“اوكسفام” تحذر من تفاوت الثروة قبيل المنتدى الاقتصادي العالمي

images

دافوس (سويسرا)(د ب أ) – قالت منظمة الإغاثة العالمية “أوكسفام” في تقرير إن الاقتصاد العالمي يفيد بشكل متزايد الأغنياء ويبقي مليارات الأشخاص عالقين في دوامة الفقر.

وكانت أوكسفام ومقرها بريطانيا قد أصدرت تقريرا اليوم الاثنين قبل المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد في منتجع دافوس للتزلج في سويسرا اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الى الخميس المقبل.

ووفقا للتقرير، فإن 82 في المئة من الزيادة في الثروة العالمية التي تحققت العام الماضي تدفقت على أكثر سكان العالم ثراء، بينما لم تسجل أي زيادة في ثروة 7ر3 مليار شخص يشكلون النصف الأفقر من السكان في العالم.

ودعت منظمة أوكسفام القادة الذين سيجتمعون في دافوس إلى القضاء على التهرب الضريبي، وضمان الحد الأدنى من الأجور بشكل لائق، والحد من عائدات المساهمين والمسؤولين التنفيذيين.

وفي حين شهد العمال العاديون زيادة في أجورهم بنسبة 2 % في المتوسط سنويا منذ عام 2010، نمت ثروة أصحاب المليارات بمعدل 13% في المتوسط سنويا.

وفي العام الماضي، ارتفع عدد أصحاب المليارات أكثر من أي وقت مضى، وفقا لبنك كريدي سويس السويسري ومجلة “فوربس” الأمريكية، وكلاهما يتتبع الأغنياء في العالم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here