مقتل 3 سياح فيتناميين وإصابة 12 في انفجار عبوة بدائية الصنع أثناء مرور حافلة سياحية قرب الأهرام جنوب غرب القاهرة (صور وفيديو)

 

القاهرة ـ (د ب أ) – قال النائب العام المصري المستشار نبيل أحمد صادق مساء اليوم الجمعة إن حادث انفجار عبوة ناسفة بجوار حافلة سياحية في منطقة الهرم بالجيزة ( جنوب غرب القاهرة) أسفر عن مقتل ثلاثة سائحين والمرشد السياحي ( مصري الجنسية).

وأشار النائب العام في بيان صادر مساء اليوم إلى أن الحادث وقع نتيجة انفجار عبوة ناسفة بجوار حافلة سياحية تقل 14 سائحا فيتنامي الجنسية، بالإضافة إلى قائد الحافلة والمرشد السياحي.

وأوضح النائب العام المصري أن الحادث أسفر عن إصابة 11 سائحا، بالإضافة إلى سائق الحافلة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية قد ذكرت فى بيان أصدرته فى وقت سابق من مساء اليوم أن العبوة الناسفة بدائية الصنع انفجرت وكانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة ( جنوب غرب القاهرة) أثناء مرور حافلة سياحية تقل 14 سائحا “فيتنامى الجنسية”.

وأشارت الوزارة فى بيانها إلى أن الأجهزة الأمنية انتقلت على الفور إلى موقع الحادث، ويجري حاليا استكمال عمليات الفحص.

وشهدت الأيام القليلة الماضية إجراءات أمنية مشددة في المواقع المهمة بالقاهرة والمحافظات قبيل احتفالات أعياد الميلاد.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في بيان صادر عن مجلس الوزراء إن الدولة المصرية “ستضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول نفسه إتيان أفعال من شأنها التأثير على أمن هذا الوطن وتهديد سلامة أبنائه وزواره”.

وأشار مدبولي إلى أنه تم التواصل مع سفارة فيتنام بالقاهرة واطلاعها على تطورات الحادث ووضع المصابين.”

وأوضح أن “الإرهاب ظاهرة عالمية لم تسلم منه كل الدول بما فيها أكبر الدول المتقدمة”، داعيا إلى التعامل مع الحادث “ووضعه في إطاره الصحيح دون تضخيم حتى لا نسهم في تحقيق الأغراض الخبيثة التي استهدفتها قوى الإرهاب من وراء الحادث”.

وقوبل الحادث بإدانة داخليا وخارجيا.

وأعربت الخارجية السعودية عن إدانة المملكة الشديدة للانفجار، وجددت التأكيد على تضامنها ووقوفها إلى جانب مصر “ضد جميع مظاهر العنف والإرهاب والتطرف”.

كما أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة “الانفجار الإرهابي”، معربة عن بالغ التعازي والمواساة لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذه “الجريمة الإرهابية الآثمة”.

وأعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للحادث.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية في بيان صحفي مساء اليوم إن هذه “الأعمال الإرهابية التي تستهدف الأبرياء وتروع الآمنين تؤكد أهمية مضاعفة الجهود الدولية للتصدي لها”.

وأكد المصدر وقوف دولة الكويت إلى جانب مصر وتأييدها في كل ما تتخذه من خطوات لتعزيز أمنها واستقرارها وحماية شعبها والمقيمين على أرضها.

الصور الأولى لاستهداف حافلة الركاب السياحية بعبوة ناسفة في مصر

وتمكنت قناة “روسيا اليوم” من الحصول على الصور الأولى لانفجار حافلة الركاب السياحية في منطقة سقارة بالجيزة على طريق المريوطية في مصر، والتي تم استهدافها من خلال عبوة ناسفة.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. اي مصيبه في العالم العربي خلفها مملكة المنشار راس الاءفعا

  2. الأزهر لا يكفر داعش وأمثالها فإما ان يكونو مسلمين يا شيخ الأزهر وتواجهو الواقع او تقولو هم مسلمين لا يوجد في الدين خطاب معتدل وخطاب غير معتدل

  3. ممكن يكونوا من جماعة مرسي العياط بتاع ناسا (الرئيس الشرعي المنتخب!!!) ردا على ما قاله الرئيس السابق مبارك في المحكمة وفضحه لهم. لكن برضه ممكن يكون من تدبير جهات أخري ترغب في تخويف الناس من الفوضى وتوجيه غضبهم نحو جماعة مرسي العياط بتاع ناسا خصوصا بعد ما حدث في السودان وإحتمال إنهيار النظام هناك. بإختصار لم نعد نعرف الحقيقه أين وفي من نثق!! العالم كله ملئ بالعصابات وتجار الدين والأيديولوجيات والنصابين وكله يبحث عن المصاري!!! كان الله في عون الضعفاء والمساكين في كل مكان.

  4. سأئحتان بالمغرب ثلاثة بمصر والمجرم واحد ، للدواعش خلايا في كل القارات على السيسي أن يستبدل الزي المدني بالعسكري ويشمر عن الساعد وإلا فإن مصر كريشة في مهب الريح وإذا وقف القطاع فسيكثر قطاع الطرق

  5. بركات الوهابيه الداعشيه وصلت الى مصر بعدما عاثوا فسادا وقتلا للابرياء في سوريا والعراق واليمن وليبياء الى اي مله وأي دين ينتمون هؤلاء الوحوش الاوغاد الا لعنه الله على الضالمين حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم وعلى من صنعهم ومولهم وشغلهم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here