انفجار سيارة مفخخة برنكوس بريف دمشق يوقع 37 قتيلاً وأكثر من 100 جريح

syria 271

دمشق ـ (يو بي أي) – أدى انفجار سيارة مفخخة في بلدة رنكوس الواقعة في هضبة القلمون بريف دمشق، إلى مقتل حوالي 37 شخصاُ وجرح أكثر من 100.

وقال مصدر محلي من البلدة ليونايتد برس انترناشونال إن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة استهدفت جموع المصلين الخارجين من صلاة الجمعة في جامع السهل وسط البلدة.

وأضاف المصدر أن عدد القتلى يمكن أن يتجاوز العدد المتداول ويصل إلى 60 قتيلاً، بسبب كثافة التجمع المستهدف أمام الجامع وارتفاع أعداد الجرحى.

ويأتي الانفجار في اليوم التالي للاشتباكات العنيفة التي وقعت في بلدة تلفيتا المتاخمة لرنكوس، حيث اشتعلت المعارك بين عناصر الجيش الحر والدفاع الوطني الرديف للجيش السوري، ما أدى إلى استنفار على أطراف بلدتي صيدنايا وتلفيتا.

وتعتبر بلدة رنكوس من أوائل بلدات القلمون التي سيطر عليها المسلحون الذين يتمركزون غرب البلدة، وتندلع الاشتباكات بينهم وبين الجيش السوري في منطقة الزنانير ومزارع سهل رنكوس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here