ايران تحتج على للفيفا بسبب اسم خليج عمان

76543.jpj

أعلن علي كافاشيان رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم أن الاتحاد بعث برسالة لمسؤولي الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشأن إدراجه اسم “خليج عمان” بدلا من “الخليج الفارسي” علي موقع الفيفا.

وقال كافاشيان , في تصريح نشرته وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا): “بعثنا برسالة قبل عشرة أيام إلى الفيفا وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية وسنجدد متابعتنا للموضوع”.

وأكد “الفيفا ليست مخولة بتغيير اسم الخليج الفارسي وإنه سيبقي فارسيا إلى الأبد”. وفيما يتعلق بإقامة لقاء ودي بين المنتخبين الإيراني والأمريكي , قال كافاشيان “نجري حاليا مباحثات بشأن موعد هذا اللقاء ونفضل أن تكون المباراة ذهابا وإيابا وإذا لم يحدث هذا فإننا سنخوض مباراة مع المنتخب الأمريكي أينما أقيمت”.

كان كافاشيان رئيس الاتحاد الإيراني للعبة قد صرح يوم الجمعة “تلقينا موافقة من الاتحاد الأمريكي لكرة القدم على دورة كروية تضم منتخبي البلدين”. ويعتقد أن تشهد هذه الدورة الودية مشاركة أربعة منتخبات غير أنه لم يتحدد موعد أو مكان إقامتها حتى الآن.

والتقى المنتخبان الأمريكي والإيراني مرتين فقط سابقا. وفاز المنتخب الإيراني 1/2 في دور المجموعات بكأس العالم 1998 في فرنسا وتعادل الفريقان 1/1 وديا في باسادينا بولاية كاليفورنيا عام 2000 .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here