انفجار وحريق في مصنع للبتروكيماويات في إيران

طهران- (د ب أ): انفجر مجمع للبتروكيماويات في جنوب غربى إيران واشتعلت فيه النيران الأحد، حسبما أفادت وكالة أنباء “اسنا” الإيرانية.

ووقع الحريق في مصنع شهيد توندجويان بمدينة ماهشهر. وذكر تقرير الوكالة أنه لم يتم بعد تحديد سبب الانفجار، إلا أن السلطات تشك في أنه وقع بسبب تسرب للوقود.

ولم تقدم وسائل الإعلام الإيرانية معلومات عن ضحايا محتملين وحجم الاضرار. وقد شهدت إيران مؤخرا عددا من الانفجارات والحرائق الغامضة، وغاليا في مواقع حساسة.

وكان من بين تلك المواقع مجمع بارشين العسكري قرب طهران، وعيادة طبية شمال العاصمة ومنشأة ناتانز النووية بوسط إيران، وأخيرا مصنع في إحدى ضواحي طهران

وبعد الانفجارات التي وقت في بارشين وناتانز، بدأت تتردد تكهنات بشأن أعمال تخريب خارجية، إلا أنه لم تظهر أي أدلة بشكل علني لدعم تلك التكهنات.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

7 تعليقات

  1. ههههههه اتعجب من يعلقون عن انها أعمال تخريب متعمدة تلك من الأمور التي تدرج تحت بند الأمن والسلامة العامة في المنشآت البتروكيميكال هذا إهمال بشري او إهمال بسبب الصيانة الدورية.
    وشكرا

  2. الی المدعوا فلسطینی:انا اعلم انک لست فلسطینی.العرب الذی انت تتباهی بهم ، اقصد حکامهم الخونه .ماذا فعلوا لک، هان ،اجبنی .غدا یحولوا القدس الشریف الی کنیس و راح انشوف خادم الکنیسین الشریفین شو یعمل؟

  3. لماذا لانري خبر البارجة الامريكية المحترقة ام هو حدث عادي

  4. بدنا نعرف شو يحصل في ايران كل يوم انفجار. أليس الموضوع غريب. نريد تفسير وين الجنرالات يحكوا شو عن بصير.

  5. هذا قصف بطائرات صهيونية وبطبيعة الحال الدفاعات الجوية نفخ فيها من طرف صحافة الروس ومعلوم ان الامريكان ليس لهم ند في الحرب الالكترونية وبالتالي لن ترصدهم ردارات من صناعة الروس الفرق كبير جدا اقولها واعرف ما أقول . كان الله في عون الشعب الايراني هو من يتحمل الفاتورة.

  6. كلشي تم تدمير من المنشآت النووي إلى صواريخ ارض ارض إلى منصات مضادة للجو

  7. يا جماعه شو بصير في ايران كل يوم انفجار في مناطق حساسه جدًا وضربوا المفاعل النووي وينك يا ايران وين التهديدات فقط اسد على العرب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here