اوباما سيجتمع بالرئيس الفلسطيني الثلاثاء في نيويورك

abbas-and-obama11

واشنطن  – (ا ف ب) اعلن المسؤول في الرئاسة الاميركية بين رودس الجمعة ان الرئيس باراك اوباما سيلتقي الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك.

ويأتي هذا الاجتماع قبل ستة ايام من زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للبيت الابيض، فيما تحاول واشنطن احراز تقدم في مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقال رودس مساعد مستشار الامن القومي لاوباما “سيكون هذا اللقاء اول فرصة للرئيس ليلتقي شخصيا ومطولا الرئيس عباس منذ بدء المفاوضات المباشرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين” في نهاية تموز/يوليو.

واوضح ان اوباما سيؤكد مجددا دعم الولايات المتحدة “للتقدم الراهن في عملية السلام في الشرق الاوسط وسيشيد بالتدابير الشجاعة التي اتخذها” عباس ونتانياهو.

وكذلك على هامش الحدث الاممي، سيلتقي اوباما الثلاثاء نظيره اللبناني ميشال سليمان ويبحث معه خصوصا النزاع في سوريا المجاورة والذي ادى الى تدفق عدد كبير من اللاجئين الى لبنان، بحسب ما اورد رودس.

واضاف المصدر نفسه ان هذا اللقاء سيمنح اوباما “الفرصة لبحث الصعوبات الهائلة التي يواجهها لبنان مع مئات الاف السوريين الذين عبروا الحدود”.

والاثنين، سيعقد الرئيس الاميركي اجتماعا ثنائيا مع الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان، وقال رودس ان الرئيس الاميركي سيناقش “النمو الاقتصادي والامن والحكم الديموقراطي” مع هذا “الشريك البالغ الاهمية للولايات المتحدة في افريقيا”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here