اول شحنة تصدير للنفط الإيراني تنطلق عبر بحر عُمان اليوم

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة النفط الوطنية الإيرانية “مسعود كرباسيان” عن تحميل وتصدير أول شحنة من صادرات النفط الإيراني من ميناء جاسك في بحر عمان الخميس 22 يوليو.

وبحسب موقع شركة النفط الوطنية الإيرانية، اوضح كرباسيان انه سيتم تحميل وتصدير الشحنة الأولى من النفط الإيراني من ميناء جاسك وبحر عُمان بأمر من رئيس الجمهورية حسن روحاني اليوم الخميس.

وقال كرباسيان انه لشرف كبير لصناعة النفط الايرانية العملاقة أن تكون قادرة على إطلاق مشروع نقل النفط الخام الوطني من غوره إلى جاسك وان تصدر أول شحنة من النفط الخام من بحر عُمان.

واضاف: ان اطلاق هذا المشروع من شأنه تنويع مصادر التصدير وتطوير منطقة مكران، ومزيد من الازدهار والإنتاج والأنشطة الاقتصادية في هذه المنطقة بإنشاء المصافي ومجمعات البتروكيماويات في المستقبل القريب.

يذکر أن مشروع نقل النفط الخام من غوره إلى جاسك جار بإنشاء خط أنابيب بطول الف كيلومتر حيث يمكن نقل النفط الخام المنتج من خوزستان، وخاصة حقول كارون الغربية، للتصدير خارج الخليج الفارسي.

ومع بدء تصدير النفط الخام من جاسك في بحر عمان، فإن إيران سيكون لديها الفرصة لتنويع محطات تصديرها لتصدير النفط بمزيد من الأمن والاستقرار بالإضافة إلى تقليل عدد الناقلات لتحميل النفط الخام.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

11 تعليقات

  1. استغرب من يقول خليج فارس خصوصاً أنه ياتي من عربي لايوجد شي اسمه خليج فارس بل الخليج العربي اما الخرائط التي نجحت ايران في التلاعب فيها بسبب تقصيرنا نحن العرب ستعود باذن الله كما ستعود اراضينا طنب الصغرى والكبرى والاحواز وغيرها ايران دولة احتلال تماماً مثل الصهاينة المغتصبين لأرض فلسطين

  2. الی الاخ المعلق من الاردن (اردنی)
    انصحک ان تقرا تاریخ وجغرافیا وتبحث اسم الخلیج الفارسی فی متون تاریخی وخرائط جغرافیه عالمیه.
    والسلام علیک

  3. الى المعلق من خوزستان او الاحواز
    لا تحاول اللعب على وتر الطائفيه والقوميه والمناطقيه البغيضه .
    اذكرك عندما اجتاحت العام الماضي الفياضانات منطقة خوزستان ، هل تخلت عنكم الدوله ؟؟.
    انا متأكد ان الدوله ستجد الحل ، وبالسرعه الممكنه لمشكلة الجفاف في المنطقه المنكوبه .
    ولكن حذار من الصيد بالمياه الجافه !!.
    وانتم تعلمون بأن هناك من يتربص لبلادكم الشرور ، ويبحث عمن يتعاون معه ويستغله لمصلحته !.
    لا تنتظروا الخير من اعداء ايران ، فهم من يحاصركم ويفرض عليكم العقوبات !.
    يا ليتكم تتعلمون من الدرس الافغاني !، امريكا ليس لها صديق !.

  4. احنا فی خوزستان او بل الاحواز ماعندنا ماء نشربه. جففوا نهرکارون و هور العظيم و يأخذون نفطنا و یعملون خطوط انابیب خارج القطر الاحواز بفلوس نفطنا و مخلینا مضطهدین و جوعانیین مثل بعض دول أفريقيا

  5. لا نقول الخليج الفارسي ولا نقول الخليج العربي بل نقول الخليج الاسلامي فالاسلام هو من يوحد أما باقي التسميات فهي تفرق ولا توحد واعتقد ألا أحد يعترض عن تسمية الخليح باسم الخليج الاسلامي فهذا الإسم يرضي الطرفين العربي والإيراني

  6. الامر كله برمته يعود إلى الله سبحانه وتعالى الله يسر الامور ويفرجها على عباده المسلمين

  7. مشكلة الجفاف في غرب إيران يجب انشاء عدة محطات تحلية المياه بتوربينات غاز طبيعي من حقول النفط القريبة من المنطقة ذلك هو أفضل برنامج لتنمية المنطقة من الان.

  8. ايران تتقدم في تصدير النفط الخام من ميناء جديد على بحر العرب انه التنوع في في إيجاد وسائل جديدة للتصدير.

  9. وفي حال إغلاق مضيق هرمز ، من قبل ايٍ كان ، ستضمن إيران تصدير نفطها .. مع أن الخليج الفارسي مغلق ..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here