اوباما يلتقي عباس ويؤكد انه “لا اوهام” لديه حول صعوبة السلام بين اسرائيل والفلسطينيين

obama-and-abbas11

نيويورك ـ  (ا ف ب) – اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما الثلاثاء ان “لا اوهام” لديه حيال صعوبة التوصل الى سلام بين اسرائيل والفلسطينيين وذلك خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في نيويورك.

وقال اوباما “لقد رأينا الفلسطينيين يبحثون مسائل بين الاكثر صعوبة خلال مسيرة السلام منذ زمن طويل” وذلك بعد اسابيع على استئناف المفاوضات المباشرة بين الطرفين برعاية وزارة الخارجية الاميركية.

واقر الرئيس الامريكي الذي سيلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين المقبل في البيت الابيض، بان “لا احد بيننا لديه ادنى وهم ان هذا الامر سيكون سهلا”.

واوضح اوباما ان هذه المفاوضات “عرضت الرئيس عباس ورئيس الوزراء نتانياهو لمخاطر سياسية كبيرة”.

وعقد الاجتماع المغلق بين اوباما وعباس على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

وذكر اوباما بالموقف الامريكي: “دولتان تعيشان جنبا الى جنب بسلام وامان”. واضاف “حدود اسرائيل وفلسطين يجب ان تكون على اساس خط 1967 مع تبادل (بعض الاراضي) من خلال اتفاق مشترك مع (توفير) ظروف امنية صلبة كي تتمكن اسرائيل من مواصل الدفاع عن نفسها ضد التهديدات”.

بدوره، اكد عباس ان “ليس لديه اي اوهام ان السلام سيكون سهلا او بسيطا، ويجب ان نتغلب على العديد من الصعوبات”.

واضاف بحسب ترجمة تصريحه الى الانكليزية “نعلم بان السلام في الشرق الاوسط ليس فقط مهما للفلسطينيين والاسرائيليين، انه ايضا مهم للمنطقة والعالم باسره”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here