انهيار مبان قديمة والجيش يُواصل فك العزلة عن قرى حاصرتها الثلوج في الجزائر

 

 

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

أدت التساقطات المطرية التي سُجلت في الجزائر ومُحافظاتها منذ بداية الأسبوع إلى انهيار مبان قديمة وعزل قُرى جبلية في عدة مناطق داخلية.

وفي العاصمة الجزائرية سجلت مصالح الحماية المدنية (الدفاع المدني) صبيحة اليوم الأربعاء، انهيار ثلاثة منازل في حي القصبة العتيق بأعالي العاصمة من دون تسجيل ضحايا إلى جانب انهيار جدران عمارات قديمة يعود بناءها إلى الفترة الاستعمارية.

ويُواصل الجيش الوطني الشعبي فك العُزلة عن عدة قُرى جبلية حاصرتها الثلوج في العديد من المناطق على غرار “مروانة” و”باتنة” و”يوحمامة” إضافة إلى قُرى في مُحافظتي البويرة وتيزي وزو وتم تزويد السُكان القاطنين في هذه المناطق بالغذاء والمؤونة بسبب صعوبة وصولهم إلى المدن الكبرى بسبب تراكم الثلوج التي بلغ سُمكها 20 سم.

من جهتها توقعت هيئة الرصد الجوي تساقط أمطار غزيرة, خلال اليومين الماضيين وثلوج على المُرتفعات التي يزيد عُلوها عن 1000 متر وأعلنت عن تساقط أمطار رعدية يصل حجمها إلى 25 ميليمترا محليا على المُحافظات الوسطى والغربية مثل البويرة وبومرداس وتيزي وزو وسكيكدة كما حذرت من هبوب رياح قوية في عدد من مُحافظات الوطن ودعت المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي وقوع أي خسائر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here