انفجار ثان قرب محطة مترو في القاهرة يسفر عن قتيل

egypt-explo66

القاهرة  ـ (أ ف ب) – قتل شخص على الاقل في تفجير قرب محطة مترو في القاهرة بعد ساعات قليلة على انفجار سيارة مفخخة امام مركز للشرطة في العاصمة المصرية ادى الى مقتل 4 اشخاص، بحسب التلفزيون المصري الرسمي.

ولم يؤكد مصدر في وزارة الصحة المصرية سقوط قتيل في الانفجار الذي نجم عن عبوة ناسفة قوتها ضعيفة قرب محطة مترو في حي الدوقي وادى الى جرح 15 شخصا بحسب التلفزيون.

وقبل ذلك قتل اربعة اشخاص على الاقل في اعتداء استهدف مقر الشرطة في وسط العاصمة المصرية اسفر ايضا عن سقوط اكثر من 70 جريحا بحسب وزارة الصحة.

وقال شهود في المكان لوكالة فرانس برس انهم سمعوا دوي انفجار فيما اكد شرطي ان القنبلة وضعت على حافة طريق بالقرب من مخرج محطة مترو.

وفي حين تقوم فرق مع كلاب مدربة بتفحص المكان وتطوق قوات الامن الطريق هتف بعض السكان شعارات تدعم الشرطة والجيش الذي يعتبر قائده الفريق اول عبد الفتاح السيسي الرجل القوي الجديد في البلاد منذ ان اعلن مطلع تموز/يوليو عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي.

ومنذ عزل مرسي اول رئيس ينتخب ديموقراطيا في مصر، سجلت الهجمات التي تستهدف قوات الامن تصاعدا وتبنت اكثرها دموية جماعة جهادية تدور في فلك القاعدة وتؤكد انها تتصرف انتقاما للقمع الدامي لانصار مرسي.

وقد قتل خمسة شرطيين الخميس في هجوم على مركز تفتيش في بني سويف على بعد نحو مئة كلم الى جنوب القاهرة.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. مخابرات السيسي شغاله حتى يتم تخويف الناس من خطر الارهاب هذه المخابرات لها جذور عميقة وخبرة طويلة في عمل كهذا تفجيرات كمثل تفجير الكنيسة ايام النظام المباركي الهالك والان تأتي بنفس التمثيلية احداث تفجيرات حتى يتم تخيير الناس بين السيسي او فقدان الامن اتمنى من الشعب المصري ان يعي هذه التمثيلية المخابراتية حيث ثورته تم تجريفها من قبل جنرلات العسكر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here