انقلاب فنزويلا بروفة للحرب على إيران.. والتَّدخُّل العسكريّ فتنة وحمّام دماء.. السيناريو الليبيّ العِراقيّ يتكرَّر والنتائج قد تكون عكسيّة.. فتِّش عن النفط والغاز.. الجيش سيَحسِم المعركة لصالح مادورو.. ولهذه الأسباب يُقامِر ترامب ويُوَرِّط بلاده

 

Print Friendly, PDF & Email

72 تعليقات

  1. الى الاخ الكريم ابو ناصر
    اشكرك على كرمك
    و انت من المكارم
    و انا صغير جداً كنت اسمع و أقرأ في المساجد و المدارس ان ابي طالب عاش كريم و حكيم و يحب الخير و مربي ومحامي الرسول صلى الله عليه و على اله و في النهايه مات مثل الفلم الهندي حتى لا استطيع ان اقول كافر كيف يعني يا اما المتحدث مجنون او انا و انا ليس مجنون
    لذلك اني إبتعدت عن المتحدثين الى عشرات السنين و قبل عشره سنين الحمدلله الله اكرمني في المعرفة و الحمدلله على كل شيء

  2. رحمة الله عليك ياابو طالب عشت مظلوما وتوفيت مظلوما ،ظلمتك قريش لأنك وقفت مع رسول الله صل الله عليه واله سلم وظلمك المتاخرون ممن يدعون الإسلام هل من المعقول بأن شخص يناصر ويكفل نبي الإسلام والمسلمين وهو ليس مسلم .

  3. الى الاخ أبو النصر
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بعد التحيه
    من لا يشكر الناس لا يشكر الله
    شكرا لك و انت اخي الكبير

  4. ألأخ الكريم خواجه من فلسطين العزيزة الأبيه. ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شكرا لك ولا أراك الله تعالى ضيقا ونصر أهلنا في فلسطين على كل أعدائهم ممن نعلم وممن لا نعلم من أصحاب الدرك الأسفل من النار، وها قد بدأوا يظهرون حتى أصبح الكل بحمد الله تعالى يعرفهم، إلا من أعمى الله تعالى بصيرته وأركسه. فاتني التعليق على الإستدلال بالآية الكريمة في سورة القصص، والتي إستدل بها السيد غازي. ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء) سبب نزول الآية عند أكثر مفسري الدولة العميقه هو ما ذكره السيد غازي، لأنه تابع لهم للأسف. لكن الآية الكريمة أتت بعد آيات كريمة أخبرتنا عدم إيمان أكثر بني إسرائيل عندما أرسله تعالى واتهموه وأخاه بالسحر، وهكذا أكثر قريش لم تؤمن وختم الله تعالى عليهم بالكفر في سورة يس ( لتنذر قوما ما أنذر آباؤهم فهم غافلون. لقد حق القول على أكثرهم فهم لا يؤمنون) وكان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يحب أن تؤمن قريش، ولذلك كان قد دعى الله تعالى قائلا ” أللهم إهد قومي فإنهم لا يعلمون ” فأتت الآيات القرآنية الكريمة تخبره بكفر أكثرهم . الله تعالى يقول في سورة القصص قبل الآية التي إستدل بها ( فإن لم يستجيبوا لك فاعلم أنما يتبعون أهواءهم ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله إن الله لا يهدي القوم الظالمين) فالمقصود بالآية( إنك لا تهدي من ….) الكريمة هم قوم قريش وليس أبو طالب كما كذب مفسروا الدولة العميقه. رجوعا إلى بدايات سورة يس لأبين مدى التحريف لمعاني كتاب الله تعالى، والذي مارسته قريش وأتباعها من علماء البلاط. إذا رجعنا إلى التفاسير نرى أن الجميع يقول أن الآيات نزلت في قريش وبعضهم أضاف إليها أعراب مكة ومن حولها، والمؤكد أن المقصود بقوم هم قريش. المفسرون قالوا المقصود قريش صحيح ولكنهم أضافوا للأسف تحريفا وقالوا : الذين لا يؤمنون هم المئه والسبعه من قريش الذين قتلوا في معاركهم مع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم. وهذا طبعا كذب فاضح وتحريف لمعاني كتاب الله تعالى خدمة لقريش. ذلك أن المقنولين من قريش أي المئه والسته كلهم وأقول كلهم لم يؤمنوا وليس أكثرهم. فما لهؤلا القوم لا يريدون الإصطفاف بجانب الحق وأهله ويتدبروا كلام الله تعالى ليغيروا نهجهم. الله تعالى يقرر أن أكثر قريش سوف لا يؤمنون وهم يقولون أنه بعد فتح مكة أسلمت قريش وأصبح عديدها صحابة عدول. فهل يريدون إقناعي أن الله تعالى والعياذ بالله لم يكن عالما بأنهم سيسلمون؟ بلى فهو العليم الخبير، لقد دخلوا الإسلام بعد فتح مكة ولكنهم لم يؤمنوا. قال تعالى ( قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم) ولهذا قال الإمام علي كرم الله وجهه ” والله ما أسلموا ولكن استسلموا” مع خالص تحياتي الأخويه

  5. ان قصه الديموقراطيه بالنسبه لامريكا هي كمسمار جحا. ان امريكا لا يهمها الديموقراطيه في ايه بلد من العالم. انما تتكلم بها لتتشدق بها ولتصغير الامم. ان الفلسطينيين عندما قامو بانتخابات ديموقراطيه ونجحت وكانت مراقبه من جيمي كارتر والامم الامتحده اول من قام ضدها واسقطها هم الولايات المتحده واسرائيل. لماذا؟ لان الذين انتخبهم الشعب الفلسطيني لا يوافقون على سياسات اسرائل. ولذلك اتو بمحمود عباس بالقوه ووضعوه مكان من انتخب ديموقراطيا. وان من يصدق كلام امريكا بالغيره عن الديموقراطيه في فنزويلا او كوبا او ايه بلد بالعالم فانه في قمة الغباء. ولقد قرات معلومه عن المجموعات الصهيونيه والامريكيه المتطرفه يقوولون فيها بانهم يقولون بالكلام عن الديموقراطيه لاجل تثوير الناس لااكثر ولا اقل. وانها سياسه تهييج ما يقتبلها اللا الغافلون.

  6. الى الاخ أبو النصر
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بعد التحيه والتقدير
    شكرا لك على الثقافة و الاخ الى الاخ في الضيق

  7. ____ و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي العزيز الفاضل خواجه فلسطين . الشكر و التحية و التقدير وكل الخير و المحبة على تواصلكم و اهتمامكم الدائمين …/ كل من عليها ’’ ناشف ’’ الأخ خواجه فلسطين .

  8. ____ و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي العزيز الفاضل خواجه فلسطين . الشكر و التحية و التقدير وكل الخير و المحبة على تواصلكم و اهتمامكم الدائمين …/ كل من عليها ’’ ناشف ’’ الأخ خواجة .

  9. ____ هل يمكن تحييد الإسلام .. و التشويه الغربي للإسلام هو الهدف و هو المقصود . الغباء لا يداويه ’’ الأثر الرجعي ’’ !!!

  10. صحیح أن الغور فی هکذا قضایا تاریخیة لاسیما حینما یتزامن مع تطفّل بعض المتطفلین الجهلة یزعج القراء العصریین! لکن من خلالها یتضح بعض ما خفی من الحق و ماذا فعلت ید التحریف العاملة بأمر الملوک بتأریخنا الذی لا بد من تمحیصه و دراسته من جدید و بأسالیب موضوعیه غیر طائفیة حتی و إن انجرت إلی الحبس و الاعدام کما حصل للمحقق و الدارس الاسلامي الدکتورحسن فرحان المالکي المعتقل في سجون آل سعود..
    و أحیل الاخوة فی شأن ایمان ابی طالب عللیه السلام و علی المفترین علیه ما یستحقون..إلی کتاب مفتی الشافعیة الاعظم و امام الحرمین فی عصره الامام أحمد بن زینی دحلان — أسنی المطالب فی نجاة ابی طالب— و کذالک کتب:( أبو طالب کفیل الرسول لسعیرعسیلي) و(ابوطالب الصحابی المفتری علیه ) (مدخل لسیرة مومن القریش …هذا لمن یهمه الحق اما من یکتب ما یملی علیه فشأنه ..

  11. الى عربية تكره عروبتها الغبية
    بعد التحيه والتقدير والاحترام
    سيدتي معكي كل الحق و انا اعترف التاريخ الماضي مزور و انظر الى كتابت مستقبل
    الى جميع ابنائنا و الانسانيه في العلم و الازدهار و الدين لله والوطن للجميع
    و اتمنى ان ينشف البترول و نرتاح من العروبه الغبيه لكي احترامي

  12. السيد غازي. أنت تستعمل القياس في غير مكانه، مثلك للأسف كمثل إبليس عندما فضل نفسه على آدم عليه السلام كونه من نار وآدم من طين. أما الحديث الصحيح الثاني الذي استدل به المجرمون على كفره والعياذ بالله بما معناه، أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم طلب منه أن يقول الشهادتين، فلم يقولهما، فخرج الرسول، وبقي العباس رضي الله عنه موجودا، فخرج ولحق بالرسول وقال له لقد قالها يا رسول الله، فقال له ” لم أسمع ” إنتهى الحديث. ألا تعتبرون الصحابة عدول؟ أم العباس بنظركم ليس صحابيا لأنه عم الرسول؟ ألات تكفي شهادته؟ حسب الحديث، الرسول لم يكن موجودا وخرج ولذلك لم يسمع بصفته البشريه، لكن العباس سمعها وشهد له. فبأي منطق تحكمون؟ هذا مع أن واضع الحديث من أولياء الدولة العميقه (قريش) ووضع الحديث ليثبت لأمثالك كفره، لكن بقليل من التدبر أثبت إسلامه لشهاده العباس له. لذلك أنصحك أن تتدبر وكف عن النقاش خير لك. أما العربية التي كرهت عروبتها. أقول أن الحق معك فيما ذهبت إليه، فالموضوع لا علاقة له بهذا، لكني مثلك قرأت التعليقات ورأيت المغالطات من أتباع بني أمية، الذين ذبحوا آل بيت النبوة، فما استطعت عدم الرد، لكي لا يضل من لا علم له بالأمر. لذلك لا تضلل الناس ، فأنت من الذباب الإلكتروني لأبي منشار وزبانيته، وما تكتبه في الدين والسياسة سيسألك الله تعالى عنه، وعندها لا ينفعك الندم.

  13. الاخ خواجه فلسطين. ،، مين قال لك هذا عن الايه ،، لا يكون نفس المعمم اللي يقول
    عن الايه ، والتين والزيتون ، المقصود فيها الحسن والحسين ، يا رجل ارحم نفسك ،
    اما تعليقك الاخر تقول روسيا وايران يخلعوا الدولار ويكون البترول بعملات اخرى
    ومين سمعك فعلتها ايران لوحدها للهروب من العقوبات ، ولكن عمله رقميه هههههههه ،
    تحياااتي لك ،،

  14. الى غازي الردادي
    الايه الكريمه نزلت اعن سيدنا ابراهيم عليه السلام
    عن ابو صانع الأصنام و الأصنام التي حصلتم عليه
    من ما تبقى منها بعد سيدنا ابراهيم كسر الكثير منها قبل الاسلام

  15. روسيا و و ايران و فنزويلا يريدون أن يخلعو من البترودولار و يصبح سعر البترول في عملات آخرى

  16. انا بطبعي بحب اشوف تعليقات التاس ع اي موضوع، بحب اشوف مدي توافق افكاري وراي مع اراء وافكار ناس تانيين….
    لما بلشت اقرا التعليقات تفاجئت بناس بحكوا عن ابو طالب عم الرسول وحتي عن حده عبد المطلب.. وعن ابو هريرة وووو
    استغربت!!
    طيب الفيديو بحكي عن فنزويلا وامريكا وعن حرب محتملة وبركة دماء قادمة.. وانتو بتحكوا عن اشي راح من الف واربعمية سنة!!
    اشي انتو ما عشتوه وما بتقدرو تجزموا اذا الحكي اللي وصلكم عنه صح ولا خطا!!
    وبغض النظر صح ولا خطا فهو زمن راخ وانتهي..
    شو بهمكم اذا ابو طالب اسلم او ما اسلم!!
    بتتناقروا عشانه ليش؟؟
    اذا الرسول نفسه وابو طالب عمه وعاش بكنفه ولولا حمايته اله ما كانت دعوته انتصرت.. اذا الرسول كمل حياته عادي بعد وفاة عمه وما ضل عايش بحزن ع وفاته.. انتو كثير هاممكم امزه مات مسلم او كافر!!
    اسمحولي اقولكم انتو شعوب .. تفكيرها محدود…
    الحكم للقوي بغض النظر شئنا ام ابينا..
    امريكا هي الاقوي وبالتالي سيحصل ما تريده هي
    وافقنا.. رفضنا.. قاومنا.. استسلمنا.. دعونا ام لم ندعو.. قوة امريكا تحقق لها ما تريد..

  17. الدور الان جاء على فنزويلا نفس الأسلوب نفس التصرف الاستعماري للولايات المتحده وأوروبا العربيه القوي الاستعماريه متوحدة في اسلوبها وسياستها ودول العالم الثلث متفرقه تستفرها دول العودان لا نري اَي تظاهرات شعبيه طالبيه لدول العالم الثلث في الماضي تظاهرنا ضد عدوان الولايات المتحده على فيتنام

  18. يا اخي مش انت امتدحت استقلالية قرار كندا بسبب مواقفها من السعودية وسور المكسيك … الان لأنها وقفت بجانب الشعب الفنزويلي اصبحت اداة بيد ترامب!!

  19. الاخ أبو النصر ،، يا اخي الكريم ،، المسلم يتزوج الغير مسلمه وتقيم معه
    في منزله وتنام معه ، اين الغرابه في ان يقيم الرسول عليه الصلاة والسلام
    مع عمه ، الغير مسلم ، ثم ابي طالب كان الاخ الشقيق الوحيد لعبدالله والد
    النبي عليه افضل الصلاة والتسليم ، ورباه بعد وفاة جده وحماه ودافع عنه ،
    يا اخ ابو النصر ، عند مرض ابي طالب كان بجواره الرسول عليه الصلاة
    والسلام وبعض كفار قريش ومنهم ابو جهل ، وكان الرسول عليه الصلاة
    والسلام يحاول مع عمه ان ينطق الشهادتين ، وابو جهل يقول لابي طالب
    هل تترك ملة عبدالمطلب ، فيرد عليه ابي طالب لا اترك ملة أبي ومات ولم
    يسلم ، لذلك نزلت في ابي طالب الايه الكريمه (إنك لا تهدي من أحببت
    ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين ) صدق الله العظيم ،،
    تحياتي لك ،،

  20. انقلاب فاشل تبنته اميركا في فنزويلا حليفة العرب في قضاياهم العادلة وخصوصا القضية الفلسطينية
    وانشاالله امريكا من فشل الى فشل
    اما ما يتعلق في ابا طالب اسلم أم لا
    كيف ابا طالب يدافع عن الرسول ويحافظ عليه من قريش
    كيف الرسول يسكن في دار مشرك فهذا اعتداء على النبي محمد (ص) ورسالة الرسول
    كل الدلائل تشير الى ان ابا طالب اسلم وكان علي يُبين اسلام والده ويروي عن هذا
    كان من يعادي علي. وهذا العداء وصل حتى الى والده
    اتقوا الله

  21. SORRY NO POWER CAN SPHETERIZE OUR JUSTIFICATION WHEN WE ARE UNITED ESPECIAL IN MILITARY PROGRESS……….. SAVAGE COLONIZER MUST TERMENATED WHEN THE PEOPLE VOICE IS THE ONLY POWER ………NO MORE HUMILIATION …. NOR SANGUINE …..

  22. .
    الفاضل خواجه فلسطين ،
    .
    — سيدي ، اعجبتني إشارتك لأبو بسه ففي ذاك ادراك حقيقي للتزوير التاريخي لمن اشترى بنو اميه خدماته ليروي ما يرضيهم وقبلهم كان الخليفه عمر بن الخطاب يضربه بالدره كلما روى الحديث وينهاه عن ذلك علما بانه مختلف في اصله وكان متسولا يجوب الطرقات طلبا للطعام وأعطي لقبه تصغيرا له في زمنه و لم يعرف رسول الله الذي كان يشفق عليه ويطعمه اكثر من عامين ونصف فقط .
    ،
    لكم احترامي وتقديري ،
    .
    .

  23. ألسيد غازي. لمعلوماتك أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم صلى على النجاشي صلاة الغائب، فهو مؤمن، وذلك مصداقا لقوله تعالى ” وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع لما عرفوا من الحق وقالوا ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين ” أما الحديث المكذوب الذي يستدل به من لا يريد إشغال عقله على كفر عم النبي عليه السلام يقول بما معناه ” أن أخف الناس عذابا يوم القيامة أبا طالب حيث يوجد بقدميه ضحضاح من نار يغلي منه دماغه ” لقد أوتي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم مجامع الكلم، ولا يمكن أن يطلق الضحضاح على النار، فالضحضاح هو ضحضاح الماء وهو الحفرة التي يتواجد فيها الماء فيها. إذن واضع الحديث كذاب أشر، والغرض من وضعه هو ما ابتغته قريش (الدولة العميقه) من الإساءة لأقارب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم. فقد تآمرت عليه قريش وكانت تريد قتله حين رجوعه في العقبه. وإذا سألت عن آباء الصحابة، فالإجابة أنهم من أهل الفتره لا يعذبون ولا يحاسبون، أما إذا سألت عمن حملت في بطنها خير خلق الله، آمنة بنت وهب، فسيقولون لك هي في النار، وإذا سألت عن أبيه عبد الله، وهو الذي حمل في صلبه الطاهر نبي الله، فسيقولون لك في النار ، وإذا سألت عن جده عبد المطلب وهو الذي كلمته الملائكة والقائل ” إن للبيت رب يحميه وفي رواية سوف يحميه ” فسيقولون لك في النار. فما لكم كيف تحكمون؟ عبدة اللات وهبل والعزى من أهل الفترة لا يعذبون وأهل رسول الله في العذاب المهين. أفيقوا من سباتكم، فقد أصبحتم مخدرين بالطائفية البغيضه.

  24. الى غازي الردادي
    تقول انت من اهل السنه والجماعه
    و هل في دين الله فيه سنه وجماعه و تريد سند مسنود من افلان و علان هل هو دين أعرج اعوج حائط مائل شجره مائله يريد سند من الانسان و غير الانسان لا بل دين الله هو الاسلام بدون زياده او نقصان
    و رسول مرسل من خير الناس
    الرجاء من راي اليوم النشر

  25. الى SAM- U.S.A
    ملحق
    ياريت يعرفون معنى الشيوعية و الماركسية الخ يقولون بدون فهم عقلي و الفساد عندهم مزحه و من عدات السكان الاصليين
    يردون اطفال كهدايه من الاجانب و هذه شيء عادي عندهم و الكثير عندهم احترام الى صحيفه رأي اليوم لا استطيع ان أكتب
    كما قلت سابقا من يريد ان يحصل على الجنون مجانا ليذهب إلى هناك و الله يبعده عنك و عني مع تحياتي واحترامي لك

  26. الى SAM- U.S.A
    اخي العزيز
    فنزويلا يوجد فيها بيض من اوروبا و السكان الاصليين و شافيز و الرئيس الحالي من السكان الاصليين و الأرض ملكهم لا يردون التعليم و لا التطوير بدهم ياكلون و يشربون من مال البترول هل يحق الى اي احد يفرض نفسه عليهم اني عشت سنه في المكسيك و قومت في زياره الى جواتملا و الان رجعت الى الولايات المتحدة يعني من يريد ان يحصل على الجنون مجانا ليذهب إلى هناك و اصحاب الارض الاصلين يردون مادورو و هم الاغلبيه و اقول هذه للمعرفه فقط
    يا اخي العزيز

  27. الى غازي الردادي
    ابي طالب عليه السلام هل يريد ان ياخذ إذن منك لكي يسلم و هل كنت جالس معهم
    في الغرفه قبل ان يموت انت من احفاد مسيلمة الكذاب هل تصدق احاديث البساس امثال ابو بسه

  28. الاخ / أبو النصر ،، الرسول عليه الصلاة والسلام ، حزن على وفاة النجاشي
    الملك المسيحي ، وأمر بالصلاة عليه صلاة الغائب ،،
    يا اخي ابي طالب عم النبي عليه الصلاة والسلام ، وكان النبي يحبه كثيرا ،
    ابو طالب دافع عن ابن اخيه وضحى بأبنائه من اجله ، وله منزله كبرى عند
    الرسول عليه الصلاة والسلام ، ولكنه رفض ان يسلم ، وقد تكون هذه حكمه
    من الله ، لتظل قريش تحترمه ، اي تحترم ابوطالب ، والله اعلم ،
    أكرر وأقول ان معتقد اهل السنه والجماعه ، ان ابو طالب رفض ان يسلم ،
    ومات وهو لم ينطق الشهادتين ، من يرى عكس ذلك هو حر ،، والله يهديه
    ويهدي الجميع ،،
    تحياتي لك ،،

  29. یقول بإیمان أبی طالب! الشیعة و الزیدیة و جمهور الصوفیة و بعض من السنة وقد استدلّ سبط بن الجوزي علی إیمانه –کما نقل-لوکان أبو علي کافراً لشنّع علیه معاویة وحزبه والزبیریّیون وأعوانهم، وسائر أعدائه ……مع أنه کان یذکرهم ویزري علیهم بکفر الآباء والأمهات ،ورذالة النسب..
    و اذا کان الیوم المنشار حاکما یملي علی الناس عقائدهم کان بالامس السیف یصنع من یزید بن هند! راجم الکعبة و قاتل ذریة رسول الله و صاحب مجزرة الحرة فی حق الصحابة او من ولید بن یزید بن عبد الملک ..خلفاء رسول الله و مِن عمّه و ناصره و من سمّی رسول الله عام رحیله عام الحزن کافرا!! الاغلبیة لا تعدّ دلیل عصمة و العصبیة عهدها ولّی یا متدخلا و محاضرا فی کلّ ما لایعنیک..و الشیعة لیس عددهم ما تقول بل هم ربع المسلمین و المسلمون بعضهم أولیاء بعض..
    اما الراحل لا محالة فهم الذین دمروا الیمن و القطیف و العوامیة و یشترون ضمائر العالم بالنفط و الدولار و احیانا المنشار..

    الاخ الحبیب علی- خواجة فلسطین! أحسنت و لا ینبئک مثل ضمیر!!

  30. السلام عليك يا أبا طالب ورحمة الله وبركاته. لقد سمى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم العام الذي مات فيه أبو طالب عام وخديجة عليهما السلام عام الحزن، والرسول لا يتبع الهوى ولا يحزن لموت كافر حتى يسمي العام الذي مات فيه عام الحزن. لقد شارك الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ثلاث سنين مقاطعا يأكل خشاش الأرص، وكان يضع أحد أبنائه مكان رسول الله ليلا فاديا لرسول ألله بأحد أبنائه خشية أن تغتال قريش الرسول صلى الله عليه وآله وسلم. ناهيك عن شعره المعروف والذي يعبر من خلاله عن عظيم إيمانه، فالسلام عليك يا أبا طالب، ولعنة الله على من كذب على رسول الله وألف الأحاديث المكذوبة.

  31. الى اخي الكريم مصطفى صالح المحترم

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اخي الحبيب من و انا صغير لن و لم اصدق ان ابى طالب عليه السلام ان ابي طالب ليس مسلم و كل عمله مسلم صالح و العقل يقول كذلك و انا اسمي علي يا اخي اقول ال البيت فيها راحه النفوس و هم مثل الارض و نحن مثل الشجر و الماء المبارك من عند لله سبحانه وتعالى .
    مع كامل احترامي لك

  32. الى غازي الردادي
    الان انت اصبحت خبير في شؤون فنزويلا و تعرف عن كل شيء في الارض فنزويلا لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
    يا غازي الردادي الخبير الدولي الرئيس الفنزويلي هو من السكان الاصليين و اصحاب الارض و المعارضة هم من أسياد ابو منشار وهم البيض الاوربين راعات البقر الحلوب لا يريد ان يكون بقر حلوب كما قال الرئيس ترامب عن ال سعود يا سيد غازي أترك هذه الادمان و الحلب خراب بيوت
    و عن اي حكام عرب تتكلام عن ال سعود
    . مع تحياتي

  33. ان اغلبية من يقف مع مادورو اليوم داخل فنزويلا هم الطبقة الكادحة الفقيرة وذلك لسياسته ومن قبله تشافيز لمناصرة قضايا الفقراء واقامة الكثير من المشاريع التي تخدمهم اما مناصري غريمه السياسي غوايدو هم من الطبقة البرجوازية الغنية التي تضررت مصالحها بسبب سياسات الاصلاح الاقتصادي والعدالة الاجتماعية والذين ترتبط مصالحهم مع امريكا واوربا .

  34. وكأني ارى بالبعض تناسى عن قصد او دون قصد ان ما اوصل فنزويلا الى هذه الحالة المعيشية الصعبة هو العقوبات والحصار الاقتصادي المفروض عليها من قبل الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الاوربية وذلك لرفضها وتحديها للهيمنة الامبريالية على اراضيها ومواقفها المشرفة تجاة القضية الفلسطينية .
    ربما نسي البعض كذلك الاثار الاقتصادية السيئة التي ترتبت على العملة التركية من مجرد تغريدات ترامبية على تويتر حيث لم تفرض عقوبات حقيقية على تركيا ولا مجال للمقارنة مع العقوبات والحصار الذي فرض على فنزويلا .

  35. لماذا الحلف بانتصار مادورو الفاشل ، وهو محشور ويطلب الحوار ،
    اعتقد انه سيرحل حربا او سلما ، مادروا يشبه بعض الرؤساء العرب
    الفاشلين ، الذين لم يقدموا لبلدانهم غير الدمار ، فليرحل غير مأسوف
    عليه ويعود الشعب الفنزويلي المشرد الى بلده ،
    اردوغان ليس لديه ثروات فنزويلا وجعل بلده من اقوى اقتصاديات دول
    العالم ، وهذه المادورو وسلفه الهالك جعل بلدهم من أفقر دول العالم
    رغم انها تملك اكبر احتياطي نفطي في العالم ، ورغم العدد السكاني
    القليل ، الشعب الفنزويلي لا يهمه ان كان رئيسهم مع او ضد امريكا ،
    ولا يهمه الزلم ، الشعب الفنزويلي يريد العيش والاستقرار مثل البشر ،

    بالنسبه لموضوع أبوطالب والكلام انه اسلم ، غريب امر البعض الذي
    يريد ان يفرض معتقده على الجميع ، اذا ترون ان ابي طالب اسلم
    او حتى ابي جهل ، انتم احرار ، اما معتقد اهل السنه والجماعه
    وهم تسعين في الميه من المسلمين ، إن ابي طالب اعتنى بابن اخيه
    نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وحماه ودافع عنه ، وعند مرضه
    كان بجواره النبي محمد عليه الصلاة والسلام وايضا بعض كبار
    قريش وكان عليه الصلاة والسلام يحاول مع عمه ان ينطق الشهادتين
    ولكن كفار قريش يعيبون على ابي طالب ان يقولها ، فمات ابي طالب
    وهو لم يسلم ، هذا معتقد اهل السنه والجماعه في ابي طالب ، ومن
    يرى غير ذلك ، لا شأن لنا به وهو حر ، وعليه ان يحترم معتقد الاغلبيه ،،
    تحياتي للجميع ،،

  36. أکثر ما یستفزّ الانسان هو أن تری حزب المنشار یعلقون هنا و هناک یدعمون الانقلاب علی رئیس مادورورتبعا لأبواق مأجورة یغنون علی لیلی أمریکا! اما نحن فنقول بملء فم إنها مؤامرة نعم مؤامرة و لا یأخذنا في قول الحق لومة لائم و لا ذباب..هذا الانقلاب إمتداد لنظیراتها ضد الرئیس الراحل هوغو شافیز..کلّ من یقف في وجه امریکا و یدعم القضایا العادلة و یرفع رایة الفقراء یجد أمامه آله جبارة من الاعلام و الفاسدین وأحباب العم سام..لابد من مناصرة فنزوئیلا علی الامریکان و دعم اقتصادها لا خذلانها و ترکها مصیدة للامبریالیة.. اما من یدعمون الانقلاب من بنی جلدتنا فحریّ بهم یهتموا ببلدانهم و قمع الحریات و العدالة فیها بدل الصمت صمت اهل القبور

  37. عزیزي خواجه فلسطین! و أهدی الیک اشعارا أنشدها ابوطالب رضوان الله علیه یمجد النبی الاعظم علیه السلام الیک بعضها:

    بِالْإِسْنَادِ مِنْ حَدِيثِ عَبْدِ اَلرَّحْمَنِ بْنِ عَبْدِ اَللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ: سَمِعْتُ اِبْنَ عُمَرَ يَتَمَثَّلُ بِشِعْرِ أَبِي طَالِبٍ وَ ذَكَرَ اَلْبَيْتَ وَ هَذِهِ اَلْقَصِيدَةُ مَعْرُوفَةٌ عِنْدَ أَهْلِ اَلنَّقْلِ وَ هِيَ –
    لَعَمْرِي لَقَدْ كُلِّفْتُ وَجْداً بِأَحْمَدَ وَ أَحْبَبْتُهُ حُبَّ اَلْحَبِيبِ اَلْمُوَاصِلِ
    وَ جُدْتُ بِنَفْسِي دُونَهُ وَ حَمِيتُهُ وَ دَارَأْتُ عَنْهُ بِالذُّرَى وَ اَلْكَلاَكِلِ
    فَلاَ زَالَ فِي اَلدُّنْيَا جَمَالاً لِأَهْلِهَا وَ شَيْناً لِمَنْ عَادَى وَ زَيْنَ اَلْمَحَافِلِ
    حَلِيماً رَشِيداً حَازِماً غَيْرَ طَائِشٍ يُوَالِي إِلَهَ اَلْخَلْقِ لَيْسَ بِمَاحِلٍ

  38. المشكلة الرئيس مادورو يطبق نظام ماركسي شيوعي مثل شافيز الرئيس السابق ، سقطت الشيوعية والاتحاد السوفيتي بسبب فشل نظام الاشتراكية الماركسية ، دولة غنية بالنفط مثل فنزويلا ليست بحاجة الى مثل هذا النظام الذي لا يستفيد منه إلا المحيطين بدائرة الحكم ، وأتذكر في العراق عندما كنا نقف في طوابير أمام محلات توزيع السكر والقمح والمعلبات ووو وحتى أمام المخابز و لأوقات طويلة من أجل الحصة التموينية وتدافع الناس وفي بلد غني مثل العراق ، ليس هذا فقط ، استيراد سيارات روسية مثل موسكو فيتش ولادا وبضاعة لم تكن بالمستوى ونوعية الجيدة ولا تليق ببلد غني مثل العراق الذي يمتلك من الثروات والموارد الطبيعية والنفط ، بإختصار سوء توزيع وإدارة الثروات ودائما على حساب الشعب كما هو الوضع في بلد مثل فنزويلا.

  39. المعلق عبيد الله
    منذ قرون طويله وشيوخنا المتخلفين يدعون بالدمار والهلاك والتشتت لما يسمونهم كفار..وفي نفس الوقت يرسلون أبناءهم لتكملة دراساتهم العلميه في جامعات الكفار وان مرضوا لا يثقون بالاطباء المسلمين في بلدانهم بل يذهبون للعلاج عند الكفار!!!هل هناك وقاحه أكثر من تلك الإدعاءات الكاذبة…تريدون مشاركتهم فى جامعاتهم وكل هذه الاختراعات التي اخترعها الكفار لراحتكم ورغم ذلك تدعون عليهم بكل أشكال المصاىب…وتحجزون الجنه التي عرضها عرض السماوات والأرض لأنفسكم وحدكم…والله عيب أن نسمع هذه الآراء من متخلفين شوهوا صورتنا كمسلمين

  40. استاذنا الكريم عبد الباري عطوان .
    فنزويلا تمتلك اكبر احتياطي نفط.

    والتضخم بلغ مائة الف في الميه.
    الشعب تلفنزولي مات جوع.وفقر ومرض.
    كان تشافيز يعاني من نفس الحصار لكنه كان
    زعيم قوي ايتطاع توحيد الفنزوليين.
    حوله .
    بالعربي الفصيح الرئيس مادورو فشل في إدارة الدوله.
    اليوم فنجان القهوه بكراكاس. بمليون.ِ
    ونصف الشعب رحل.الى دول الجوار.

  41. الی عبیدالله
    خلیلی ما اذنی لاّول عاذل
    بصغواء فی حقّ و لا عند باطل
    .
    .
    ألم تعلموا أن ابننا لا مكذب * لدينا ولم يعبأ بقول الأباطيل وأبيض يستسقى الغمام بوجهه * شمال اليتامى عصمة للأرامل
    .
    .
    أبوطالب لم يكن كافرا ، بل كان من أتباع الإبراهيم النبي و كان من الحنفاء كأجداده وأحد شيوخ القريش و أصبح مسلمًا
    ولكن أخفى هذا لحماية النبي من عبدة الوثن في قريش و دافع عن النبي حتى وفاته

    واللّهِ لن یَصِلوا إلیك بجمعهم/حتّى أغیّبَ فی التّراب دفیناً

    قال الرسول عند وفاة أبي طالب: وصلتك رحم وجزيت خيرا فلقد ربيت وكفلت صغيرا وآزرت ونصرت كبيرا…

  42. يا أخ سمير
    ليس هذا كل ما تملكه أنت ولا أنا ، الله منح الإنسان قوة العقل والتفكير من اجل ان يبني ويعمل ويتطور، ألا تتفق معي إن قلت لك ان الولايات المتحدة كانت براري وفي اقل من 200 سنة اصبحت لا تضاهيها اي دولة العالم في الاختراعات والابتكارات التي التي لا تتوقف على مدار الساعة ، لولا العمل الشاق والتضحية للتقدم نحو الأفضل لما كانت ستختلف عن المكسيك وغواتيمالا وغيرها من دول امريكا الجنوبية دول مثل فنزويلا تملك تملك جميع الموارد الطبيعية وغيرها لكنه سوء الإدارة وأنظمة الحكم ،هذا الرئيس الحالي لفنزويلا وقبله تشافيز تبنوا ادارة الحكم على النهج الشيوعي الماركسي الذي فشل والذي ادى الى سقوط الاتحاد السوفييتي ، لن ادخل في تفاصيل أكثر ويذكرني هذا عندما كنا صغارا في العراق نقف في طوابير من اجل حصة الأرز والقمح والسكر ومعلبات وامام أفران الخبز علما ان بلد مثل العراق لما يملكه من ثروات وموارد ولكنه سوء الإدارة و التشبث بكرسي الحكم ، واخيرا بنو جلدتي وأصولي العراقي لن تتغير ولي الفخر وإن كنت كنت أعيش في الولايات المتحدة منذ عقود طويلة جدا وما قدمه لي هذا البد من نجاح لم أحلم بها لكن مع ذلك دائما نتمنى ان تزول الكوارث والمآسي وتنتهي الحروب شعوب الشرق الأوسط

  43. ايران كما هي تركيا يحبوا بلدانهم حبا لا يوصف
    ويدافعون عن بلدانهم حتى اخر نفس
    اما عن الدول العربية
    لا نحب الوطن ولا المواطن وخير العرب لغير العرب

  44. الى الاخ SAM- U.S.A
    بعد التحيه والسلام
    يا اخي العزيز المهم العادلة الإنسانية و الحق و الخوف من الظمير و هو مرتبط في لله و كل الشعوب و اصحاب الديانات فيهم الصالح و الطالح

  45. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    سيدي المغرب-المغرب
    احيانا يملأ فراغ الاسم تلقائيا ربما من تصفح تعليق أو ملامه اصبعي العايظ نسبيا مع جهاز تلفوني المتواضع فيما الاسم وسهوا اضغط إرسال التعليق.
    مع اعتذاري وتقديري واحترام شخصطكم الكريم ارجوا ان تتقبل اعتذاري لخطأ لم يكن مقصود ابدا.
    وجدت لزاما علي ان اوضح وأعتذر.
    راجيا منك ان تسامحني وتقبل اعتذاري .ومن هنا ولاحقا سوف أنتبه للاسم.

  46. الى الاخ مصطفی صلح
    اخي الحبيب مصطفى الشريف يضل شريف عاش شريف و مات شريف و الاخلاق و العقل و المنطق يقول هذه و الحرام لا يخلط في الحلال و كتب التاريخ في دول الاعتدال الاعواج مزوره و معرفه مثل الحرام . مع تحياتي واحترامي لك

  47. سام / أميركا
    صدقت دعاؤنا ربما لم يتحقق ، لكننا لا نملك غيره من ضعفنا فنحن من تحتل أراضيه وتقسم ونحن من يطرد من أرضه ونحن من تنهب خيراته وتسلب من بني جلدتك ، وحقا أنتم لا تحتاجون للدعاء ولا للتمنيات ، لأن من على ملتك لديهم الصواريخ العابرة للقارات ولديهم السلاح النووي ، والقاذفات والجيوش الجرارة .

  48. هذه امريكا التي تدعي انها منا صرة الديموقراطيه وحمامة السلام بالعالم والتي يناصرها الكثير من الخذلان العرب.

  49. .
    — علينا ان نلاحظ ان هنالك تغيرا شاملا في التوجه الامريكي محليا ودوليا بعدما عاد كارتل النظام العالمي القديم للسلطه بواجهه ترامب ( مرحليا ) متغلبا بالضربه القاضيه المحكمه على كارتل العالم الجديد New world order والذي بدا بعهد ريغان وانتهى بعهد اوباما وكلا الكارتيلين المتنافسين لا ينحصر نفوذه في احد الحزبين دون الاخر .
    .
    — أولويات ومصالح كارتل النظام العالم القديم مختلفه تماما فهو يشجع التعاون النفطي مع روسيا لان له مصالح كبرى معها وفِي الدول التي تتبعها مثل قازاخستان وأذربيجان وتركمانستان ويرغب في تمرير نفطها الذي يستخرجه برا لأوربا عبر الاراضي الروسيه من خلال تطوير شبكه الأنابيب التي بناها الاتحاد السوفييتي والتي دمر قسما هاما منها مقاتلون الشيشان الذين انشاهم ودعمهم كارتل النظام العالمي الجديد وشجع ايضا انشاء جدار سياسي معادي لروسيا يبدا من دول البلطيق ثم بولندا واوكرانيا حتى جورجيا لمنع النفط والغاز الروسي من الوصول لأوربا .
    .
    — بالمقابل شجع كارتيل النظام العالمي الجديد استكشاف مصادر نفط وغاز جديده بالعالم بما فيها المنصات البحريه في دول مواردها غير خاضعه للشقيقات السبع الكبرى التي هي من اركان كارتيل النظام العالمي القديم . كما شجع كارتيل النظام العالمي الجديد الجماعات البيئيه التي استهدفت نشاط مصافي وآبار وخطوط النفط التابعه لكارتيل النظام العالمي القديم .
    .
    — من هنا تم تشجيع فنزويلا من قبل النظام العالمي الجديد لرفع إنتاجها المصدر للولايات المتحده لدرجه تخطت السعوديه رغم مسرحيات العداء بين شافيز وامريكا ، كما تم اضافه دول افريقيه عديده تنتج النفط لتكون من حصه كارتيل النظام العالمي الجديد .
    .
    — المطلوب الان بعد عوده كارتل العالم القديم للسلطه هو استعاده مناطق نفوذه وتعطيل مناطق نفوذ كارتل النظام العالمي الجديد وهذا يقتضي ايقاف تصدير النفط الفنزويلي وذلك عبر اختلاق مشكله داخليه كالتي تم صناعتها الان وسقطت المعارضه الفنزويلية بالفخ .
    .
    — وكما تم اسقاط الاتفاق مع ايران سعيا لوقف صادراتها النفطيه سيجري مع فنزويلا لإخراجها كأحد المنافسين الجدد وعوده كارتيل الشركات السبع الكبرى للتحكم في نفط العالم وتقليص جميع الامتيازات التي حققها النظام العالمي الحديد لتفسه خلال فتره تحكمه ليس فقط في مجال النفط بل ايضا في مجال التجاره الحره التي سيتم التراجع عنها مرحله تلو المرحله .
    .
    .
    .

  50. الأسلوب والحريه والأهداف واحده لا تتغير هذا هو وضع الامم والسياسه الدولية والمدن للصراع تتفاوت واسماء الزعامات تتغير والباقي يبقي كما هو

  51. سلام علی ابو طالب و رحمة الله علیه و برکاته رغما لانفک عبید الله و من یابی!.. و لم یمت ابوطالب کافرا بل مسلما مؤمنا ناصرا لنبی الله و معترفا بنبوته خلافا لما یروجه بنو امیة!!

  52. يسعد صباحك استاذنا الكريم عبدالباري عطوان وصباح الاخوة جميعا وماجاء بكلمتك اصاب كبد الحقيقة للامبريالين الامريكان؛والذي اريد ان اضيف عليه ان حلف الناتو بزعامة الولايات المتحدة وبريطانية وفرنسا بذل قصارى جهده دون كلل للهيمنة على العالم منذ اللحظة التي تفكك بها حلف وارسو السوفيياتي1991؛؛؛
    وكان من باكورة حروبه توريط العراق صدام حسين بغزو الكويت اب1990 ثم الانقضاض عليه وتوجيه ضربة قاصمة لجيش العراق ومن ثم محاصرة العراق اقتصاديا وسياسيا وعسكريا؛ثم التوجه للبلقان وتم افتعال الحرب الاهلية وتفكيك يوغسلافيا تيتو بلد الاستقرار والتعايش والاتحاد وتحويلها الى فسيفساء دول بانشاء اكثر من 4 دول وبعد ان اطاحوا بشاوسيسكو رئيس رومانيا.
    نعم منذ بدايات تسعينات القرن الماضي وحلف الناتو بزعامة الولايات المتحدة وهي تفتعل الحروب في كل اتجاه لهدف استراتيجي واحد؛هو اتمام الانتصار على المعسكر الشرقي بزعامة روسيا والصين حيث افتعلت عملية تفجير برجي مركز التجارة العالمي لتعطيها اكبر ذريعة لاحتلال افغانستان 2001وحشد اكبر عديد عسكري ونوعية تسليح على تماس مع الجبهة الصيينية الغربية والجبهة الشرقية الجنوبية لروسيا؛؛؛ وبعد ان تمكنت من ذلك اعلنت الحرب على العراق2003 واصبح عديد القوات الاطلسية على الجبهة الغربية للصين والشرقية الجنوبية لروسيا حوالي نصف مليون جندي بكامل عتادهم؛؛؛
    ولكن كانت الهزيمة لهذا الحشد الهائل على ايدي المقاومة الاسلامية بافغانستان والعربية في العراق وبدأت بالانكفاء؛؛؛
    لكن بعد ان اعاد بوتين الاعتبار لروسيا اقتصاديا وعسكريا وسياسيا وتعاظم قوة الصين بدت هزيمة الاطلسي شبه اكيدة على جبهة الهيمنة العالمية؛؛؛؛وكان من هزائم الاطلسي تحجيم العميلة اوكرانيا وضم شبه جزيرة القرم والانتصار في سوريا؛؛؛والآن الناتو الولايات المتحدة يحاول في امريكا الجنوبية عن طريق اسقاط الحكومة الحرة في فنزويلا لعلها تسجل انتصار واحدا دوليا بعد انتصاراتها السابقة لكن دون جدوى ؛؛خاصة بعد اعلان روسيا شبه تهديد ووعيد لأمريكا ان تدخلت عسكريا في فنزويلا؛؛؛
    ان هذا الوضع في فنزيلا سيكون ان نجحت روسيا فيه بتحجيم امريكا ترامب ولجمها سيكون له انعكاسات على الولايات المتحدة وعملائها اينما كاونا وخاصة ان امريكا منقسمة على نفسها وكذلك فرنسا وبريطانيا؛؛؛؛وكل هذه علامات مبشرة على افول هيمنة الاولايات المتحدة وحلف الناتو
    وكل ما تقوم به امريكا من عمليات هنا وهناك ىان هو الا لتأخير ساعة الانهيار ليس الا

  53. ثورة أم انقلاب ؟
    بتواطئ مع وكلاء الإستعمار الجدد ونخب العار، صارت الإنقلابات وتخريب الأنظمة والإستقواء بالأجني والتدخل الخارجي أمور عادية تمرر بسلام في شكل ثورات إفتراضية على الأنظمة السابقة.
    الثورة في المجتمع يفترض ان تسبقها ثورة فكرية عارمة تمهد لها .. والثورة الفكرية لا بد ان تهيء لوعي عام ينبثق عنه راي عام على فكرة معينة يراد ايجادها في واقع الحياة بدلا عن الاوضاع التي كانت سائدة .. فالثورة لا تصنع صناعة فورية وانما تتقدمها ارهاصات فكرية تهيء لها. فالثورة فعل تغييري انقلابي جذري شامل لا يتم بطريقة ” ضغطة على زر ” من طرف قوى خارجية لا يصح ان يتصور احد انها تسعى لتحرير الشعوب .. أما الشعوب التي إنطلت عليها الحيلة فنجدها تهلل وتطبل وتحتفل بذكرى الثورة حتى تستفيق من غفوتها على الخراب المتجدد.
    لكن حذاري، هذه “البروفات” لا تنفع إلا على المسارح العربية . فنزويلا مستوى آخر و عقلية أخرى..

  54. وقد يكون العكس هو الصحيح؟ اي ان التآمر على مطالب الشعب المشروعة واستغلال الاوضاع المعيشية من اجل اشعال حرب اهلية تدمر البلاد واهلها؟
    غريب ان يأتي هذا الاعلان وهذه “الفتنة” في ذكرى سقوط مبارك.

  55. عبيد الله
    تترحم أو لا تترحم فلن يقدم أو يؤخر ، ثم من هم الكفار هل تقصد المسيحية ، فأنت على خطأ المسيح علمنا التسامح وحب الناس نحن لا نلعن ولا ولا نتمنى السوء لأي كان ، كان من الأفضل أن تحتفظ برأيك لكنك كما يبدو تحمل أفكارا متطرفة لمن ليس من دينك، ألم تفكر يوما كل هذا الدعاء واللعن على الآخرين هل تحقق من ذلك شيء.

  56. انا مواطن فنزويلي من اصل عربي .في مثل عربي بقول اهل مكه ادرى بشعابها وانا اقول لكم اهل فنزويلا ادرة بشعابها. المشكله في فنزويلا مشكله فساد وسوء اداره .ليس كما يتصور البعض . فنزويلا اغنى بلاد العالم من خلال الثرواث الطبيعيه والمناخ وشعبها افقر شعوب الارض ياكل من القمامه .بسبب سياسه النظام الاشتراكي .المواطن الفنزويلي يقف ساعات طويله لكي يحصل على رغيف خبز .دخل الفرد لا يتعدى ٤ دولارات.كل شى معدوم في فنزويلا الصحه الضمان الاجتماعي .على فكره كانت فنزويلا من اجمل بلاد العالم وكل شى فيها متوفر قبل مجئ هذا النظام.العمله تنهار بشكل يومي بنسبه ٥٠% حتى اصبح الدولار الواحد يساوس٥٠مليون بوليفر مما اتطر الحكومه لحدف ٨ اصفار من العمله .قبل حوالي العالم قامت انتخابات ديموقراطيه فاز ت المعارضه ب٩٥ % من نوب البرلمان .وحسب الدستور اصبح لها الاحقيه في تشكيل حكومه .ما كان من الرئيس والعصابه التي معه الا ان الغت البرلمان وعمل برلمان من الحزب الحاكم .وفرض حاله الطوارى وسجن المعارضين والغى القنوات المعارضه.ومنع المضاهرات. مستعين بفئه فاسده من الجيش بعد ان غير هيكليه الجيش وسلح احزبه واخرج المساجين وسلحهم . الى ان ضاق الشعب الفنزويلي وخرج في يوم ٢٣ /١ بمسيرات في كافه المحافظات الفنزوليه بل ملاين بل عشرات الملاين ومن شاهد الشغب الفنزويلي يخرج بكل هذه الاعداد سوف يعرف الحقيقه فنزويلا سوف تنتصر .على هذا النظام الفاسد. viva Venezuela

  57. الولايات المتحدة الامريكية دولة يقوم اقتصادها على الحروب وافتعال الازمات والنزاعات والتدخل في شؤون الدول وفرض اتباعها لكي يسهل عليها السيطرة على خيرات ومقدرات الامم من ثروات باطنية واقتصاد وتعيد توجيهها لمصلحة اقتصادها وشركاتها العابرة للقارات بل حتى ان الامر لا يقتصر على دول العالم الثالث الضعيفة وانما قد يصل لبعض الدول المتقدمة والقوية حيث لفتني تقرير شاهدته على احدى القنوات الاخبارية عن تعاون ماكرون الطموح سياسيا حينما كان وزيرا للاقتصاد في عهد الرئيس أولاند مع الولايات المتحدة الامريكية حيث قام بتسهيل استحواذ وامتلاك شركة جنرال إلكتريك الأمريكية على شركة ألستوم الفرنسية والتي تعتبر من الشركات الرائدة في العالم في مجال توليد الطاقة ونقلها ومن كبار مصنعي قطارات السكك الحديدية حيث كان على علاقات جيدة مع امريكا ويحظى بدعمها وتأييدها وهذا ربما ما ساهم في تعزيز مكانته السياسية وصعوده وتبوئه لمنصب الرئاسة الى ان اغضب امريكا بتصريحاته عن عزمة لإنشاء جيش اوربي وهذا ربما ما صعد التظاهرات ضده في فرنسا .

    كذلك في اذا دققنا في السنوات التي تم البدء فيها بصناعة حاملات طائراتها سنجد ان السنوات التي سبقت إنشائها كان هناك تدخل عسكري امريكي في احدى بقاع الارض فمثلا

    = حاملة الطائرات يو إس إس إنتربرايز التي تم البدء بإنشائها عام 1957 فإن الاعوام التي سبقتها ما بين 1950 وحتى 1957 تدخلت امريكا في النزاع الكوري ودعمت الجزء الجنوبي .
    = حاملة الطائرات يو اس اس جون كينيدي تم البدء بإنشائها عام 1964 + حاملة الطائرات يو إس إس دوايت أيزنهاور تم البدء بإنشائها عام 1970ومن العام 1960 حتى العام 1975 تدخلت امريكا في حرب فيتنام الممتدة من عام 1965وحتى عام 1975 وتدخلت في الصراع الكوبي عام 1961 .
    = حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت تم البدء بإنشائها عام 1980+ حاملة الطائرات يو إس إس جون ستينيس تم البدء بإنشائها عام 1988 وفي العام 1979 وحتى مطلع التسعينات تدخلت امريكا في الصراع في افغانستان ضد الاتحاد السوفيتي .
    = حاملة الطائرات حاملة الطائرات يو إس إس هاري ترومان تم البدء بإنشائها عام 1993+ حاملة الطائرات يو إس إس رونالد ريغان التي تم البدء بإنشائها عام 1998 + حاملة الطائرات يو إس إس جورج بوش التي تم البدء بإنشائها عام 2001ومنذ العام 1990 شاركت امريكا في حرب الخليج وحاصرت العراق الى ان احتلته في عام 2003 وفرضت الحكم العسكري على بغداد .
    ترى ما هي حاملة الطائرات القادمة للولايات المتحدة الامريكية وعلى حساب من من الدول ستكون .

  58. نتمنى تحليل اوسع واعمق وبالذات الموقف الروسى الغير مألوف وهل الحرب اﻻهلية وارد اشعالها بعود ثقاب امريكى

  59. ورد تعليق مختصر ينتحل الاسم الذي استخدمه في تعليقاتي..أي المغربي-المغرب… وهو سلوك صبياني لايمكن أن يقوم به إلا من يحس بدونية الموقف ومصداقيته من حلفاء وأحباء مشاريع فرنكو وازنار وبولتون… …وللعلم فقد ارسلت تعليقا مطولا حول هذا الموضوع اعبر فيه بدقة عن رؤيتي لخلفيات الموضوع وأبعاده بالشكل الذي أومن به وأعتقده كما كنت دائما وارجو من المحرر..نشر هذا التوضيح والتعليق أيضا. ..واترك لأصحاب التمويه والتخفي السير على منهج من سماهم المرحوم القذافي بالجردان. …ولايصح الا الصحيح.

  60. ____ ترامب في صراع على عدة جبهات . سينهزم في جميعها . ’’ اليروفات ’’ لا تنفع إلا على المسارح العربية . فنزويلا مستوى آخر و عقلية أخرى .

  61. لا يجوز قول تشافيز رحمه الله , لا يجوز الترحم على كافر ولو كان ابو طالب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو من هو وقد ناصر الرسول عليه الصلاة والسلام..فاحذر الحذر

  62. USA regime Stop Colonists Mentality & nonsense Sanctions and paying black money to illegal Venezuelan minority terrorists !!!
    USA & some Western regimes still have Colonists Mentality to dominate unfairly , this is main reason to world conflicts in last 100 years . crimes on Vietnam war crimes , crimes on Arab Palestine people , crimes on Lebanese, Iraqi, Syrian ,Yemeni peoples , crimes in Latin America…etc . so today Venezuela & has full right to defend itself against US domination as long evil spirit still exists . nobody should interfere in free world affairs .

  63. some Venezuela parliament is corrupted by USA regime black money so it is not legal reference no body admit , EU must know that . so no need to waste colonists time to impose jungle law . this resulted in loosing their credibility among their peoples as not civilised regimes and all must resign quickly . US diplomatic must leave now .. all Venezuela People hate them for their illegal plots since years . Venezuela international Ally are ready to send forces to protect people . no need for UN session ..it is just politics .

  64. اغبى رئيس على وجه الأرض
    وسيورط أمريكا والعالم بحروب لن تنتهي
    خدمه لمافيا شركات صناعه الأسلحة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here