام الغربي غير ان الأخبار التي ينقلها هي اصدق بكثير من الصحافة والإعلام العربي للأسف . الرد الإيراني ولو انه مرحب به ولكنه للان لم يكن ردا بمستوى الحدث ونرجو ان يكون الرد القادم ان حصل في عمق العدو الصهيوني . أطيب تحية للجميع

  25. بعض العرب يكرهون إيران لأنها تؤيد الفلسطينيين وتعادي اسرائيل.
    وبعض العرب يكرهون ويعادون عربا آخرين لانهم يحبون الفلسطينيين ويناصرون الفلسطينيين ضد اسرائيل.
    لو عمل العرب ١٠% مما عملت إيران وعمل قاسم سليماني رحمه الله لفلسطين لتغيرت خارطه المنطقه ولما تدمر العراق وسوريا وليبيا واليمن.
    اللهم انصر إيران و سوريا وحزب الله والمقاومة على اسرائيل واخزي كل عربي يكره ويعمل ضد فلسطين

  26. نحن نتمنى ما تتمنى وترجو يا أبا خالد …لكن الواقع والحقيقة غير ما تتمنى…..من وحي ما جرى …..سؤال …..هل أمريكا والغرب يريدون أن تبقى إيران على حالها كبعبع ليبتز الغرب وأمريكا مزيدا من ثروات العرب ….هل إيران تقبل بأن تستعمل كأداة غربيه وامريكيه لنهب العرب واذلالهم واخضاعهم……هل إيران تقبل أن تكون أداة لابتزاز الغرب للعرب ……هل إيران عاجزه عن إيجاد ارضيه للتفاهم مع العرب وإزالة تهديدها لهم مما يتطلب منهم طلب الحمايه من العم سام ….هل حكام العرب بهذه السذاجه والغباء ….اذا كان حكام العرب خونه وعملاء فلماذا إيران لاتساعدهم بالخروج ببناء الثقه ……لماذا إيران وحلفائها ينبشون خلافات الماضي البعيد ويثيرونها الآن عن طريق أتباعهم ومنظماتهم…..لماذا هم اسود على العرب …لماذا الشارع العربي بمعظمه قرف من الفتن التي يثيروها اتباع إيران…..إيران تستطيع أن تعمل الكثير أن هي حقا أرادت وان هي حقا تريد نصرت الشعوب المستضعفه ليس عن طريق الأقوال والشعارات بل عن طريق الأفعال والتوجهات والسياسات والخطط على أرض الواقع

  27. يقال بان خامئني ابلغ حلف المقاومة حسب كلام نائب الرئيس الامريكي بعدم قصف الامريكيين ؟؟!!

  28. استاذ عطوان كفيت و وفيت
    لاكن قليل من الناس يعلمون ان قاعدة عين الاسد شيدة في زمن الرائيس الراحل ( صدام حسين ) في بداية الحرب العراقية الايرانية 1980 كون القاعدة العسكرية المزعومة تقع في غربي العراق
    و كانت في ذالك الزمن تعتبر قاعدة امنة و بعيدة عن الحدود الايرانية و من الصعب تعرضها للقصف من قبل ايران و مكان امن لاجتماعات قادة الجيش العراقي ابان الحرب العراقية الايرانية
    في عام 2012 طبق الاتفاقية الامنية المزعومة بين العراق و امريكا اختارت امريكا قاعدة عين الاسد لها لتاسيس ( داعش و ملجاء امن لتدريب زعيم داعش ابو بكر البغدادى و قادته ) و دعمهم بالاسلحة و العتاد و الاتصالات عبر الاقمار الصناعية و حتى التدريب و ابو بكر البغدادي كان يتنقل ما بين العراق و سورية تحت حماية امريكا من قاعدة عين الاسد في غربي العراق
    و كلما كانت القوات العراقية تقترب للقبض على ( ابو بكر البغدادي ) في غربي العراق فجاتا يختفي ابو بكر البغدادى عن الانظار و كانما خفاش الليل !!! يطير في الظلام و يختفي في النهار
    فلذالك اختارت امريكا هذه القاعدة ( عين الاسد ) كاكبر قاعدة عسكرية امريكية و اكثرا امنا في غربي العراق لدعم داعش و اخوتها في المنطقة و سهولة نقلهم في اليل و هي منطقة صحراء قاحلة و وديان
    ملياءة بالضباع و كلاب البادية الوحشية ! اي المثلث الاكثر امنا لزعيم و قادة داعش في تلك المنطقة ( عراق اردن سورية ) ,
    هذا كان مختصر مفيد عن قاعدة عين الاسد غربي العراق و بالتحديد ( منطقة الرمادي ) .

  29. العالم كلة بيسخر من رد ايران الجميع يضحك الفضيحة كبيرة ببيع دماء جنرال ايران قاسمى بضرب صواريخ بالهواء الى مش شايف هذا الكلام والرعب الايرانى من امريكا يبقى لا يرى الحقيقة اين الجثث؟؟

  30. الأخ / ابو عمر ،، اي صفعه واي فصعه اذا قالت فعلت ،، خذ بعض ما قالت ،،
    رأس ترامب لا يكفي ،، يوجد 13 سيناريو أدناها كارثه على امريكا ،،
    لم يقتل جندي امريكي واحد ومكتب عادل عبدالمهدي كذب ايران ونفي وجود قتلى ،،
    الرد كان فضيحه بمعنى الكلمه وعدم الرد كان افضل ،
    لم تحقق ايران اي هدف ، ووزير الدفاع الامريكي نفى ما قيل عن الانسحاب من العراق ،
    ايران اعلنت عن انتهاء الازمه مع امريكا ، لم تأخذ بثأر سليماني وثمانيه معه اغلبهم ايرانيين
    لم تأخذ بثأر حشدها الذي خسر ثمانين من افراد بين قتيل وجريح اثر الغاره الامريكيه ،
    ورجعنا للمربع الاول ،، لكن دون سليماني ،،
    تحياتي ،،

  31. الضربات الايرانية امس ضد العدو الامريكي في العراق هي ضربات مؤثرة و الدليل التكتم الشديد عنها و الخوف من تسربها . المهم الات ماذا بعد و الهدف طرد العدو من كل العراق و اغلاق كل قواعده اليوم قبل الغد . لكن المهم هو الحفاظ على الزخم و الرأي الذي يقول بالتهدئة لانتظار الحل السياسي ليس رايا صائبا لانه سيؤدي الى تعويم الامر و تبريده ومن ثم خلق فتن وهذا ما يخطط له الامريكي لذا الحل السياسي يجب ان يكون تحت الضغط و التهديد و الوعيد و مترافقا معه . ويجب ان لا ننسى بان قبل اغتيال الشهيدين سليماني و المهندس كان هنك 30 شهيد من الحشد الشعبي و 80 جريح وقبلهم كانت هناك ضربات بطائرات مسيرة غامضة ضد كتائب الحشد الشعبي و يجب ان لا ينسى هذا ايضا و لا ثقة بالعدو الامريكي .

  32. حین قالت ایران ستضرب آمریک قالوا بعض القوم آن ایران لن تجرا آن تضرب آمریکا وسخرتم من ایران .ارید اقول با اخوتی العرب آن ولا زمن آمریکا تضرب وتشرد وحین تضرب سیکون لدیها حساب وهذا الحساب عسیر..آلبوم بدا الحساب وسیکون عسیر علی جنود آمریکا اما آن یخرجون من المنطقه واما سیرجعون الی بیوتهم فی توابیت .وحین یقول مثل هذا الکلام المرشدسید علی خامنه ای (دامه ضله)عندهو رجال لا یخاف الموت ابدا…

  33. مصيبة الحزب الجمهوري ؛ والخطأ التاريخي القاتل “أنهم وضعوا كل بيضهم في سلة طرمب” لدرجة أنه أصبح في حكم المستحيل أن يجدوا بديلا عنه “لمقارعة الخصم الديموقراطي” في الانتخابات ؟!
    كانوا فقط يحسبون حساب “الأغلبية والأقلية” لمواجهة قرار العزل ؛ ولم يكونوا أبدا يتوقعون “تدخل القدر” لكشف تهور بغلهم الذي وضعوا كل رهاناتهم عليه !
    غضوا الطرف عن كذبه وعن وضاعته وعن جهله وعن تجاوزه كل حدود اللباقة وحتى عن “تقديسه للديكتاتورية” … على أمل استغلاله إلى أقصى حد في “حلب الضعفاء” ونهب خيرات العالم حتى لو تطلب الأمر التكر “للحلفاء التقليديين و”الإستراتيجيين” … باعتباره “أشطر شاطر” ونسوا “وقعى الشاطر المدوية ؟!!!

  34. ايران لو تخلت عن مساندة حركات المقاومة لرأينا حكام الخليج يقبلون ايادي حكامها،ولرأينا امريكا واوروبا تضعها شرطي المنطقة من جديد،لكنها اختارت الوقوف الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني والتخلي عن كل المغريات،هذه حقيقة لايمكن ان يزورها الذباب الالكتروني ولا غيره،لان الامر بديهي

  35. عفية،،، قاعدة البغدادي (عين الآسد) دمرت بالكامل والقتلى الاميركيين تناثرت جثثهم هناك وسادت فوضى عارمة والان أتى دور الآذرع المقاومة لإكمال الفصل .

  36. وبعد سماع الليله خطاب ترامب. سألت نفسي ماذا لو كان هناك اتفاق امريكي أيراني بجعل سليماني كبش الفداء وأنهاء الوضع المتأزم فيما بينهما بهذه الطريقه الذكيه والآن حان الجلوس مع بعض لعمل اتفاق جديد يرضي امريكا وايران. وان حدث هذا قولوا وداعا للمقاومه. ووداعا لما تبقي لفلسطي.

  37. اعجبتني نكتة عبدالرحمن بن مساعد عن فشيلة ايران. لم يكن ينقص الضربة الإيرانية مساء الأمس إلّا توزيع هذه الدعوة على القنوات قبل يوم منها:-

    ‏يسر الحرس الثوري الإيراني والقوات الأمريكية في العراق دعوتكم لحضور القصف الصاروخي على قاعدة عين الأسد غدًا في تمام الساعة الثانية صباحًا وبحضوركم يتم لنا الفرح والسرور..

  38. ياسيد ابو خالد لا تذهب بعيدا الرد انتهى وايران تدرك حجم قوتها وقوة امريكا وكل اذرع المقاومه لا تجرؤا على قتل امريكي واحد فاتت الفرصه وخابت الامال والامنيات وبكل صراحه نقول ان ايران لم تثأر لدماء سليماني ورفاقه ودفنت القضية . وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

  39. هههههههههه يعجبني فيك انك لا تيأس.
    فشيلتكم ما بعدها فشيلة بعد رايات الثأر وخطابات التهديد ومقالات العنترية وآخرتها مسرحية حفظ ماء الوجه الصاروخية. الضحية القادمة نصرالله والأيام بيننا.

  40. كم مرة سمعنا منذ عقود جملة سنزلزل الارض تحت أقدامهم ….. و غيرها من الجمل الرنانة؟أستاذ عبدالباري و الله إيران لن تفعل أكثر من قاعدة فارغة و بدون إصابة و لو قط فيها لأنها تعرف الرد،أما التهديدات فقد شبعنا منها سواء من صدام او حماس أو الجهاد أو الأسد او……..

  41. الاستاذ عبد الباري عطوان
    شرف الأمة العربية
    انسانية خالصة
    كثر الله من امثالك
    نحبك في الله
    تحية مخلصة

  42. ماشاءالله عليك استاذ. كفيت ووفيت. لكني اعتقد ان العراقيين وخاصة الصدر سيفتح أبواب جهنم على الامريكان

  43. على ما يبدو انها صفقة و طبعاً كالعادة الخاسر الوحيد هم دول الخليج خسروا من مالهم و سيادتهم و استقرارهم، اليوم بالشركة التي اعمل بها في الدوحة نصف الموظفين إجازة مرضية و النصف المداوم جالس عالانترنت يدور إجازات طويلة و رخيصة خارج الشرق الأوسط المجنون

  44. ملاحظة: إيران هي أهم حليف لامريكا.
    والدليل إهداء العراق لإيران من قبل الأمريكان.
    والقصف منسق بالكامل.
    سيد عبدالباري أدعوك أن تستيقظ.

  45. تحية صادقة من القلب الى أمة إيران المجيدة … لم تلد إمرأة بعد من يتجرأ على ضرب القواعد العسكرية الأمريكية … والله إنها أمة العز تحية صادقة الى قادة إيران المجيدة الذين لم تهمهم لا النياشين ولا الرتب العسكرية … سليماني رحمه الله أعطى مثال للمسلم الجاد الخادم لأمته … نحييكم وأود لو كنت تحت راية حكمكم لأننا سئمنا من الذل والهوان والعبودية للغرب.

  46. الى صاحب هذا التعليق : اوفى بعهدك على ما وعدتنا به و ادفع فاتورة كل صاروخ الى الاطفال المعوقين و ذوى الاحتياجات الخاصة في غزة رمز العزة المحاصرة !!!
    ————————————————————————————————————————————
    (( خلدون عليان / الوحدات ))
    كل رصاصة سيتم اطلاقها من ايران على امريكا او العكس سوف اقوم بدفع ثمتها مني …وهذا للتاكيد انه من المستحيل حصول حرب بين ايران وامربكا ….انها تهديدات فارغة ….. وتصفية سليماني تم بتنسيق وموافقة الحكومة الايرانية مقابل ان يتم تنصيب ايران كشىرطي للمنطقة وتركها تصول وتجول وتعبث بالشرق الاوسط كيفما تشاء …. وبالمقابل حلب دول الخليج العربي من الدولارات وتخويفهم من ان ايران سوف تحتلهم وبالتالي تحصل امريكا وايران على مليارات المليارات من دول الخليج وافلاسها بعد عشر سنوات ….ومن ثم تنفيذ جميع خطط الصهيونية والماسونية العالمية…هذه هي خططهم من بداية 2020 حتى 2030 ___________________________________________________________________________________________
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, الى غازي الرادي و اخوته من الذباب الالكتروني
    هذه مجرد صفعة و كل ما عليك هو الانتظار للضربة القاضية لسيد ولى امرك الجبناء عن قريب ان شاء الله
    ايران الاسلامية قالت و فعلت بما وعدت شعبها و العالم على الانتقام من الجبناء المنبطحين اسياد ولى امرك ابو ايفانكا الذي قال عن ولى امرك سلمان و بن سلمان الجبناء ( البقرة الحلوب و لا يملكون شيء الا المال و التهديدات عبر الهاتف لولى امرك )

    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    الى جميع الاخوان و الاخوات من محور المقاومة الشريفة ليعلموا ان كل احد من الذباب الالكتروني راتبه 4 الف دولار امريكي شهيرا و ابو منشار و بن منشار الجبناء هم من يدفعون كل الرواتب الشهرية لالذباب الالكتروني الصهيوني امريكي سعودي

  47. إلى الذين يشككون عليكم بالله متى كانت أمريكا تتفق مع دولة لتوجيه رصاصة واحدة نحو جنودها ؟ يعني أنه إذا كان الأمر متفق عليه فهو في صالح إيران لأن شوكة أمريكا و هيبتها قد مرغت في التراب.

  48. عليك غضبا من الله انت وخامنئي يقول الضربة الثانية على الخليج والله ان كان ضربك للخليج مثل ضربك لامريكيا فلن يحدث لنا شي بس بلغنا قبلها بنصف ساعه مثل ماحدث مع الامريكان لناخذ احتياطاتنا من الضربة

  49. انا حائر من الاستاذ عطوان. للتو قال جواد ظريف ان الهجمات العسكرية ليست طريقة لإخراج الامريكان. واضح ان إيران غير مهتمة و لا زالت تتألم من ضربة خسارة سليماني. و هجمتها على القاعدتين كانت بدون دراما لضمان عدم حصول خسائر جسدية امريكية. و بالتالي تلقي رد امريكي.

  50. نعم تكلم ترامب اليوم و في خطابه لم ياتي في جديد بل هو خطاب انتخابي في الدرجه الاولى و كل العاده ينتقض الرئيس السابق اوباما ابو سمره و أخيرا الى الاستاذ غازي الردادي الرئيس ترامب لن يقبل فيكم سوى بوابين عماره او عتالين شنتات في فنادقه الفاخرة لن تكونوا افضل من ابو سمره
    مع تحياتي الى رأي اليوم
    و شكرا

  51. التعليق:الرد لا بد أنين
    موجع وفي سنتر القواعد حتي تفهم امريكا ذمن الضعف ولي بلا رجعة وان يفهم الغرب بااكمله أن الكبرياء والغطرسه لايخدم ولا يفيد

  52. أنت تحلم يا سيد عطوان ليس هناك رد ولا هم يحزنون – 22 صاروخ ولا اصابة واحدة -أرفع قبعتي لأمريكا رغم أني لا أحبها فهي تفعل عندما تقول -أما ايران ومليشياتها فهم يصرخون ويثرثرون فقط

  53. تصريحات متبادلة بين ترامب وخامنئي بأن الأمور (المتفق عليها مسبقاً) انتهت عند هذا الحد وقريباً جداً ستبدأ المفاوضات بين الطرفين الخاسر الأكبر فيها هو العرب والقضية الفلسطينية ، وسنخرج فائزين بتصريح رئيس حماس بأن سليماني هو شهيد القدس شهيد القدس شهيد القدس ، والأيام بيننا كما يقول الأستاذ عبد الباري عطوان

  54. لا شك ان وصف تصرف ترامب بالتصرف الأحمق ملائم تماما في إعطائه الأوامر باغتيال الفريق سليماني ومن معه. لقد استشهد الفريق سليماني واستشهد معه أبو مهدي المهندس وآخرين رحمهم الله جميعا. نعم انه مؤلم لإيران فقدان سليماني القائد الفذ وعبر الإيرانيون عن حزنهم بتشييعه بالملايين. لكن الشعب الإيراني توحد خلف قيادته المستهدفة أمريكيا ومن إسرائيل والغرب وبعض التابعين العرب. كذلك فإن ايران لا تقوم على فرد او عشرة أفراد أو اكثر. الأمة الإيرانية لديها اكثر من قاسم سليماني واحد ومستمرة في الإنجاب.
    لقد خسرت أمريكا ثقة العالم بأسلحتها التي تدر عليها مئات المليارات. عدم رد الدفاعات الأمريكية في قاعدة عين العرب دليل عجز، لأن أمريكا تبطش حين يتهجم مدنيون على سفارتها فكيف حين تنزل على اكبر قواعدها في العراق كل هذه الصواريخ؟
    لكن ماذا ربحت ايران بفعل هذا العدوان الأمريكي غير العاقل؟ نعم خسرت قائدا لامعا لكنها بالإضافة الى التماسك المجتمعي الإيراني الذي حققته، فإنها ستستفيد من رد الفعل العراقي على استهتار أمريكا بالعراق وشعبه وتنفيذ العدوان على ارضه بدون استشارته. هذا الاستهتار قاد مجلس النواب والحكومة العراقيين لطلب خروج القوات الأمريكية من العراق. كذلك زاد عدد المتعاطفين مع ايران وعاظم اعداد المشمئزين والرافضين لسياسات أمريكا. كذلك جعل الشعب العراقي يستوعب ان قادة المظاهرات التي كانت مؤخرا في العراق مدسوسون منتفعون من أمريكا وإسرائيل والبقرة الحلوب بعض دول الخليج. وهنا استثني المواطنين العراقيين الشرفاء الموجوعين الذين تم استغلالهم من قبل قلة باعت ضميرها وانتماءها مقابل المال. وأقول هنا لعل ضارة نافعة. فلعل العراقيون الذين هم فخر هذه الأمة يتخلصون من أمريكا وأذنابها وينهضون بالعراق العظيم ليعود شامخا قويا سيدا عزيزا يصادق من يصادقه ويعادي من يعاديه.
    قيام إيران اليوم بضرب قاعدة عين العرب اكبر القواعد في العراق وعجز أنظمة الدفاع الأمريكية عن إيقاف الصواريخ الإيرانية يؤكد ان إيران تمتلك السلاح الذي تدافع به عن نفسها على ارضها. وهذا دلالة واضحة لأمريكا ان العدوان يقابله عدوان وتحذير لجيران إيران ان ألا يتجاوزوا الحدود معها بعد الآن، ولإسرائيل بأن تحريضها لا يعود على أمريكا بالخير. كذلك فإن الصواريخ الإيرانية على قاعدة عين العرب أفهمت أمريكا والدول الأخرى مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا واسبانيا وغيرها ممن لديهم عسكريين في العراق بضرورة اخراجهم لأنهم عرضة للمخاطر واهمها القتل. وقد سحبت بعض الدول عسكرييها.
    الآن الخلاف محتدم في أمريكا على تصرف ترامب. لكن تبقى غالبية الجمهوريين مع ترامب ولو ضل ضلالا مبينا، والديمقراطيون يجلدونه بفضح مخالفته للنظام الأمريكي لتعزيز مبررات عزله.
    تخلص أمريكا من ترامب كرئيس يحل الكثير من مشاكل أمريكا مع العالم.

  55. الضربة الإيرانية متفق عليها مع أمريكيا لحفظ ماء الوجه…كما تم الاتفاق عليه بالرسائل المتبادلة بين أمريكا وإيران عبر السفارة السويسرية التي ترعى المصالح الأمريكية في إيران…والدليل تصريح ظريف اليوم بعد قصف قاعدة عين الاسد..وانتهاك سيادة العراق من قبل ايران بقصف الأراضي العراقية…وسليماني كان ينزل في العواصم العربية دمشق وبيروت وبغداد دون إذن تلك الدول المحتلة من إيران… اتحداكم بالنشر …انت يا ابو خالد متحيز لإيران

  56. شو صاير مع عطوان؟ ليش يحاول يقنع نفسه بالمستحيل؟

    من اين التلفزيون الإيراني يأتي بهذه بمعلومات عن القتلى؟ عندهم مراسلين من الجن داخل القواعد؟ إيران ليست على قدر الحدث. ترامب قتل سليماني اكبر رأس ايراني و معه خمس ضباط رفيعي المستوى. و هددت إيران برد مزلزل. و الرد كان العاب نارية عشوائية تسقط بعيدا عن القواعد، حتى لا يموت أمريكي و تأكل جهنم. بعدين تكذب على المواطن الإيراني الممنوع من مشاهدة قنوات اخبار غير التلفزيون الوطني و تقول ان ردها كان مزلزلا. و في نفس الوقت يطلع جواد ظريف ع تويتر (الممنوع في ايران) و يقول للعالم انتقامنا انتهى و ما فعلناه محدود. يعني بالعربي ترمب نحن نريد فقط حفظ ماء الوجه.

  57. شكراً للأستاذ عبدالباري على قوله كلمة الحق وعلى حرصه وحرقته على وحدة الأمة …واقعاً إن حادثة ضرب قاعدة عين الأسد وقاعدة أربيل هما حدثان كبيران لكن الإعلام كان صغيراً وكان باهتاً ودون مستوى الحدث …وقد شاهدت الإعلام المعادي يتجاهل وبشكل متعمد هذا الحدث الكبير بل يحاول تحجيمه والتقليل من شأنه . لقد إنطلقت عشرات الصواريخ التي تحمل رؤوساً تزن أكثر من 650 كلغم وألقت بالحديد والرصاص والشظايا في كل الإتجاهات وعندما إنطلقت تلك الصواريخ احدثت دوياً هائلاً وعندما سقطت في القاعدتين أحدثت صفيراً كأنه النفخ في الصور ثم هوت الى الأرض وأحدثت إرتجاجاً وإنفجاراً كبيراً وبعد كل ذلك يصمت الإعلام ويحاول المرور على الحدث بشكل عابر !!!. لقد تحدينا أمريكا بجبروتها وفضحنا قببها الحديدية الوهمية وصواريخها المضادة ولم تُسقط لنا صاروخاً واحداً وتمكنت صواريخنا من الإفلات من الرادارات واخترقت كل الحواجز ووصلت الى أهدافها وأصابتها بدقة . يا أستاذ عبدالباري لقد بدأنا صفحة جديدة في التعامل مع الأمريكان وذيولهم وسنحقق هدفنا وهو قطع أرجل أمريكا والصهاينة من هذه المنطقة المهمة كما قطعوا غدراً يد الفريق سليماني وغيره من المقاومين الأحرار .

  58. كلام رائع أستاذ عبد الباري
    وهناك شئ مهم علينا معرفته، ان أمريكا وإسرائيل يتبعو نفس السياسة بالنسبة للخسائر وسياسة حظر النشر على جنودهم.
    إذا نظرنا لجميع حروب إسرائيل السابقة نلاحظ أنها تحاول دائما ان لا تعترف ابدا بأي خسائر مادية او في الارواح وكذلك تفعل أمريكا.
    ان يقال انه لا يوجد خسائر او أنها مسرحية واللعب على وتر الطائفية ونشر الاشاعات فهذا جزء من حربهم.
    ومع الأسف هناك في العالم العربى و الإسلامي من يصدق أكاذيبهم ويرددها.

  59. ايران دولة تحترم نفسها وتقرن القول بالفعل ..لا للغة خشبية ولغة عمالة ..وليحيا محور المقاومة ..والنصر آت

  60. نتمنى قصف أرامكو يارب يتم قصفها ويرجعوا إلى زمن البعران

    الله يحفظك عبدالباري عطوان

    ‏‎رسالة للمغفلين

    والله العالم احتار معكم
    إذا إيران لم ترد سوف تقولون جبانه وفي الزمان والمكان

    وإذا ردت سوف تقولون مجرد تمثيلية

    احتار العالم معكم
    على الأقل نقول لهؤلاء احترموا عقولكم قليلا
    اعلام عربي كاذب ومنافق ويحاول تسويق أكاذيبه في عصر تدفق المعلومات

    وإذا كانت تمثيلية بضرب قاعدة لدولة قوية على مستوى العالم فهذه اهانة وفضيحة لهذه الدولة العظمى امام العالم واما حلفائها
    لذا هذه العملية حقيقية

  61. عبد الباري عطوان، ابن فلسطين، بوركت. من يقف مع المجاهدين في فلسطين هو الانسان وهو الشرف وهو العظمة وهو الكبرياء وهو الشموخ وهو العزة وهو البطل وهو الرائد وهو القائد وهو في رضى الله ورسوله: في الدنيا ان لم يكن مسلماً، ومغفوراً له مجاهداً شهيدا في سبيل الله ان كان مسلماً سواء مسلم سني او شيعي فهذه أمرها الى الله وليس لعبيد اليهود والصليب المتصهين. كلماتك طيبة وتشفي صدور قومٍ مؤمنين. واما المنافقون فإلى قعر جهنم، فهذه بشارة رب العالمين سبحانه وتعالى لهم.

  62. كأني اسمع جنرالات البانتݣون يحذرون ترامب: ياسعادة الرئيس يجب ان تعرف ان هؤلاء ليسوا عرب انهم فرس، لا تورطنا معهم داوود انتصر على جالوت.
    هذه الضربة لن تكون بعدها ضربة اخرى لامريكا، ايران ستضرب العرب، و قد نجحت في ان تبقي الحرب على الأراضي العربية. ايران اذكياء، من يقول ليس لديهم النووي لا يفهم في السياسة، وإلا ماذا كان ا يفعلون منذ اجتياح العراق للكويت في 91، الان ايران استفردت بالعراق و المناطق المجاورة، و ستدير الحرب و المقاومة خلف الستار حتى لا تغضب الامم المتحدة

  63. يا سيد عطوان المحترم طول روحك ولا تضغط على حالك يا اخي مع احترامي لايران هذه الصواريخ كانت تنفيسيه والأخبار هنا بأمريكا النتائج فقط بدون اي جرح حتى لصرصور فقط للرد المدروس وبدون ضحايا بشريه ومتفق عليه مسبقا

  64. بارك الله فيك يا استاذ عطوان. وكلامك يشرح الصدرويشفي الغل والقهر.وانا شخصيا زعلت انو قلت راح نمل منك.ارجوك لا تفكر بهذه الطريقة فأنا وأظن أن كتير من الناس ينتظرون الفيدهات ومقالات وتحلايلاتك الرائعة والصداقة وكل كلمة تقولها هي محل اهتمام لنا .وخاصة في هذه الأيام الصعبة والحساسية للمنطقة. وارجو ان لا تقطعنا طويلة. وان شاء الله النصر حليفنا والموت لأمريكا وإسرائيل

  65. واضح جدا ان القصف الايراني جاء كدعاية اعلامية ولتهدئة الانفس الايرانية والعراقية. بدليل تعمد ايران عدم خدش اي جندي امريكي.
    نحترم ارائك استاذ عبدالباري عطوان لكن العاطفة لديك تتدخل كثيرا في تحليلاتك مما يقلل المهنية فيها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here